أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / نيجيريا / الشيعة في نيجيريا

الشيعة في نيجيريا

قوات الامن النيجيرية تطلق الرصاص على انصار العلامة الزكزاكي وتصيب عددا منهم اثناء الاحتجاج على استمرار اعتقاله

في سلسلة المواقف المعادية للمسلمين الشيعة في نيجيريا ٫ فتحت القوات الأمنية والشرطة النيجيرية النار على أنصار زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم الزكزاكي الذين اجتمعوا سلميا إحتجاجا على ممارسات السلطة التعسفية ضده.

أكمل القراءة »

استشهاد العلامة قاسم عمر سوكوتو احد ابرز علماء الشيعة في نيجيريا واحد مساعدي الشيخ الزكزاكي

استشهد رجل الدين النيجيري الشيخ “قاسم عمر سوكوتو”، الذي يعد من ابرز علماء نيجيريا وابرز مساعدي الزعيم الديني الزكزاكي وذلك بعد إصابته قبل أسبوعين برصاص قوات الشرطة في نيجيريا. وكانت الشرطة النيجيرية قد اطلقت النار بشكل متعمد على المتظاهرين السلميين اثناء مطالبتهم بإطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي …

أكمل القراءة »

الجيش النيجيري يشن هجوما علر تجمع للمسلمين الشيعة في مدينة كاستينا

في جريمة اخرى له ٫ شن الجيش النيجيري هجوما دمويا ضد المسلمين الشيعة في نيجيريا، ولكن من دون ان يُكلف قادة هذا الجيش انفسهم تبرير فعلتهم النكراء كما كانوا يبررون افاعيلهم السابقه بحق اتباع اهل البيت عليهم السلام.

أكمل القراءة »

استشهاد اكثر من 15 مواطنا نيجيريا من الشيعة في هجوم على مسيرة عاشورائية تزامنا مع وصول وفد من شيوخ الوهابية من السعودية

اكد شهود عيان استشهاد 15 مواطنا نيجيريا من المسلمين الشيعة في هجوم شنته ميليشيات سنية مدعومة من السلطات النيجيرية هذا اليوم فيما كان المسلمون الشيعية يشتركون في احياء يوم عاشوراء ذكرى شهادة الامام الحسين بن علي جفيد الرسول الاكرم محمد ص عام 61 للهجرة .

أكمل القراءة »

تقرير يؤكد : الجيش النيجيري ارتكب مجزرة بحق الشيعة اتباع “الشيخ الزكزكي” باوامر من “الجنرال توكور يوسف بورتا”

اتهمت لجنة تحقيق نيجيرية الجيش النيجيري الاثنين 1 أغسطس/آب، بقتل 347 مسلما شيعيا ودفنهم في مقابر جماعية في مدينة كادونا الشمالية أواخر العام الماضي.

أكمل القراءة »

العفو الدولية تتهم الجيش النيجيري وقائده بارتكاب مجزرة بحق الشيعة في ” زاريا ” وتتجاهل الدور السعودي فيها

اتهمت منظمة العفو الدولية الجيش النيجيري باطلاق النار عمدا على 350 مسلما من اتباع آل البيت (سلام الله عليهم) ودفن جثثهم في مقابر جماعية واتلاف ادلة تدينهم بارتكاب الجريمة٫ وجاء ذلك في تقرير بعنوان “الحقيقة حول الاغتيال غير القانوني والتستر في زاريا”٫ ولم يشر التقرير الى تورط النظام السعودي بتلك …

أكمل القراءة »