أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / دولة الامارات

دولة الامارات

وزير الخارجية ظريف : السعودية والامارات لن تكونا بمامن من الحرب لمشاركتهما في الحرب الاقتصادية الامريكية ضد ايران

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أنه لن يكون أحد في مأمن حال اندلاع حرب في المنطقة، معتبرا أن السعودية والإمارات تشاركان في الحرب الاقتصادية الأمريكية ضد بلاده.

أكمل القراءة »

العلاقات السرية بين الامارات وبين اسرائيل .. تاريخ من التعاون الامني والسياسي والعسكري وتسهيل اغتيال القيادي في حماس المبحوح

أنهت زيارة وزير خارجية دولة الاحتلال، يسرائيل كاتس، إلى دولة الإمارات، في 30 يونيو 2019، ضبابية التاريخ السري للعلاقات بين الطرفين، المليء بالتناقضات؛ من العمليات الأمنية السرية ثم الاغتيالات والتصفيات الجسدية، وصولاً إلى الاتصالات الرسمية.

أكمل القراءة »

مستشار “محمد بن زايد” يعترف ان الامارات دفعت ثمنا باهضا في حرب اليمن وان الانسحاب لاعودة عنه وان لاحل عسكري للازمة الا المصالحة والحوار الوطني !!!

اعترف د. عبدالخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية من الإمارات، والمستشار المقرب ل “محمد بن زايد ” ولي عهد ابو ظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة الاماراتية ٫ ان الامارات دفعت ثمنا باهضا في مشاركتها في الحرب على اليمن ٫ بل وذهب الى انها دفعت اكثر من غيرها في اشازة للسعودية …

أكمل القراءة »

السيد نصر الله : اسرائىل لن تكون بعيدة عن اي حرب ستندلع في المنطقة وايران قادرة على قصقها بقوة وشراسة

أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ٫ ان “ايران لن تبدأ حربا واستبعد ان تقدم اميركا على حرب على ايران ابتداء والفرضية الثالثة هي التدحرج لكن سيعمل الطرفان بقوة على عدم التدحرج الى حرب” مشدد على ” ان اسرائيل كيان غير قابل للبقاء “.

أكمل القراءة »

زوجة “حاكم دبي ” الهاربة الى لندن تستعين بشركة امنية لحمايتها من محاولة اختطافها من قبل عناصر ماجورة لزوجها

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة حاكم دبي الموجودة حالياً في لندن، استعانت بشركة أمنية خاصة لحراسة منزلها؛ خشية تعرضها للاختطاف من قبل عناصر تابعة لزوجها محمد بن راشد.

أكمل القراءة »

في تسارع عمليات التطبيع بين تل ابيب وابوظيي متواصل .. ومشروع ” قطار التطبيع ” للسفر ونقل البضائع .. هو المرحلة القادمة

رفعت دولة الاحتلال الإسرائيلي الستار عن أهم مشاريع التطبيع الحديثة مع بعض من الدول الخليجية ، ليبدأ قطارها بالسير على سكة العلاقات مع الدول “المعتدلة”، من محطته الأولى “تل أبيب” حتى يصل إلى العاصمة السعودية، مروراً بالإمارات، ليعلن عن حقبة جديدة من علاقات كانت محظورة سابقاً سيكون أكثر المتضررين منها …

أكمل القراءة »

صحيفة امريكية : الامارات تسحب قواتها من اليمن تحسبا لانتقام ايراني منها اذا اندلعت حربا امريكية ايرانية

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن الإمارات سحبت جزءاً كبيراً من قواتها المقاتلة في اليمن خشية من ردة فعل انتقامية قد تطالها في حال اندلعت الحرب الأمريكية على إيران.

أكمل القراءة »

الاميرة هيا بنت الحسين تحتبئ في لندن بعدما هربت من زوجها حاكم دبي محمد بن راشد

اكدت تقارير اعلامية بريطانية، أن الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تختبئ في العاصمة البريطانية لندن، وتخشى على نفسها بعد فرارها من زوجها، إثر حصولها على معلومات تتعلق بابنته الهاربة.

أكمل القراءة »

اسرائيل تكشف عن زيارة وزير خارجيتها للامارات في تاكيد على تطور كبير في تطبيع العلاقات بين الجانبين

كشف كيان الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، أن وزير خارجيتها إسرائيل كاتس ٫ زار أبوظبي، أمس الأحد، حيث بحث خلالها مع المسؤولين في ابوظبي قضايا ثنائية واقليمية وفي مقدمتها قضية ايران ٫ وما اسماه بحث مشروع تعاون إسرائيلي خليجي اقتصادي.

أكمل القراءة »

لماذا هربت الامير ” هيا بنت الحسين ” من الامارات وتركت زوجها حاكم امارة دبي وطلبت اللجوء السياسي في المانيا

يوم السبت الماضي كشفت صحيفة ‘ديلي ميل’ البريطانية، عن تفاصيل هروب الأميرة ‘هيا بنت الحسين’، فراراً من زوجها حاكم إمارة دبي الشيخ ‘محمد بن راشد آل مكتوم’ وقالت الصحيفة، إن الأميرة الأردنية هيا (45 عاماً) تختبئ في المانيا حيث تقدمت بطلب الحصول على اللجوء السياسي، رفقة ابنيها ‘الجليلة 12 سنة’، …

أكمل القراءة »

نتيناهو يؤكد مضي مشروع التطبيع بين تل ابيب ودول عربية في اشارة للتطبيع مع السعودية والامارات والبحرين

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أن إسرائيل تطبع علاقاتها مع الدول العربية بشكل تدريجي، وذلك بعد أسبوع على ورشة البحرين التي طرحت فيها الإدارة الأمريكية الشق الاقتصادي من خطة السلام في الشرق الأوسط.

أكمل القراءة »

الامارات تخفض تواجد قواتها العسكرية في اليمن بسبب ارتفاع حدة التوتر في منطقة الخليج

نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر دبلوماسي قوله، إن “الإمارات العربية المتحدة تخفض تواجدها العسكري في اليمن بالنظر إلى ارتفاع حدة التوتر في منطقة الخليج”في اشارة الى تورطها في تصعيد التوتر بين امريكا وايران وانطلاق طائرة التجسس الامريكية التي اسقطها حرس الثورة الاسلامية مؤخرا من قاعدة الظفرة العسكرية في الاماراتية.

أكمل القراءة »

ابو ظبي تتراجع .. وزير خارجيتها في موسكو يؤكد : لانحمل اية دولة مسؤولية الهجمات على ناقلات النفط

تراجعت أبوظبي عن تلميحاتها بتورط إيران في الهجوم الذي استهدف ناقلات بميناء الفجيرة، وقال وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، اليوم الأربعاء، إن بلاده لا يمكن أن تحمل أي دولة مسؤولية الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط لعدم كفاية المعلومات.

أكمل القراءة »

الجيش اليمني واللجان الشعبية يتوعدون السعودية والامارات بصواريخ متطورة ستشكل تطورا نوعيا في العمليات العسكرية المقبلة

توعد الجيش اليمني واللجان الشعبية دول تحالف العدوان علي اليمن الذي تقوده السعودية والامارات ٫ بصواريخ متطورة وطائرات مسيرة من طراز جديد للرد على العدوان تشكل تطورا نوعيا في تنفيد العمليات العسكرية القادمة ضد اهداف استراتيحية وحيوية في مدن العدوان.

أكمل القراءة »

ظريف : ” فريق باء ” كانوا على مسافة قريبة من توريط الرئيس ترامب بالحرب

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان فريق “باء” وهو تعبير عن فريق ” بن سلمان وبن زايد وبولتون وبنيامين نتنياهو ” كان على مسافة قريبة من توريط الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالحرب.

أكمل القراءة »

الواشنطن بوست : حسنا فعل ترامب بالامتناع عن توجيه ضربة عسكرية لايران وعليه ان لايقاتل نيابة عن السعودية واسرائيل

تعليقا عن تداعيات نجاح حرس الثورة الاسلامية في اسقاط طائرة التجسس “غلوبال هوك” فخر الصناعة العسكرية الامريكية فجر الخميس الماضي ٫ قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان محقاً في عدم توجيه ضربة لإيران على خلفية إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة داخل المياه الإقليمية في مياه الخليج، داعية …

أكمل القراءة »

طهران تستدعي القائم باعمال سفارة الامارات وتسلمه رسالة احتجاجية على انطلاق طائرة التجسس الامريكية ” غلوبال هوك “من قاعدة عسكرية اماراتية

استدعت وزارة الخارجية الايرانية اليوم السبت القائم بالاعمال الاماراتي في طهران احتجاجا على انطلاق طائرة التجسس الاميركية ” فلوبال هوك ” من قاعدة ” الظفرة العسكرية الاميركية ” في الامارات ٫ وتم ابلاغه احتجاج طهران الشديد على هذا الامر.

أكمل القراءة »

ترامب “يتراجع عن قراره للبنتاغون بتنفيذ ضربات عسكرية ضد إيران .. والمراقبون يعتبرون الخشية من الانتقام الايراني هي السبب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الجيش الأمريكي كان مستعدا “وبجهوزية كاملة” لضرب إيران، لكنه غير رأيه قبل عشر دقائق من الضربات المخطط لها ٬ فيما فسر مراقبون سياسيون السبب بانه يعود الى الخشية من الرد الايراني الواسع علي اية عمليات عسكرية امريكية حتى ولو كانت محدودة .

أكمل القراءة »