أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا: الاتحاد الأوروبي مسؤول عن هجمات أوكرانيا الإرهابية ضد المدنيين الروس

روسيا: الاتحاد الأوروبي مسؤول عن هجمات أوكرانيا الإرهابية ضد المدنيين الروس

تعليقا على العملية الارهابية باستهداف المدنيين في قاعة للموسيقى في موسكو ٫ قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنّ على قيادة الاتحاد الأوروبي، التي تزوّد أوكرانيا بالسلاح وتحرّضها على تنفيذ الجرائم، تحمّل المسؤولية مناصفةً مع القيادة الأوكرانية من جراء الأعمال الإرهابية التي تقوم بها بحق المواطنين المدنيين الروس.

وذكرت زاخاروفا، في تعليق نُشر في الموقع الرسمي للوزارة، أنه “بتحريض من الغرب، لا يتورّع الأوكرانيون عن ارتكاب أفعال إرهابية ضد البنية التحتية المدنية والسكان المسالمين في المدن الروسية”.
وأضافت أنه “ينبغي للقيادة الحالية للاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، والتي تزوّد كييف بالأسلحة وتحرضها على ارتكاب جرائم دولية، أن تتحمل معها، على قدم المساواة، المسؤولية عن هذه التصرفات”.
وشدّدت زاخاروفا على أنّ خطط الاتحاد الأوروبي بشأن تخصيص 50 مليار يورو دعماً لأوكرانيا، مالياً واقتصادياً، “لن تنقذ نظام كييف النازي”.
يُشار إلى أنّ دول الاتحاد الأوروبي الـ27 اتفقت، خلال اجتماع في بروكسل، الشهر الفائت، على إقرار حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو لمدة أربعة أعوام، ضمن خطة تمويل “ثابت وطويل المدى”.
وتلقَّت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة منذ بدء الحرب مع روسيا من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أوروبية كبرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *