أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / العدوان السعودي – الخليجي على اليمن

العدوان السعودي – الخليجي على اليمن

صنعاء تكشف عن أسلحة ردع استراتيجية في عرضٍ عسكريٍ مهيب .. والرئيس المشاط يدعو لانهاء العدوان على اليمن

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء الأربعاء، عرضًا عسكريًا ضخمًا في ميدان السبعين بمناسبة العيد الثامن لثورة الـ21″ من سبتمبر”، بحضور رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وقيادات الدولة من سياسيين وعسكريين وأمنيين.

أكمل القراءة »

ناقلة نفط عملاقة تسرق مليوني بوميل نفط في ميناء الضبة وتبيعه في السوق العالمية لمصلحة العدوان السعودي الاماراتي

في سلسة سرقة العدوان السعودي الاماراتي النفط اليمني والقيام بشحنه في سفن عملاقة وبيعها في السوق العالمية ٫ أكد مصدر مطلعة في صنعاء أن السفينة العملاقة ماران كانبوس MARAN CANOPUS غادرت أمس ميناء الضبة بمحافظة حضرموت في اليمن، بعدما قام مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي بشحنها بمليوني برميل نفط خام بقيمة …

أكمل القراءة »

مقتل قائد بارز في قوات مرتزقة العدوان السعودي بمواجهات مع الحوثيين غربي مأرب

قتل قائد بارز في مرتزقة العدوان السعودي يوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع جماعة أنصار الله الحوثية، في محافظة مأرب.

أكمل القراءة »

السيد عبد الملك الحوثي: الانحراف نحو التطبيع والتخاذل عاقبته الخسران

توجّه قائد حركة “أنصار الله” في اليمن، السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، بالتهاني والتبريك إلى الشعب اليمني العزيز ومجاهديه وللأمة جمعاء بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، كما هنأ وبارك لحزب الله وأمينه العام السيد حسن نصرالله بمناسبة أربعينية الثبات والانتصار.

أكمل القراءة »

ضباط اسرائيليون واماراتيون يصلون جزيرة سقطرى اليمنية لمواصلة بناء القاعدة العسكرية المشتركة لهما في الجزيرة

كشفت وسائل إعلام جنوبية عن وصول دفعة جديدة من التعزيزات العسكرية الإماراتية إلى أرخبيل سقطرى اليمنية فيما كانت مروحيات قوات العدوان الاماراتي تحوم فوق المطار وفوق المباني السكنية في الجزيرة .

أكمل القراءة »

وزارة الخارجية اليمنية في صنعاء : لا نتوقع أي تمديد قادم للهدنة المعلنة لان دول العدوان تسعى لاذلال شعب اليمن

أعلنت الحكومة اليمنية في صنعاء أنها لا تتوقع أي تمديد قادم للهدنة المعلنة من الأمم المتحدة بين الجماعة والتحالف العربي لان الشعب اليمني يتعرض من دول العدوان الى محاولات اذلاله.

أكمل القراءة »

السيد عبد الملك الحوثي : تحالف العدوان خطط للقيام بتفجيرات واستهداف المواطنين في صنعاء بالاغتيالات و السيارات المفخخة

قال قائد حركة انصار الله في اليمن السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ان تحالف العدوان خطط للقيام بتفجيرات واستهداف المواطنين في صنعاء بالعمليات الأمنية والسيارات المفخخة، مؤكدا فشل الكثير من مؤامرات استهداف صنعاء أمنيا بفضل رجال وزارة الداخلية وجهاز الأمن والمخابرات.

أكمل القراءة »

السيد عبد الملك الحوثي: غرور السعودي والإماراتي ورهانهما على الأميركيين والصهاينة سقط

أكد قائد حركة “أنصار الله” اليمنية السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، غرور السعودي والإماراتي ورهانهما على الأميركيين والصهاينة سقط ٫ مشيرا الى أنّ ممارسات تحالف العدوان على اليمن في محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات تسطّر أسوأ صفحات التاريخ لهذا التحالف، لافتًا إلى أنّ تحالف العدوان خلّف معاناة كبيرة إثر استهداف …

أكمل القراءة »

بن حبتور : دولتا العدوان السعودية والإمارات تستغلان جزر اليمن وسواحله لمصالح الصهاينة

قال رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور،  إنّ السعودية والإمارات “تستغلان جزر اليمن وسواحله لمصالح الصهاينة والأميركيين والبريطانيين”، قائلاً إنّ “دولتي الاحتلال السعودي والإماراتي تعملان بكل وسيلة من أجل إطالة أمد وجودهما في نهب ثروات اليمن ومقدراته”.

أكمل القراءة »

الدفاعات اليمنية تسقط طائرة تجسس تابعة للعدوان السعودي في صنعاء ويتسبب حطامها باستشهاد ثلاثة مواطنين

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الانقاذ في صنعاء “أنصار الله” ، أن 3 أشخاص استشهدوا وأصيب مدني واحد، بسبب سقوط حطام طائرة تجسس تابعة للعدوان السعودي على منازل وسط صنعاء بعد اسقاطها بصواريخ الدفاعات الجوية.

أكمل القراءة »

انصار الله الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة تجسس مسلحة سعودية في محافظةحجة

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، اليوم الأربعاء، عن إسقاط “طائرة تجسس مسلحة سعودية” في محافظة حجة باليمن.

أكمل القراءة »

كبير المفاوضين في حكومة الانقاذ الحوثيون: التحرك الأمريكي في البحر الأحمر يناقض زعم واشنطن دعمها للهدنة

اتهمت حكومة الانقاذ في اليمن ٬ الولايات المتحدة بالتصعيد في البحر الأحمر، بالتزامن مع هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن.

أكمل القراءة »

حركة انصار الله تصف اجتماع الاطراف اليمينية في الرياض : مسرحيات هزلية والعاب ترفيهية تمارسها دول العدوان

وصفت حركة انصار الله الحوثيون اجتماعات الأطراف اليمنية برعاية النظام السعودي في الرياض بانها مسرحيات هزلية والعاب ترفيهية تمارسها دول العدوان . وأعرب قادة “جماعة “أنصار الله” في اليمن عن رفضهم لمشاورات الرياض وإعلان الرئيس الهارب والمقيم في الرياض عبد ربه منصور هادي تشكيل مجلس القيادة الرئاسي ونقل صلاحياته له. …

أكمل القراءة »

تحالف العدوان السعودي الاماراتي وانصار الله يرحبان بإعلان المبعوث الاممي” الهدنة ” في اليمن لمدة شهرين

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ الجمعة أن المظام السعودي وحكومة الإنقاذ في صنعاء استجابت لمقترح الأمم المتحدة بشأن هدنة لمدة شهرين تبدأ السبت الذي يوافق أول أيام شهر رمضان، وقد رحب تحالف العدوان الذي تقوده السعودية بالهدنة كما رحبت بها حكومة الإنقاذ في صنعاء

أكمل القراءة »

رئيس المجلس السياسي اليمني المشاط يعلن تعليق الضربات الصاروخية والهجمات بالمسيرات باتجاه السعودية ثلاثة ايام

اعلنت حكومة الانقاذ في صنعاء مساء يوم السبت إيقاف الهجمات بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة التي تستهدف السعودية لمدة ثلاثة أيام وذلك لمنح النظام السعودي الفرصة لوقف العدوان ورفع الحظر على المطارات والموانئ اليمنية .

أكمل القراءة »

مصادر عسكرية يمنية : ستستمر ضرباتنا بالصواريخ والطائرات المسيرة حتي تدمير كافة منشئات ارامكو النفطية

اكدت مصادر في اسواق الطاقة ومصادر خليجية ٫ احتراق منشآت النفط في جدة والتابعة لشركة أرامكو في جدة بشكل كامل، فيما اكدت القيادة العسكرية في صنعاء ان عمليات القصف واستهداف المنشئات الحيوية في المدن السعودية وفي مقدمتها المنشئات النفطية ستستمر حتى وقف العدوان .

أكمل القراءة »

السيد عبد الملك الحوثي في خطاب بمناسبة دخول العدوان عامه الثامن : قادمون بصواريخنا الباليستية وطائراتنا المُسيرة البعيدة المدي حتى توقف العدوان

توعد قائد أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي دول العدوان ٬ السعودية والامارات ٬ في كلمة له بمناسبة دخول العدوان السعودي الاماراتي عامه الثامن ٫ قائلا : قادمون في العام الثامن بجحافل جيشنا المجاهد …. قادمون بصواريخنا الباليستية وطائراتنا المُسيرة الفاعلة المنكلة بالأعداء البعيدة المدى ٬قادمون بإنتاجنا الحربي …

أكمل القراءة »

اوسع هجوم يمني بالصواريخ البالستية والمجنحة وبالطائرات المسيرة تستهدف منشئات النفط في الرياض و “جدة ” و “راس تنورة ” ومصفاة رابغ

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع ، اليوم الجمعة، عن نتائج عملية كسر الحصار الثالثة والتي استهدفت عدة منشئات حيوية بينها مخازن نفط ومحطات كهرباء ومحطات تحلية المياه في العمق السعودي.

أكمل القراءة »