أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السوداني في لقائه مع بايدن : وجودي في واشنطن يحمل الرغبة بالنهوض بواقع العراق وتوفير الخدمات

السوداني في لقائه مع بايدن : وجودي في واشنطن يحمل الرغبة بالنهوض بواقع العراق وتوفير الخدمات

أكّد رئيس الوزراء محمد شيّاع السوداني، اليوم الاثنين، أنّ العراق يعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة.
وفي كلمةٍ له خلال لقائه الرئيس الأميركي جو بايدن، قال السوداني إنّ هذه الزيارة “تأتي في وقت حسّاس ودقيق، وتُظهر أهمية العلاقات بين الجانبين”.
وأضاف أنّ العلاقات الأميركية العراقية وصلت إلى منعطفٍ مهم، مشيراً إلى أنّ هذه الزيارة تهدف إلى بحث الشراكة بين العراق والولايات المتحدة.
وأشار السوداني إلى أنّ مناقشة الشراكة المستدامة مع الولايات المتحدة ستكون على أساس اتفاقية الإطار الاستراتيجي، مؤكّداً التزام الحكومة بمخرجات اللجنة التنسيقية العليا بين العراق والولايات المتحدة.
ولفت إلى أنّ الحكومة العراقية “جادة في تنفيذ هذه الاتفاقية”، وأضاف السوداني قائلا : “وجودي في واشنطن يحمل الرغبة بالنهوض بواقع العراق وتوفير الخدمات”.
وبشأن الحرب المستمرة في غزة، أكّد السوداني رفضه أيّ اعتداء على المدنيين وخصوصاً الأطفال والنساء، مشدّداً على ضرورة إيقاف الحرب المدمّرة.
بدوره، أشار بايدن، خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي، إلى أنّ الولايات المتحدة “ملتزمة بوقفٍ لإطلاق النار يعيد الأسرى ويمنع اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *