أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / المخابرات المركزية الامريكية

المخابرات المركزية الامريكية

مادورو : رئيس المخابرات الفنزويلي المنشق كان جاسوسا يعمل لمصلحة سي آي إيه

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الجمعة، إنّ رئيس المخابرات الفنزويلي السابق الذي أقدم على الانشقاق هو “جاسوس لوكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه)” وقام بـ”تنسيق” المحاولة الانقلابية التي دعا إليها زعيم المعارضة خوان غوايدو في 30 نيسان/أبريل.

أكمل القراءة »

السفير الفنزويلي في بغداد يعلن انشقاقه وانضمامه للمعارضة التي تدعمها واشنطن

أعلن السفير الفنزويلي في العراق جوناثان فيلاسكو راميريز انشقاقه عن حكومة الرئيس نيكولاس مادورو، وولاءه لزعيم المعارضة خوان غوايدو الذي نصّب نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد بطلب ودعم امريكي.

أكمل القراءة »

صحيفة امريكية تؤكد ان ولي العهد ” بن سلمان ” وجه عشر رسائل لمستشاره ” القحطاني ” في الساعات التي سبقت وتلت جريمة قتل خاشقجي

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم السبت (الأول من كانون أول/ ديسمبر 2018) أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي أيه) علمت بوجود نحو عشر رسائل وجهها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الساعات التي سبقت وتلت قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الى إلمستشار المشرف على العملية في …

أكمل القراءة »

صحيفة أمريكية: مديرة CIA استمعت لتسجيلات صوتية لمقتل خاشقجي

أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) جينا هاسبل، استمعت خلال زيارتها تركيا لتسجيلات صوتية خاصة بواقعة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

عميل للمخابرات المركزية الامريكية يعترف على فراش الموت انه اغتال مغني الريغي الشهير ” بوب مارلي “

فجر عميل المخابرات المركزية الامريكية السابق ٫بيل أوكسلي البالغ من العمر 79 عاما، قنبلة اعلامية بكسفه عن تورط المخابرات المركزية الامريكية باغتيال مغني الريغي الجامايكي الشهير ” بوب مارلي” كاشفا عن تورط المخابرات المركزية الامريكية ، بتنظيم عمليات اغتيال لسببعة عشر شخصا آخرين لأسباب أيديولوجية بين عامي 1974 و1985.

أكمل القراءة »

الجيش السوري يضبط في “ريف درعا ” اسلحة ثقيلة امريكية الصنع بينها مصفحات وصواريخ مضادة للدبابات

كشفت وكالة “سانا” السورية عن عثور الجيش السوري خلال تمشيط قرى وبلدات في ريف درعا الشرقي على عتاد وسلاح حربي ثقيل بينها صواريخ مضادة للدبابات ومصفحات من صنع امريكي تركه المسلحون بعد فرارهم.

أكمل القراءة »

الحكومة الامريكية تعثر على موظف السي آي أي الذي سلم ويكليكس اخطر وثائقها السرية

تشتبه الحكومة الأمريكية بأن الموظف السابق في وكالة المخابرات المركزية جوشوا آدم شولت، قد سلم سنة 2017 برامج قرصنة إلكترونية، غاية في السرية لويكيليكس.

أكمل القراءة »

مجلة أمريكية: واشنطن اختارت ابن سلمان “عميلاً” ليغير الشرق الاوسط

قالت مجلة “ذا نيويوركر” الأميركية إن إدارة الرئيس دونالد ترمب وجدت في ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضالتها ليكون “عميلا” توكل إليه مهمة تغيير المنطقة، مشيرة إلى دور بارز للإمارات في ذلك.

أكمل القراءة »

روسيا تعلن قلقها من قيام مروحيات لاتحمل اية علامات بنقل مسلحين واسلحة لمناطق عديدة في افغانستان

أعربت موسكو عن قلقها إزاء استخدام مروحيات مجهولة لنقل مسلحين وأسلحة لمناطق مختلفة من أفغانستان، دون وجود أي علامات عليها تحدد تبعيتها، وفقا لتصريحات وزارة الخارجية الروسية.

أكمل القراءة »

” لواء فاطميون ” ينشر مقطع فيديو يظهر ضبط مخازن سلاح ومعدات والاف القذائف في البوكمال

نشر “لواء فاطميون”مقطع فيديو على اليوتوب ٫ يظهر نجاح مقاتليه الحصول على غنائم من قبضة تنظيم داعش الارهابي عبارة عن مخزن يضم االاف قذائف الهاون ومعدات وأسلحة٫ وذلك بعد نجاح مقاتلي لواء فاطميون في مداهمة مواقع واوكار لارهابيي داعش في البوكمال السورية.

أكمل القراءة »

الملك السعودي يستقبل مدير المخابرات المركزية الامريكية لبحث ملفات ايران واليمن والتطبيع مع اسرائيل واعتقال الامراء السعوديين

في تاكيد على التنسيق والعلاقة الوثيقة بينهما ٫ استقبل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في الرياض مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية “السي آي إيه” مايكل بومبيو ٫ وسط تكتم كبير على تفاصيل اللقاء الذي جرى بينهما والذي استغرق اكثر من ساعة.

أكمل القراءة »

” عراب ” تحشيد الجماعات الارهابية في سوريا السفير الامريكي السابق في سوريا ” فورد ” يعترف : خيارات امريكا هناك واحدة اسوآ من الاخرى

اعترف روبرت فورد السفير الأمريكي السابق لدى سوريا والذي يوصف بانه ” عراب ” تجميع الارهابيين في سوريا واقتاع الادارة الامريكية بامكانية اساقاط نظام الرئيس الاسد عام 2011 ، أن حكومة الرئيس بشار الأسد عززت سلطتها على غرب وشرق البلاد، وأن “الحرب الأهلية” السورية دخلت مرحلة جديدة.

أكمل القراءة »

اسماء وعناوين الجواسيس وموظفي الاستخبارات الامريكية متاحة على شبكة الانترنت .. خطأ الكتروني .. ام تسريب معلومات ..؟

أفادت صحيفة ” The Hill ” اليومية الأمريكية بأن البيانات الشخصية للعسكريين والموظفين في الاستخبارات الأمريكية باتت متاحة للجمهور على شبكة الإنترنت.

أكمل القراءة »

الغارديان : ترامب يضغط على المخابرات المركزية الامريكية CIA ” لافتعال ” ادلة تدعمه في اتهام ايران بانتهاك الاتفاق النووي

نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن مسؤولين سابقين ومحللين أنّ البيت الأبيض يضغط على مسؤولي الاستخبارات في CIA ” لافتعال” أدلة تدعمه في اتهام إيران بانتهاك الاتفاق النووي، في تكرار لسيناريو تسييس التقارير الاستخباراتية الذي أدى إلى غزو العراق عام 2003.

أكمل القراءة »

وزير الدفاع الفنزويلي يصف تهديدات ترامب بغزو بلاده بانها مجنونة

بعد تهديدات ترامب بالتدخل العسكري في فنزويلا ٫ تلقت الأوساط السياسية الفنزويلية هذه التهديدات بما يشبه الصدمة ووصفتها بالجنون، في وقت تدعي وسائل اعلام امريكية أن فنزويلا تنزلق إلى مرحلة أكثر اضطرابا، فيما قال ترامب إن الناس هناك “تعاني وتموت !”.

أكمل القراءة »

كوريا الشمالية تتهم المخابرات المركزية الامريكية “CIA” والاستخبارات الكورية الجنوبية بتدبير مخطط لاغتيال الزعيم كيم جونغ أون

اتهمت كوريا الشمالية، وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية “CIA” والاستخبارات الكورية الجنوبية بتدبير مخطط لاغتيال الزعيم كيم جونغ أون بأسلحة بيولوجية – كيميائية.

أكمل القراءة »

قصة عميلة للمخابرات الامريكية تظاهرت بحب قيادي في داعش وتزوجته وعاشت معه ثم هربت منه

شرت وسائل إعلام أمريكية قصة عميلة ” المخابرات الامريكية الاف بي اي  FBI” تدعى “دانيلا غرين”، قامت في الظاهر بالانشقاق عن مؤسستها كي تتزوج من القيادي في تنظيم داعش في سوريا “أبو طلحة الألماني” واسمه الحقيقي دنيس كوسبيرت والذي سبق وأن ظهر في مقاطع فيديو للتنظيم وهو يحمل “رؤوسا بشرية مقطوعة” فيما …

أكمل القراءة »

ايران تستعد لتشريع قانون يضع الجيش الامريكي والمخابرات المركزية الامريكية على لائحة الارهاب

في رد مباشر على قائمة الارهاب التي تستخدمها واشنطن كسلاح ضد الدول والمنظمات المعادية او المخالفة لسياساتها الخارجية ٫ اعلن رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي انه سيتم الاعلان في اول اجتماع للمجلس في العام الايراني الجديد عن مشروع قرار بصفة “عاجل جدا” …

أكمل القراءة »