أخبار عاجلة

باكستان

الملايين من الباكستانيين ينزلون للشوارع ويتعهدون بإعادة عمران خان لمنصبه وهتفوا ضد أمريكا وتدخلها بشؤون البلاد

خرج الملايين من الباكستانيين بينهم اعداد كبيرة من أنصار رئيس الوزراء الباكستاني المقال عمران خان إلى الشوارع متعهدين بدعمه ودوت الهتافات في المدن الباكستانية بحياة باكستان وعمران خان والتنديد بالتدخل الأمريكي في شؤون باكستان وتورطها بتحريك ادواتها في البرلمان الباكستاني لحجب الثقة عن حكومة عمران خان،

أكمل القراءة »

الرئيس الباكستاني يعلن حل البرلمان ويدعو لانتخابات مكررة وعمران خان يحشد مؤيديه ضد المعارضة التي حاولت اسقاطه بدعم امريكي

أعلن الرئيس الباكستاني عارف علوي حل البرلمان بناء على طلب رئيس الوزراء عمران خان، ودعا لانتخابات مبكرة في غضون 90 يوما، وذلك بعد وقت قصير على إسقاط البرلمان مشروع قرار لحجب الثقة عن رئيس الوزراء بضغوط امريكية .

أكمل القراءة »

أستشهاد امين عام منظمة “حارس المأتم” في هجوم ارهابي نفذه جيش الصحابة التكفيري بمدينة كراتشي

استشهد أمين عام منظمة “حارس المأتم” السيد سلمان حيدر رضوي في هجوم ارهابي نفذه جيش الصحابة التكفيري أمام منزله الشخصي في منطقة “انجولي” بمدينة كراتشي في باكستان .

أكمل القراءة »

فيديو 56 شهيدا ونحو مئتي جريح بتفجير ارهابي استهدف المصلين في مسجد للشيعة في بيشاور بباكستان

اعلنت الشرطة الباكستانية إن تفجيرا استهدف المصلين في مسجد للشيعة اليوم، خلال صلاة الجمعة في مدينة بيشاور، شمال غربي البلاد، مما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.

أكمل القراءة »

الباكستانيون يودعون ابو القنبلة النووية الباكستانية عبد القدير خان عن عمر يناهز 85 عاما

توفي الدكتور عبد القدير خان، الرجل الذي يعتبر “أبا للقنبلة النووية الباكستانية”، عن عمر يناهز 85 عاما بعد نقله إلى المستشفى جراء إصابته بفيروس كورونا.

أكمل القراءة »

ايران تدين هجوم طالبان على قوات الانتفاضة الشعبية في بنجشير وانباء عن دعم باكستان لقوات طالبان في الهجوم

أعربت إيران، الإثنين، عن قلقها من الأنباء من التطورات في ولاية بنجشير الأفغانية، واعربت عن إدانتها لهجوم ليلة أمس الأحد على هذه المنطقة ياتي هذا متزامنا مع تقارير افغانية اكدت ان باكستان شاركت في دعم قوات طالبان ضد قوات الانتفاضة الشعبية في بنجشير.

أكمل القراءة »

مفكرون مسلمون وكبار علماء المذاهب الإسلامية في باكستان يصفون الامام الخميني بانه ” رمز للشجاعة والصمود ومصدر ملهم للشعوب المضطهدة “

وصف مفكرون مسلمون وكبار علماء المذاهب الإسلامية في باكستان مفجر الثورة الإسلامية ومؤسس الجمهورية الإسلامية، الإمام الخميني الراحل (رض) بانه رمز للشجاعة والصمود ومصدر ملهم للشعوب المضطهدة وأكدوا: ان جميع التواقين للحرية وفي كل مكان في عالمنا اليوم مدينون للإمام الخميني(رض) ويقتدون به في مجابهة الغطرسة والتنمر.

أكمل القراءة »

وزارة الخارجية الايرانية تدين المذبحة التي نفذها داعش الوهابي بحق عمال منجم من الشيعة في باكستان

دان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، اليوم السبت، المذبحة التي راح ضحيتها 11 عاملا من اتباع مذهب اهل البيت من قومية الهزارة في إقليم بلوشستان الباكستاني، على يد تنظيم داعش الوهابي الإرهابي.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الباكستاني قريشي : لا تطبيع للعلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيلي حتى يتم التوصل الى حل للقضية الفلسطينية

ردا على تسريبات اسرائيلية زعمت وجود استعداد باكستاني لتطبيع علاقاتها مع كيان الاحتلال الاسرائيلي ٫نفى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي أستعداد باكستان لاقامة علاقات مع إسرائيل ٫ مؤكدا ان ذلك لن يحدث حتى يتم التوصل إلى حل القضية الفلسطينية.

أكمل القراءة »

القوات الباكستانية تقتل ” ملا عمر ” الرجل الثاني في تنظيم ” جيش العدل ” الارهابي ونجليه في مدينة ” ماهواره ” الحدودية

قال التلفزيون الإيراني، نقلا عن وسائل إعلام باكستانية، اليوم الاربعاء، إن قوات حرس الحدود الباكستانية قتلت ” ملا عمر ” الرجل الثاني في تنظيم “جيش العدل” الارهابي .

أكمل القراءة »

عمران خان : باكستان واجهت ضغوطا كبيرة من واشنطن لدفعها الى تطبيع علاقاتها باسرائيل

أكد رئيس وزراء باكستان، عمران خان، أن ضغوطا قوية مورست على بلده لدفعه إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكن إسلام آباد لن توافق على ذلك ما لم يتم التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية في اشارة الى ضغوط كبيرة مارستها ادارة الرئيس ترامب على باكستان في هذا الشان..

أكمل القراءة »

فرق الإنقاذ تنتشل 97 جثة من حطام طائرة ركاب تحطمت أمس الجمعة في مدينة كراتشي جنوبي باكستان

انتشلت فرق الإنقاذ 97 جثة من حطام طائرة تحطمت أمس الجمعة في مدينة كراتشي جنوبي باكستان، حسبما نقلت وكالة “شينخوا” عن إدارة العلاقات العامة للجيش الباكستاني صباح اليوم السبت.

أكمل القراءة »

رئيس وزراء الهند ” مودي ” : لدينا امكانيات عسكرية يمكنها إلحاق هزيمة ساحقة بباكستان خلال 10 أيام على الأكثر

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أن بلاده لديها إمكانيات عسكرية يمكنها إلحاق هزيمة ساحقة بجارتها باكستان خلال 10 أيام على الأكثر.

أكمل القراءة »

استشهاد 13 شخصا بينهم ضابط شرطة رفيع المستوى في تفجير ارهابي استهدف مسجدا في مدينة كويتا

استشهد 13 شخصا على الأقل، بينهم ضابط شرطة رفيع المستوى، جراء تفجير هز، اليوم الجمعة، مسجدا في مدينة كويتا بمحافظة بلوشستان جنوب غرب باكستان.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الباكستاني : اغتيال الولايات المتحدة للقائد الكبير الجنرال قاسم سليماني يهدد استقرار العراق وإيران

اكز وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ٫ أن اغتيال الولايات المتحدة للقائد الكبير الجنرال قاسم سليماني ٫ يهدد استقرار العراق وإيران ويدفع المنطقة برمتها نحو حرب جديدة.

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يزور السعودية للتوسط بيها وبين ايران لخفض التوتر بين البلدين

يزور رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، السبت، السعودية لإجراء محادثات مع قيادة البلاد في إطار مواصلة جهود الوساطة لخفض التوتر بين المملكة وإيران وسط أنباء عن “طفرة معينة”.

أكمل القراءة »