أخبار عاجلة

باكستان

رئيس وزراء باكستان الجديد عمران خان يتخلى عن قصره الفخم : ساعيش حياة بسيطة وساحافظ على اموالكم

تخلى رئيس وزراء باكستان الجديد عمران خان عن المقر الحالي الفخم المخصص لإقامته، كما يعتزم الاحتفاظ بخادمين فقط من إجمالي 524 خادما، في إطار سياسة التقشف التي سيتبعها لتخفيض الديون.

أكمل القراءة »

باكستان تتحدى عقوبات ترامب : لن نتخلي عن علاقاتنا التجارية والاقتصادية مع ايران

في تحد كبير لقرارات ترامب بفرض العقوبات على ايران ٫أعلنت الخارجية الباكستانية أن البلاد لن تتخلى عن علاقاتها التجارية والاقتصادية مع إيران على الرغم من العقوبات الأمريكية الجديدة ضد الجمهورية الإسلامية.

أكمل القراءة »

لاعب الكريكيت الشهير عمران خان يفوز في الانتخابات التشريعية في باكستان ليستعد لتسلم رئاسة الوزراء في بلاده

اكدت تقارير متطابقة من إسلام اباد إن لاعب الكريكيت السابق عمران خان (66 عاما)،، فاز في الانتخابات التشريعية الباكستانية، الأمر الذي يؤهله لمنصب رئاسة الحكومة .

أكمل القراءة »

استشهاد 29 شخصا في عملية انتحارية نفذها ارهابي في مدينة ” كويتا ” الباكستانية

شهدت مدينة كويتا الباكستانية هجوما ارهابيا صباح الاربعاء ٫ وسارع تنظيم داعش الإرهابي الى اعلام مسؤوليته عنه ٫ ونفذ العملية الارهابية انتحاري من عناصر داعش الوهابية اندفع باتجاه حافلة مركبة تابعة للشرطة قرب مركز اقتراع بواسططة دراجة بخارية حملها بالمواد المتفجرة .

أكمل القراءة »

استشهاد 130 شخصا في هجوم انتحاري استهدف تجمعا انتخابيا في بلوشستان وداعش يتبنى

استشهد نحو 130 شخصا الجمعة جراء تفجير استهدف تجمعا انتخابيا في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان، تبناه تنظيم الدولة الإسلامية من خلال وكالة أعماق التابعة له. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير داخلية الإقليم آغا عمر بونغالزاي، أن التفجير -وهو الأعنف منذ عام 2014- وقع في بلدة ماستونغ وخلف 128 …

أكمل القراءة »

حرس الثورة الاسلامية في ايران يحبط هجوما ارهابيا على برج مراقبة عند الحدود مع باكستان ويقتل 3 إرهابيين

أعلنت قيادة حرس الثورة الاسلامية حرس ، استشهاد ثلاثة من عناصره وجرح آخرين في هجوم شنه إرهابيون على برج مراقبة لامن الحدود في منطقة ميرجاوه الحدودية مع باكستان.

أكمل القراءة »

حرس الثورة الاسلامية يعلن عن احباط هجوم بسيارة مفخخة كانت تستهدف مركز حدود ” سراوان ” مع باكستان

اعلن حرس الثورة الإسلامية الإيراني أمس الأحد عن احباط هجوم إرهابي بسيارة مخففة حاولت استهداف مركز حدودي جنوب شرق البلاد مع باكستان.

أكمل القراءة »

1800 من علماء باكستان يصدرون فتوى تُحرم التفجيرات الانتحارية باستثناء شيوخ الوهابية

أصدرت مؤسسة دينية تابعة للحكومة الباكستانية كتابا يؤكد فيه 1800 من علماء الدين أن التفجيرات الانتحارية محرمة. وهو أول كتاب من هذا النوع في باكستان التي تُتهم حكومتها بغض الطرف عن خطابات الكراهية في المساجد.

أكمل القراءة »

اوامر للقوات الجوية الباكستانية باسقاط اية طائرات امريكية بدون طيار اذا اخترقت المجال الجوي للبلاد

أكدت القوات الجوية الباكستانية، اليوم الخميس، أنها تلقت أوامر بإسقاط أي طائرة أمريكية بدون طيار تخترق مجالها الجوي بما فيها الطائرات بدون طيار الامريكية التي تنفذ عمليات قصف لاهداف تدعي انها تأوي مسلحين .

أكمل القراءة »

وزير العدل الباكستاني يقدم استقالته رضوخا لمطالب المحتجين بعد تعمده الغاء عبارة ” خاتم الانبياء ” من قسم النواب وهو ما يشكك بختم النبوة بالنبي محمد ص

رضخ وزير العدل الباكستاني زاهد حميد لمطالب الالاف المحتجين تحت شعار ” لبيك يارسول ” وقدم استقالته استجابة بذلك لاحد المطالب الرئيسية للمتظاهرين الإسلاميين الذين يغلقون أحد المداخل الرئيسية للعاصمة إسلام أباد منذ ثلاثة أسابيع ٫ بعدما الغي نصا في قسم الوزراء والنواب ٬ يذكر فيه اسم النبي محمد ص …

أكمل القراءة »

باكستان تعلن اختفاء 2 من دبلوماسييها العاملين في القنصلية الباكستانية في مدينة جلال آباد

أفادت إسلام آباد اليوم الأحد بأن 2 من دبلوماسييها العاملين في القنصلية الباكستانية في مدينة جلال آباد، مركز ولاية ننكرهار شرق أفغانستان، اختفيا الجمعة أثناء عودتهما برا إلى بلادهم ٫ ويرجح انهما اختطفا على ايد جماعات ارهابية.

أكمل القراءة »

25 قتيلا في انفجار ” استهدف مسؤولا باكستانيا ” وتوقعات بتورط جماعة ” عسكر جنقوي البلوشية ” الوهابية بالتفجير

قتل 25 شخصا على الأقل وأصيب عشرات الجمعة في انفجار ضخم استهدف موكب نائب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني عبد الغفور حيدري في محافظة بلوشستان جنوب غرب البلاد في ظل تطور عمل الجماعات الوهابية السلفية التي امتد خطرها ليشمل استهداف حرس الحدود الايراني مطلع الشهر الحالي.

أكمل القراءة »

البروجردي يحمل السلطات الباكستانية مسؤولية الهجوم الذي تعرض له حرس الحدود عند الحدود بين البلدين

حمل رئيس لجنة الامن القومي والسياسية الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي ٫ السلطات الباكستانية ٫ مسؤولية الهجوم الذي تعرض لها حرس الحدود الايراني عند الحدود الباكستانية – الايرانية في منطقة ميرجاوة في جنوب شرق ايران.

أكمل القراءة »

باكستان تقرر ارسال 5 آلاف من قواتها المسلحة للمشاركة في العدوان السعودي على اليمن

كشفت “وول ستريت جورنال” عن مسؤول باكستاني ٫ قوله : ان اسلام اباد وافقت على إرسال 5 آلاف جندي إلى الحدود السعودية اليمنية ٫ وبذلك سيزداد عدد الجنوة الباكستانيين المشاركين في العدوان على سوريا الي 6200 ضابط وجندي حيث يرابط منذ اكثر من عام 1200 من افراد القوات الباكستانية في …

أكمل القراءة »

باكستان : 28 شهيدا في تفجير نفذه انتحاري استهدف سوقا شعبيا في مدينة بارشينار ذات الاغلبية الشيعية

نفذ انتحاري من الجماعات الوهابية تفجيرا انتحاريا استهدف سوقا شعبية ما ادى الى استشهاد وجرح العشرات، من بينهم نساء وأطفال، في مدينة باراشينار الباكستانية عاصمة وكالة كورام القبلية شمال غربي باكستان ٫ ذات الاغلبية الشيعية . الاعتداء حدث بالقرب من مسجد شيعي في شمال غرب باكستان. وادى التفجير الارهابي الى …

أكمل القراءة »