أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير هامة

تقارير هامة

عملاء السفارة الامريكية يطلقون النار وينفذون عمليات طعن للمتظاهرين السلميين في بغداد وسقوط 4 شهداء واصابة 80 اخرين

نفذ عملاء السفارة الامريكية المندسون في التظاهرات السلمية في بغداد ٫ عمليات طعن واطلاق رصاص استهدفت المتظاهرين السلميين بهدف اشاعة الخوف والرعب كما اقدموا على حرق المتاجر واضرام النار في مرآب السنك في بغداد .

أكمل القراءة »

وزارة الخزانة الامريكية تفرض عقوبات على قياديين في المقاومة والحشد الشعبي في تصعيد لسياستها المعادية للعراق

في تصعيد لمواففها المعادية للحشد الشعبي وفصائل المقاومة الاسلامية ٫ فرضت الولايات المتحدة عقوبات يوم الجمعة، على أربعة شخصيا عراقية ٫ بينهم اثنان من قياديي المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي ٫ بمزاعم “انتهاك حقوق الإنسان أو الفساد”، في محاولة مفتعلة بربط اسميهما بمقتل متظاهرين يحتجون على الحكومة العراقية.

أكمل القراءة »

يغداد : اكثر من خمسين الف متظاهر يتجهون لساحة التحرير لطرد المخربين والحفاظ على سلمية التظاهرات

نطلقت تظاهرة حاشدة من المواطنين وسط العاصمة بغداد ضمت الآلاف من ابناء العشائر ورجال الدين والمواكب الحسينية والطلبة والكسبة والمثقفين والفنانين في العاصمة بغداد متوجهين لساحة التحرير ، انتصارا لسلمية التظاهرات وطردا للمخربين استجابة لنداء المرجعية الدينية العليا .

أكمل القراءة »

شرطة النجف الاشرف : إصابة 114 ضابطا ومنتسبا في قوات الأمن بالنجف منذ أواخر نوفمبر

أعلنت مديرية شرطة النجف أن عدد المصابين من ضباط ومنتسبي قوات الأمن خلال الاحتجاجات التي شهدتها المحافظة، منذ 25 نوفمبر حتى 4 ديسمبر، بلغ 114 شخصا.

أكمل القراءة »

مشاورات نيابية ماراثونية من اجل التوصل الى حلول للازمة الراهنة في العراق

تواصل الكتل النيابية والقادة السياسيون في البلاد مشاوراتهم الماراثونية من اجل التوصل الى حلول للازمة الراهنة في البلاد، بعد تقديم عادل عبد المهدي استقالته ٫ فيما ينتظر من الرئيس برهم صالح تسمية رئيس جديد للوزراء وسط خلافات حول الكتلة الاكبر في البرلمان. اما الاحتجاجات فتتواصل في ساحة التحرير بالعاصمة اضافة …

أكمل القراءة »

الرئيس ترامب يلغي مؤتمره الصحفي في قمة الناتو في لندن بعد معرفته بسخرية زعماء اوربيين منه

أفادت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، الأربعاء، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ألغى مؤتمره الصحفي على خلفية تسريب فيديو يظهر زعماء دول بالحلف يسخرون منه.

أكمل القراءة »

رئىس اللجنة القضائية في مجلس النواب : الرئيس ترامب مستعد للتفريط بالأمن القومي الأمريكي لتعزيز حظوظ انتخابه رئيسا لولاية ثانية

اتّهم رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الديموقراطي، جيري نادلر، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه مستعد للتفريط بالأمن القومي الأمريكي لتعزيز حظوظ انتخابه رئيسا لولاية ثانية، وذلك مع بدء المجلس مناقشة توجيه التهم في إطار التحقيق الرامي لعزل سيّد البيت الأبيض.

أكمل القراءة »

تقرير لمجلس النواب يتهم ترامب بارتكاب تجاوزات والعمل لتحقيق مصالح سياسية شخصية

أصدرت لجنة شؤون الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي تقريرا، اتهمت فيه الرئيس دونالد ترامب بارتكاب تجاوزات والعمل لتحقيق مصالح سياسية شخصية بالإضافة إلى عرقلة التحقيق الجاري معه.

أكمل القراءة »

خطوة كبيرة للتطبيع … الكيان الاسرائيلي يقترح اتفاقية عدم اعتداء مع دول الخليج .. ولكن في الواقع هي ” اتفاقية سلام ” ولكن بعنوان اخر !!!!

في خطوة خبيثة هدفها الحقيقي اعلان اتفاقية سلام ٫ ولكن تمت صياغته بمقترح اسرائيلي خبيث وهو ٬ اتفاقية عدم اعتداء قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الاثنين، إن وفداً من بلاده وصل إلى واشنطن لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق عدم اعتداء مع دول الخليج.

أكمل القراءة »

نائب عن بابل: العصابات الارهابية الداعشية تحاول فتح ثغرة امنية في جرف النصر

كشف النائب عن محافظة بابل فلاح الخفاجي، الثلاثاء، عن استمرار المحاولات الارهابية لاستهداف ناحية جرف النصر في المحافظة ، مبينا ان التنسيق العالي بين القوات الامنية يسهم في انهاء اي تهديد ضد المدينة.

أكمل القراءة »

مكافحة الارهاب في ايران تعلن تفكيك ثلاث خلايا ارهابية وتعتقل المسؤول عنها يحمل الجنسية الخليجية

أعلنت دائرة مكافحة الارهاب في وزارة الامن الايرانية اليوم الاثنين، أن القوى الأمنية اعتقلت شخصاً يحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، خلال الاحتجاجات الأخيرة، كما فككت 3 خلايا مدعومة من نفس الجهة.

أكمل القراءة »

واشنطن بوست : امريكا متورطة في الصفقات السياسية الجارية في العراق

اكدت صحيفة واشنطن بوست الامريكية في تقرير لها ، الاثنين، أن استقالة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي وسط احتجاجات متواصلة للإصلاح الشامل قد مهدت الطريق لأزمة سياسية جديدة، مشددة على أن الولايات المتحدة الأميركية متورطة بشدة في الصفقات السياسية الجارية في البلاد.

أكمل القراءة »

حركة النجباء : المؤامرات التي تفتعلها السفارة الأمريكية في العراق بالتعاون مع ضباط المخابرات لخلق الفتن في العراق

كشفت حركة النجباء ،السبت، عن المؤامرات التي تفتعلها السفارة الأمريكية في العراق بالتعاون مع ضباط المخابرات لخلق الفتن التي تعصف بالبلاد فيما تعمل علي زيادة عدد قواعدها العسكرية في البلاد.

أكمل القراءة »

مجلس النواب يصوت بالاجماع على استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي

وافق مجلس النواب اليوم الأحد، على استقالة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ٫ وجرى قبول استقالة عبد المهدي “استنادً إلى المادة 75 من الدستور”، فيما أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، أنه “ستتم مخاطبة رئيس الجمهورية لتسمية رئيس وزراء جديد حسب المادة 76 من الدستور”.

أكمل القراءة »

استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي … قراءة في الاجراء الدستوري في تطبيق الاستقالة في ظل غياب مادة دستورية تتناول التعامل مع مثل هذه الحالة

جاءت استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمجلس النواب استجابة منه لبيان المرجعية الدينية العليا ٫ لتثير حزمة من التساؤلات عن السياقات الدستورية لتفعيل هذه الاستقالة ٫ في ظل غياب اي توضيح في الدستور بشان قيام رئيس الوزراء على تقديم استقالته لمجلس النواب ٫ فيما تحدث الدستور عن حالة قيام …

أكمل القراءة »