أخبار عاجلة

باكستان

رئيس وزراء الهند ” مودي ” : لدينا امكانيات عسكرية يمكنها إلحاق هزيمة ساحقة بباكستان خلال 10 أيام على الأكثر

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أن بلاده لديها إمكانيات عسكرية يمكنها إلحاق هزيمة ساحقة بجارتها باكستان خلال 10 أيام على الأكثر.

أكمل القراءة »

استشهاد 13 شخصا بينهم ضابط شرطة رفيع المستوى في تفجير ارهابي استهدف مسجدا في مدينة كويتا

استشهد 13 شخصا على الأقل، بينهم ضابط شرطة رفيع المستوى، جراء تفجير هز، اليوم الجمعة، مسجدا في مدينة كويتا بمحافظة بلوشستان جنوب غرب باكستان.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الباكستاني : اغتيال الولايات المتحدة للقائد الكبير الجنرال قاسم سليماني يهدد استقرار العراق وإيران

اكز وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ٫ أن اغتيال الولايات المتحدة للقائد الكبير الجنرال قاسم سليماني ٫ يهدد استقرار العراق وإيران ويدفع المنطقة برمتها نحو حرب جديدة.

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يزور السعودية للتوسط بيها وبين ايران لخفض التوتر بين البلدين

يزور رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، السبت، السعودية لإجراء محادثات مع قيادة البلاد في إطار مواصلة جهود الوساطة لخفض التوتر بين المملكة وإيران وسط أنباء عن “طفرة معينة”.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي خلال استقباله عمران خان : النهاية الصحيحة للحرب في اليمن ستترك تاثيرات ايجابية في المنطقة

أكد سماحة قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي خلال استقباله عصر اليوم في طهران رئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان” والوفد المرافق له ، ان ايران قدمت منذ فترة طويلة خطة تتألف من 4 بنود لوقف الحرب في اليمن وقال: ان النهاية الصحيحة للحرب في اليمن ستترك تاثيرات ايجابية في …

أكمل القراءة »

عمران خان في طهران : وقف اطلاق النار في اليمن يمكن ان يكون بداية طيبة للتهدئة بين طهران والرياض

غي اشارة الى وجود وساطة بين الرياض وطهزان ٫ قال رئيس وزراء باكستان، عمران خان، إن هدف زيارته طهران الرئيسي هو السعي لمنع اندلاع صراع جديد في المنطقة، مؤكدا أنه يمكن حل الخلافات بين المملكة العربية السعودية وإيران عبر الحوار والتفاوض.

أكمل القراءة »

طهران : عمران خان سيلتقي بقائد الثورة الاسلامية ورئيس الجمهورية ولايوجد شى حتى الان عن وساطة يقوم بها بين طهران والرياض

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية “سيد عباس موسوي” : ان رئيس وزراء باكستان (عمران خان) سيجري الاحد مباحثات في طهران مع كبار مسؤولي البلاد.

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان : الهند تحضر لاغراق اقليم كشمير بالدماء وباكستان ستقاتلها حتى الموت

اتهم رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من منبر الأمم المتحدة، الهند بالتحضير لإغراق إقليم كشمير المتنازع عليه في الدماء، متعهدا بأن بلده سيقاتل حتى الموت إذا اندلعت حرب مع جارته.

أكمل القراءة »

رئيس وزراء باكستان عمران خان محذرا من ابادة المسلمين في ” كشمير ” يصف نظيره الهندي ب ” الفاشي ” وانه يشابه هتلر النازي

وصف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان اليوم الجمعة ٫نظيره الهندي مودي بأنه “فاشي” وقارنه بزعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر، معربا عن خشيته من “إبادة محتملة للمسلمين” في كشمير.

أكمل القراءة »

عمران خان يحذر من خطر تعرض المسلمين في كشمير مذبحة وتطهير عرقي

حذر رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الخميس، من خطر تعرض المسلمين في كشمير إلى “مذبحة وتطهير عرقي” على يد السلطات الهندية ، متوعداً الهند بالرد على أي عدوان على الشطر الباكستاني من كشمير، وذلك مع تصاعد الأحداث إثر إلغاء نيودلهي للحكم الذاتي في الجزء الهندي من كشمير.

أكمل القراءة »

عمران خان يزور ” كشمير ” في اوج التوتر مع الهند بعد قرارها الغاء لحكم الذاتي للجانب المحتل من كشمير

يزور رئيس وزراء باكستان عمران خان، إقليم كشمير المتنازع عليه مع الهند، في أوج التوتر بين البلدين بعد قرار نيودلهي إلغاء الحكم الذاتي للجانب المحتل من كشمير الواقعة في احضان جبال في الهملايا.

أكمل القراءة »

السلطات الهندية تتخذ اجراءات قمعية بحق الكشمريين بعد قرار الغاء الحكم الذاتي ومنها حظر التجوال لنحو 24 ساعة

نشرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية تقريرا إنسانيا مطولا عن المعاناة، التي يعيشها المسلمون في إقليم كشمير ذو الأغلبية المسلمة، بفعل الإجراءات الهندية بحقهم.

أكمل القراءة »

تظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة في سرينكار في كشمير تنديدا بقرار الحكومة الهندية الغاء الحكم الذاتي

تظاهر المسلمون في شوارع سريناجار “المدينة الرئيسة في كشمير المحتلة من قبل الهند ” امس بعد صلاة الجمعة، حيث تصدت الشرطة للمتظاهرين واعتقلت الكثير من المتظاهرين.

أكمل القراءة »

قرار الحكومة الهندية الغاء الحكم الذاتي لكشمير .. فتيل حرب قادمة يشعله اليمني الهندوسي المتطرف بوجه مسلمي كشمير وباكستان

حذرت صحيفة “التايمز” البريطانية اليوم الثلاثاء في افتتاحيتها من أن الهند وباكستان، القوتين النوويتين الجارتين، تقرعان طبول الحرب، وذلك بعد إلغاء الهند الوضع الخاص لكشمير ٫ ووسف مراقبون القرار بانه فتيل حرب قادمة يشعله اليمين الهندوسي المتطرف مع مسلمي كشمير وباكستان .

أكمل القراءة »

عمران خان يؤکد التزام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية مع إيران

أكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، التزام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا سيما توثيق العلاقات بين الشعبين الباكستاني والإيراني.

أكمل القراءة »

الجيش الباكستاني يقتل 15 ارهابيا أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى إيران

أعلن الجيش الباكستاني مقتل 15 ارهابيا أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى إيران، مشيرا إلى أن المسلحين متورطون بقتل 14 شخصا في هجوم على حافلة في “بلوشستان” في 18 أبريل الماضي.

أكمل القراءة »