أخبار عاجلة

بحرين

الزعيم الديني في البحرين اية الله عيسى قاسم : “شعب البحرين مقاوم يعرف حدود حقوقه ومستعد للحوار ولا يصحّ أن يُطالب بالتسوّل والاستجداء والاسترحام

أكد آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم انه “لا بد من إصلاح جذري صادق ومتين يضمن استمراره في البحرين”، وتابع ان “شعب البحرين مقاوم يعرف حدود حقوقه ومستعد للحوار ولا يصحّ أن يُطالب بالتسوّل والاستجداء والاسترحام”.

أكمل القراءة »

عضو بالكونغرس الأمريكي يطالب النظام الخليفي في البحرين بالإفراج عن جميع سجناء الرأي فورا

حث عضو الكونغرس الأمريكي جيمس ماكغفرن، النظام الخليفي الحاكم في البحرين على إطلاق سراح السجناء السياسيين وسجناء الرأي “فورا ودون قيد أو شرط”، لا سيما قائد المعارضة السياسية حسن مشيمع (72 عاماً)، الذي يقضي حكماً بالسجن المؤبد وحالته الصحية متدهورة.

أكمل القراءة »

المعارضة البحرينية : مسيرة الحراك والنضال في البحرين ضد النظام الخليفي لن تتوقف حتى الوصول للأهداف

قال ” تيار الوفاء الإسلامي” المعارض في البحرين في بيان له الثلاثاء إن ” تراجعات النظام الخليفي على أي مستوى من القمع تعبّر عن انتصار لإرادة الشعب وصموده ولا تعبّر عن روح الاستجابة من قبل النظام الخليفي لمطالب الشعب، أو إرادة الإصلاح والمصالحة”.

أكمل القراءة »

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) على أن العديد من السجناء السياسيين في ” سجن جو ” في البحرين لا يزالون محتجزين في الحبس الانفرادي وغير قادرين على الاتصال بعائلاتهم بعد الاعتداء عليهم نهار السبت 17 أبريل من …

أكمل القراءة »

5 منظّمات حقوقيّة تعد تقريرًا مشتركًا عن التعذيب في سجون النظام الخليفي في البحرين

تحت عنوان “أنماط التعذيب في البحرين: يجب أن يواجه الجناة العدالة”، أطلقت 5 منظّمات حقوقيّة تقريرًا مشتركًا ضمن أعمال الدورة الـ46 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة بجنيف وتناول في طياته اساليب التعديل المروعة التي يستخدمها النظام الخليفي الحاكم في البحرين ضد المعارضة والناشطين السلميين .

أكمل القراءة »

تقرير لمنظمات حقوقية دولية تدين النظام الخليفي لاعتقاله اطفال وتهديد شرطة النظام لهم بالاغتصاب والتعذيب بالصعق الكهربائي

اكدت جماعات حقوقية إن قوات الأمن البحرينية المشهورة بوحشيتها في القمع ٬ ضربت أطفالا وهددتهم بالاغتصاب والصعق بالكهرباء بعد اعتقالهم في قضايا متعلقة بالاحتجاج في ذكرى “انتفاضة 2011”.

أكمل القراءة »

تقرير اسرائيلي : اسرائيل تجري اتصالات مع السعودية والامارات والبحرين لتشكيل حلف امني ضد ايران

في تاكيد على حجم الموقف الخياني للدول الخليجية المطبعة مع الكيان الصيوني٬ ذكر تقرير إعلامي إسرائيلي أن إسرائيل تتفاوض منذ أشهر مع السعودية والإمارات والبحرين لبناء تحالف أمني،ضد ايران” .

أكمل القراءة »

جميعة الوفاق البحرينية في الذكرى العاشرة لانتفاضة الشعب ضد النظام الخليفي : شعبنا يتطلع لنظام سياسي يحتضن الامة باسرها ويقضي على الظلم

اكدت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة : ان شعب البحرين يتطلع إلى نظام سياسي يحتضن الأمة بأسرها ويقضي على الظلم ويلتزم بالعدالة مؤكدا إن رغبات وتطلعات الشعب البحريني هي العمود الفقري لهذا الوطن. ومضى بالقول ان ما يريده البحرينيون هو النصر والسلام والخير والتقدم للجميع.

أكمل القراءة »

في الذكرى العاشرة لانتفاضة فبراير .. شعب البحرين يجدد التاكيد على تحقيق النصر واسقاط النظام الخليفي الصهيوني

منذ إنطلاق ثورة 14 من فبراير في البحرين قبل عشرة أعوام في الثورة التي عرفت أيضا باسم ” ثورة دوار اللؤؤة ” في عام ٢٠١١ وحتى الان لم تتوقف الاجهزة القمعة والأمنية الثقيلة لسلطات نظام آل خليفة عن ممارسة الإرهاب على شعب البحريني الثائر والذي ما زالا رافعا ” لشعار …

أكمل القراءة »

الشيخ حسين الديهي : الذكرى العاشرة لانتفاضة شعب البحرين عنوان الصمود .. وهناك تشابه كبير بين النظام الخليفي واسرائيل

اكد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية في البحرين “الشيخ حسين الديهي”، أن خيار السلمية أفشل محاولات السلطة زج الشعب للعنف، وأن الشعب البحريني لم يتوقف عن الخروج في الشوارع ورفع صوته وإيصاله للعالم.

أكمل القراءة »

اية الله الشيخ عيسى قاسم : الشعب البحريني مستمر في ثورته حتى تحقيق أهدافه في الحرية والعدالة الاجتماعية

أكّد آية الله الشيخ عيسى قاسم، أن الشعب البحريني مستمر في ثورته، حتى تحقيق أهدافه في الحرية والعدالة الاجتماعية.

أكمل القراءة »

النظام الخليفي الديكتاتوري في البحرين يصعد في عمليات اعتقال الشباب منعا لاحياء ذكرى ثورة فبراير

ما زال النظام الخليفيّ الديكتاتوري الحاكم في البحرين يصعّد من وتيرة القمع والاعتقالات بحقّ أبناء شعب البحرين الذين يستعدّون لإحياء الذكرى العاشرة للثورة.

أكمل القراءة »

ممثل الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروربي يؤكد مفاتحة النظام البحريني بشان احكام الاعدام الظالمة التي اصدرها على ناشطين سليميين

اكد مفوض الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان انه قضية السجينين البحرانيين المحكوم عليهما بالإعدام محمد رمضان وحسين الموسى، مع محاورين من البحرين رفيعي المستوى، منوها الى أن الاتحاد الأوروبي يعتزم إثارة هذه القضايا خلال حوار حقوق الإنسان المقبل، المقرر إجراؤه مبدئيًا في …

أكمل القراءة »

عائلة الناشط البحريني صادق الغسرة تكشف عن تعرضه للتغييب القسري منذ اختطافه قبل ثمانية اشهر

في سلسلة ممارسات النظام الخليفي الحاكم في البحرين في تنفيذ عمليات الاختطاف والتغييب للمواطنين من الناشطين السلميين ٬ اعربت عائلة بحرانية عن فلقها على مصير احد افرادها وهو صادق الغسرة وابدت خشيتها ان يكون ضحية عمليات الاختفاء القسري الذي تمارسه قوات الامن مع الناشطين السلميين.

أكمل القراءة »

ابناء البحرين يحيون الذكرى الرابعة لشهادة ثلة من شباب البحرين على يد النظام الخليفي الديكتاتوري

بمناسية حلول الذكرى السنوية الرابعة لاعدام ثلة من الشباب المؤمنين من ابناء البحرين من اتباع مذهب اهل البيت عليهم السلام علي يد النظام الارهابي الخليفي الديكتاتوري الحاكم في البحرين ٬ خرجت في إحدى بلدات البحرين تظاهرة تندد بتلك الجريمة المروعة مجددين العهد بالمضي على درب الشهداء.

أكمل القراءة »

البحرين : عائلة الشيخ زهير عاشور تصدر بيانا عن اختفائه القسري وتعذيبه على ايد عناصر مخابرات النظام البحريني

في ظل استمرار القمع الذي يمارسه النظام الديكتاتوري الخليفي الحاكم في البحرين ٬ اصدرت عائلة سجين الرأي البحريني الشيخ زهير عاشور بيانا عن اختفائه القسري وتعرضه للتعذيب على أيدي عناصر المخابرات، وأعلنت إطلاق حملة إلكترونية وحقوقية للتعريف بقضيته.

أكمل القراءة »

” عهدية احمد ” رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية احدى الناشطات في المحفل الماسوني تجري حوارا عبر الفيديو مع نائبة رئيس بلدية القدس

تنفيذا لاوامر النظام الخليفي الحاكم في البحرين ٬ شاركت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية وأحد أعضاء نادي الروتاري ذو التوجه الماسوني في البحرين، المدعوة عهدية أحمد في اجتماع افتراضي مع نائبة رئيس بلدية القدس المحتلة.

أكمل القراءة »

عبد اللهيان معلقا على زيارة وزير خارجية نظام ال خليفة لاسرائيل : خونة القدس الشريف وفلسطين لامستقبل لهم مثل الكيان الاسرائيلي

قال مساعد رئيس البرلمان الايراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن خونة القدس الشريف وفلسطين لامستقبل لهم وزيارة وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، للأراضي الفلسطينية المحتلة، يعد استمرارا للسرك الذي شهدته شرفة البيت الأبيض”.

أكمل القراءة »