أخبار عاجلة

افغانستان

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : امريكا تعمل على نقل ” داعش” الى افغانستان لزعزعة الامن واستهداف السنة والشيعة

اكد المرشد الأعلى للثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي،ان واشنطن تعمل على زعزعة الأمن في افغانستان من خلال تنظيم داعش ، وتعمل لاستهداف السنة والشيعة في هذا البلد معزيا بسقوط الضحايا من المدنيين في الهجمات الارهابية الاخيرة التي شهدتها العاصمة كابل .

أكمل القراءة »

هجوم انتحاري لداعش استهدف اكاديمية عسكرية في كابل ومقتل 11 جنديا وإصابة 10 آخرين

أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل 11 جنديا وإصابة 10 آخرين، في هجوم استهدف أكاديمية عسكرية بالعاصمة كابل، فجر اليوم الإثنين، فيما تبنّاه تنظيم “داعش” الإرهابي.

أكمل القراءة »

هجوم انتحاري يستهدف مبنى منظمة ” انقذوا الاطفال ” في جلال اباد في افغانستان

أكد مسؤولون افغان اليوم الأربعاء (24 يناير/ كانون الثاني 2018) إصابة ما لا يقل عن 11 شخصا عقب هجوم مسلحين مكتب منظمة ” أنقذوا الأطفال” في مدينة جلال آباد بشرق أفغانستان. وبدأ الاعتداء بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة في الشارع امام المجمع ما أتاح للمهاجمين الذين تراوح عددهم بين اثنين أو …

أكمل القراءة »

القوات الافغانية تقتل المهاجيمن الذين اقتحموا فندقا وسط كابل ومصادر اعلامية تؤكد سقوط 30 قتيلا من رواده

اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش، اليوم الاحد، نجاح القوات الخاصة في السيطرة على الوضع في فندق انتركونتيننتال في كابل وقتل المهاجمين .

أكمل القراءة »

مجلس الامن يدين باشد العبارات التفجير الارهابي الذي استهدف “مركز تبيان الثقافي ” الشيعي في كابل

ادان مجلس الأمن الدولي ” بأقوى العبارات” المجزرة الدموية التي ارتكبها تنظيم “داعش”، الخميس، بتفجير وكالة انباء صوت افغانستان ومركز ” تبيان الثقافي ” بمنطقة “بولي سوختا” في كابل والتابع للمسلمين الافغان الشيعة في العاصمة الأفغانية كابل، والذي أسفر عن استشهاد 41 وإصابة 84 .

أكمل القراءة »

60 شهيدا وعشرات الجرحى في تفجيرين منفصلين استهدفا المسلمين الشيعة في افغانستان

قال مسؤولون أفغان إن قرابة 60 شخصا استشهدوا في هجومين منفصلين استهدفا مسجدين للشيعة في أفغانستان ٫ واقتحم مسلح مسجد إمام زمان عليه السلام، غربي العاصمة كابول، قبل أن يطلق النار ويفجر عبوة ناسفة، ما أسفر عن مقتل عشرات المصلين الشيعة، بحسب المسؤولين.كما لقي عشرة أشخاص آخرين حتفهم في هجوم …

أكمل القراءة »

مقتل نحو 50 شخصا واصابة اكثر من 200 جريح في هجومين في افغانستان وطالبان تتبني

ادى هجومان استهدفا استمرا بضع ساعات عن سقوط نحو 50 قتيلا واكثر من 200 جريح ، في منطقتي غارديز ولاية بكتيا (جنوب شرق) وفي غزنة التي تبعد حوالى مئة كلم غربا.

أكمل القراءة »

وزير الدفاع الامريكي يعلن عن قرار بارسال 3000 جندي إلى أفغانستان

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الاثنين إن الولايات المتحدة الأميركية سترسل قوات من 3000 جندي إلى أفغانستان، وإن معظمهم في طريقهم إلى هناك أو أخبروا بأمر إرسالهم، وفق ما ذكرت رويترز.

أكمل القراءة »

واشنطن تعترف بفشلها في افغانستان وتراجع دورها هناك !

كشف وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، اليوم الثلاثاء عن إخفاق واشنطن وتراجع دورها في أفغانستان، معربا عن أمله أن تتمكن بلاده من فرض الاستقرار هناك.

أكمل القراءة »

وسط صمت دولي الجماعات الوهابية ترتكب مجزرة بقتل سكان ” قرية ميرزاولن ” شمالي افغانستان وتبيد سكانها

في واحدة من جرائم المجموعات الارهابية الوهابية الفظيعة ٫ ووسط صمت دولي ٫ لازلت عمليات القتل الجماعي و الإبادة مستمرة في قرية ميرزاولنك بمحافظة سري پول بشمال أفغانستان. ٫ و قال محمد ظاهر وحدت محافظ سری پول ان الإرهابيين قتلوا حتى ظهر اليوم أكثر من 150 من أبناء القرية بدم …

أكمل القراءة »

انتهاء الهجوم على مبنى السفارة العراقية في كابل بمقتل المهاجمين الاربعة وعدم وقوع اصابات في الكادر الدبلوماسي

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية انتهاء الهجوم على السفارة العراقية في كابل بمقتل جميع المهاجمين ٫ وعدم وقوع اصابات في صفوف الكادر الدبلوماسي العراقي .

أكمل القراءة »

وزارة الدفاع الامريكية تعلن عن قتل امير داعش في افغانستان

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الجمعة أن قوات أميركية قتلت المدعو أبو سيد والذي تعتبره “أمير تنظيم داعش” في أفغانستان، حسب ما ذكرت رويترز.

أكمل القراءة »

باكستان تعلن اختفاء 2 من دبلوماسييها العاملين في القنصلية الباكستانية في مدينة جلال آباد

أفادت إسلام آباد اليوم الأحد بأن 2 من دبلوماسييها العاملين في القنصلية الباكستانية في مدينة جلال آباد، مركز ولاية ننكرهار شرق أفغانستان، اختفيا الجمعة أثناء عودتهما برا إلى بلادهم ٫ ويرجح انهما اختطفا على ايد جماعات ارهابية.

أكمل القراءة »

انتحاري من الجماعات الوهابية التكفيرية يستهدف مسجد الزهراء في كابل ادى الى استشهاد اربعة اشخاص

قالت وزارة الداخلية الأفغانية إن هجوما إرهابيا استهدف” مسجد الزهراء ” في العاصمة كابول، والذي تستخدمه الأقلية الشيعية التي اُستهدفت في السابق بتفجيرات انتحارية عدة نفذتها جماعات وهابية مدعومة من المخابرات السعودية . وأضافت بأن الهجوم أسفر عن استشهاد أربعة اشخاص وجرح عدد آخر.

أكمل القراءة »

مقتل ثلاثة من الجنود الامريكيين برصاص جندي افغاني من القوات الخاصة الذي قتل في العملية

كشف مسؤول محلي أفغاني عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين على الأقل وإصابة 2 آخرين بنيران أحد جنود القوات الخاصة الأفغانية في شرق البلاد اليوم السبت.

أكمل القراءة »

بعد 69 عاما على النكبة .. يا اهل فلسطين و يا أسرانا الأبطال .. إن النصر لآتٍ أت

في الذكرى التاسعة والستين للنكبة ٫ تأتي الذكريات الأليمة علي شعب فلسطين تباعًا؛ في ظل إضراب الأسري البطولي والمفتوح عن الطعام منذ ما يا يقارب الشهر، والأسري يخوضون اضراباً بطولياً أسطورياً بأمعائهم الخاوية ضد النازيين الجدد الصهاينة الغاصبين .

أكمل القراءة »

الكرملين يكشف : الملف السوري واوكرانيا وافغانستان والقضية الفلسطينية كانت محور محادثات لافروف في واشنطن

كشف الكرملين عن القضايا الدولية التي طرحت خلال لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بالإضافة إلى مسائل العلاقات الثنائية.

أكمل القراءة »