أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / السودان

السودان

“الحرية والتغيير” توافق على العودة للمفاوضات المباشرة مع المجلس العسكري في السودان

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، موافقتها على العودة إلى التفاوض المباشر مع المجلس العسكري الانتقالي لتسليم السلطة إلى المدنيين.

أكمل القراءة »

الخرطوم : سقوط 7 قتلى واكثر من 180 جريحا من المتظاهرين برصاص قوات المجلس العسكري الانتقالي

في تاكيد على نهج ديكتاتوي للمجلس العسكري الانتقالي الحالي في التعامل مع تظاهرات سلمية ، قتل 7 أشخاص وجرح اكثر من 180 اخرين بالمظاهرات التي عمت اليوم الأحد مدن البلاد، فيما استخدم الأمن القوة ضد المحتجين في العاصمة الخرطوم لمنعهم من الوصول للقصر الرئاسي.

أكمل القراءة »

كاتب البريطاني روبرت فيسك : الامارات والسعودية تدفع المال للجنرلات في السودان لقمع الثورة الشعبية

قال الكاتب البريطاني روبرت فيسك، إن الأيام أظهرت أن السودانيين كانوا على حق عندما أعلنوا خوفهم من وصول أموال سعودية وإماراتية للمجلس الانتقالي السوداني؛ فقد أظهرت الوقائع أن جنرالات الجيش وبدعم سعودي وإماراتي يريدون إفشال الثورة الشعبية وعدم تسليم السلطة للمدنيين.

أكمل القراءة »

ناج من مجزرة المجلس العسكري يكشف عن سقوط اكثر من 500 قتيل في المجزرة

قال شخص عرف نفسه بأنه ناج من مجزرة فض الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش في الخرطوم فجر يوم 3 يونيو/حزيران الجاري، في فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، إن عدد القتلى في العملية تجاوز خمسمئة شخص.

أكمل القراءة »

تجمع المهنيين يدعو الى العصيان المدني واسقاط المجلس العسكري بعد هجوم قواته على المعتصمين في الخرطوم وسقوط 13 شهيدا ونحو مائة جريح

اكد قوى الحرية والتغيير سقوط 13 شهيدا وعدد كبير من الجرحي في عملية هجوم قوات المجلس العسكري على المعتصمين امام المقر العام للقوات المسلحة في الخرطوم ٫ صباح اليوم .

أكمل القراءة »

مدن وولايات السودان تشهد اضرابا عاما بوجه المجلس العسكري لاجياره على تسليم الحكم للمدنيين والعودة لمعسكراتهم

بدأت في مدن وولايات السودان، الثلاثاء، الإضراب العام الذي دعا له تجمع المهنيين السودانيين، والذي يعد المحرك الرئيسي للاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس السابق عمر البشير، وذلك احتجاجا على ما اعتبره التجمع وقوى إعلان الحرية والتغيير في السودان تباطؤ من جانب المجلس العسكري الحاكم في السودان في مفاوضات تسليم السلطة للمدنيين …

أكمل القراءة »

ولي العهد محمد بن سلمان يبحث مع ” الفريق حميدتي” بقاء العسكر في السلطة في السودان وابقاء القوات السودانية في تحالف العدوان

في طل غضب الشعب السوداني من التدخل السعودي في شؤونه الداخلية ومحالولاته دعم بقاء العسكر في الحكم ٫ استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق محمد حمدان الملقب بحميدتي، في أول زيارة له إلى السعودية.

أكمل القراءة »

اطلاق النار على المتظاهرين امام قيادة الجيش في الخرطوم ومقتل متظاهر وجرح العشرات

قتل شخص على الأقل وأصيب آخرون في مواجهات بمحيط الاعتصام أمام قيادة الجيش في الخرطوم ٫ وقالت مصادر طبية في السودان إن عدد المصابين في المواجهات، يقدر بالعشرات بعضهم في حالة خطيرة.

أكمل القراءة »

اردوغان : هناك محاولات ” ابتلاع ” السودان ودعمنا له سيتواصل ونسعى لافشال تحويل ليبيا الى سوريا جديدة

قال الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، ان “السودان، الذي يعد بمثابة ’القلب لإفريقيا‘، تعرض لتدخلات خارجية في جميع شؤونه، خلال الفترة الماضية.. لقد قسموا البلاد أولا، والآن يحاولون ابتلاعه” ،مشددا على ان تركيا ستعمل لافشال محاولات تحويل ليبيا الى سوريا جديدة .

أكمل القراءة »

المجلس العسكري الحاكم في السودان يحظى بدعم امريكي ودعم غير محدود من السعودية والامارات وهذا هو السبب

الفريق اول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الحاكم في السودان ونائبه الفريق الاول محمد حمدان ” حميدتي ” يحضيان بدعم سعودي واماراتي وبدعم امريكي ٫ وسعت الدوليتان الخليجيتان على التواصل معهما والتاكيد على دعمهما لدورهما في قيادة القوات السودانية المشاركة في الحرب العدوانية على اليمن منذ مارس عام 2015 …

أكمل القراءة »

الفريق عوض بن عوف رئيس المجلس العسكري في السودان يعلن تنازله وتعيين الفريق عبد الفتاح البرهان خلفا

فور اعلان الفريق أول عوض ابن عوف تنازله عن منصبه باعتباره رئيسا للمجلس العسكري ٬ بعد ٢٤ ساعة من اعلانه الإطاحة بالرئيس عمر البشير٫ شهدت شوارع الخرطوم احتفالات شعبية مساء الجمعة احتفالا بهذا الاعلان .

أكمل القراءة »

قوى ” الحرية والتغيير ” المعارضة في السودان تعلن رفضها لانقلاب” الفريق عوض “وتطالب بنقل السلطة لحكومة مدنية

أكدت قوى إعلان الحرية والتغيير السودانية المعارضة، الجمعة، رفضها لما وصفته بـ”تبدل الأقنعة”، عقب إعلان وزير الدفاع عوض بن عوف التنحي عن رئاسة المجلس العسكري الانتقالي، مؤكدة تمسكها بالاحتجاجات حتى تحقيق مطالب الشعب وتسليم السلطة على حكومة مدنية.

أكمل القراءة »

الفريق عوض ين عوف يؤدي اليمين رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي في السودان والمتظاهرون يحتجون

بالرغم من الاحتجاجات المنددة بما سماه المتظاهرون بالوجه الاخر للنظام العسكري ٫ أدى وزير الدفاع السوداني عوض محمد أحمد بن عوف أدى اليمين رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي.

أكمل القراءة »

وزير الدفاع السوداني يعلن الاطاحة بنظام الرئيس البشير وانباء عن حصوله على دعم من السفارتين الامريكية والبريطانية

في محاولة للالتفاف على المطالب الشعبية والاحتجاجات الاخيرة التي شهدتها العاصمة الخرطوم ومدن سودانية اخري ٫ اعلن الجيش السوداني الاطاحة براس النظام الفريق عمر البشير واستلامه السلطة .

أكمل القراءة »

الجيش السوداني يستعد لاعلان بيان الاطاحة بالرئيس البشير واغلاق مطار الخرطوم بوجه جميع الرحلات الجوية

تناقلت اوساط دبلوماسية عربية واجنبية تقارير تؤكد ان ضباطا من الجيش السوداني أبلغوا الرئيس عمر البشير أنه لم يعد رئيسا للجمهورية. وأعلنت القوات المسلحة السودانية صباح الخميس أنها بصدد إصدار بيان هام، بينما انتشرت آليات عسكرية في محيط القصر الجمهوري ٫ وتم اغلاق مطار الخرطوم بوجه كافة الرحلات الجوية .

أكمل القراءة »

ضباط من الجيش يسيطرون على مبنى الاذاعة والتفزيون في الخرطوم وانباء عن وضع الرئيس البشير تحت الاقامة الجبرية

سيطر ضباط من الجيش السوداني على مباني التلفزيون والإذاعة الرسميين صباح الخميس وتم الإعلان عن بيان وشيك من القوات المسلحة ويط انباء عن وضع الرئيس البشير تحت الاقامة الجبرية.

أكمل القراءة »