أخبار عاجلة

غزة

سرايا القدس تعلن النفير العام في صفوفها استعدادا للذهاب للحرب اذا قتضى الامر دفاعا عن الاسرى

أعلنت سرايا القدس “النفير العام في صفوف مقاتلينا”، وذلك بعد تلويح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي بـ”الذهاب للحرب” مع إسرائيل من أجل مساندة أسرى الحركة في السجون الإسرائيلية.

أكمل القراءة »

قادة عسكريون اسرائيليون يقرون بفشل خطة اعدت للقضاء على أنفاق “حماس” في معركة سيف القدس

أقر 5 ضباط من القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي بفشل خطة وضعت للقضاء على شبكة الأنفاق التابعة لحركة “حماس” خلال معركة سيف القدس في مايو الماضي.

أكمل القراءة »

ناشطو البالونات الحارقة الفلسطينية : سنجعل حياة الاسرائيليين في مستوطنات غلاف غزة جحيما

تمكن الفلسطينيون من اشعال حرائق عديدة في أحراش مستوطنات “غلاف غزة”، نتيجة البالونات الحارقة المنطلقة من القطاع، اليوم السبت،

أكمل القراءة »

“حماس”: قصف قطاع غزة محاولة إسرائيلية للتغطية على فشل وخشية جيش الاحتلال

اعتبرت حركة “حماس” الفلسطينية أن إسرائيل تحاول “التغطية على فشلها وخيبتها أمام صمود وثبات الشعب الفلسطيني والفصائل الفلسطينية”.

أكمل القراءة »

اللواء سلامي لدى استقباله لنخالة واسماعيل هنية : زوال وانهيار الكيان الصهيوني امر حتمي

اكد قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي لدى استقباله اليوم الاثنين قادة المقاومة الفلسطينية الذين كانوا قد وصلوا طهران للمشاركة في مراسم تسلم ابراهيم رئيسي منصب رئيس الجمهورية، اكد انه لايمكن تهدئة ولجم الصهاينة الطغاة الا بالقوة .

أكمل القراءة »

رسالة من مجاهدي المقاومة الإسلامية في فلسطين المحتلة إلى السيد نصر الله: أنت حاضرنا ومستقبلنا وأملنا الدائم

بعث مجاهدو المقاومة الإسلامية رسالة إلى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، جاء فيها: 

أكمل القراءة »

الذكرى السنوية لابرز عمليات المقاومة في غزة ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي

في مثل هذا اليوم تمر ذكرى واحدة من ابرز العمليات النوعية للمقاومة في غزة ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي الا وهي اختفاء الضابط الصهيوني “هدار جولدن”، خلال معارك اليوم الـ 26 من العصف المأكول، بعد تصدي مجموعة من كتائب القسام لقوة صهيونية توغلت بعمق يزيد عن كيلومترين شرق مدينة رفح جنوب …

أكمل القراءة »

فصائل المقاومة لسكان القدس المحتلة وحي الشيخ جراح وعموم الضفة : اطمأنوا فالمقاومة التي دافعت عنكم في معركة سيف القدس لن تخذلكم

أصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية بياناً صحافياً، توجّهت فيه بالتحية إلى الشعب الفلسطيني المنتفض في القدس المحتلة وحيّ الشيخ جرّاح، وفي عموم الضفة الغربية، تعقيباً على تزايد اعتداءات قوّات الاحتلال عليهم، وجرائمها التي ارتقى في إثرها 4 شهداء في الضفة الغربية المحتلة.

أكمل القراءة »

صحيفة اسرائيلية : كورونا والعملية العسكرية على غزة زادت عدد المرضى النفسيين في “إسرائيل”

كشف استطلاع رأي لمعهد “روشنيك”، نشرته صحيفة “معاريف” العبرية، اليوم الثلاثاء، حول الحالة النفسية للمجتمع الإسرائيلي، أن انتشار كورونا والعملية العسكرية على غزة زادت عدد المرضى النفسيين في “إسرائيل”.

أكمل القراءة »

اسرائيل تعلن وفاة الرئيس السابق لوكالة الفضاء الاسرائيلية متاثرا بحروق اثناء انتفاضة فلسطينيي ٤٨ دعما للقدس وغزة

اعلنت وسائل إعلام إسرائيلية وفاة آفي هار إيفين الرئيس السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية مساء الأحد في مستشفى رامبام في حيفا، متأثرا بإصابته بحروق واختناق اثناء انتفاضة فلسطينيي اراضي ٤٨. الاخيرة دعما للقدس وغزة .

أكمل القراءة »

يحيى السنوار رئيس حركة حماس : إيران وحزب الله لم يبخلوا على حركة حماس

أكد رئيس حركة حماس في قطاعِ غزة يحيى السنوار أن إيران وحزب الله لم يبخلوا على حركة حماس ، موضحا أن فصائل المقاومة ترمم الآنَ وتطور بدعم ايراني ما تم استهدافه بالعدوان الذي شنته قوات الاحتلال الاسرائيلي في معركة سيف القدس “.

أكمل القراءة »

زياد النخالة خلال استقباله تجمع العلماء المسلمين : يد المقاومة على الزناد

استقبل أمين عام “حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين” زياد النخالة، وفدًا من تجمع العلماء المسلمين برئاسة رئيس الهيئة الإدارية سماحة الشيخ الدكتور حسان عبد الله، بحضور ممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا، حيث قدّم الوفد التهاني بانتصار المقاومة في معركة “سيف القدس”، وبحث المجتمعون آخر التطورات في المنطقة بشكل عام، …

أكمل القراءة »

خبير إسرائيلي: الحرب الأخيرة كشفت عورة سلاح الجو وعدم فعاليته

قال الخبير الإسرائيلي روغل ألفر، إن الإسرائيليين كانوا يعتبرون سلاح الجو هو الحامي، والمخلص الكبير الذي يدافع عنهم، وإعجابهم به وبقدرته التدميرية المتطورة يشبه نوعا من عبادة الأوثان، لكن الأمر اختلف على إثر الحرب الأخيرة في غزة.

أكمل القراءة »

زياد النخالة : أية عملية اغتيال تستهدف مقاتلينا أو قادتنا في أي مكان وفي أي زمان سنرد عليها دون تاخير بقصف تل أبيب

وجه زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رسالة لقادة الاحتلال الاسرائيلي قال فيها “إن أي عملية اغتيال، تستهدف مقاتلينا أو قادتنا، في أي مكان، وفي أي زمان، سنرد عليها في نفس الوقـت، بقصف “تل أبيب” قـولاً واحدًا، “رُفِعَتْ الْأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ”.

أكمل القراءة »

جيش الاحتلال الاسرائيلي يشكّل 14 فريقا للتحقيق في الدروس العسكرية التي افرزها العدوان على غزة

بعد هزيمة الاحتلال الاسرائيلي في معركة سيف القدس ٫ شكّل جيش الإحتلال 14 فريقا للتحقيق في الدروس العسكرية التي افرزها العدوان على غزة، ولا ينتظر ان تتناول هذه اللجان التحقيقية الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة بحق المدنيين وخاصة الأطفال والدمار الهائل للمباني والبنية التحتية.

أكمل القراءة »

رئيس حركة حماس : المسجد الأقصى والقدس خط أحمر وقرار زوال دولة الاحتلال مرهون بمخططاتها بالقدس

قال رئيس حركة حـمـاس في قطاع غزة الدكتور يـحـيـى الـســنـوار، الأربعاء: المسجد الأقصى والقدس خط أحمر وقرار زوال دولة الاحتلال مرهون بمخططاتها بالقدس

أكمل القراءة »

محلل عسكري إسرائيلي : حماس حققت انجازا نوعيا غير متوقع في عدد ودقة الصواريخ التي استهدفت تل ابيب والمدن الاسرائيلية

أكد محلل عسكري إسرائيلي بارز، أن حجم ومدى إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، على مدى 11 يوما، في معركة سيف القدس يُسجل كإنجاز نوعي وغير مسبوق لحركة “حماس” وفصائل المقاومة في غزة.

أكمل القراءة »

موقع خبري اسرائيلي : رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي يستعد لجولة اخرى من التصعيد في غزة

ذكر موقع “واللا” العبري، أن رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي أصدر تعليماته للجيش بالتأهب والاستعداد التام للرد على أي تدهور أمني من غزة وسط أنباء عن رفض “حماس” لشروط التهدئة.

أكمل القراءة »