أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا

اوروبا

تظاهرة في لندن تندد بجريمة قتل المصلين في نيوزيلندا وتطالب بمواجهة ظاهرة الاسلاموفبيا

شهدت العاصمة البريطانية لندن، ظهر السبت، مظاهرة منددة بمجزرة قتل المصلين في مسجدين في نيوزيلندا ٫ ومنددين بنمو ظاهرة العنصرية والكراهية ضد المسلمين، بتحريض من قادة غربيين وعلى راسهم الرئيس ترامب وتحريض من وسائل اعلام غربية باشاعة الاسلاموفبيا .

أكمل القراءة »

البرلمان البريطاني يصوت ضد الانسحاب من الاتحاد الاوروبي من دون اتفاق مع بروكسل

صوت البرلمان البريطاني، اليوم الأربعاء، ضد انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق بين لندن وبروكسل ٫ حيث أيد 312 عضوا في مجلس العموم البريطاني، اليوم الأربعاء، ما يسمى بـ “التعديل A” الذي يلزم الحكومة باستبعاد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق. وصوت 308 نواب ضد …

أكمل القراءة »

المانيا ترد على واشنطن وبريطانيا : ” حزب الله” لا يزال مكونا أساسيا في المجتمع اللبناني ولن نحذو حذو بريطانيا ضده

نقلت صحيفة “دير شبيغل” عن وزير ألماني قوله إن بلاده لن تحذو حذو بريطانيا بتصنيف “حزب الله” اللبناني منظمة إرهابية، في قرار قد يزيد التوتر مع السعودية والولايات المتحدة.

أكمل القراءة »

روسيا تحذر من نشر صواريخ تغطي كل دول اوروبا اذا قبلت بنشر الصواريخ الامريكية في اراضيها

حذر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف بأن موسكو سترد على نشر الصواريخ الأمريكية في أوروبا بنشر صواريخ تغطي بها أوروبا بأكملها.

أكمل القراءة »

ظريف يحذر الاتحاد الاوروبي قائلا : صبر الجمهورية الاسلامية الايرانية بدأ ينفد

حذر وزير خارجية ايران “في سياق اشارته الى تاكيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية التزام ايران بالاتفاق النووي مرارا”، بأن صبر الجمهورية الاسلامية الايرانية بدأ ينفد.

أكمل القراءة »

إئتلاف “شباب 14 فبراير” : القرار البريطاني ضد حزب الله سلعة رخيصة من دولة تاريخها ملطخ بالجرائم ضد الانسانية

وصف إئتلاف “شباب 14 فبراير” المعارض في البحرين٫ القرار البريطاني ضد حزب الله ووضعه على لائحة الارهاب ٫ بانه : سلعة رخيصة مبتذلة للنيل من الحزب ومن مشروعه الأخلاقيّ والدينيّ والوطنيّ في الدفاع عن الكرامة والاستقلال وتحرير الأرض من الاحتلال .

أكمل القراءة »

حزب الله : بريطانيا تدعم الارهاب التكفيري وهي مشاركة في تحالف العدوان على الشعوب

أكد نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم أن “بريطانيا غير مؤهلة لتصنيف من هو إرهابي في العالم ممن هو غير إرهابي لأن بريطانيا منحازة لـ”إسرائيل” وتدعم الإرهاب التكفيري وهي جزء من التحالف للعدوان على الشعوب، كما حصل في العدوان على اليمن وسوريا”.

أكمل القراءة »

حزب الله يهاجم القرار البريطاني ضده : القرار انصياع ذليل للادارة الامريكية

أصدر حزب الله اللبناني بيانا اليوم الجمعة يرفض فيه بشدة قرار بريطانيا إدراجه على ما يسمى “لائحة المنظمات الإرهابية” واصفا القرار بانه انصياع ذليل للادارة الامريكية .

أكمل القراءة »

تقرير الماني : الاسلحة الالمانية مازالت تستخدم في العدوان على اليمن في الجو والبر والبحر رغم قرار وقف المبيعات

نشرت شبكة د Deutche Welle الإعلامية الألمانية تقريرا يظهر أن التحالف “السعودي” في اليمن يعتمد إلى حد كبير على أسلحة وتكنولوجيا ألمانية، رغم قرار برلين وقف مبيعات أسلحة للرياض٫ وذكرت انها حصلت على دليل قاطع على استخدام الأسلحة والتكنولوجيا الألمانية الصنع في العدوان على اليمن، في الجو والبحر والبر .

أكمل القراءة »

باسيل يرد على القرار البريطاني : لو قال العالم كله إن المقاومة إرهاب فهذا لا يجعلها كذلك

قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل ردا على القرار البريطاني ضد حزب الله ،لو قال العالم كله إن المقاومة إرهاب فهذا لا يجعلها كذلك

أكمل القراءة »

هيومن رايتس ووتش تدعو بريطانيا لوقف صفقات بيع السلاح للنظام السعودي المتورط بالعدوان على اليمن

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش، أمس الخميس، المملكة المتحدة إلى وقف صفقات السلاح المصدرة للنظام السعودي، وذلك على خلفية الانتهاكات التي ترتكبها في عدوانها على اليمن.

أكمل القراءة »

بوتين يهدد بنشر صواريخ تصل للولايات المتحدة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المفهوم الروسي لاستخدام الأسلحة النووية لا ينطوي على توجيه ضربة وقائية استباقية ٫ وأعلن بوتين أن روسيا تطور مجموعة من الصواريخ حاليا، من بينها أحدث صاروخ فرط صوتي يتسلح به الجيش الروسي، ويحمل اسم “تسيركون” وتصل سرعته إلى 9 ماخ، بالإضافة إلى صاروخ “أفانغارد”.

أكمل القراءة »

المانيا ترد بالرفض على طلب بريطاني للتراجع عن حظر تصدير السلاح للسعودية لانها تضر بعقودها معها

قالت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد الألمانية اليوم الأربعاء (20 شباط/ فبراير 2019) إن الحكومة لا ترى مبرراً للسماح بتصدير مزيد من السلاح للسعودية.

أكمل القراءة »

فرنسا تعلن عن مناقشة سحب قواتها من سوريا بعد ساعات قليلة من تفجير مقر الاستخبارات الفرنسية في الرقة

لم تمض ساعات على التفجير الذي ضرب مقر الاستخبارات الفرنسية في مدينة الرقة السورية ساء امس، حتى جاءت تصريحات فرنسية عالية المستوى تتحدث عن نية باريس دراسة مسألة سحب قواتها من الأراضي السورية.

أكمل القراءة »

اللواء باقري : قدرات الجمهوریة الاسلامیة الدفاعیة بما فی ذلك القوة الصاروخیة غیر قابلة للتفاوض والنقاش

قال رئیس هیئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء ‘محمد باقری’ : ان قدرات الجمهوریة الاسلامیة الدفاعیة بما فی ذلك القوة الصاروخیة غیر قابلة للتفاوض والنقاش؛ مضيفا : نحن لن تستاذن احدا لتطویر قدراتنا الدفاعیة والدفاع عن مصالح البلاد والشعب.

أكمل القراءة »

ميركل تفتح المقر الجديد للاستخبارات الخارجية الالمانية “بي إن دي” بمساحة 10 هكتارات وكلفة 1.25 مليار دولار

افتتحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم الجمعة مقر جهاز الاستخبارات الخارجية “بي إن دي” المحصّن الجديد في برلين.

أكمل القراءة »

بريطانيا تقود جهدا دبلوماسيا لمنع ادراج السعودية في القائمة التي سيصدرها الاتحاد الاوروبي بشان الدول الممولة للارهاب

ذكرت مصادر اوروبية مطلعة أن بريطانيا تقود مجموعة من أعضاء الاتحاد الأوروبي للعمل على منع إدراج السعودية و22 بلدا في قائمة الدول الممولة للإرهاب ٫ فيما يقوم وفد من النظام السعودي بزيارة الى بروكسل للحيلولة دون ادراج السعودية في قائمة الدول الممولة للارهاب.

أكمل القراءة »