أخبار عاجلة

باكستان

تنديد وغضب شعبي واسع في باكستان من الرئيس الباكستاني لمنحه ” جائزة الشخصية المؤثرة لعام 2018 ” لولي العهد السعودي

في خطوة لاقت انتقادا واسعا في باكستان والعالم الاسلامي ٬ منح الرئيس الباكستاني عارف علوي، ” جائزة الشخصية المؤثرة عالميا لعام 2018 ” لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بمزاعم “دوره في خدمة الإسلام والمسلمين”.

أكمل القراءة »

نجاة مفتي باكستان محمد تقي عثماني من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي

نجا مفتي باكستان، محمد تقي عثماني، من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي الباكستانية حيث فتح مسلحون النار على سيارته في هجوم أسفر عن مقتل شخصين.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يدعو رئيس وزراء باكستان عمران خان لتنفيذ عمليات حاسمة ضد ارهابيي جيش العدل البلوشي الارهابي

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الحكومة الباكستانية الي تنفيذ عمليات رادعة ضد الجماعات المسلحة الناشطة في أراضي بلاده.

أكمل القراءة »

انباء عن نجاح باكستان في اسر طيار اسرائيلي كان يقود ” مقاتلة هندية ” تم اسقاطها في المواجهة الاخيرة

كشف دبلوماسي باكستاني سابق عن نجاح السلطات الباكيستانية في اسر طيار اسرائيلي كان يقود مقاتلة هندية تم اسقاطها في المواجهات الاخيرة .

أكمل القراءة »

رئيس وزراء باكستان يدعو لتغليب ” لغة العقل ” بعد اسقاط مقاتلتين للهند وأسر اثنين من الطيارين وسقوط مقاتلة باكستانية

دعا رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، الهند، إلى الحوار وتحكيم العقل في أعقاب تبادل الضربات بين الجانبين في منطقة كشمير المتنازع عليها بينهما.

أكمل القراءة »

وفد امني باكستاني يزور طهران للتنسيق لمواجهة جماعة جيش العدل الارهابي المتورطة بتفجير زاهدان الارهابي

كشف وزیر الخارجیة الباكستاني “شاه محمود قريشي” ٫عن قيام وفد امني باكستاني بزيارة طهران للتنسيق لمواجهة نشاطات جماعة جيش العدل الارهابي البلوشي المتورطة بتفجير زاهدان الارهابي والتي تتخذ من الاراضي الباكستانية قواعد للتسلل الى محافظة سيستان بولشستان لتنفيذ اعمال تفجير لزعزعة الاستفرار فيها .

أكمل القراءة »

تظاهرات احتجاجية في باكستان والهند احتجاجا علي زيارة بن سلمان ورفع صور له ويداه ملطختان بالدماء

شهدت مدينة كرغيل شمال ولاية جامو وكشمير الهندية مظاهرات حاشدة احتجاجا على زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى المنطقة وتنديدا بجرائم النظام السعودي في اليمن وتذكيرا بتورط بن سلمان في اصدار الاوامر بقتل الصحفي السعودي المعارض وتقطيع جثته في قنصلية بلاده في اسطانبول .

أكمل القراءة »

السعودية تسعى لتلميع وجه بن سلمان المتهم بقتل خاشقجي وحفاوة الاستقبال له في باكستان والهند حاجة ملحة له

موظفو الببرتوكل في رئاسة وزراء باكستان ٫ اقدموا عل شراء كل الحمام المتوفر في اسواق المدن الباكستانية في صفقة لم يتوقعوها علي الاطلاق ٫ حيث اشترت الحكومة نحو 3.500 حمامة لاستخدامها في مراسم استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يحتاج الى هذه الحفاوة في الاستقبال للتغطية على جريمة …

أكمل القراءة »

رئيس وزراء باكستان عمران خان يعرض رغبة بلاده بالوساطة بين طهران والرياض

جدد رئيس الوزراء الباكستاني ‘عمران خان’ اليوم الأحد، رغبة بلاده في القيام بدور الوساطة بين الجهورية الإسلامية والسعودية وذلك على هامش الزيارة المرتقبة اليوم الأحد لولي العهد السعودي الى باكستان.

أكمل القراءة »

رئيس وزراء باكستان الجديد عمران خان يتخلى عن قصره الفخم : ساعيش حياة بسيطة وساحافظ على اموالكم

تخلى رئيس وزراء باكستان الجديد عمران خان عن المقر الحالي الفخم المخصص لإقامته، كما يعتزم الاحتفاظ بخادمين فقط من إجمالي 524 خادما، في إطار سياسة التقشف التي سيتبعها لتخفيض الديون.

أكمل القراءة »

باكستان تتحدى عقوبات ترامب : لن نتخلي عن علاقاتنا التجارية والاقتصادية مع ايران

في تحد كبير لقرارات ترامب بفرض العقوبات على ايران ٫أعلنت الخارجية الباكستانية أن البلاد لن تتخلى عن علاقاتها التجارية والاقتصادية مع إيران على الرغم من العقوبات الأمريكية الجديدة ضد الجمهورية الإسلامية.

أكمل القراءة »

لاعب الكريكيت الشهير عمران خان يفوز في الانتخابات التشريعية في باكستان ليستعد لتسلم رئاسة الوزراء في بلاده

اكدت تقارير متطابقة من إسلام اباد إن لاعب الكريكيت السابق عمران خان (66 عاما)،، فاز في الانتخابات التشريعية الباكستانية، الأمر الذي يؤهله لمنصب رئاسة الحكومة .

أكمل القراءة »

استشهاد 29 شخصا في عملية انتحارية نفذها ارهابي في مدينة ” كويتا ” الباكستانية

شهدت مدينة كويتا الباكستانية هجوما ارهابيا صباح الاربعاء ٫ وسارع تنظيم داعش الإرهابي الى اعلام مسؤوليته عنه ٫ ونفذ العملية الارهابية انتحاري من عناصر داعش الوهابية اندفع باتجاه حافلة مركبة تابعة للشرطة قرب مركز اقتراع بواسططة دراجة بخارية حملها بالمواد المتفجرة .

أكمل القراءة »

استشهاد 130 شخصا في هجوم انتحاري استهدف تجمعا انتخابيا في بلوشستان وداعش يتبنى

استشهد نحو 130 شخصا الجمعة جراء تفجير استهدف تجمعا انتخابيا في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان، تبناه تنظيم الدولة الإسلامية من خلال وكالة أعماق التابعة له. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير داخلية الإقليم آغا عمر بونغالزاي، أن التفجير -وهو الأعنف منذ عام 2014- وقع في بلدة ماستونغ وخلف 128 …

أكمل القراءة »

حرس الثورة الاسلامية في ايران يحبط هجوما ارهابيا على برج مراقبة عند الحدود مع باكستان ويقتل 3 إرهابيين

أعلنت قيادة حرس الثورة الاسلامية حرس ، استشهاد ثلاثة من عناصره وجرح آخرين في هجوم شنه إرهابيون على برج مراقبة لامن الحدود في منطقة ميرجاوه الحدودية مع باكستان.

أكمل القراءة »

حرس الثورة الاسلامية يعلن عن احباط هجوم بسيارة مفخخة كانت تستهدف مركز حدود ” سراوان ” مع باكستان

اعلن حرس الثورة الإسلامية الإيراني أمس الأحد عن احباط هجوم إرهابي بسيارة مخففة حاولت استهداف مركز حدودي جنوب شرق البلاد مع باكستان.

أكمل القراءة »

1800 من علماء باكستان يصدرون فتوى تُحرم التفجيرات الانتحارية باستثناء شيوخ الوهابية

أصدرت مؤسسة دينية تابعة للحكومة الباكستانية كتابا يؤكد فيه 1800 من علماء الدين أن التفجيرات الانتحارية محرمة. وهو أول كتاب من هذا النوع في باكستان التي تُتهم حكومتها بغض الطرف عن خطابات الكراهية في المساجد.

أكمل القراءة »