أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الصواريخ الباليستية الايرانية / الرئيس الإيراني في كلمة في يوم الجيش: سيتم التعامل بشدة وصرامة مع أي هجوم للكيان الصهيوني

الرئيس الإيراني في كلمة في يوم الجيش: سيتم التعامل بشدة وصرامة مع أي هجوم للكيان الصهيوني

اعتبر الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي بأن عملية “الوعد الصادق” التي دكت القواعد العسكرية الإسرائيلية كان اجراء عقابيا محدودا ٬ ولو كان واسع النطاق لما بقى شيء من الكيان الصهيوني ٫ مشددا بان ادنى عمل عدواني من الكيان الصهيوني على الاراضي الايرانية فانه سيتم التعامل معه بشدة وصرامة وقسوة .
وخلال الاستعراض العسكري لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأربعاء بمناسبة اليوم الوطني للجيش الايراني، وضمن تهنئته بهذا اليوم اكد رئيس الجمهورية الايرانية السيد رئيسي بأن الجيش يقف الى جانب الشعب ويدافع عن الوطن وسلامة ووحدة اراضيه وعن مبادىء الثورة الإسلامية.
وأشار اية الله رئيسي الى ان الجيش الايراني قد تميّز عن غيره من جيوش العالم بخاصية الإيمان بالله والاعتماد على القدرة الإلهية، موضحا بأنه جيش ماهر ومدرب ومزود بأحدث التقنيات والابتكارات العسكرية المحلية ،مضيفا بأنه تم تحقيق الاستقلال الفني والصناعي والعسكري المحلي بفضل جهود عناصر الجيش والحرس الثوري والقوات المسلحة الايرانية.
وفي هذا السياق اردف السيد رئيسي بأن بناء المقاتلات والسفن السطحية وتحت السطحية والدبابات والمدرعات والأنظمة الذكية يمكن أن يجعل قوتنا العسكرية ليس فقط في المنطقة فحسب، بل أيضا في العالم كقوة متفوقة، مؤكدا على ان هذا الاقتدار هو اقتدار واقعي غير وهمي لأنه اقتدار الشعب الايراني العظيم.
واضاف بأن الاقتدار الذي حققه حرس الثورة الاسلامية والجيش الايراني لإيران والذي تمثل اخيرا في عملية الوعد الصادق بتوجيهات من قائد الثورة الاسلامية اظهرت للعالم اجمع بأن القوات الايرانية دائما موجودة في الميدان وفي حالة تأهب للدفاع عن المصالح والوطنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *