أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / اثيوبيا

اثيوبيا

رئيس الوزراء الإثيوبي :عدد قتلى الاحتجاجات الشهر الماضي ارتفع إلى 86 قتيلا

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، يوم الأحد، إن عدد قتلى احتجاجات الشهر الماضي ارتفع إلى 86 قتيلا وحث المواطنين على مقاومة القوى التي تهدد تقدم البلاد.

أكمل القراءة »

مصر تعلن رفضها لتصريحات رئيس وزراء إثيوبيا بالتلويح بـ”إمكانية خوض حرب” لحماية سد النهضة الإثيوبي

اعلنت مصر رفضها لتصريحات منسوبة لرئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، تلوح بـ”إمكانية خوض حرب” لحماية سد النهضة الإثيوبي ٫ جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية المصرية، أكدت فيه قبولها دعوة واشنطن لحوار ثلاثي يشمل أديس أبابا والخرطوم.

أكمل القراءة »

وسائل اعلام اسرائيلية :الرئيس المصري السيسي محبط من تجاهل نتنياهو لطلباته المتكررة بعدم نصب منظومة صواريخ دفاعية حول سد النهضة الاثيوبي

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن حالة احباط لدى الرئيس المصري ووجود حالة كبيرة من التوتر بين مصر وإلكيان الاسرائيلي على خلفية إكمال الأخيرة نشر منظومة صواريخ الدفاع الجوي الإسرائيلية من طراز ” سبايدر ام ار ” Spyder-MR حول سد النهضة الذي بنته إثيوبيا.

أكمل القراءة »

تحطم طائرة ركاب اثيوبية على متنها 149 راكبا وطاقم مؤلف من ثمانية أفراد

تحطمت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية صباح اليوم الأحد أثناء رحلتها إلى العاصمة الكينية نيروبي، وكان على متنها 149 وطاقم مؤلف من ثمانية أفراد.

أكمل القراءة »

منتجع ” بلدة عروس ” السودانية انشأه الموساد الاسرائىلي منذ الثمانينات باسم شركة سويسرية وساهم في تهريب “الفلاشا ” لاسرائيل

تعد بلدة عروس الواقعة على سواحل البحر الأحمر أول منتجع سياحي من نوعه في السودان، لكن لم يُعرف حتى الآونة الأخيرة أن “الموساد” الإسرائيلي هو من وقف وراء إنشائه أوائل الثمانينيات.

أكمل القراءة »

نفايات متراكمة تقتل ٥٠ شخصا في اثيوبيا بعد انهيارها في اكبر مكب للنفايات في العاصمة

قتل 50 شخصا على الأقل في إثيوبيا، بينما اعتبر العشرات في عداد المفقودين، وذلك في انهيار كبير للنفايات المتراكمة على ارتفاع أكثر من عشرة أمتار، في أكبر مكب للنفايات قرب العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حسب تصريحات مسؤولين محليين.

أكمل القراءة »

المعارضة الاثيوبية تعلن مقتل نحو 50 شخصا في يومين باشتباكات مع قوات الشرطة والاجهزة الامنية

افادت المعارضة الإثيوبية ومصادر دبلوماسية الاثنين 8 أغسطس- آب أن نحو 50 شخصا قتلوا خلال اليومين الماضيين باشتباكات بين الشرطة ومحتجين مناوئين للحكومة شمال وغرب – وسط إثيوبيا.

أكمل القراءة »