أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط

الشرق الأوسط

الجانبان العراقي والايراني يتفقان على وقف دخول المسافرين من الحدود بين البلدين للحد من انتشار فيروس الكورونا

اجتمع نائب وزير الصحة الايرانية والسفير الايراني في العراق مع وزير الصحة العراقي ومسؤولي وزارة الداخلية لبحث الاوضاع للحد من انتشار فيروس كورونا.

أكمل القراءة »

وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة .

أكمل القراءة »

اغلاق جامعات وكليات في عدد من المدن الايرانية في اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا

أعلن علي رضا وهاب زاده، مستشار وزارة الصحة الإيراني، مساء السبت، عن إغلاق كل الجامعات والكليات في عدد من محافظات البلاد، حسبا أورد مراسلنا.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يعرب عن شكره وتقديره للمشاركة الشعبية الواسعة في الانتحابات وافشال مخططات الاعداء :

اعرب قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد على الخامنئي عن شكره وتقديره للشعب الايراني بعد اجتيازه بنجاح اختبار الانتخابات الكبير وافشاله لمخططات الاعداء وحملاتهم الاعلامية الشاملة ، مؤكدا أن على الجميع ان يكونوا يقظين وجاهزين لتوجيه الضربة المضادة للعدو الذي يحاول توجيه ضرباته الى جميع اركان البلاد.

أكمل القراءة »

النتائج الأولية لأصوات الناخبين في انتخابات مجلس الشورى الإسلامي في إيران تكشف عن تقدم كبير لقائمة المبدئيين

كشفت النتائج الأولية لأصوات الناخبين في الإنتخابات الحادية عشرة لمجلس الشورى الإسلامي في إيران عن تقدم كبير لقائمة المبدئيين في العاصمة طهران والمدن والمحافظات الأخرى.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية : العقوبات الامريكية على المؤسسة الانتخابية يعبر عن مدى انزعاج الادارة الامريكية من الديمقراطية والمشاركة الشعبية

أكد المتحدث باسم الخارجية، أن أولئك الذين فرضوا الحظر على أكثر من 83 مليون إيراني في اشارة للولايات المتحدة ٫ ومارسوا الإرهاب الاقتصادي والضغوط القصوى عليهم، يستهدفون اليوم وفي حالة من اليأس والعجز المؤسسة الانتخابية في إيران، الأمر الذي يعبر عن مدى انزعاجهم وخشيتهم من الديمقراطية والمشاركة الشعبية في إيران.

أكمل القراءة »

ليبرمان يكشف : رئيس الموساد يوسي كوهين وقائدا من جيش الاحتلال زارا قطر

كشف زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أوفد رئيس الموساد يوسي كوهين وقائدا رفيعا في الجيش إلى قطر ليطلبا من الدوحة مواصلة دعم حركة “حماس”.

أكمل القراءة »

كتلة صادقون: كركوك تبقى “عراقية ” ولايحق للبارزاني او غيره تحديد مصيرها

قال النائب عن كتلة صادقون احمد الكناني , السبت ٫ كركوك تبقى عراقية ولايحق للبارزاني او غيره تحديد مصيرها ووصف تصريحات رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني باعتبار مدينة كركوك محتلة من قبل الحشد الشعبي ٫ بانها نابعة من مصالح شخصية لفرض أسماء محددة في الحكومة المقبلة.

أكمل القراءة »

البنتاغون بعترف بارتفاع عدد اصابات الجنود والضباط في صفوف قواته في ” عين الاسد ” الى 110 بفعل الضربة الصاروخية الايرانية

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الجمعة، انه تم تشخيص اصابة عضو آخر بالخدمة في الولايات المتحدة بإصابة في الدماغ عقب الضربة الصاروخية الايرانية في كانون الثاني (يناير) الماضي في العراق.

أكمل القراءة »

بدء عملية فرز الاصوات لانتخابات مجلس الشورى الاسلامي ومجلس خبراء القيادة واعلان اسماء 35 مرشحاً فازوا باعلى الاصوات في طهران

بدات عملية فرز الاصوات لانتخابات مجلس الشورى الاسلامي ومجلس خبراء القيادة بعد انتهاء التمديد لفترة الاقتراع عدة مرات كان اخرها حتى الساعة الثانية عشرة من مساء الجمعة.

أكمل القراءة »

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يدعو لتظاهرة مليونية اذا لم يصادق البرلمان على حكومة نزيهة تستجيب لتطلعات الشعب

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، إلى الخروج في “مظاهرة مليونية دون عناوين جهوية ثم تحويلها إلى اعتصامات” إذا لم يصادق البرلمان على حكومة تستجيب لتطلعات الشعب .

أكمل القراءة »

اقبال حاشد من الناخبين الايرانيين في المشاركة في الانتخابات التشريعية وتمديد فترات اغلاق مراكز الاقتراع ثلاث مرات لزخم المشاركة

فمن منطلق المسؤولية الشرعية واداء الواجب الوطني، خرج الايرانيون عن بكرة ابيهم في مختلف المحافظات لاختيار برلمان قوي وفاعل ولاعلان الوفاء لمبادئ واهداف وثوابت الثورة والجمهورية الاسلامية في ايران.

أكمل القراءة »

تعيين ” عبد العزيز ابو فدك ” رئيسا لهيئة الاركان خلفا للشهيد القائد ابو مهدي المهندس

أعلن نائب معاون رئيس هيئة الحشد الشعبي تعيين عبد العزيز أبو فدك رئيسا لهيئة الأركان، خلفا للشهيد أبو مهدي المهندس الذي اغتالته أمريكا مع قائد قوة القدس الفريق قاسم سليماني في الثالث من شهر يناير كانون الثاني الماضي وثمانية من مرافقيهما في طريق مطار بغداد.

أكمل القراءة »

الجيش اليمني واللجان الشعبية تقصف اهدافا لشركة ارامكو ومنشئات في “ينبع ” علي البحر الاحمر بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة

اعلن العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية ٫ قصفت مواقع بالعمق السعودي، من بينها منشآت لشركة أرامكو وقصف منشئات حيوية في مدينة وميناء ينبع، بصواريخ وطائرات مسيرة، وهو الأمر الذي اعتبرته الرياض مؤشرا على “عدم جدية” الحوثيين في التوصل إلى حل سلمي للصراع الدائر في اليمن.

أكمل القراءة »

ظريف: جميع الدول وافقت على تمديد المهلة لانضمام إيران إلى “FATF” باستثناء 3 انظمة ارهابية

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن جميع الدول وافقت على تمديد المهلة أمام إيران للانضمام إلى مجموعة العمل المالي “FATF”، باستثناء ثلاثة “أنظمة إرهابية”.

أكمل القراءة »

خلوصي وزير الدفاع التركي : تركيا لاتريد الاشتباك مع العسكريين الروس في ادلب

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن بلاده لا تريد الاشتباك مع العسكريين الروس في محافظة إدلب السورية لكنها لن تقبل اقتراحات بشأن نقل نقاط المراقبة التركية في المنطقة.

أكمل القراءة »

خلية الاعلام الامني : قيادة عمليات الانبار تجري عمليات تفتيش لوادي الخزيمي التي قصفها سلاح الجو العراقي

أعلنت خلية الاعلام الامني، الخميس، اجراء عمليات تفتيش لأهداف في وادي الخزيمي تعرضت لضربات جوية نفذها طيران الجيش في محافظة الأنبار ٫ واكتشفت جثة ارهابي من فلول داعش كان يرتدي حزاما ناسفا . وقالت الخلية في بيان اليوم الخميس (20 شباط 2020)، ان “القوات الامنية ضمن قيادة عمليات الأنبار، أجرت …

أكمل القراءة »