أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا

اوروبا

اطلاق سراح السفير البريطاني في طهران بعد احتجازه عدة ساعات لتواجده وسط طلبة محتجين امام جامعة امير كبير في طهران

أعلنت مصادر ايرانية مطلعة أن السلطات أطلقت سراح السفير البريطاني ” روبرت ماكير ” في طهران.بعد ان احتجزته لعدة ساعات “لتنظيمه تحركات مشبوهة في جامعة أمير كبير” .

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان : فرنسا تخشى تشكل “قوس إرهابي ” لداعش الوهابي من الساحل حتى الشرق الاوسط

نبه وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، اليوم الاحد، أن المجموعات الارهابية في منطقة الساحل، المرتبطة بجماعة “داعش” الوهابية، في صدد تشكيل “قوس” نحو تشاد ونيجيريا قد “يمتد” حتى الشرق الاوسط.

أكمل القراءة »

الرئيس التركي يهاجم بقسوة نظيره الفرنسي : على ماكرون فحص حالة الموت الدماغي لديه

شن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجوما حادا على نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، داعيا إياه إلى فحص “حالة الموت الدماغي لديه” قبل أن يتحدث عن “موت دماغ الناتو”.

أكمل القراءة »

المستشارة الالمانية ترفض تصريحات الرئيس الفرنسي بان ” الناتو ” في حالة موت سريري

عبّرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، عن رفضها لكلام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي وصف من خلاله حلف شمال الأطلسي بأنه في حالة “موت سريري”.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : سنبدأ منذ غد الأربعاء بتنفيذ الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتنا بالاتفاق النووي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن طهران ستبدأ منذ غد الأربعاء بتنفيذ الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتها، وستلغيها في حال عاد الطرف المقابل إلى تنفيذ تعهداته في الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

الحكومة الهولندية تعترف لاول مرة بقتل 70 عراقيا في عام 2015

اعترفت الحكومة الهولندية بقتل 70 عراقيا في عام 2015 بينهم اطفال ونساء ٫ حيث قتلت طائرة حربية هولندية، تابعة للتحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة ، 70 شخصا في 2015، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الهولندية.

أكمل القراءة »

جريمة مروعة تهز المانيا … الماني من اصل تونسي يدهس زوحته عمدا ويهشم راسها باداة حادة

شهدت مدينة ليمبورغ الألمانية صباح يوم السبت جريمة بشعة راحت ضحيتها سيدة تونسية عمرها 31 عاما، حيث أقدم زوجها على دهسها بالسيارة وتكسير رأسها بأداة حادة على مرأى من المارّة.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يوافق على تأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد إلى ما بعد نهاية الشهر الحالي

وافقت دول الاتحاد الأوروبي من حيث المبدأ على تأجيل موعد خروج بريطانيا من التكتل إلى ما بعد نهاية الشهر الحالي، لكن من دون تحديد المدة.

أكمل القراءة »

اول تعليق فرنسي على اعتقال المعارض الايراني ” روح الله زم ” الذي يدير موقعا خبريا محرضا على العنف في ايران

اعلنت االخارجية الفرنسية الأربعاء في اول رد فعل لها على اعتقال مدير موقع “امد نيوز” المناهض لايران من قبل حرس الثورة الاسلامية ، ان مدير الموقع روح الله زم كان “يتمتع بوضع لاجىء في فرنسا” .

أكمل القراءة »

لندن توجه انتقادات شديدة لايران بعد افراجها عن ناقلة النفط البريطانية

عقب إفراج إيران عن الناقلة البريطانية Stena Impero، وجهت حكومة لندن انتقادات شديدة اللهجة إلى طهران، متهمة إياها بمخالفة القانون.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : لا يمكن ان تثق ايران بأمريكا والقوى الأوروبية التي لم تف بوعودها

جدد قائد الثورة الاسلامية أية الله السيد علي خامنئي التاكيد على انه لا يمكن ان تثق ايران بأمريكا والقوى الأوروبية٫ واعتبر اصطفاف الأعداء والشياطين ، بما فيهم أمريكا وأوروبا الشريرة ، بانها علامة على شرعية الجمهورية الإسلامية وقوتها الى جانب التقدم الى الامام التي تشهدها البلاد والقفزات التي حققتها في …

أكمل القراءة »

ايران ترفض الاتهامات التي وجهها اليها زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا بالوقوف وراء الهجوم على “أرامكو” في السعودية

أعربت إيران عن رفضها القاطع للاتهامات الموجهة إليها من قبل زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا بالوقوف وراء الهجوم على “أرامكو” السعودية، معتبرة هذا الادعاء خطوة استفزازية ومضرة.

أكمل القراءة »

المحكمة البريطانية العليا توجه صفعة لرئيس الوزراء جونسون وتلغي قراره بتعليق عمل البرلمان

في ضربة موجعة له ٫ قضت المحكمة العليا في بريطانيا، الثلاثاء، بأن قرار رئيس الوزراء “بوريس جونسون” تعليق البرلمان في الفترة التي تسبق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان “غير قانوني”، واعتبرته “لاغيا ولا تأثير له”.

أكمل القراءة »

الحكومة البريطانية ترد على تصريحاته لسكاي نيوز : رئيس الوزراء يدعم الاتفاق النووي مع ايران

في ضربة دبلوماسية غير مباشرة لرئيس الحكومة جونسون ٬ قال متحدث باسم الحكومة البريطانية، يوم الإثنين، إن رئيس الوزراء “بوريس جونسون”، يؤيد الاتفاق النووي الموقع بين إيران والقوى العالمية في عام 2015 والذي انسحبت منه أمريكا العام الماضي.

أكمل القراءة »

ايران تدعو بريطانيا الى وقف بيع الاسلحة الى السعودية التي تستخدم لارتكاب جرائم حرب بحق الشعب اليمني

دعت إيران، يوم الاثنين، بريطانيا إلى وقف بيع الأسلحة إلى السعودية، “لارتكابها جرائم حرب بحق الشعب اليمني”، وذلك رداً على اتهامات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لإيران بالوقوف وراء الهجوم على منشأتين نفطيتين في السعودية الأسبوع الماضي.

أكمل القراءة »

طهران تعلن الافراج عن ناقلة النفط البريطانية “ستينا إمبيرو” المحتجزة منذ شهرين في ميناء بندر عباس الايراني

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، اليوم الاثنين، الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية “ستينا إمبيرو” المحتجزة في ميناء بندر عباس الايراني.

أكمل القراءة »