أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير هامة

تقارير هامة

اثيوبيا : مقتل 81 شخصا واصابة أكثر من 80 بعد اندلاع تظاهرات احتجاجا على مقتل مغن شهير

اكدت وسائل اعلام اثيبوبة مقتل 81 قُتلوا وأصيب أكثر من 80 شخصا بعد أن أثار مقتل مغن شهير ٫احتجاجات في العاصمة أديس أبابا ومنطقة أوروميا المحيطة بها يوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية تهاج قرار الضم الاسرائيلي لاراضي الضفة العربية : قرار يعزز قانون الغاب

أكدت منظمة العفو الدولية الأربعاء أن خطة الضم التي تعتزم “إسرائيل” القيام بها لأجزاء من الضفة الغربية “غير قانونية” و”تعزز قانون الغاب”، ودعت إلى التوقف عنها.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية فؤاد حسين : استمرار الأوضاع الحالية في سوريا يشكل “تهديدا خطيرا” على أمن العراق

قال وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، إن استمرار الأوضاع الحالية في سوريا يشكل “تهديدا خطيرا” على أمن العراق ويتسبب بعبور عشرات الآلاف من الإرهابيين والمقاتلين الأجانب صوب الأراضي العراقية”..

أكمل القراءة »

هزيمة للدبلوماسية الاميركية في مناقشة مجلس الامن لمشروع اميركي لعدم رفع حظر التسلح المفروض على ايران

قالت صحيفة البناء اللبنانية ان اميركا تلقت صفعة دبلوماسية وقانونية في مناقشات مجلس الأمن الدولي الذي طلبت واشنطن انعقاده لبحث تجديد حظر السلاح على إيران.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني ظريف : الجدول الزمني لرفع الحظر التسليحي عن ايران هو جزء لا يتجزأ من الاتقاق النووي.

شدد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على ان الجدول الزمني لرفع الحظر التسليحي عن ايران هو جزء لا يتجزأ من الاتقاق النووي.

أكمل القراءة »

مندوب روسيا في الامم المتحدة : مشروع القرار الأمريكي حول تمديد حظر توريد الأسلحة لإيران “خيالي”

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن مشروع القرار الأمريكي حول تمديد حظر توريد الأسلحة لإيران “خيالي” وليست هناك أي فرص لتبنيه.

أكمل القراءة »

افغانستان : استشهاد اكثر من 23 شخصاً في انفجار سيارة مفخخة وهجوم بقذائف هاون استهدف سوقا مزدحما

اكد بيان لمكتب حاكم ولاية هلمند، جنوب أفغانستان، أن ما لا يقل عن 23 شخصاً، بما في ذلك أطفال، استشهدوا في انفجار سيارة مفخخة وهجوم بقذائف هاون في سوق مزدحم.

أكمل القراءة »

حريق هائل في ميناء عبد الله في الكويت اتي على اكثر من ثلاثة الاف سيارة مستوردة

شهدت الكويت اندلاع حريق هائل في ميناء عبد الله حيث شوهدت السنة النيران تتصاعد الى السماء عن بعد عشرات الكيلومترات ٫ وقال مدير عام إدارة الإطفاء الكويتية الفريق خالد المكراد، إن 9 مراكز إطفاء تتعامل حاليا مع حريق ضخم اندلع في قسيمة مخازن بمنطقة ميناء عبد الله تقدر مساحتها بـ …

أكمل القراءة »

منتسبو الحشد الشعبي الذين اطلق سراحهم لعدم ثبوت الادلة : هناك مخطط امريكي اسرائيلي لخلق الفتنة في البلاد

قال عددٌ من عناصرِ الحشدِ الشعبي انهم اعتُقلوا من قبل قوات تابعة لجهاز نمكافحة الارهاب بمشاركة قوات امريكية مساء الجمعة الماضية ٬ مؤكدين وجودَ مخططٍ أميركيٍ اسرائيلي لخلقِ فتنةٍ في العراق.

أكمل القراءة »

المدعي العام في طهران يصدر قرارا باعتقال 36 مسؤولا سياسيا وعسكريا من اميركا ودول اخرى متورطين باغتيال القائد الشهيد سليماني

اعلن المدعي العام لطهران صدور اوامر باعتقال 36 مسؤولا سياسيا وعسكريا من اميركا ودول اخرى ضالعين بجريمة اغتيال قائد فيلق القدس للحرس الثوري القائد الشهيد الفريق قاسم سليماني.

أكمل القراءة »

الجيش اليمني واللجان الشعبية يحررون 400 كلم مربع بما فيها كامل ” مديرية ردمان ” في البيضاء ومنطقة قانية

اعلن المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء ، العميد يحيى سريع تحقيق انتصارات كبيرة في عمليات شملت تحرير مساحات واسعة من محافظتي البيضاء ومأرب.وقدر العميد سريع خسائر مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي جراء العملية التي استغرقت ثلاثة أيام بأكثر من 250 شخصا بين قتيل وجريح ٫ ناهيك عن تدمير …

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية : مقيمون بريطانيون يبيع ممتلكاتهم ويستعدون لمغادرة الامارات بسبب انهيار الاقتصاد الاماراتي

قالت صحيفة “تلغراف” البريطانية، إنّ مقيمين بريطانيين في الإمارات بدأوا ببيع أملاكهم جراء الخسائر التي تعرضوا لها في ظل انهيار الاقتصاد الاماراتي بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك للعودة إلى بلادهم.

أكمل القراءة »

سياسيون عراقيون يتفقون على تورط الولايات المتجدة باحداث مداهمة مقر للحشد الشعبي في بغداد

حذر سياسيون عراقيون من مخططات أميركية للوقيعة بين أجهزة الأمن العراقية وزجها في الاقتتال الداخلي من خلال إثارة أزمات داخلية لا أساس لها، وأكدوا أن واشنطن تسعى لإضعاف الحشد الشعبي لأنه أنهى مخططات تقسيم العراق ولعب دوراً حاسماً في القضاء على جماعة داعش الوهابية.

أكمل القراءة »

حاكم تكساس في لقاء مع مايك بنس نائب الرئيس : جائحة كورونا اتخذت منعطفا سريعا وخطيرا جدا في الولاية

حذر حاكم تكساس الأمريكية، غريغ أبوت، من أن جائحة فيروس كورونا المستجد اتخذت في ولايته “منعطفا سريعا وخطيرا جدا” وسط ارتفاعات حادة للإصابات ٫ حيث سجلت الولاية حتى الاحد 143371 إصابة مؤكدة بالفيروس بما في ذلك 2366 حالة وفاة.

أكمل القراءة »

مجموعة ” صبيان السفارة الامريكية ” تعيد انتاج اغنية تمجد الطاغية صدام .. ولكن هذه المرة بتحريض الكاظمي والفريق الساعدي على مواجهة الحشد الشعبي

على طريقة تمجيد الطاغية صدام ٫٬ ظهرت مجموعة من الشباب العراقيين وهي تؤدي أغنية “فوت بيها وعالزلم خليها” لتمجيد رئيس الحكومة الجديد، مصطفى الكاظمي والفريق الساعدي قائد قوات جهازمكافحة الارهاب، وحثهما على ضرب الحشد الشعبي والمقاومة .

أكمل القراءة »

حرس الثورة يزيج الستار عن معدات عسكرية متطورة منها طائرة مسيرة ومنظومة وادا

ازاح حرس الثورة الاسلامية في ايران ، الستار عن 4 أحدث معدات عسكرية لقواتها المسلحة فيما قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، بان ايران ستكشف في الوقت المناسب عن اسلحة اخرى وصفها بـ”المذهلة”.

أكمل القراءة »

اعتقال الوكيل المساعد بمجلس الوزراء البحريني إبراهيم الدوسري الذراع اليمين لرئيس الوزراء وتعرضه للتعذيب

وسط صمت رسمي ٬ تناقلت عدد من وسائل التواصل الإجتماعي أنباء تؤكد اعتقال الوكيل المساعد بمجلس الوزراء البحريني إبراهيم الدوسري الذراع اليمين لرئيس الوزراء خليفة بن سلمان واتهامه بإدارة حساب ” نائب تائب” والتعاون مع جماعات معارضة وبعض الدول الأوربية.

أكمل القراءة »

وسائل اعلام ايرانية : قائد فيلق القدس قاآني يزور سوريا ويلتقي المقاتلين في ” البو كمال ” مؤكدا المضي بطريق الشهيد القائد سليماني

كشفت وكالة “تسنيم” الإيرانية بأن قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري، اسماعيل قآني، زار مؤخرا منطقة البوكمال في شرقي سوريا مؤكدا السير على طريق القائد الشهيد سليماني وبقية الشهداء الذين سقطوا في مواجهة الارهاب في سوريا .

أكمل القراءة »