أخبار عاجلة

ادارة ترامب

مصادر مطلعة تؤكد تنفيد القوات الامريكية عمليات نقل 50 داعشيا الى معسكرات تدريب تابعة لقسد جنوبي الحسكة

في تاكيد جديد على محاولة الولايات المتحدة اعادة الروح لداعش في سوريا ٫ نفذت المروحيات الأمريكية عمليتي إنزال جوي في الجيب الذي ينتشر فيها تنظيم “داعش” بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، ونقلت نحو 50 مسلحا من قريتي “تومين” و”أبو حامضة” باتّجاه معسكر للتدريب تابع لـ”قوات سوريا الديمقراطيّة”، بالقرب من محطة قطار …

أكمل القراءة »

خطط امريكية لافتتاح سفارتها في القدس في مايو – ايار المقبل في الذكرى السبعين لتاسيس الكيان الاسرائيلي ومليونير صهيوني يتبرع ببنائها

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، إن الولايات المتحدة تخطط لفتح سفارتها في القدس في مايو المقبل بالتزامن مع الذكرى 70 لقيام إسرائيل.

أكمل القراءة »

موسكو تحذر الولايات المتحدة من محاولات تقسيم سوريا واصفة ذلك باللعب بالنار

جددت موسكو تحذيراتها للولايات المتحدة من محاولاتها تقسيم سوريا، داعيا واشنطن الى عدم اللعب بالنار على الساحة السورية ٬ مؤكدة أن تأكيدات واشنطن بأن هدفها الوحيد في سوريا، هو محاربة الإرهاب، تتناقض مع تصرفاتها العملية.

أكمل القراءة »

جون كيري يكشف عن طلب قدمه الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز اليه لقصف ايران بالقنابل النووية

كشف وزير الخارجية الاميركي ​جون كيري​ في تصريح له الى ان “الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري الاسبق ​حسني مبارك​ طلب منه قصف ​ايران​ بالقنابل النووية قبل بدئنا الحوار معها”،

أكمل القراءة »

الدكتور ولايتي يؤكد فشل المؤامرة الامريكية في تقسيم العراق ويحذر من نتائج نجاحها في سوريا اذ سيتبعها تركيا

اكد مستشارِ قائد الثورة الإسلامية في ايران للشؤونِ الدولية علي أكبر ولايتي اليوم السبت على فشل المؤامرة الاميركية في تقسيم العراق الى 3 اجزاء وقال ان قائد الثورة الاسلامية في ايران لن يسمح بتحقيق الأميركان أحلامهم ٫ محذرا انه اذا نجح الاميركان في سوريا فسيأتي دور تركيا وبعدها العراق وسائر …

أكمل القراءة »

السيد نصر الله : المنطقة دخلت في قلب صراع النفط والغاز والامريكيون طامعون في نفط العراق وغاز دير الزور

اكد امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله ٫ ان المنطقة كلها دخلت في قلب صراع النفط والغاز بسبب وجود ادارة ترامب الجشعة ٫ وان الكيان الصهيوني يحاول ان يستغل فرصة وجود ترامب والصراع في سوريا ليحصل على قرار دولي واميركي لضم الجولان.

أكمل القراءة »

تحقيقا لاهداف امريكية لاستخدامه غطاء لبقاء قواتها في العراق .. الناتو يوافق على تنفيذ مهام تدريب واشراف هناك

بضغوط امريكية ٬ وافق وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي على بدء مهمة تدريب جديدة في العراق، دون أن يشمل ذلك أعمال قتالية. ومن المنتظر أن تتركز المهمة على تدريب المدربين العراقيين والمساعدة في بناء أكاديميات عسكرية.

أكمل القراءة »

الرئيس عون يطالب الولايات المتحدة بالعمل لمنع اسرائيل من الاستمرار في اعتداءاتها على السيادة اللبنانية

طلب الرئيس اللبناني، ميشال عون، من وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيليرسون، اليوم الخميس، أن تعمل الولايات المتحدة على منع إسرائيل “من استمرار اعتداءاتها على السيادة اللبنانية البرية والبحرية والجوية، والالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701”.

أكمل القراءة »

الرئيس روحانى : ايران منعت تقسيم سوريا والعراق وافشلت مخططات الارهابيين وامريكا والكيان الصهيوني في المنطقة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، إن الجمهورية الاسلامية حققت نجاحات كبيرة في مجال إبادة الإرهابيين وداعش في المنطقة. لقد أثمرت مساعداتنا الى العراق وسوريا وقد ارتاحت شعوب المنطقة من شر هؤلاء الإرهابيين وافشلت مخططات امريكا والكيان الصهيوني في المنطقة.

أكمل القراءة »

واشنطن تصطف الى الرواية الاسرائيلية بعد اسقاط مقاتلتها من طراز F16 وتتهم ايران بمحاولة فرض هيمنتها

في تاكيد للانحياز الامريكي لاسرائيل٫ أكدت الخارجية الأمريكية دعم الولايات المتحدة لـ”حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، متهمة إيران بـ”تصعيد التهديد المتعمد” عند حدود إسرائيل.

أكمل القراءة »

ايران تحذر كوريا الجنوبية من تفعيل ” سامسونغ ؛ قرارا امريكيا بمعاقبة لاعبيها في الاولمبية الشتوية

سلمت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الخميس، السفير الكوري الجنوبي في طهران، رسالة احتجاج شديدة اللهجة بسبب شركة “سامسونغ”.

أكمل القراءة »

الملك الاردني امام الباب المسدود .. بعد تحول الرهان الامريكي الى السعودية وتجاهل خدماته الامنية والعسكرية

الملك الاردني عبد الله الثاني يعيش دوامة ٫ تدهور علاقاته مع السعودية ٫ وهبوط اسهمه لدى الولايات المتحدة ٫ بعدما بات الرئيس ترامب مشغولا بالرهان على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتنفيذ المشروع الامريكي الاسرائيلي في المنطقة .

أكمل القراءة »

العبادي .. قناعة حقيقية لانسحاب القوات الامريكية ام عجز عن مصارحة الشعب بعودة الاحتلال

مناورةٌ سياسية أجراها حيدر العبادي وفريقه على المدى اليومين الماضيين، أم هروبٌ إلى الأمام وتفجير «القنابل» السياسية؟ الحديث عن بدء انسحاب قوات «التحالف الدولي» من العراق، وخفض عديدها فيه ما زال مبهماً، ولا يتعدّى إطار المزايدات السياسية، فلم يحسم العبادي موعد بدء الانسحاب، بل قدّمت قيادة «التحالف» مشروعاً للبقاء

أكمل القراءة »

السلطات الامريكية ترحل رجل اعمال الفلسطيني عن اراضيها رغم اقامته فيها 40 عاما وزواجه من امريكية

رحلت السلطات الأمريكية رجل الأعمال الفلسطيني عامر عثمان، إلى الأردن، بعد أربعين عاما قضاها في الولايات المتحدة الأمريكية بعيدا عن زوجته وبناته ووالدته.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية : لا مفاوضات مع الولايات المتحدة وجدار انعدام الثقة معها بات اكثر طولا

اكد المتحدث بإسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، ان جدار انعدم الثقة بين ايران وأمريكا بات اكثر طولا عقب الاتفاق النووي؛ مضيفا انه بالنظر الى تصعيد السلوك العدائي الامريكي تجاه ايران فلا محل للمفاوضات مع هذا البلد من الاعراب ولايمكن طرحها من حيث المبدأ.

أكمل القراءة »

في رد على السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني .. الملك الاردني : لاوجود لعملية سلام بدون الولايات المتحدة

في موقف معاد للشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية التي اعلنت ان دور امريكا انتهي في الوساطة لعملية السلام بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي٫ قال ملك الاردن عبد الله الثاني: أن دور الولايات المتحدة يبقى ضروريا لأي أمل بحل سلمي بين إسرائيل والفلسطينيين.

أكمل القراءة »

في تجاوز خطير علي سيادة العراق .. مسؤول امريكي يعلنها صراحة : لن نسحب قواتنا من العراق

في موقف خطير يمس سيادة العراق ويتجاهل الحكومة العراقية ٫ أعلن نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان، السبت، أن قوات بلاده ستبقى في العراق على الرغم من هزيمة تنظيم “داعش” الإجرامي، معتبرا أنها “لن تكرر اخطاء الماضي”، في اشارة إلى انسحابها في عام 2011.

أكمل القراءة »

السفير الايراني في اسبانيا: مهاجمة ترامب الاتفاق النووي هدفه عرقلة دخول الشركات الاوروبية

اعتبر السفير الايراني في مدريد محمد حسن فدائي فرد، ان هدف هجوم الرئيس ترامب على الاتفاق النووي هدفه تخويف الشركات الاوروبية ومحاولة منه لمنعها من دخول السوق الايرانية الواعدة .

أكمل القراءة »