أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير هامة

تقارير هامة

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء سلامي : سننتقم بقسوة لدماء الشهيد المجاهد العقيد حسن صياد خدائي

توعد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي بالانتقام والثار ردا على اغتيال العقيد حسن صياد خدائي قائلا : “سننتقم لدماء الشهيد المجاهد حسن صياد خدائي بقساوة وسنجعل العدو يندم على فعلته”.

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية: محمد بن زايد رئيس الإمارات بين خيارين لتعيين ولي العهد اما نجله خالد او طحنون بن زايد

كتبت صحيفة بريطانية، أن تكهنات تتناقل في الدوائر الدبلوماسية حول ما إذا كان الرئيس الإماراتي الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، سيعين نجله “الشيخ خالد” ولياً للعهد بدلاً من أحد إخوته.

أكمل القراءة »

الشيخ قيس الخزعلي: الإطار لن يتنازل عن حق المكون بتشكيل الكتلة الأكبر .. واربيل دربت وسلحت مجاميع لاثارة التظاهرات ودور فاعل للموساد هناك

أكد امين عام عصائب اهل الحق ، الشيخ قيس الخزعلي، أن الإطار التنسيقي لن يتنازل عن حق المكون بتشكيل الكتلة الأكبر في الحكومة الجديدة مشددا على انه اذا ضرب القضاء في العراق فلن يبقى فيه شئ بعد ذلك وكاشفا عن احتضان اربيل مجاميع هدفها احداث الاضطربات باسم التظاهرات وانها دربت …

أكمل القراءة »

خلال اتصال هاتفي مع جوزيب بوريل..أمير عبداللهيان يؤكد حسن نوايا وإرادة طهران للتوصل الى اتفاق في فيينا

أشار وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان، الى جدية الجمهورية الاسلامية الايرانية للوصول الى اتفاق ومستديم في مفاوضات فيينا، وقال ان طهران تمتلك حسن النوايا والارادة اللازمة للوصول الى الاتفاق.

أكمل القراءة »

وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة الكاملة على جميع منشئات “آزوفستال” في ماريوبول

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، السيطرة الكاملة للقوات المسلحة الروسية على جميع منشآت “آزوفستال” في ماريوبول، حيث تحصن مسلحو كتيبة “آزوف” المتطرفة لاكثر من ثمانين يوما .

أكمل القراءة »

نيجرفان البارزاني يطالب رسمياً بتدخل دولي لحسم الخلافات العالقة مع بغداد

في خطوة خطيرة وتحريض ضد الحكومة الاتحادية وخطوة عدائية ضد المحكمة الاتحادية وانتهاكا لسيادة العراق قدّم رئيس إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، اليوم الاثنين، طلبا رسميا إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، دعاهما فيه لزيادة الدور الدولي في حل الملفات العالقة بين حكومتي بغداد وأربيل.

أكمل القراءة »

نوري لمالكي : الثلث الضامن وجد للوقوف بوجه اي مشروع سياسي خطير في البلاد

قال زعيم ائتلاف دولة القانون في العراق، نوري المالكي، إن التحالف الثلاثي أيقن بعدم تمكنه من جمع 220 نائبا لتكليف رئيس للجمهورية، فيما أشار إلى أن الثلث الضامن وجد للوقوف بوجه أي مشروع سياسي خطير في البلاد. وجدد المالكي في مقابلة متلفزة، تأكيده على أن “رئيس مجلس الوزراء لا يمكن …

أكمل القراءة »

التلفزيون الايراني يعرض تقريرا عن جاسوسين اثنين فرنسيين ويبث تسجيلا صوتيا لهما يثبت تورطهما باثارة الاحتجاجات

عرض التلفزيون الايراني صباح اليوم الثلاثاء تفاصيل جديدة عن اعتقال الجاسوسين الفرنسيين اللذين اعتقلا قبل ايام في ايران في مطار طهران بينما كانا يستعدان لمغادرة البلاد في اسابع من شهر مايو – ايار الحالي.

أكمل القراءة »

هادي العامري : القوى الدولية والاقليمية مازالت تسعى بخبث الى احياء نهج الابادة والقمع الوحشي

اكد زعيم تحالف الفتح هادي العامري، ان القوى التي صنعت نظام المقابر الجماعية ما زالت تسعى بخبث لاحياء نهجه الوحشي في العراق. وقال العامري في بيان ، انه في اليوم الوطني للمقابر الجماعية نقف باجلال وخشوع لذكرى مئات الالاف من الشهداء من ابناء شعبنا الذين قتلوا بلا ذنب جنوه ، …

أكمل القراءة »

تنسيقية المقاومة : نطلب من جميع الفرقاء السياسيين الاحتكام إلى لغة العقل والقانون وتغليب المصلحة العامة وتحذر من فتنة عمياء تهلك الحرث والنسل

أصدرت الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية، الاثنين، بيانا حذرت فيه من خطورة استمرار الانسداد السياسي الراهن، فيما دعت الفرقاء السياسيين إلى الاحتكام إلى لغة العقل.

أكمل القراءة »

بيسكوف: انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو لن يعزز الأمن في القارة الأوروبية

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) لن يعزز الأمن في القارة الأوروبية.

أكمل القراءة »

المتحدث باسم الخارجية الايرانية : قدمنا مبادرات ومقترحات في مفاوضات فيينا والاتفاق النووي لا يحتاج الا الى قرار سياسي امريكي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية “سعيد خطيب زادة” أن الجمهورية الاسلامية الايرانية قدمت مبادرات ومقترحات خاصة بشأن الاتفاق النووي خلال زیارة منسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي “انريكي مورا” الی طهران ، داعیا الولایات المتحدة الی اتخاذ قرارها السياسي .

أكمل القراءة »

قوات اقليم كردستان تحتل ابار نفط في كركوك في ظل صمت مريب من حكومة الكاظمي

تنفيذا لاطماع اسرة البارزاني في السيطرة تدريجيا علي ابار نفط كركوك ٫ اعلنت شركة نفط الشمال المملوكة للحكومة العراقية في بيان لها اليوم السبت إن قوة كردية مسلحة تابعة لحكومة إقليم كردستان احتلت بعض آبار النفط في شمال كركوك وجاء هذا التطور الاخير في ظل صمت مريب من حكومة الكاظمي.

أكمل القراءة »

النيابة العامة الفلسطينية : التحقيقات والفحص المختبري اثبتت ان الجيش الاسرائيلي هو المسؤول عن اطلاق النار على الاعلامية الفلسطينية واستشهادها

اكدت النيابة العامة الفلسطينية ان نتائج التحقيقات الجنائية اكدت ،أن الجيش الإسرائيلي كان مصدر إطلاق النار الوحيد لحظة إصابة الاعلامية شيرين أبو عاقلة مما ادي الي استشهادها.

أكمل القراءة »

استشهاد طفل واصابة اخر في قصف بالهاوانات نفذته الجماعات الارهابية التكفيرية ضد قريتي نبل والزهراء

استشهد طفل وجرح آخر باعتداء إرهابي بالقذائف على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب في سوريا.

أكمل القراءة »

استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة برصاص الاحتلال الاسرائيلي في جنين

في تاكيد علي توحش قوات الاحتلال الاسرائيلي ٫ اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة متأثرة باصابتها برصاص حي في الرأس خلال عدوان الاحتلال على جنين

أكمل القراءة »

بايدن يوقع قرارا لتسريع توريد السلاح إلى أوكرانيا

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين قرارا بتسريع توريد الأسلحة إلى أوكرانيا بموجب قانون الإعارة والتأجير، وتيسير تقديم المساعدة العسكرية إلى كييف.

أكمل القراءة »