أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / نيجيريا

نيجيريا

الحركة الاسلامية في نيجيريا تكشف عن مؤامرة حاكتها حكومة ابوجا لقتل الشيخ ابراهيم الزكزاكي في الهند

كشفت الحركة الإسلامية في نيجيريا، عن مؤامرة حاكتها حكومة ابوجا لقتل الشيخ ابراهيم الزكزاكي في الهند، رافضة الادعاءات المزيفة التي اطلقتها السلطات النيجيرية بشأن رحلته العلاجية.

أكمل القراءة »

طائرة العلامة الزكزاكي تعود الى نيجيريا بعد رفضه تلقي العلاج في الهند بعد تقديم السلطات النيجيرية معلومات خاطئة عن وضعة الضحي

عادت طائرة زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي اليوم الجمعة الى مطار أبوجا في العاصمة النيجيرية. وافادت مصادر مطلعة أن الشيخ ابراهيم الزكزاكي عاد إلى نيجيريا دون ان يتلقى العلاج بسبب الضغوط التي تعرض لها من قبل السلطات النيجيرية.

أكمل القراءة »

زعيم الحركة الاسلامية الشيخ الزكزاكي وزوجته يصلان الهند لتلقي العلاج

وصل زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي برفقة زوجته الى الهند وتلقى العلاج في احدى المستشفيات الهندية، بعد ان قامت السلطات النيجيرية بالافراج عنهما رضوخا للمظاهرات الشعبية التي شهدتها البلاد للمطالبة بضرورة إطلاق سراحهما بسبب وضعهما الصحي المتدهور نتيجة تعرضهما لرصاص الهجوم الوحشي الذي تعرض لها مقر وحسينية …

أكمل القراءة »

السلطات النيجيرية تسمح لزعيم الحركة الاسلامية العلامة الزكزاكي بالسفر للخارج للعلاج بصحية زوجته رضوخا للاحتجاجات الشعبية في المدن النيجيرية

شهدت مدينة ابوجا النيجيرية وبقية المدن فيها ٫ احتفالات وتهاني بخبر رضوخ السلطات النيجيرية للتظاهرات المستمرة التي كانت تطالب باطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية في اليلاد الشيخ إبراهيم زكزاكي وزوجته للعلاج ٫ حيث وافقت السلطات لمطالب المتطاهرين والمحتجين وسمحت له ولزوجته اليوم الاثنين بالسفر إلى الهند لتلقي العلاج بعدما وصل …

أكمل القراءة »

نيجيريا .. تقارير تؤكد تدهور صحة زعيم الحركة الاسلامية العلامة الزكزاكي

طلب القضاء النيجيري من محامي الدفاع عن رئيس الحركة الاسلامية النيجيرية المعتقل لدى السلطات الشيخ “ابراهيم زكزكي” بإحضار أطبائه أمام القضاء للشهادة بعد أنْ أكدوا أن الشيخ وزوجته في وضع صحي صعب.

أكمل القراءة »

الرئيس النيجيري ينفي شائعات وفاته وحلول سوداني يشبهه مكانه ويقول للشعب” انا رئيسكم بلحمي ودمي “!!

نفى رئيس نيجيريا محمد بخاري، مزاعم حول وفاته وحلول سوداني يشبهه مكانه، ليكذب بذلك شائعات تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي منذ أشهر، وأكد لمواطنيه أنه رئيسهم الحقيقي بلحمه ودمه.!!

أكمل القراءة »

قوات الامن النيجيرية تطلق الرصاص على انصار العلامة الزكزاكي وتصيب عددا منهم اثناء الاحتجاج على استمرار اعتقاله

في سلسلة المواقف المعادية للمسلمين الشيعة في نيجيريا ٫ فتحت القوات الأمنية والشرطة النيجيرية النار على أنصار زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم الزكزاكي الذين اجتمعوا سلميا إحتجاجا على ممارسات السلطة التعسفية ضده.

أكمل القراءة »

استشهاد العلامة قاسم عمر سوكوتو احد ابرز علماء الشيعة في نيجيريا واحد مساعدي الشيخ الزكزاكي

استشهد رجل الدين النيجيري الشيخ “قاسم عمر سوكوتو”، الذي يعد من ابرز علماء نيجيريا وابرز مساعدي الزعيم الديني الزكزاكي وذلك بعد إصابته قبل أسبوعين برصاص قوات الشرطة في نيجيريا. وكانت الشرطة النيجيرية قد اطلقت النار بشكل متعمد على المتظاهرين السلميين اثناء مطالبتهم بإطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي …

أكمل القراءة »

بوكو حرام تطلق سراح 82 من طالبات مدرسة شيبوك النيجيرية الأسيرات لديها منذ 3 سنوات

أطلقت جماعة “بوكو حرام” الوهابية سراح 82 من طالبات مدرسة شيبوك النيجيرية الأسيرات لديها منذ ثلاث سنوات، حسبما أفادت وكالة “شينخوا” نقلا عن مصدر في حكومة البلاد.

أكمل القراءة »

الجيش النيجيري يشن هجوما علر تجمع للمسلمين الشيعة في مدينة كاستينا

في جريمة اخرى له ٫ شن الجيش النيجيري هجوما دمويا ضد المسلمين الشيعة في نيجيريا، ولكن من دون ان يُكلف قادة هذا الجيش انفسهم تبرير فعلتهم النكراء كما كانوا يبررون افاعيلهم السابقه بحق اتباع اهل البيت عليهم السلام.

أكمل القراءة »

استشهاد اكثر من 15 مواطنا نيجيريا من الشيعة في هجوم على مسيرة عاشورائية تزامنا مع وصول وفد من شيوخ الوهابية من السعودية

اكد شهود عيان استشهاد 15 مواطنا نيجيريا من المسلمين الشيعة في هجوم شنته ميليشيات سنية مدعومة من السلطات النيجيرية هذا اليوم فيما كان المسلمون الشيعية يشتركون في احياء يوم عاشوراء ذكرى شهادة الامام الحسين بن علي جفيد الرسول الاكرم محمد ص عام 61 للهجرة .

أكمل القراءة »

اية الله لاريجاني : اميركا والسعودية من مصاديق جبهة الاستكبار .. التي يتصدى لهما جبهة التوحيد ومن منظور قراني

أكد رئيس السلطة القضائية آية الله صادق املي لاريجاني، ان اميركا بغزوها افغانستان واستهدافها المستشفيات والسعودية بقتلها لليمنيين من الاطفال والنساء والابرياء، هما من مصاديق الطاغوت ٫ جاء ذلك في كلمة له٫ في الاجتماع السنوي العام الثاني والعشرين لقادة ومسؤولي الاركان العامة لحرس الثورة الاسلامية، اليوم السبت:

أكمل القراءة »

تقرير يؤكد : الجيش النيجيري ارتكب مجزرة بحق الشيعة اتباع “الشيخ الزكزكي” باوامر من “الجنرال توكور يوسف بورتا”

اتهمت لجنة تحقيق نيجيرية الجيش النيجيري الاثنين 1 أغسطس/آب، بقتل 347 مسلما شيعيا ودفنهم في مقابر جماعية في مدينة كادونا الشمالية أواخر العام الماضي.

أكمل القراءة »

وزير الداخلية الايطالي عدم توافق الاسلام مع الحضارة الغربية اسطورة تستوجب علينا تبديدها

لمواجهة موجة تصاعد موجة ” الاسلاموفبيا ” في ايطاليا ٫دعا وزير الداخلية الإيطالي انجلينو ألفانو، إلى “ضرورة تبديد أسطورة عدم توافق الإسلام مع الحضارة الغربية”.

أكمل القراءة »

العفو الدولية تتهم الجيش النيجيري وقائده بارتكاب مجزرة بحق الشيعة في ” زاريا ” وتتجاهل الدور السعودي فيها

اتهمت منظمة العفو الدولية الجيش النيجيري باطلاق النار عمدا على 350 مسلما من اتباع آل البيت (سلام الله عليهم) ودفن جثثهم في مقابر جماعية واتلاف ادلة تدينهم بارتكاب الجريمة٫ وجاء ذلك في تقرير بعنوان “الحقيقة حول الاغتيال غير القانوني والتستر في زاريا”٫ ولم يشر التقرير الى تورط النظام السعودي بتلك …

أكمل القراءة »

امام جمعة طهران اية الله خاتمي : قتل المسلمين الشيعة في نيجيريا جريمة صهيونية تكفيرية .. ومئات الشهداء دفنوهم في مقابر جماعية ولم تسلم جثامينهم لعوائلهم

ادان امام جمعة طهران آية الله احمد خاتمي ، اليوم الجمعة ، بشدة المجزرة التي ارتكبها الجيش النيجيري ضد المسلمين من اتباع اهل بيت الرسالة (ع) في هذا البلد ، و وصفها بـ”المروعة” و “الاكثر فظاعة” من ان توصف ، كما رأى ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية سحبت اكاذيبها التي …

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يتصل بنظيره النيجيري مستنكرا تعرض النيجيريين الشيعة الى مجزرة على يد الجيش مطالبا بفتح تحقيق بشانها

دعا الرئيس حسن روحاني الى فتح تحقيق بحادث قتل المسلمين من اتباع اهل البيت عليهم السلام في نيجيريا، من قبل لجنة تقصي حقائق خاصة بمتابعة ظروف المجزرة التي ارتكبها الجيش النيجيري بحق المسلمين الشيعة في نيجيريا يوم السبت الماضي ، ومتابعة وضع المتضررين.

أكمل القراءة »