أخبار عاجلة

افغانستان

مقتل حاكم قندهار وقائدي الشرطة والمخابرات في هجوم شنته حركة طالبان

تبنت حركة طالبان الأفغانية هجوما مسلحا اليوم الخميس على اجتماع أمني في ولاية قندهار جنوب البلاد، قتل فيه حاكم الولاية وقائدا المخابرات والشرطة فيها؛ لكن الحركة أعلنت أنها كانت تستهدف قائد القوات الأميركية في أفغانستان الذي كان مشاركا في الاجتماع.

أكمل القراءة »

مقتل 22 شخصا بينهم مسؤولون في تفجير استهدف تجمعا انتخابيا شمال شرق افغانستان

أكد مسؤولون سقوط 22 قتيلا على الأقل اليوم السبت، في تفجير استهدف تجمعا انتخابيا في شمال شرق أفغانستان ٫ ووقع التفجير في إقليم طخار في شمال شرق البلاد أثناء تجمع عشرات الأشخاص للاستماع إلى خطاب لـ “نظيفة يوسفي بيك”، المرشحة في الانتخابات البرلمانية المقررة في الـ 20 من أكتوبر الجاري.

أكمل القراءة »

25 شهيدا في تفجيرين استهدفا نادي للمصارعة في حي تسكنه اغلبية شيعية في كابل

نفذ ازهابيون وهابيون ٫ هجوما ارهابيا استهدف ناديا للرياضة في حي تسكنه اغلبية شيعية في العاصمة الافغانية كابل بتفجير ارهابي ٫ ادي الى استشهاد 25 شخصا واصابة 70 آخرون بينهم 4 صحفيين.

أكمل القراءة »

مسلحون يهاجمون مركز تدريب للمخابرات في العاصمة الافغانية كابل

هاجم مسلحون محيط مركز تدريب للمخابرات الأفغانية في العاصمة كابل صباح اليوم الخميس، حسب وسائل اعلام افغانية . ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في المركز، أنه احتمى في منطقة محصنة داخل المركز دون تقديم مزيد من التفاصيل.

أكمل القراءة »

فيديو – أفغانستان : 100شهيد في تفجير ارهابي استهدف ” اكاديمية الموعود ” للمسلمين الشيعة

أعلنت وزارة الصحة الأفغانية ارتفاع عدد ضحايا التفجير، الذي وقع داخل اكاديمية علمية للدراسات في منطقة تسكنها اغلبية من المسلمين الشيعة الى 100 شهيد وعشرات الجرحى .

أكمل القراءة »

تقرير خطير لوكالة الاسوشييتدبرس الامريكية يكشف عن صفقات واتفاقات بين تحالف العدوان السعودي الاماراتي وبين “القاعدة ” بعلم الامريكيين

في واحدة من كبريات الفضائح عن الاتصالات القائمة بين النظام السعودي والقاعدة ٫ كشفت وكالة “أسوشييتد برس”، الامريكية ٫ اليوم الإثنين، أن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، أبرم اتفاقات سرية مع ارهابيي تنظيم “القاعدة”، ودفع لهم أموالاً للخروج من مناطق رئيسية، كما أنه أبرم اتفاقات معهم للانضمام إلى “التحالف” …

أكمل القراءة »

تفجير مزدوج يستهدف مصلين في مسجد للشيعة في افغانستان وسقوط 25 شخصا وأصابة أكثر من 40 آخرين.

استهدف تفجيرا مزدوجا مسجدا للشيعة في مدينة كرديز شرقي أفغانستان ٫ فيما اكدت مصادر امنية استشهاد 25 شخصا وأصيب أكثر من 40 آخرين.

أكمل القراءة »

استشهاد 14 شخصا الاحد بهجوم انتحاري عند مدخل مطار كابول

استشهد 14 شخصا الاحد بهجوم انتحاري عند مدخل مطار كابول الدولي الاحد، تزامنا مع تجمع العشرات لاستقبال نائب الرئيس الافغاني عبد الرشيد دوستم الذي عاد الى البلاد بعد اكثر من عام في المنفى.

أكمل القراءة »

ثمانية قتلى في هجوم انتحاري استهدف تجمعا لرجال الدين في كابل

استهدف انتحاري يحمل حزاما ناسفا تجمعا لرجال دين في العاصمة كابل ٫ كان يدعون الى نبذ العنف وارساء السلام في الفغانستان ،

أكمل القراءة »

قاض امريكي يرفض إلغاء مجموعة دعاوى قضائية ضد السعودية تطالبها بتعويضات لضحايا 11 سبتمبر

رفض القاضي الأمريكي جورج دانيلز، إلغاء مجموعة دعاوى قضائية ضد المملكة العربية السعودية، تتعلق بتنفيذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، وتطالب المملكة بدفع تعويضات مالية لأسر الضحايا.

أكمل القراءة »

روسيا تعلن قلقها من قيام مروحيات لاتحمل اية علامات بنقل مسلحين واسلحة لمناطق عديدة في افغانستان

أعربت موسكو عن قلقها إزاء استخدام مروحيات مجهولة لنقل مسلحين وأسلحة لمناطق مختلفة من أفغانستان، دون وجود أي علامات عليها تحدد تبعيتها، وفقا لتصريحات وزارة الخارجية الروسية.

أكمل القراءة »

13 شهيدا وعشرات الجرحى في تفجير ارهابي استهدف حشودا عند ملعب رياضي في لشركركاه في افغانستان

نفذت الجماعات الارهابية ٫ تفجيرا بسيارة مفخخة الجمعة في مدينة لشكركاه في ولاية هلمند في جنوب افغانستان ما ادى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى وفق مسؤولين ٫ فيما اكد شهود عيان سقوط 13 شهيدا واكثر 40 جريجا نتيجة التفجير الارهابي.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : امريكا تعمل على نقل ” داعش” الى افغانستان لزعزعة الامن واستهداف السنة والشيعة

اكد المرشد الأعلى للثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي،ان واشنطن تعمل على زعزعة الأمن في افغانستان من خلال تنظيم داعش ، وتعمل لاستهداف السنة والشيعة في هذا البلد معزيا بسقوط الضحايا من المدنيين في الهجمات الارهابية الاخيرة التي شهدتها العاصمة كابل .

أكمل القراءة »

هجوم انتحاري لداعش استهدف اكاديمية عسكرية في كابل ومقتل 11 جنديا وإصابة 10 آخرين

أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل 11 جنديا وإصابة 10 آخرين، في هجوم استهدف أكاديمية عسكرية بالعاصمة كابل، فجر اليوم الإثنين، فيما تبنّاه تنظيم “داعش” الإرهابي.

أكمل القراءة »