أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا

اوروبا

محكمة تابعة لنظام ال خليفة تصدر حكما بالسجن 5 خمس سنوات على الناشط الحقوقي ” نبيل رجب ” بسبب تغريدة تنتقد العدوان على اليمن

في سلسلة نتائج رضوخ القضاء في البحرين لسلطة الحاكم الديكتاتوري الملك حمد بن سلمان ٫ اصدرت محكمة في المنامة حكما على الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب اليوم الأربعاء، بالسجن لمدة 5 خمس سنوات في قضية تغريدات معارضة للحرب على اليمن ومنتقدة للإجراءات القضائية في بلاده.

أكمل القراءة »

العبادي : لن نسمح باستخدام الناتو او غيره الاراضي العراقية ضد ايران وسنحقق في استشهاد افراد من الحشد الشعبي في الحويجه

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الثلاثاء ان العراق لن يسمح باستغلال اراضيه ضد ايران من قبل الناتو او غيره ٫ وقال العبادي في موتمره الاسبوعي اليوم الثلاثاء إن “العراق لم يوافق على تواجد قوات عسكرية في العراق حتى عندما كان الارهاب متواجدا”، مبينا انه “لم تكن هناك قواعد عسكرية …

أكمل القراءة »

تراجع رضى الفرنسيين من اداء الرئيس ماكرون الى دون ال 50%

أظهر استطلاع رأي جديد في فرنسا ٫ تراجع رضى الفرنسيين عن أداء الرئيس إيمانويل ماكرون، لأقل من 50%، هو أدنى مستوى منذ أكتوبر الماضي ٫ وتأتي نتائج الاستطلاع التي نشرت، اليوم الأحد، في الوقت الذي تمضي فيه باريس قدماً في خطط تعديل جهازها الحكومي.

أكمل القراءة »

الحكومة السويدية تمنح مواطنا ايرانيا متهما بالتجسس للموساد الاسرائيلي الجنسية السويدية لتامين الحماية له

اعلنت الحكومة السويدية انها منحت الجنسية لـ “احمد رضا جلالي” المتهم بالتجسس في ايران لصالح الكيان الاسرائيلي بهدف تامين غطاء قانوني لتحركها وتدخلها لانقاذ حياة جلالي من حكم الاعدام بحقه بعد ادانته في المحاكم الايرانية بالتجسس لمصلحة الكيان الصهيوني العالم – إيران وذكر الموقع الالكتروني للاذاعة السويدية، ان الحكومة السويدية …

أكمل القراءة »

فضائح استغلال جنسي يمارسه مسؤولون وعاملون في منظمة اوكسفام للاغاثة الانسانية وفي منظمة اطباء بلا حدود

هزت فضيحة أوكسفام الجنسية وهي منظمة هي اتحاد دولي لـلمنظمات الخيرية التي تركز على تخفيف حدة الفقر في العالم. ، و طالت أيضاً منظمة أطباء بلا حدود، أوساط منظمات الإغاثة، حيث كشفت عن استغلال الموظفين لسلطتهم وابتزاز النساء في مناطق الأزمات مقابل الجنس. ما يؤثرعلى مصداقية هذه المنظمات، لدى المتبرعين.

أكمل القراءة »

المجلس الاسلامي الفرنسي يحذر من ” نوايا سيئة ” للرئيس ماكرون ضد المؤسسات التعليمية الاسلامية

حذر رئيس المجلس الإسلامي الفرنسي أحمد أوغراش من “نوايا سيئة” خلف تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون بشأن المؤسسات التعليمية الإسلامية والأئمة والخطباء.

أكمل القراءة »

تحقيقا لاهداف امريكية لاستخدامه غطاء لبقاء قواتها في العراق .. الناتو يوافق على تنفيذ مهام تدريب واشراف هناك

بضغوط امريكية ٬ وافق وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي على بدء مهمة تدريب جديدة في العراق، دون أن يشمل ذلك أعمال قتالية. ومن المنتظر أن تتركز المهمة على تدريب المدربين العراقيين والمساعدة في بناء أكاديميات عسكرية.

أكمل القراءة »

سرقة 32 مليون دولار أمريكي من سيارة نقل أموال في فرنسا بعد اختطاف ابنة سائقها

تمكن لصوص من سرقة 30 مليون فرنك سويسري (أي ما يعادل 32 مليون دولار أمريكي) في عملية سطو بعد استيلائهم على السيارة المصفحة المخصصة لنقل هذه الاموال في واقعة غريبة قرب الحدود الفرنسية السويسرية .

أكمل القراءة »

محكمة المانية تصدر قرارا يمنع مسجدا من رفع الاذان في مكبرات الصوت

أمرت محكمة ألمانية مسجدا في شمال غرب البلاد بعدم رفع أذان صلاة الجمعة عبر مكبرات الصوت في الوقت الراهن بعد أن أيدت اعتراضا قانونيا من زوجين يعيشان على بعد نحو كيلومتر من المسجد.

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية تدعو رئيسة الوزراء الى اثارة انتهاكات حقوق الانسان وعدوان اليمن في مباحثاتها مع بن سلمان

طالبت صحيفة “الغارديان” البريطانية رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، بعدم التخلي عما سمّته “القيم البريطانية” أثناء الزيارة المتنظرة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى لندن خلال الأسابيع القليلة المقبلة وشددت الصحيفة علي دعوة ماي الى ان تضع ملف انتهاكات حقوق الانسان امام عينيها في مباحثاتها مع بن سلمان.

أكمل القراءة »

محاميان بريطانيان يطالبان بتعليق عضوية السعودية بمجلس حقوق الإنسان

تزامنا مع استعداد بريطانيا لاستقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ٫ اتهم محاميان بريطانيان النظام السعودي بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، وطالبا بتعليق عضوية الرياض في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ٫ موثقان 61 عملية اعتقال للناشطين والمعارضين بانها تمت “خرقا للقانونين السعودي والدولي”.

أكمل القراءة »

طهران : لامفاوضات مع فرنسا ولاغيرها من الدول حول قواتنا الدفاعية والصاروخية

شدّد المتحدث باسم لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين نقوي حسيني أن لا مفاوضات مع وزير الخارجية الفرنسي أو غيره حول قوة البلاد الدفاعية والصاروخية.

أكمل القراءة »

مسؤول في حزب الماني معاد للاسلام يستقيل من الحزب بعد اعتناقه الاسلام

في سابقة نادرة في اوروبا ٫ اعتنق أرتور فاغنر، عضو المكتب التنفيذي لحزب “البديل لأجل ألمانيا” في ولاية براندنبورغ، الإسلام، واستقال من منصبه ٫وحسب ما ذكرته صحيفة “دي فيلت” الألمانية، اليوم الثلاثاء، فإن فاغنر تحول إلى الإسلام قبل أيام، واستقال من منصبه في حزب “البديل”.

أكمل القراءة »

بروجردي : ايران لن تجري اية مفاوضات مع أي بلد حول برنامجها الصاروخي

ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي حول ” اعادة النظر في مضمون الاتفاق النوووي والتفاوض مع ايران بشأن الانشطة الصاروخية “؛ أكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي، ان ايران لن تجري اية مفاوضات مع أي بلد حول برنامجها الصاروخي؛ مشددا على ان الحديث …

أكمل القراءة »

لندن : اجلاء نحو 1450 شخصا من فندق وملهى ليلي بسبب حدوث تسرب كبير للغاز

اجلت فرقة الإطفاء في لندن نحو 1450 شخصا من فندق وملهى قريبين” مضيفة أن أفراد الإطفاء في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء 23 يناير/ كانون الثاني، بسبب ماقالت حدوث تسرب كبير للغاز . مما دفع الشرطة لإجلاء المئات من فندق وملهى ليلى.

أكمل القراءة »

محكمة الجنايات المركزية في بغداد تصدر حكم الاعدام بحق مغربية داعشية تحمل الجنسية الالمانية

أصدرت محكمة الجنايات المركزية في بغداد حكما بالإعدام شنقا حتى الموت على مدانة ألمانية الجنسية من أصول مغربية كانت تنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي.

أكمل القراءة »

فيلم وثائقي يفضح تورط ملوك وامراء ال سعود بسرقة المليارات من الدولارات بعناوين العمولات

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن تورط العديد من الشخصيات السعودية وعلى رأسهم الملك السابق عبد الله وكبار الأمراء في قضايا فساد في عدد من دول العالم.

أكمل القراءة »

صدمة في بريطانيا .. رئيس وزراء سابق متهم باغتصاب الأطفال ورميهم في البحر.. !

قدم شون ميموري المشرف على التحقيق في قضية مرفوعة ضد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق إدوارد هيث استقالته من منصبه لأسباب طبية، حسب الشرطة البريطانية.

أكمل القراءة »