أخبار عاجلة

افغانستان

تنظيم ولاية خراسان” الداعشية .. الجذور والرعاية والخارطة الجغرافية التي تخطط لاستهدافها بعملياتها الارهابية

عندما تأسس تنظيم داعش الوهابي الارهابي وأعلن خلافته ونصب التنظيم، رئيسه أبوبكر البغدادي بما اسماه خليفة للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، أعلن التنظيم عن “ولاية خراسان” كجزء من المناطق التي يرنو إلى بسط حكمه عليها.

أكمل القراءة »

زعيم “جبهة المقاومة الوطنية” الأفغانية المناهضة لحكم “طالبان” احمد مسعود يزور ايران

كشف موقع “إيران بالعربي” نقلا عن مصادر مطلعة عن قيام زعيم “جبهة المقاومة الوطنية” الأفغانية المناهضة لحكم “طالبان”، أحمد مسعود بزيارة ايران حيث وصل لمدينة مشهد الإيرانية ليلتقي هناك والي هرات السابق إسماعيل خان الذي تستضيفه إيران منذ سيطرة “طالبان” على الحكم في العاصمة الأفغانية كابل في أغسطس الماضي.

أكمل القراءة »

صحيفة أمريكية : ضباط في الجيش والمخابرات في افغانستان درّبتهم الولايات المتحدة انضمّوا إلى “داعش”

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية عن انضمام “بعض أعضاء جهاز الاستخبارات الأفغاني والوحدات العسكرية الخاصة الذين دربتهم القوات الامريكية والمخابرات المركزية الامريكية ٬ إلى صفوف تنظيم داعش الوهابي الإرهابي”، هربًا من انتقام حركة “طالبان”.

أكمل القراءة »

صحيفة امريكية : حركة طالبان عينت مسؤول المجموعات الانتحارية في منصب رفيع المستوى في الشرطة الافغانية

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بأن حركة “طالبان” عينت لمنصب رفيع المستوى في الشرطة قياديا كان في السابق يشرف على تنفيذ الهجمات الانتحارية في العاصمة كابل.

أكمل القراءة »

المقاومة الأفغانية تدعو السلطات الأمريكية إلى التحقيق في اتفاقات”الكواليس الخلفية” بين زلماى وطالبان

دعا علي نزاري، المتحدث باسم المقاومة الأفغانية، السلطات الأمريكية إلى التحقيق في اتفاقات “الكواليس الخلفية” بين المبعوث الأمريكي لأفغانستان المتنحي زلماي خليل زاد، وطالبان.

أكمل القراءة »

وزير خارجية حكومة طالبان : نرغب في اقامة علاقات اقتصادية ودبلوماسية مع الولايات المتحدة

قال وزير الخارجية في حكومة “طالبان” المؤقتة أمير خان متقي إن حكومة بلاده ترغب في إقامة علاقات اقتصادية ودبلوماسية مع الولايات المتحدة.

أكمل القراءة »

64 شهيدا وعشرات الجرحى في ثلاثة تفجيرات ارهابية استهدفت المصلين الشيعة في ولاية قندهار الافغانية

ارتفعت حصيلة شهداء ثلاثة تفجيرات نفدها انتحاريون استهدفوا مسجدا للمسلمين الشيعية أثناء ادائهم صلاة الجمعة في ولاية قندهار، معقل حركة “طالبان” جنوبي أفغانستان إلى64 شهيدا و 70 جريحا.

أكمل القراءة »

السيد نصر الله : داعش الارهابي وراء تفجير المصلين في مسجد في قندوز ..و الولايات المتحدة وراء نقل عناصر داعش الى افغانستان

حمل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله ٬ حمّل الولايات المتحدة الأمريكية وسياساتها مسؤولية كل الدماء التي سفكت في أفغانستان، معتبرًا أن واشنطن حضّرت مرحلة ما بعد الانسحاب خلال مفاوضاتها مع حركة طالبان وهي جرّ أفغانستان إلى حرب أهلية، وأن مهمة “داعش” في هذا البلد اليوم جرّه …

أكمل القراءة »

المرجع الديني السيستاني يعزي باستشهاد وجرح نحو مئتين من المصلين الشيعة في تفجير ارهابي وهابي استهدف مسجدهم في افغانستان

نعى المرجع الديني الأعلى في العراق السيد علي السيستاني، السبت، ضحايا التفجير الارهابي الوهابي الذي استهدف المصلين الشيعة في مسجد امير المؤمنين في ولاية قندوز في أفغانستان الجمعة ما ادى الى سقوط نحو مئتي شهيد وجريج.

أكمل القراءة »

اكثر من 200 شهيد وجريح في تفجير ارهابي يستهدف المصلين الشيعة في المسجد الكبير في ولاية قندوز الافغانية

اكد مصدر أمني افغاني ان العدد الإجمالي لضحايا التفجير الذي استهدف المسجد الكبير للشيعة في ولاية قندوز شمالي أفغانستان ارتفع إلى نحو 200 ضحية، بينهم 73 شهيدا .

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية تكشف عن قيام طالبان بقتل 13 جنديا وضابطا شيعيا في الجيش الافغاني بعد استسلام وحدة عسكرية لهم

في تاكيد علي النهج الطائفي المعادي الذي تمارسه حركة طالبان ضد المواطنين الشيعة الافغان من قومية الهزارة ٫ اكدت منظمة العفو الدولية، إن طالبان قتلت خارج نطاق القضاء 13 جنديا وضابطا في الجيش الافغاني من عرقية الهزارة، من منتسبي وحدة عسكرية استسلموا لها بعدما اعطتهم طالبان مواثيق بعدم التعرض لهم.

أكمل القراءة »

عشرات الضحايا في انفجار استهدف مسؤولين حكوميين وقادة بطالبان

شهدت العاصمة الأفغانية كابل، اليوم الأحد، انفجارا أدى لمقتل وجرح العشرات، واستهدف تجمعا يضم قادة في حركة طالبان ومسؤولين من الحكومة، في وقت طالب فيه مسؤول السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بمنع وقوع انهيار اقتصادي واجتماعي في أفغانستان.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : القوات المسلحة تشكل حصنا منيعا ودرعا للبلاد أمام التهديدات العسكرية للأعداء

اكد قائد الثورة الإسلامية “آية الله العظمى السيد علي الخامنئي” اليوم الأحد أن القوات المسلحة تشكل حصنا منيعا ودرعا دفاعيا للبلاد أمام التهديدات العسكرية للأعداء في الخارج والداخل.

أكمل القراءة »

اللجنة الأمنية العليا للانتخابات تكشف عن اجراءات الطوارئ الخاصة لتامين يوم الاقتراع

كشفت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات في العراق السبت، عن إجراءات الطوارئ الخاصة التي سيتم اتخاذها يوم الاقتراع، وقالت إن القوات الأمنية بجميع أنواعها دخلت في حالة الإنذار.

أكمل القراءة »

وسائل إعلام أفغانية: “طالبان” تعدم ضابطا سابقا بعد 50 يوما من احتجازه

أفادت وسائل إعلام أفغانية بأن حركة “طالبان” التي عادت إلى سدة الحكم في البلاد أعدمت ضابطا رفيع المستوى عمل سابقا في أجهزة الأمن الأفغانية في ولاية غزني.

أكمل القراءة »

رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية مارك ميلي يعترف امام الكونغرس : خسرنا الحرب في افغانستان

اقر رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، مارك ميلي، أن الجيش الأمريكي خسر الحرب في أفغانستان، على الرغم من أنه نفذ قسما من المهام الموكلة إليه.

أكمل القراءة »

نائبة في الكونغرس الامريكي تطالب بعزل الرئيس بايدن ونائبته هاريس بسبب طريقة الانسحاب من افغانستان

دعت النائبة الأمريكية في الحزب الجمهوري لورين بويبرت إلى عزل الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، ونشرت مقالا على صفحتها الرسمية على موقع الكونغرس شرحت فيه الأسباب الكامنة وراء ضرورة عزلهما.

أكمل القراءة »