أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط

الشرق الأوسط

ايران تعرض دفع المستحقات المتاخرة للامم المتحدة من المبالغ الخاصة بها والمجمدة في كوريا الجنوبية والتي تبلغ 7 مليار دولار

عرضت إيران على الأمم المتحدة دفع المستحقات المتأخرة لها من الـ 7 مليار دولار من أموالها المجمدة لدى سيئول حسبما أعلنه سعيد خطيب زاده الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية أمس الأحد.

أكمل القراءة »

مدير مكتب الرئيس روحاني ينفي ان يكون هناك تواصل مع ادارة بايدن بشانالاتفاق النووي

نفى مدير مكتب الرئيس الإيراني، محمود واعظي، اليوم الاثنين، أن تكون طهران على تواصل مع الإدارة الأمريكية الجديدة، مؤكدا أن إيران لم تقم مع إدارة جو بايدن أي علاقات ثنائية.

أكمل القراءة »

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تقترح تأجيل موعد الانتخابات المبكرة المقررة حتى تشرين الاول ح اكتوبر بدلا من السادس من يونيو – حزيران المقبل

اقترحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق اليوم الأحد، تأجيل موعد الانتخابات المبكرة المقررة في السادس من يونيو المقبل، حتى السادس عشر من أكتوبر.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية ظريف تعليقا على تحليق القاذفات الامريكية B52 فوق الخليج : ايران لاتخجل من سحق المعتدين

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تعليقًا على تحليق القاذفات الأمريكية B52 فوق الخليج، أن بلاده “لا تخجل من سحق المعتدين”.

أكمل القراءة »

متظاهرون سودانيون غاضبون يحرقون العلم الاسرائيلي امام مبنى مقر مجلس الوزراء بالخرطوم

أحرق متظاهرون سودانيون غاضبون علم الكيان الإسرائيلي وسط الخرطوم، رفضا للتطبيع مع إسرائيل.

أكمل القراءة »

اقامة مجلس عزاء في حسينية الامام الخميني استذكارا لشهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء بحضور قائد الثورة الاسلامية

اقيمت مساء اليوم الاحد مراسم عزاء ذكرى استشهاد بضعة الرسول فاطمة الزهراء (س) في حسينية الامام الخميني (رض) بحضور قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي خامنئي.

أكمل القراءة »

حشود الزائرين في النجف الاشرف لاستذكار شهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء تدين العقوبات الامريكية ضد العتبة الرضوية المقدسة وضد قادة الحشد الشعبي

شهدت مدينة النجف الاشرف زيارة مليونية استذكارا للدكرى السنوية لشهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء ٫ حيث وفدت مواكب الزائرين للتشرفف بزيارة مرقد الإمام علي (عليه السلام) وتقديم العزاء له بهذه المناسبة ، وشهدت مدينة النجف والطرق المؤدية اليها من المحافظات ، إجراءات امنية و صحية، ولوحظ رفع مواكب العزاء …

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية تنفي اشاعات تحدثت عن الافراج عن الناقلة الكورية الجنوبية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أن الإشاعات الواردة بشأن احتمال الإفراج عن الناقلة الكورية الجنوبية، “ليست ذات مصداقية”.

أكمل القراءة »

ابناء البحرين يحيون الذكرى الرابعة لشهادة ثلة من شباب البحرين على يد النظام الخليفي الديكتاتوري

بمناسية حلول الذكرى السنوية الرابعة لاعدام ثلة من الشباب المؤمنين من ابناء البحرين من اتباع مذهب اهل البيت عليهم السلام علي يد النظام الارهابي الخليفي الديكتاتوري الحاكم في البحرين ٬ خرجت في إحدى بلدات البحرين تظاهرة تندد بتلك الجريمة المروعة مجددين العهد بالمضي على درب الشهداء.

أكمل القراءة »

مستشار بايدن للأمن القومي: تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يعرقل الدبلوماسية لإنهاء الحرب

قال مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لمنصب مستشار الأمن القومي، إن قرار إدارة دونالد ترامب تصنيف الحوثيين في اليمن منظمة إرهابية، سيعيق الدبلوماسية الحاسمة لإنهاء الحرب.

أكمل القراءة »

شبكة فوكس نيوز : صواريخ باليستية ايرانية سقطت على مسافة مائة ميل من حاملة الطائرات الامريكية نيميتز في رسالة تحذير من حرس الثورة الاسلامية

نقلت شبكة فوكس نيوز عن مسؤولين أميركيين -اليوم السبت- أن صواريخ إيرانية بعيدة المدى سقطت على بعد 100 ميل من حاملة الطائرات الأميركية نيميتز، وأن صاروخا واحدا على الأقل سقط على بعد 20 ميلا من سفينة تجارية في المحيط الهندي فيما اعتبر مراقبون غربيون الحادث يانه رسالة ايرانية صريحة وواضحة …

أكمل القراءة »

حزب الله : قرار الادارة الامريكية فرض العقوبات على العتبة الرضوية المقدسة تعبير عن مستوى الانحطاط الأخلاقي والفكري لدى الادارة الاميركية

استنكر حزب الله لبنان وضع العتبة الرضوية المقدسة على لوائح الارهاب الاميركي ووصف الخطوة الاميركية هذه بأنه اساءة للاسلام واكد حزب الله في بيانه ان القرار يعبر عن مستوى الانحطاط الأخلاقي والفكري الذي بلغته وزارة الخارجية الاميركية والادارة الاميركية.

أكمل القراءة »

فيما صواريخ مناورات الرسول الاعظم ص دكت اهدافها من مسافة 1800 كيلومتر … اللواء باقري محذرا : ايران سترد بقوة وفي أقصر وقت ممكن على اي عدوان

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري ان ايران سترد بقوة وفي أقصر وقت ممكن، على أي خصم يفكر بالاعتداء عليها ٫ منوها الى أن ايران لن تبدآ اي هجوم .

أكمل القراءة »

استخبارات الحشد الشعبي تعتقل خمسة ارهابيين ويحبط خططا لتنفيذ تفجيرات في ناحية يثرب بصلاح الدين

أحبطت قوة استخبارات الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، مخططا إرهابيا لاستهداف ناحية يثرب جنوب سامراء في محافظة صلاح الدين.

أكمل القراءة »

بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بمشاركة قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي: انطلقت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الأعظم (15) (صلى الله عليه وآله وسلم) في الصحراء الوسطى الإيرانية بتنفيذ عمليات مزدوجة باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة .

أكمل القراءة »

الخارجية الامريكية تمارس سياسة التوحش في فرض العقوبات على ايران مستغلة ايامها الخمسة الاخيرة في السلطة

في تاكيد على استمرار ادارة ترامب في ممارسة سياسة التوحش ووزير خارجيته بومبيو ضد ايران ٫ أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، فرض عقوبات جديدة تستهدف كيانات عسكرية إيرانية، بسبب الأنشطة المتعلقة بانتشار الأسلحة التقليدية.

أكمل القراءة »

وزير الدفاع بالوكالة يعلن تخفيض عديد القوات الامريكية في كل من العراق وافغانستان

أعلن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر أن عديد القوات الأمريكية في كل من العراق وأفغانستان أصبح حاليا 2500 فرد، عملا بقرار من الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية يقيم مجالس العزاء في ذكرى شهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام

اقام قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي مجلس العزاء في الذكرى السنوية لاستشهاد الصديقة السيدة فاطمة الزهراء بنت الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله.

أكمل القراءة »