أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير هامة

تقارير هامة

تشييع جثمان الشهيد اللواء الركن ناصر القويري قائد العمليات الصاروخية في المنطقة الحدودية مع السعودية

شيع أمس السبت بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثمان اللواء الركن ناصر حسين احمد صلاح القوبري قائد العمليات الصاروخية في المنطقة الحدودية مع السعودية ٫ هذا وقد نقل جثمان اللواء القوبري ليوارى الثرى في مسقط راسه بمديرية سنحان في محافظة صنعاء.

أكمل القراءة »

منتجع ” بلدة عروس ” السودانية انشأه الموساد الاسرائىلي منذ الثمانينات باسم شركة سويسرية وساهم في تهريب “الفلاشا ” لاسرائيل

تعد بلدة عروس الواقعة على سواحل البحر الأحمر أول منتجع سياحي من نوعه في السودان، لكن لم يُعرف حتى الآونة الأخيرة أن “الموساد” الإسرائيلي هو من وقف وراء إنشائه أوائل الثمانينيات.

أكمل القراءة »

تقارير دولية عن عمليات اغتصاب وقتل وترحيل للاجئين الافارقة في عدن الخاضعة لسيطرة السعوديين والاماراتيين

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن مهاجرين وطالبي لجوء أفارقة في اليمن مورست بحقهم انتهاكات جسدية وجنسية داخل مراكز احتجاز في عدن التي تخض لادارة الرئيس الهارب واللاجى للرياض عبد ربه هادي الذي يتلقي الدعم العسكري والمالي والسياسي والاعلامي من السعودية والامارات.

أكمل القراءة »

قائد عسكري ايراني : السعودية لن تصمد امام قواتنا 48 ساعة لو فكرت في مواجهة مسلحة مع ايران

اكد مستشار القائد العام للجيش الايراني، العميد رضا خرم طوسي، أن السعودية لن تصمد أمام قدرات إيران العسكرية 48 ساعة حال نشوب مواجهة مسلحة بين الجانبين.

أكمل القراءة »

مجلس التعاون الخليجي يتجاهل الغضب الشعبي العارم في العالم العربي معلنا تاييده للعدوان على سوريا

متجاهلا الغضب الشعبي العارم في الوطن العربي ضد العدوان العسكري على سوريا ٫أعرب مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقيادة السعودية ٫ عن تأييده للضربة الصاروخية المشتركة التي قامت بها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد منشآت عسكرية للقوات السورية فجر السبت 14 أبريل.

أكمل القراءة »

هذه هي منظومات الصواريخ الدفاعية التي استخدمها الجيش السوري في التصدي للعدوان الامريكي البريطاني والفرنسي

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري استخدم منظومات الدفاع الجوي “إس-125″ و”إس-200″ و”بوك” و”كفادرات” للتصدي للعدوان الثلاثي الصاروخي على سوريا فجر اليوم.

أكمل القراءة »

امين عام حزب الله السيد نصر الله : اسرائيل ارتكبت خطأ فادحا بقصف مطار ” T4 ” والايرانيون سيقررون شكل الانتقام والرد

أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أن قصف إسرائيل لمطار “تيفور T4 ” في ريف حمص مفصل تاريخي يفتح مسارا جديدا في المواجهة وان الكيان الاسرائيلي ارتكب خطأ فادحا ٫ مؤكدا أن كل هذه التغريدات والتهديدات الترامبية والأمريكية لم تُخف ولا تخيف لا سوريا ولا إيران ولا …

أكمل القراءة »

جنود من فرقة القناصة الاسرائيليين ينشرون رسالة يعلنون فيها شعورهم بالخزي والعار والندم لقتلهم المتظاهرين في غزة

نشر جنود سابقون في الجيش الإسرائيلي رسالة على صحيفة “الغارديان” البريطانية، أعربوا فيها عن أسفهم لقتل المتظاهرين في غزة ٫ ووصفوا الاوامر التي يصدرها القادة العسكريون الاسرائيليون لهم بقتل المتظاهرين العزل : اننا ” نشعر بالعار للأوامر العسكرية الخالية من الأحكام الأخلاقية والأدبية”.

أكمل القراءة »

مصرع 257 عسكريا بينهم 26 من “البوليساريو”، بتحطم طائرة نقل عسكرية جزائرية بالقرب من مطار بوفاريك العسكري

قتل 257 شخصا، اليوم الأربعاء، بينهم 26 من “البوليساريو”، بتحطم طائرة نقل عسكرية جزائرية بالقرب من مطار بوفاريك العسكري، في البليدة شمالي البلاد.

أكمل القراءة »

قائد حركة الجهاد الاسلامي ” رمضان شلح ” يدخل في غيبوبة .. وتقارير استخباراتية فلسطينية ترجح تعرضه للتسمم

كشف مصدر مقرب من حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، أن الأمين العام للحركة الدكتور رمضان شلح، دخل قبل بضعة أسابيع في غيبوبة، عقب عملية جراحية أجريت له في مستشفى “الرسول الأعظم” بالضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

أكمل القراءة »

اسرائيل تنفذ هجوما على “مطار التيفور ” في حمص بواسطة مقاتلتين اطلقتا الصواريخ من اجواء لبنان وتم اسقاط 5 منها

نفذت اسرائيل فجر الايوم الاثنين عملية تسلل، واستغلت التهديدات التي اطلقها الرئيس الأميركي ضد الرئيس السوري وضد سوريا وايران، ونفذت هجمات صاروخية بواسطة الطيران الحربي ضد مطار التيفور العسكري الواقع بين مدينتي حمص وتدمر في وسط سوريا ما ادى الى سقوط شهداء وجرحى.

أكمل القراءة »

متظاهرون فلسطينيون غاضبون في غزة يحرقون صور ملك السعودية وولي عهده احتجاجا على التامر على قضية فلسطين والفلسطينيين

احرق عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم الجمعة صور الملك السعودي وابنه خلال مسيرات العودة احتجاجا على خطواتهما التطبيعية مع كيان الاحتلال.

أكمل القراءة »

صحيفة اسرائيلية : تصريحات بن سلمان بحق اليهود بارضهم نسخة طبق الاصل لوعد بلفور

ابتهجت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية بتصريحات ولي العهد السعودي الذي زعم فيه أن للإسرائيليين حق في العيش بسلام “على أرضهم وارض اسلافهم”، مشبهة إياه بالوزير البريطاني بلفور الذي وعد الاحتلال بدولة على أرض فلسطين وانه نسخة طبق الاصل منه.

أكمل القراءة »

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي في رسالة جوابية لحماس : دعم المقاومة واجب ديني وفريضة إنسانية تفوق الحوادث والتطورات السياسية

شدد آية الله العظمى السيد على الخامنئي مرشد الثورة الاسلامية ٫ على ثبات موقف الجمهورية الاسلامية الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ٫ وذلك في رسالة جوابية ردا على الرسالة التي وجهها رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية لمرشد الثورة لاسلامية ٫ حيث اشار فيها الى خيانة ونفاق بعض الدول …

أكمل القراءة »

المحكمة المركزية في سيئول تحكم بالسجن 24 سنة على رئيسة البلاد وغرامة 17 مليون دولار بعد أدانتها بـتهم فساد مالي واداري

حكمت المحكمة المركزية في سيئول على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة، بارك غيون هي، بالسجن لمدة 24 سنة، وبدفع غرامة بقيمة 18 مليار وون (17 مليون دولار) وأدانتها بـ16 تهمة من أصل 18.

أكمل القراءة »

الرياض تعلن : لاخطط لزيارة ولي العهد محمد بن سلمان للعراق بعد موجة غضب شعبي في المدن العراقية

بعد موجة الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها العاصمة بغداد ومدن عراقية وبعد حملات اعلامية مركزة شنتها قنوات فضائية عراقية منها قناة الانوار الثانية وقناة الاتجاه ٫ ضد زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان للعراق ٫ ووصفها بانها غزو وهابي للعراق ٫ قالت وزارة الخارجية السعودية الأنباء انه لاخطط لزيارة …

أكمل القراءة »

يوم عار علي مجلس الامن .. بعد الفشل في ادانة جريمة الجيش الاسرائيلي في قتل 16 فلسطينياً واصابة أكثر من 1400 آخرين في غزة

في يوم عار جديد على مجلس الامن والامم المتحدة ويوم عار في تاريخ الامين العام للامم المتحدة ٫ فشل مجلس الأمن في الاتفاق على بيان مشترك حول الأوضاع على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل بعد استشهاد 16 فلسطينياً في اطلاق نار متعمد نفذته قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي باتجاه مسيرات سلمية …

أكمل القراءة »

محمد على الحوثي : لو كانت ايران تزودنا بالسلاح لكنا الان في الرياض

اعلن رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، ردا على اتهامات بحصول الجيش اليمني واللجان لاشعبية على اسلحة من ايران ٫ “لو كان لدينا الدعم الإيراني المزعوم لكنا اليوم في الرياض، ولو كنا نملك التقنية الإيرانية المزعومة لكنا استهدفنا بها الأعداء منذ اليوم الأول” وشدد على أن “كل الخيارات مفتوحة …

أكمل القراءة »