أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الفنزويلي مستقبلا وزير الخارجية الإيراني : ندعو إلى الاتحاد الكامل بين طهران وكاراكاس

الرئيس الفنزويلي مستقبلا وزير الخارجية الإيراني : ندعو إلى الاتحاد الكامل بين طهران وكاراكاس

أكّد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، ضرورة متابعة برامج التعاون الثنائي بين فنزويلا وإيران بشكل أسرع.وتمّ في هذا الاجتماع الذي عقد الجمعة في العاصمة الفنزويلية كراكاس، بحث القضايا الثنائية والدولية.
وخلال اللقاء، قال مادورو: “نحن نحبّ إيران وتربطنا علاقات صادقة مع بعضنا البعض”، مشيراً إلى أن “زيارة وزير الخارجية الإيراني فرصة سانحة لتطوير العلاقات الثنائية”.وشدد الرئيس الفنزويلي على ضرورة متابعة برامج التعاون الثنائي بشكل أسرع في العام الجديد، داعياً إلى مواصلة العلاقات الثنائية في طريق الاتحاد الكامل بين البلدين.
من جهته، نقل وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان تحيات الرئيس الإيراني إلى نظيره الفنزويلي، وتوجّه للأخير بالقول: “زيارتكم لإيران كانت نقطة تحول جديدة”.
عل« صعيد متصل قال رئيس مجلس النواب الفنزويلي خورخي رودريغز في لقاء مع وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان: إن إيران أثبتت أنها صديقنا وشقيقنا الحقيقي في الظروف الصعبة.
وقال رودريغز خلال اللقاء: يسعدننا أن نستضيفكم في وقت تشن فيه الكثير من الهجمات والاعتداءات من قبل الإمبريالية الأميركية ضدكم.
واضاف: الآن نعرف من هم أصدقاؤنا واشقاؤنا الحقيقيون. لقد أثبتت إيران أنها شقيقنا وصديقنا الحقيقي في الظروف الصعبة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينعى رابط مارون الراس بعد إصابته جراء غارة إسرائيلية

نعى “حزب الله” يوم الجمعة، رابط بلدة مارون الراس استشهاد محمد عبد الرسول علوية، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *