أخبار عاجلة

ادارة ترامب

الادميرال شامخاني : كره وبغض أمريكا والكيان الصهيوني للقائدين الشهيدين ” سليماني ” و ” المهندس ” سببه انهما هزما مشروع داعش

اكد الادميرال “علي شمخاني” مستشار قائد الثورة وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني: الكره والبغض الذي تكنّه أمريكا والكيان الصهيوني للشهيدين الفريق قاسم سليماني وابو مهدي المهندس نابع من دورهما الفريد في مواجهة الارهاب التكفيري في المنطقة وفضح مسرحية أمريكا التي تزعم بموجبها محاربة الارهاب.

أكمل القراءة »

الرئيس ترامب يهاجم التظاهرات والاحتجاجات التي تطيح بتماثيل رعاة العنصرية مؤكدا انها تماثيل الاباء

في تحد للناشطين ضد العنصرية والداعين للتخلص من تماثيل رعاة العبودية ٫ قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب : ان “العصابات الغاضبة” تسعى لتدمير تماثيل الآباء المؤسسين، متعهدا بإرسال قوات فدرالية لحماية هذه التماثيل، واعتقال من يقوم بأعمال الشغب وتقديمه للعدالة، وأعلن أنه سيوقّع أمرا تنفيذيا لإقامة حديقة وطنية لنصب تماثيل …

أكمل القراءة »

الرئيس الإيراني حسن روحاني : أمريكا هزمت الأسبوع الماضي في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن أمريكا هزمت الأسبوع الماضي في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ولم تنجح في مجلس الأمن الثلاثاء لتهيئة الأجواء والأفكار العامة ضد إيران.

أكمل القراءة »

هزيمة للدبلوماسية الاميركية في مناقشة مجلس الامن لمشروع اميركي لعدم رفع حظر التسلح المفروض على ايران

قالت صحيفة البناء اللبنانية ان اميركا تلقت صفعة دبلوماسية وقانونية في مناقشات مجلس الأمن الدولي الذي طلبت واشنطن انعقاده لبحث تجديد حظر السلاح على إيران.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني ظريف : الجدول الزمني لرفع الحظر التسليحي عن ايران هو جزء لا يتجزأ من الاتقاق النووي.

شدد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على ان الجدول الزمني لرفع الحظر التسليحي عن ايران هو جزء لا يتجزأ من الاتقاق النووي.

أكمل القراءة »

مندوب روسيا في الامم المتحدة : مشروع القرار الأمريكي حول تمديد حظر توريد الأسلحة لإيران “خيالي”

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن مشروع القرار الأمريكي حول تمديد حظر توريد الأسلحة لإيران “خيالي” وليست هناك أي فرص لتبنيه.

أكمل القراءة »

الخارجية تندد بموقف السعودية والبحرين المنحاز الى الموقف الامريكي الساعي لابقاء حظر السلاح على ايران

دعت الخارجية الإيرانية كل من السعودية والبحرين إلى الكف عن التصريحات”غير الحكيمة والتبعية العمياء” لأمريكا والإيمان بأن الأمن الإقليمي لا يتحقق عبر إطاعة أمريكا.

أكمل القراءة »

حاكم تكساس في لقاء مع مايك بنس نائب الرئيس : جائحة كورونا اتخذت منعطفا سريعا وخطيرا جدا في الولاية

حذر حاكم تكساس الأمريكية، غريغ أبوت، من أن جائحة فيروس كورونا المستجد اتخذت في ولايته “منعطفا سريعا وخطيرا جدا” وسط ارتفاعات حادة للإصابات ٫ حيث سجلت الولاية حتى الاحد 143371 إصابة مؤكدة بالفيروس بما في ذلك 2366 حالة وفاة.

أكمل القراءة »

محمد عبد السلام : الأمريكيون يعلمون أن صواريخنا وطائراتنا تصل إلى أهدافها لذا يطلبون من رعاياهم في السعودية أخذ الحذر

قال رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبدالسلام :: ان الأمريكيين يعلمون أن صواريخنا وطائراتنا تصل إلى أهدافها، ويطلبون من رعاياهم في السعودية أخذ الحذر .

أكمل القراءة »

وزير الخارجية السوري المعلم : هناك عمليات نقل للدواعش من سوريا الى داخل العراق وامريكا تدافع عن مصالح اسرائيل

قال وزير الخارجية السوري، وليد المعليم ان هناك عمليات نقل لارهابيين من سوريا الى العراق”. واكد المعلم في مؤتمر صحفي عقده في دمشق ٫ سنستمر في محاربة الإرهاب” مبينا ان “جوقة الكذابين تدعم الإرهابيين دعماً متواصلاً والدليل نقل عناصر داعش إلى العراق”. وأضاف “الولايات المتحدة تدافع عن مصالح إسرائيل وأقول …

أكمل القراءة »

العشرات من الجمهوريين من مسؤولي الأمن القومي الأمريكي السابقين ينظمون انفسهم لدعم بايدن في انتخابات الرئاسة

كشفت “رويترز” نقلا عن مصادر مطلعة، بأن العشرات من الجمهوريين من مسؤولي الأمن القومي الأمريكي السابقين، يعملون على تشكيل فريق وتنطيم انفسهم للعمل على دعم المرشح الديمقراطي المحتمل للرئاسة جو بايدن ٫ لانهم باتوا يعتقدون ان ترامب يشكل خطرا حقيقا على الولايات المتحدة .

أكمل القراءة »

ظريف يسخر من بومبيو الذي يتخبط في تضخيم خطر حصول ايران على مقاتلات صينية وروسية

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف نظيره الأمريكي مايك بومبيو الصديق الوفي لاسرائيل، بأنه يحاول “تضليل” العالم بشأن شراء إيران طائرات حربية روسية وصينية، بعد رفع الحظر عن توريد الأسلحة لطهران.

أكمل القراءة »

ارتفاع عدد وفيات الاصابة بكورونا في الولايات المتحدة بلغ 120 ألف حالة اكثر من ضحاياها في الحرب العالمية الاولى

أشارت إحصاءات احصائية جامعة جونز هوبكنز، إلى أن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، تجاوزت الـ120 ألف حالة.

أكمل القراءة »

القوة الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية تنشر معلومات جديدة حول عملية اسقاط الطائرة المسيرة الامريكية MQ-4C العام الماضي

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإسقاط الطائرة MQ-4C الاميركية المسيرة المعتدية MQ-4C ، نشرن القوة الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية معلومات جديدة حول عملية استهدافها من قبل.

أكمل القراءة »

المدن الامريكية تشهد ازالة تماثيل وصور تجار الرقيق وفي مقدمتهم البحار الايطالي كولمبوس تزامنا مع الاحتجاجات على مقتل فلويد

تتواصل في المدن الامريكية ازالة التماثيل التي تخلد شخصيات وتجارا للرقيق وفي مقدمتهم مكتشف اميركا البحار الايطالي كولمبوس ٫ تزامنا مع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد بسبب مقتل المواطن الامريكي الاسود من اصلو افريقية جورج فلويد قبل أسابيع في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

أكمل القراءة »

استهداف السفارة الامريكية في ” الخضراء ” بثلاثة صواريخ

سقطت صواريخ، ليل الأربعاء الخميس، على المنطقة الخضراء الشديدة التحصين وسط بغداد، حيث مقر السفارة الأميركية، في خامس هجوم من نوعه خلال 10 أيام، بحسب ما قال مصدر أمني داخل المنطقة الخضراء،

أكمل القراءة »

كتاب بولتون عن اسرار ترامب في الرئاسة : كان يظن ان بولندا جزءا من روسيا ويرى ان غزو فنزويلا فكرة رائعة !

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن كتاب لمستشار الامن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، سيصدر قريبا، أن الرئيس دونالد ترامب استفسر عما إذا كانت فنلندا جزءا من روسيا.

أكمل القراءة »

سوريا تندد بقانون سيزر للعقوبات ضدها : يظهر المستوى الذي انحدر إليه مسؤولو الادارة الامريكية ليلامس سلوكيات العصابات وقطاع الطرق

ندد مصدر رسمي في الخارجية السورية، يوم الأربعاء باعلان الادارة الامريكية تفعيل” قانون سيزر ضد سوريا ، ،قال المصدر : ان قانون سيزر للعقوبات ضد سوريا يظهر المستوى الذي انحدر إليه مسؤولو الادارة الامريكية ليلامس سلوكيات العصابات وقطاع الطرق ٫ مضيفا ٫ وهو يكشف عن تجاوز واشنطن لكافة القوانين والأعراف …

أكمل القراءة »