أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / السودان

السودان

مدير مكتب الرئيس المخلوع البشير : كانت لدينا غرفة في قصر الرئاسة تحوي 11.8 مليون دولار) لايدخلها الا البشير وقدمنا منها 5 ملايين يورو لقوات الدعم السريع

قال اللواء ياسر مدير مكتب الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في شهادتهر في المحكمة التي تحاكم البشر ، إن الرئيس السابق البشير ، هو الوحيد الذي كان له حق دخول إحدى قاعات القصر الرئاسي حيث تم العثور على الملايين بالعملة المحلية والأجنبية.

أكمل القراءة »

الشرطة السودانية تكشف عن احباط محاولة تهريب الرئيس المخلوع البشير بواسطة عناصر “مارقة” من النظام

تجدثت تقارير اعلامية سودانية عن احباط الاجهزة الامنية محاولة لتهريب الرذيس المخلوع عم ر البشير نفذه موالون اليه بينهم زجال في القوات المسلحة السودانية.

أكمل القراءة »

محاكمة الرئيس المخلوع البشير تكشف عن اعترافه باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان و 35 مليون دولار من الملك السابق عبد الله

في قنبلة اعلامية مدوية اعلن محقق الدولة في محاكمة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في الجلسة الاولى من محاكمته ، إن عمر البشير أبلغ المحققين بأنه حصل على 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ٫ وزعم انها مخصصة لانفاقها على الفقراء٫ ويواجه البشير اتهامات بالفساد …

أكمل القراءة »

بدء جلسات محاكمة الرئيس المخلوع عمر البشير وسط اجراءات امنية مشددة في العاصمة الخرطوم

شهدت الخرطوم انعقاد أولى جلسات محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير اليوم الاثنين، وسط إجراءات أمنية مشددة شهدتها العاصمة الخرطوم حيث يواجه تهما بالفساد.

أكمل القراءة »

السودان.. توقيع وثيقة الإعلان الدستوري بالأحرف الأولى

وقع المجلس العسكري الانتقالي بالسودان وتحالف “قوى إعلان الحرية والتغيير” المعارض، الأحد، وثيقة الإعلان الدستوري، بالأحرف الأولى، على أن يكون التوقيع النهائي في وقت لاحق من شهر أغسطس/ آب الجاري.

أكمل القراءة »

“الحرية والتغيير” تعلن تفاصيل “الإعلان الدستوري” الذي يشمل تشكيل المجلس السيادي المكون من 11 شخصا بينهم 5 من المدنيين

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، السبت، تفاصيل الاتفاق مع المجلس العسكري حول وثيقة الإعلان الدستوري، الذي أعلن وسيط المفاوضات الأفريقي الاتفاق حولها، في وقت سابق.

أكمل القراءة »

السودان.. المجلس العسكري وقوى الحرية يحسمان الخلاف بشأن الوثيقة الدستورية

اعلن وسيط الاتحاد الأفريقي في السودان محمد الحسن لبات٫ بأن المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير حسما النقاط الخلافية المتعلقة بالوثيقة الدستورية، وأن الطرفين شرعا في بحث وثيقة السلام الموقعة بين قوى الحرية والجبهة الثورية التي تضم حركات مسلحة في أقاليم سودانية عدة.

أكمل القراءة »

المجلس العسكري السوداني يعلن اعتقال ضباط كبار على راسهم رئيس الأركان المشتركة بتهمة التخطيط لتنفيذ انقلاب على الحكم

أعلن المجلس العسكري السوداني، اليوم الأربعاء، اعتقال ضباط كبار في الجيش، بتهمة “التخطيط لتنفيذ انقلاب على الحكم”. وقال المجلس في بيان له : إن المحاولة الانقلابية “شارك فيها الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب أحمد رئيس الأركان المشتركة، وعدد من ضباط القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني برتب رفيعة، بجانب …

أكمل القراءة »

“الحرية والتغيير” توافق على العودة للمفاوضات المباشرة مع المجلس العسكري في السودان

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، موافقتها على العودة إلى التفاوض المباشر مع المجلس العسكري الانتقالي لتسليم السلطة إلى المدنيين.

أكمل القراءة »

الخرطوم : سقوط 7 قتلى واكثر من 180 جريحا من المتظاهرين برصاص قوات المجلس العسكري الانتقالي

في تاكيد على نهج ديكتاتوي للمجلس العسكري الانتقالي الحالي في التعامل مع تظاهرات سلمية ، قتل 7 أشخاص وجرح اكثر من 180 اخرين بالمظاهرات التي عمت اليوم الأحد مدن البلاد، فيما استخدم الأمن القوة ضد المحتجين في العاصمة الخرطوم لمنعهم من الوصول للقصر الرئاسي.

أكمل القراءة »

كاتب البريطاني روبرت فيسك : الامارات والسعودية تدفع المال للجنرلات في السودان لقمع الثورة الشعبية

قال الكاتب البريطاني روبرت فيسك، إن الأيام أظهرت أن السودانيين كانوا على حق عندما أعلنوا خوفهم من وصول أموال سعودية وإماراتية للمجلس الانتقالي السوداني؛ فقد أظهرت الوقائع أن جنرالات الجيش وبدعم سعودي وإماراتي يريدون إفشال الثورة الشعبية وعدم تسليم السلطة للمدنيين.

أكمل القراءة »

ناج من مجزرة المجلس العسكري يكشف عن سقوط اكثر من 500 قتيل في المجزرة

قال شخص عرف نفسه بأنه ناج من مجزرة فض الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش في الخرطوم فجر يوم 3 يونيو/حزيران الجاري، في فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، إن عدد القتلى في العملية تجاوز خمسمئة شخص.

أكمل القراءة »

تجمع المهنيين يدعو الى العصيان المدني واسقاط المجلس العسكري بعد هجوم قواته على المعتصمين في الخرطوم وسقوط 13 شهيدا ونحو مائة جريح

اكد قوى الحرية والتغيير سقوط 13 شهيدا وعدد كبير من الجرحي في عملية هجوم قوات المجلس العسكري على المعتصمين امام المقر العام للقوات المسلحة في الخرطوم ٫ صباح اليوم .

أكمل القراءة »

مدن وولايات السودان تشهد اضرابا عاما بوجه المجلس العسكري لاجياره على تسليم الحكم للمدنيين والعودة لمعسكراتهم

بدأت في مدن وولايات السودان، الثلاثاء، الإضراب العام الذي دعا له تجمع المهنيين السودانيين، والذي يعد المحرك الرئيسي للاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس السابق عمر البشير، وذلك احتجاجا على ما اعتبره التجمع وقوى إعلان الحرية والتغيير في السودان تباطؤ من جانب المجلس العسكري الحاكم في السودان في مفاوضات تسليم السلطة للمدنيين …

أكمل القراءة »

ولي العهد محمد بن سلمان يبحث مع ” الفريق حميدتي” بقاء العسكر في السلطة في السودان وابقاء القوات السودانية في تحالف العدوان

في طل غضب الشعب السوداني من التدخل السعودي في شؤونه الداخلية ومحالولاته دعم بقاء العسكر في الحكم ٫ استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق محمد حمدان الملقب بحميدتي، في أول زيارة له إلى السعودية.

أكمل القراءة »

اطلاق النار على المتظاهرين امام قيادة الجيش في الخرطوم ومقتل متظاهر وجرح العشرات

قتل شخص على الأقل وأصيب آخرون في مواجهات بمحيط الاعتصام أمام قيادة الجيش في الخرطوم ٫ وقالت مصادر طبية في السودان إن عدد المصابين في المواجهات، يقدر بالعشرات بعضهم في حالة خطيرة.

أكمل القراءة »