أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير هامة

تقارير هامة

صحيفة تركية تعلن حصولها على تسجيلات صوتية للحظات تعذيب خاشقجي قبل قتله في القنصلية السعودية

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، توصلها إلى تسجيلات صوتية قالت إنها للحظات تعذيب واغتيال الإعلامي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول.

أكمل القراءة »

المحققون الاتراك يستخدمون الكلاب البوليسية في تفتيش منزل القنصل السعودي بحثا عن اشلاء جثة خاشقجي

اكدت وسائل الاعلام التركية نقلا عن مصادر امنية تركية ٫ عثور المحققين على عينات بمنزل القنصل السعودي بإسطنبول تتطابق مع عينات بمبنى القنصلية، وذلك بعد اكتشاف أدلة تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية، بينما يواصل المحققون الأتراك تفتيش المنزل بحثا عن اشلاد جثة الخاشقجي.

أكمل القراءة »

صحيفة تايمز الامريكية تكشف ان بعض الذين نفذوا قتل خاشقجي وتقطيع جثته لهم علاقة مباشرة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن عددا من المشتبه بتورطهم في قتل  الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول وتقطيع جثته ٫ لهم صلات بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

أكمل القراءة »

سيناتور امريكي يطالب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالرحيل ويتهمه بالتورط بقتل خاشقجي

اتهم السيناتور الأمريكي البارز لينزي غراهام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإصدار الأمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

ولي العهد القاتل محمد بن سلمان .. هل ينتهي ويتحول الى جزء من تاريخ ال سعود الدموي ام يكون الملك القاتل في البلاد

صورتان مختلفتان لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ٫ بين صورة القائد المصلح والبراغماتي وبين صورة القاتل والمتهور والمجنون منذ الوله الغربي بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في زياراته لواشنطن والعواصم الاوروبية ٫ وفتحه خزانات المبالغ السيادية لابرام العقود الخرافية لشراء الاسلحة والمشاركة الاستثمارية التي سال لها لعاب كباراصحاب …

أكمل القراءة »

الملك السعودي يامر النائب العام بالتحقيق في ” اختفاء خاشقجي ” في محاولة للتستر علي تورط ولي العهد في قتله

في خطوة لابعاد التهمة عن نجله ولي العهد ٫ وفي اعتراف ضمني بمقتل الخاشقجي ٫ وجه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم الاثنين النائب العام في المملكة، بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

” صحيفة نيويورك تايمز ” تدعو ” ال سعود ” للتخلص من “محمد بن سلمان ” والبحث عن “ولي عهد جديد ” لانه ” مجنون “

دعت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية ” ال سعود ” العائلة الحاكمة في السعودية الى البحث عن ولي عهد جديد خلفاً لمحمد بن سلمان لان تصرفاته لم تعد مقبولة وتشير الى انها صادرة من شخص ” مجنون ” ، ودعت الصحيفة الولايات المتحدة أن تطلب ذلك من الرياض أيضاً، على خلفية …

أكمل القراءة »

الاسرائيليون يتذكرون خاشقجي بانه كان يدين قتل الفلسطينيين ويدعون للدفاع عن التورط السعودي ومنع معاقبة النظام

قال سيث فرانتزمان، الكاتب بصحيفة جيروزاليم بوست، إن “اختفاء خاشقجي يعيد للأذهان المواقف التي كان يعلنها في لقاءاته ومقالاته عن معارضته للتقارب السعودي الإسرائيلي، وبالتالي فإن إثارة قضيته من جديد، والحديث عن مقتله أو اختطافه، قد يسفر عن تطور سلبي بالنسبة لإسرائيل؛ لأنه قد يتسبب بتراجع الدعم الذي تقدمه الولايات …

أكمل القراءة »

ساعة اليد التي كان يلبسها الخاشقجي وثقت تعذيبه وقتله داخل القنصلية السعودية صوتا وصورة

كشفت صحيفة “صباح” التركية، معلومات جديدة بشأن عملية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول.

أكمل القراءة »

بايدن يهاجم بعنف : ترامب يعمل على تقويض مؤسسات الدولة للاستئثار بسلطة غير محدودة

انتقد نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن بشدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واتهمه بإهمال القيم الأمريكية وتقويض مؤسسات الدولة للاستئثار بسلطة غير محدودة.

أكمل القراءة »

موظف في القنصلية السعودية يعترف : لقد انهالوا على راس الخاشقجي ضربا باعمدة من حديد وحطموا جمجمته بعد اخذ الاعترافات منه

ذكر تلفزيون “سي بي اس” الاميركي نقلا عن عضو من فريق مكون من 18 ضابط من المخابرات الأميركية المركزية في إسطنبول يشاركون في التحقيق في قضية خاشقجي٫ ان احد موظفي القنصلية السعودية وتحت الضغط القوي اعترف: “لقد قتلوا الخاشقجي داخل القنصلية بعد ساعة ونصف من دخوله ورأيت اربع رجال يضربونه …

أكمل القراءة »

خبراء في الامم المتحدة يطالبون السلطات السعودية بالافراج الفوري عن الناشطة الحقوقية ” اسراء الغمغام ” وخمس ناشطات اخريات

دعا خبراء في الأمم المتحدة السلطات السعودية الى الافراج الفوري ودون شروط عن جميع الناشطات اللائي تحتجزهن بسبب الدفاع عن حقوق الإنسان.

أكمل القراءة »

امير سعودي معارض يؤكد اختفاء خمسة امراء من ال سعود لانهم انتقدوا التورط في قتل الخاشقجي داخل القنصلية السعودية

قال الأمير خالد بن فرحان آل سعود المعارض و الذي يعيش في المنفى الاختياري بألمانيا إن 5 أمراء سعوديين على الأقل اختفوا الأسبوع الماضي ومكانهم غير معروف حاليا بسبب حديثهم ضد اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلده في مدينة إسطنبول التركية الأسبوع الماضي.

أكمل القراءة »

المغرد السعودي الشهير ” مجتهد ” : السلطات التركية تملك معلومات عن تعذيب وقتل الخاشقجي ستقضي على ولي العهد السعودي سياسيا عندما يتم نشرها

قال المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، يبدو أن التفاصيل التي ستنشرها تركيا ستكون كافية للقضاء على ابن سلمان سياسياً، وربما تتسبب في موقف دولي يعتبر السعودية دولة مارقة وابن سلمان مجرما دوليا مطلوبا لمحكمة الجنايات الدولية.

أكمل القراءة »

الاجهزة الامنية التركية تنشر صور واسماء 15 من عناصر المخابرات السعودية مشتبه بتورطهم بتعذيب وقتل الخاشقجي

اطلقت الاجهزة الامنية التركية صور وأسماء 15 من عناصر المخابرات السعودية مشتبه بتورطهم في تعذيب وقتل المعارض السعودي الخاشقجي ونشرت وسائل اعلام تركية صباح اليوم صور السعوديين المشتبه بهم والذين يعتقد هم عناصر من فرق الاغتيالات في المخابرات السعودية .

أكمل القراءة »

الخارجية الامريكية تفجر فضيحة باعلانها ” عدم معرفتها” ما حدث للخشاقجي وهي التي تعرف ادق التفاصيل عن المخابرات السعودية

في فضيحة كبيرة لها ٫ قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها لا تعرف ما حدث للصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد زيارته قنصلية بلاده في اسطنبول التركية، الأسبوع الماضي ٫ فيما قال راديو اوستن الاوروبي انها فضيحة كبيرة للولايات المتحدة عن تعلن انها لاتعرف ان كان الخاشقجي ميتا او حيا …

أكمل القراءة »

قلق اممي وبريطاني وفرنسي من التقارير التي تحدثت عن تعرض المعارض السعودي “جمال الخاشقجي ” للاختطاف والقتل على يد المخابرات السعودية

في ردود افعال قوية على انباء تعرض الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي للاختطاف او القتل على يد المخابرات السعودية داخل مبنى القنصلية السعودية في استانبول ٫ دعا مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الثلاثاء، كلاً من تركيا والمملكة العربية السعودية بإجراء “تحقيق سريع ونزيه ومستقل” بشأن هذا القضية .

أكمل القراءة »

ترامب يعلن قبول استقالة مندوبة الولايات المتحدة نيكي هايلي من اوثق اصدقاء اسرائيل والد اعداء ايران والفلسطينيين

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري.

أكمل القراءة »