أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط

الشرق الأوسط

رئيس البرلمان الايراني قاليباف يرد على عرض ترامب التفاوض مع ايران باية قرانية من سورة محمد

رد رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، بآية قرآنية، على مقترح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي قال إن الوقت الآن هو أفضل وقت للتفاوض مع إيران.

أكمل القراءة »

المرجع السيد السيستاني يدعو المسؤولين والشعب العراقي الى يكونوا على مستوى منع انتشار الكورونا والتعاون لاجتياز هذه المرحلة الحرجة بأقل الخسائر والتبعات

ناشد المرجع الديني السيد السيستاني اليوم السبت، الشعب العراقي بضرورة أخذ المزيد من الحيطة والحذر للوقاية من فيروس كورونا.

أكمل القراءة »

نائب رئيس مجلس النواب : نظامنا الصحي قد ينهار بسبب عدم الالتزام

حذر رئيس خلية الأزمة في مجلس النواب ، نائب رئيس المجلس، حسن الكعبي، اليوم السبت، من احتمالية انهيار النظام الصحي في العراق بسبب ما سماه “عدم الالتزام” ٫ مم،ها الى أن “تطبيق حظر التجوال سواء الشامل أو الجزئي لا يؤتى غايته ولا جدوى منه مطلقا دون شعور المواطن بالمسؤولية والخوف …

أكمل القراءة »

طهران تفرج عن العنصر السابق في البحرية الامريكية مايكل وايت مقابل افراج واشنطن عن العالم الايراني اصغري .. وترامب يغرد .. شكرا ايران ..!!!

افرجت ايران عن العنصر السابق في البحرية الأمريكية مايكل وايت المحتجز لديها منذ عام 2018 حيث استقل طائرة تابعة للحكومة السويسرية، فيما توجه المسؤول عن ملف إيران في الادارة الامريكية براين هوك، برفقة طبيب إلى مدينة زيورخ للقاء المفرج عنه.

أكمل القراءة »

روسيا ترد بقوة علي دعوة واشنطن لها للخروج من الشرق الاوسط وتصف الدور الامريكي فيه بالموت والدمار

وصف مصدر في وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة تصريحا لمساعد وزير الخارجية الأمريكية دعا فيه إلى رحيل روسيا من الشرق الأوسط بأنه حماقة ودليل على قلة المهنية ٫ والمتحدثة باسم الخارجية الروسية قالت ان تاريخ الدور الامريكي في الشرق الاوسط هو ” موت ودمار فقط” .

أكمل القراءة »

بيان شديد اللهجة لمؤسسة الشهداء : السلطات لم تتجرأ على اصدار مراسيم اعدام المجرمين من قتلة الشهداء بالرغم من اكتساب احكام اعدامهم الدرجة القطعية

اصدرت مؤسسة الشهداء اليوم الخميس بيانا شديد اللهجة ٫اكدت فيه ان الحكومة ملزمة قانوناً باحقيّة ذوي الشهداء بالاقتصاص من قتلة ذويهم، ولكن السلطات لم تتجرأ على اصدار مراسيم اعدام المجرمين من قتلة الشهداء بالرغم من اكتساب احكام اعدامهم الدرجة القطعية.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يعلن عن تعاطفه مع المحتجين في المدن الامريكية ويعلن انه من المعيب ان يحمل ترامب الانجيل فيما يامر بقتل شعبه

فيما اعلن عن تعاطفه مع الشعب الامريكي في احتجاجاته ٫ ندد الرئيس الايراني حسن روحاني بقوة بالممارسات الاجرامية للحكومة الاميركية ضد المحتجين على التمييز العنصري مشيرا الى انه من المخجل حقا ان يحمل ترامب الانجيل بينما هو يامر بفتل شعبه..

أكمل القراءة »

ايران : انتفاضة خرداد عام 1963 ضد نظام الشاه دفاعا عن الامام الخميني كانت الفتيل الذي اشعل لهيب الثورة الاسلامية ضد النظام

اعتبر الامام الخميني الراحل انتفاضة ’15 خرداد’ (5 حزيران 1963) التاريخية، “المصدر والانطلاق ونقطة البداية للثورة الاسلامية”، كونها هيأت بداية مواجهة النهضة الاسلامية لحكم الاستبداد البهلوي والتي وفرت الارضية المناسبة لبلورة المبادئ الفكرية والسياسية والاجتماعية للثورة الاسلامية.

أكمل القراءة »

صحيفة اسرائيلية : الادارة الامريكية اوعزت لنتنياهو وقف قرار ضم الاراضي في الضفة الغربية في الوقت الحالي

نقلت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن مصدر إسرائيلي قوله، إن واشنطن أوعزت إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بوقف قرار ضم الأراضي في الضفة الغربية، موضحا أن البيت الأبيض تلقى “رسائل غاضبة ومعارضة لهذه الخطة من دول عربية مؤثرة، مثل مصر والسعودية والكويت”.

أكمل القراءة »

وزير دفاع الكيان الإسرائيلي “بيني غانتز ” الجيش بالاستعداد لتداعيات القيام بضم أجزاء من الضفة الغربية

أمر وزير دفاع الكيان الإسرائيلي، بيني غانتز، الجيش بالاستعداد لتداعيات قيام كيان الاحتلال تنفيذ ضم أجزاء من الضفة الغربية، وفقا لما أعلنه في بيان نشره الإثنين.

أكمل القراءة »

المنجز الامني في قواطع الحشد الشعبي بعمليات ابطال العراق في كركوك وصلاح الدين وفي ديالى

انطلقت صباح الثلاثاء الثاني من حزيران حملتين عسكريتين من عمليات ابطال العراق لملاحقة داعش في ثلاث محافظات شملت كركوك وصلاح الدين و ديالى، بمشاركة قطعات من الحشد والجيش والاتحادية والرد السريع وطيران الجيش والقوة الجوية العراقية.

أكمل القراءة »

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة الحشد الشعبي والجيش, الثلاثاء (2 حزيران 2020 ) وذلك لملاحقة فلول داعش وتمشيط مناطق واسعة كانت تسلل منها عناصر داعش للتعرض لقوات الحشد الشعبي وبقية القوات الامنية واستهداف المدنيين.

أكمل القراءة »

رئيس مجلس الشورى الاسلامي قاليباف : ثورة الأمام الخميني اثبتت لشعوب العالم أن بالامكان عدم الانحناء أمام قوى الهيمنة الظاهرة والخفية

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد رضا قاليباف: ان ثورة الأمام الخميني اثبتت وستثبت لشعوب العالم أن بالامكان عدم الانحناء أمام قوى الهيمنة الظاهرة والخفية وشذذ على أن خط الأمام الخميني ٫ ضمن للشعب الايراني العزة والاستقلال وأهدى له العدالة والتقدم.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني ظريف يعلن افراج الولايات المتحدة عن العالم الايراني المعتقل لديها وهو في طريقه لبلاده

أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن الطائرة التي تقل الباحث الإيراني، سيروس أصغري، أقلعت من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو في طريقه إلى طهران.

أكمل القراءة »

السفير الامريكي في اسرائيل يبحث مع وزير الدفاع الاسرائيلي خطط ضم اراضي جديدة من الضفة للكيان الصهيوني

في تاكيد على اصرار الادارة الامريكية دعم خطط الاحتلال الاسرائيلي لضم مزيد من الاراضي الفلسطينية ٫ بحث سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الاثنين، مع، الخطة الإسرائيلية لضم أراض جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

أكمل القراءة »

وزارة المالية تعلن انها لن ترسل اية مبالغ جديدة لاقليم كردستان بعد تحويل ٤٠٠ مليار دينار سببت غضبا شعبيا واسعا

بعد غضب شعبي عارم من تحويل مبلغ ٤٠٠ مليار دينار لحساب اقليم كردستان ٫ أكدت وزارة المالية في بغداد ، انها لن ترسل أي مبلغ بعد الآن لإقليم كردستان العراق ما لم يتم التوصل لاتفاق نهائي بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم.

أكمل القراءة »

استشهاد مقاتل من الحشد الشعبي وحرح اثنين اخرين في صد تعرض لداعش الارهابي

أعلنت هيئة الحشد الشعبي اليوم الأحد، عن استشهاد مقاتل وجرح اثنين آخرين من منتسبي الحشد بهجوم لتنظيم “داعش الارهابي” في منطقة تل الذهب جنوب تكريت، بصلاح الد ين.

أكمل القراءة »