أخبار عاجلة

السعودية

زعماء قبليون يمنيون يؤكدون دعم تحالف العدوان السعودي للقاعدة في المناطق التي يسيطر عليها التحالف

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن زعماء قبليين ومسؤولين أمنيين في المناطق الجنوبية الخاضعة لسيطرة العدوان السعودي قولهم إن تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين يشهدان صراعاً وسباقاً مميتاً على مد نفوذهما وسيطرتهما على الأراضي اليمنية وسباقاً على تجنيد المقاتلين.

أكمل القراءة »

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يهاجم الوهابية والسلفية ويدينها بالوقوف وراء بيع الجولان والعمالة لامريكا واسرائيل

وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر سؤالًا إلى أتباع المنهج السلفي والحركة الوهابية، فيما إذا كانت “غزواتهم” قد انتجت بعض التحولات الإيجابية في المنطقة، مذكرًا إياهم باستعانة السعودية بأمريكا وتسلط السيسي على مصر في تعديل الدستور على مقاسه.

أكمل القراءة »

المجلس العسكري الحاكم في السودان يحظى بدعم امريكي ودعم غير محدود من السعودية والامارات وهذا هو السبب

الفريق اول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الحاكم في السودان ونائبه الفريق الاول محمد حمدان ” حميدتي ” يحضيان بدعم سعودي واماراتي وبدعم امريكي ٫ وسعت الدوليتان الخليجيتان على التواصل معهما والتاكيد على دعمهما لدورهما في قيادة القوات السودانية المشاركة في الحرب العدوانية على اليمن منذ مارس عام 2015 …

أكمل القراءة »

ترامب يعلن ” الفيتو” ضد قرار الكونغرس المطالب بانهاء المشاركة العسكرية في دعم العدوان السعودي على اليمن

اعلن البيت الأبيض أمس الثلاثاء استخدام الرئيس دونالد ترامب حق النقض (الفيتو) ضد قرار للكونغرس يسعى لإنهاء المشاركة الأميركية في الحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

أكمل القراءة »

ليبيون غاضبون يتطاهرون امام مبنى الخارجية الليبية تنديدا بالدعم السعودي والاماراتي لقوات حفتر

تظاهر مواطنون ليبيون غاضبون أمام وزارة الخارجية الليبية التابعة للحكومة التي يراسها فايز السراج في العاصمة طرابلس للاحتجاج على تدخلِ السعودية والإمارات ومصر وفرنسا في شؤون بلادهم الداخلية. فيما أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا ارتفاع عدد القتلى جراء المعارك قرب العاصمة طرابلس الى اكثر من 147.

أكمل القراءة »

تنديد وغضب شعبي واسع في باكستان من الرئيس الباكستاني لمنحه ” جائزة الشخصية المؤثرة لعام 2018 ” لولي العهد السعودي

في خطوة لاقت انتقادا واسعا في باكستان والعالم الاسلامي ٬ منح الرئيس الباكستاني عارف علوي، ” جائزة الشخصية المؤثرة عالميا لعام 2018 ” لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بمزاعم “دوره في خدمة الإسلام والمسلمين”.

أكمل القراءة »

السلطات السعودية تلتزم الصمت حول مصير الامير سلمان بن عبد العزيز بن سلمان المستشار السابق في السفارة السعودية في فرنسا

اكدت تقارير لمنمات خقوقية دولية ٫ ان النظام السعودي مازال يتكتم على مصير الأمير سلمان بن عبدالعزيز بن سلمان بن محمد آل سعود صهر الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز الذي كان يعمل مستشارا في السفارة السعودية عام 2015 ٫ mاالذي تم اعتقاله قبل خمسة عشر شهرا بامر من مستشار …

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية : السعودية تستخدم عقوبة الاعدام بشكل منتظم بهدف سحق المعارضة

أكدت منظمة العفو الدولية (أمنستي) أن السعودية تستخدم عقوبة الإعدام بشكل منتظم لسحق المعارضة، مشيرة إلى مطالبة النيابة العامة بإعدام العديد من الناشطين، ورجال الدين، بتهم تتعلق بالممارسة السلمية لحقوقهم في حرية التعبير وحرية تكوين الجمعيات والانضمام إليها، وحرية التجمع، بينهم الداعية البارز “سلمان العودة”.

أكمل القراءة »

عادل عبدالمهدي يترأس اجتماعا خاصا للاطمئنان على سلامة الاجراءات المتخذة لمواجهة السيول المحتملة

ترأس رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الجمعة، اجتماعا خاصا لتقييم وضع مياه السيول والاطمئنان على سلامة الاجراءات المتخذة.

أكمل القراءة »

انباء عن انسحاب مصر من ” الناتو العربي” الموجه ضد ايران برعاية امريكية ودعم وتمويل من السعودية والامارات

نقلت وكالة رويترز عن أربعة مصادر مطلعة قولها إن مصر انسحبت من الجهود الأميركية مع حلفائها من من الانظمة العربية لتشكيل “الناتو العربي” بما تسميه الولايات المتحدة بنفوذ إيران في المنطقة وذلك بتمويل مباشر من السعودية والامارات وبتنسيق مع اسرائيل.

أكمل القراءة »

وزير الاعلام اليمني ضيف الله الشامي : مجزرة الطيران السعوي في ” سعوان ” جريمة حرب ولن نقف مكتوفي الايدي ازاء هذه الجرائم

أكد ناطق حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن مجزرة طيران العدوان بحق الطالبات في سعوان بالعاصمة صنعاء جريمة حرب مكتملة الإركان ٬ مشددا على أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان .. مؤكدا أن هذه المجازر والدماء لن تسقط بالتقادم.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الامريكي بومبيو : لن نسمح للسعودية ان تصبح قوة نووية تهدد اسرائيل والولايات المتحدة ..!!!

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في حوار مع قناة “سي بي إس” يوم الجمعة، إن واشنطن لن تسمح للسعودية بأن تصبح قوة نووية تهدد الولايات المتحدة وإسرائيل.!!

أكمل القراءة »

السلطات السعودية تشن حملة اعتقالات جديدة استهدفت ناشطين داعمين لحقوق المرأة

شنت السلطات السعودية، أمس الخميس، حملة اعتقالات جديدة استهدفت عدداً من الناشطين، بينهم حاملان للجنسية الأمريكية؛ أحدهما نجل إحدى الناشطات التي أفرج عنها أواخر الشهر الماضي، على خلفية آرائهم المناهضة للاعتقالات.

أكمل القراءة »

موقع اخباري امريكي يكشف عن صور التقطتها اقمار اصطناعية تظهر وجود منشآة نووية في السعودية

كشف موقع “بلومبرغ” الاخباري الأميركي بناء على صور التقطتها أقمار اصطناعية ونشرها موقع “غوغل إيرث” أن السعودية توشك على الانتهاء من بناء أول مفاعل نووي لها جنوب غرب مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا في الرياض.

أكمل القراءة »

السعودية تعلن افتتاح قنصليتها في بغداد وتخطط لافتتاح اربع قنصليات اخرى والعراقيون يحذرون من خطورتها

أعلن وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، اليوم افتتاح بلاده قنصلية في العاصمة بغداد يوم غد الخميس، فيما أشار إلى افتتاح ثلاث قنصليات أخرى في 3 محافظات عراقية ٫ وسط تحذيرات شعبية من خطورة دور هذه القنصليات لكونها مجرد غطاء لنشاط مخابراتي معاد.

أكمل القراءة »

عبد الملك الحوثي : الامة تواجه حقبة الهجمة الامريكية الاسرائيلية والنظامان السعودي والاماراتي والتكفيريون ادواتها

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ٬ أن “الأمة تعيش اليوم مأساة حقبة الهجمة الأمريكية “الإسرائيلية” البارزة والحاضرة بشكل عدائي”، معتبرًا أن “تجاهل المؤثرات القادمة على ساحتنا والتّنصل من المسؤولية لا يجدي ولا يفيد والانسياق وراء الأحداث والاستسلام لها ليس أمرًا صحيحًا”.

أكمل القراءة »

الكونغرس الامريكي يطالب وزير الطاقة بتقديم تفاصيل التعاون مع السعودية في مجال الطاقة الذرية

طلب عضوان في مجلس الشيوخ الأمريكي من وزير الطاقة ريك بيري تقديم تفاصيل عن التعاون مع السعودية في مجال الطاقة الذرية لمراجعة هذا التعاون وإعادة تقييمه.

أكمل القراءة »

خطيبة خاشقجي : مازالت ابحث عن جواب عن مكان جثته ومن المتورطين في قتله في القنصلية السعودية باسطنبول

أكدت الباحثة التركية خديجة جنكيز، التي كانت تستعد للزواج منه، أنها تريد معرفة من أمر بقتله ومن قتله وبأي طريقة وأين جثته ٫ بعد مرور 6 أشهر على قتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جثته داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي،

أكمل القراءة »