أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / السودان

السودان

السودان : مصرع 24 تلميذا على الأقل نتيجة غرق مركب بينهم 5 تلميذات من عائلة واحدة

لقي 24 طفلا على الأقل مصرعهم نتيجة غرق مركب كان يقلهم في نهر النيل بشمال السودان ٫ وكان الأطفال، وهم تلاميذ، في طريقهم إلى المدرسة حين أنقلب القارب في النهر ٫ واحدى العائلات فقدت خمسة من بناتهن التلميذات .

أكمل القراءة »

منتجع ” بلدة عروس ” السودانية انشأه الموساد الاسرائىلي منذ الثمانينات باسم شركة سويسرية وساهم في تهريب “الفلاشا ” لاسرائيل

تعد بلدة عروس الواقعة على سواحل البحر الأحمر أول منتجع سياحي من نوعه في السودان، لكن لم يُعرف حتى الآونة الأخيرة أن “الموساد” الإسرائيلي هو من وقف وراء إنشائه أوائل الثمانينيات.

أكمل القراءة »

عبد الملك الحوثي للسودانيين : انصحوا رئيسكم البشير بان يوقف توريط جيشكم في الاعتداء على اخوانكم في اليمن

وجه زعيم جماعة “أنصار الله” في اليمن عبد الملك الحوثي نداء لـ “الشعب السوداني” في كلمة له أمس نقلتها وكالة انباء “سبأ” اليمنية.

أكمل القراءة »

السودان يخصص جزيرة سواكن لتركيا لتاهيلها واستثمارها تجاريا وعسكريا

ضمن مرحلة دخول العلاقات بين انقرة والخرطوم مرحلة تعاون استراتيجي عسكريا واقتصاديا ٫ اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاثنين في الخرطوم ان السودان خصص جزيرة “سواكن” الواقعة في البحر الاحمر شرقي السودان لتركيا كي تتولى اعادة تأهيلها وادارتها لفترة زمنية لم يحددها.

أكمل القراءة »

بالتنسيق مع تل ابيب ..الامارات تتمدد ” عسكريا ” في سواحل البحر الاحمر وتحصل على حق الاشراف على السواحل السودانية بعد اتفاقها مع ارتريا

مازالت مواقع التواصل الاجتماعي للسودانيين مشتعلة بالتعليقات المنددة بما اسماه السودانيون الغاضبون ” تنازل” الرئيس البشير عن سيادة السودان ومنح الامارات حق الاشراف وادارة السواحل السودانية على البحر الاحمر وبناء القواعد البرية والجوية فيها .

أكمل القراءة »

وفاة الدكتور حسن الترابي رئيس حزب المؤتمر الشعبي في السودان الذي مكن البشير من استلام السلطة ومن ثم غدر به

توفي السبت في الخرطوم ، الدكتور حسن الترابي رئيس حزب المؤتمر الشعبي في السودان عن عمر يناهز أربعة وثمانين عاما ، وعمل الترابي أستاذاً في جامعة الخرطوم ثم عين عميداً لكلية الحقوق بها، ثم عين وزيراً للعدل في السودان في عام 1988 ،ثم عين وزيراً للخارجية السودانية. كما اختير رئيساً …

أكمل القراءة »

وصول دفعة جديدة من القوات السودانية الى عدن في ازدياد للتورط العسكري السوداني في العدوان على اليمن

في دلالة على الوصع العسكري المتردي للقوات السعودية والاماراتية التي تشاركها قوات بحرينية في العدوان على اليمن باسم ” التحالف العربي ” وصلت ثاني دفعة من الجنود السودانيين إلى عدن، الاثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول، ليصبح عددهم 500 جندي بعد إعلان الخرطوم استعدادها لدعم قوات التحالف بـ6 آلاف مقاتل متى ما …

أكمل القراءة »

وصول 300 جندي من الجيش السوداني الى عدن لدعم العدوان السعودي على اليمن وسط رفض شعبي سوداني

عرضت وسائل اعلام سعودية ومنها قناة العربية التي تبث من دبي ، تقريرا مصورا عن وصول 300 جندي سوداني إلى عدن بهدف تعزيز القوات السعودية والاماراتية التي تلقت خسائر كبيرة في عدوانها على اليمن على يد الجيش اليمني وقوات اللجان الثورية – انصار الله الحوثيين .

أكمل القراءة »