أخبار عاجلة

بحرين

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة القرن” الأمريكية “تطبيعا عربيا رسميا” مع إسرائيل.

أكمل القراءة »

حماس تدين استضافة النظام البحريني لاول مؤتمر اقتصادي يمهد ل ” صفقة القرن ” الاسرائيلية الامريكية

طالبت حركة “حماس”، الدول العربية بعدم تلبية دعوات المشاركة في ورشة اقتصادية بالبحرين الشهر المقبل، تمثل الحدث الأول في إطار ما يسمى “صفقة القرن” الأمريكية، محذرا من أهدافها الخبيثة. .

أكمل القراءة »

الوفاق البحرين : إعلان النظام الخليفي احتضان مؤتمر لانطلاق تنفيذ ” صفقة القرن ” خيانة عظمى ولا نقبل أن تدنس البحرين بها

اعلنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن صفقة بيع القدس وفلسطين التي اطلق عليها البيت الابيض اسم” صفقة القرن ” بالتنسيق مع الصسعودية والامارات والكيان الاسرائيلي ونظام ال خليفة٫ انما هي خيانة عظمى لقضية فلسطين وشعب فلسطين وللعالمين العربي والاسلامي وان سعي النظام الحاكم في البحرين لاستضافة الصفقة خروج عن كل …

أكمل القراءة »

النظام الخليفي يشن حملات دهم واعتقالات جديدة في عدد من احياء وبلدات البحرين

في سلسلة عمليات الدهم للاحياء والمنازل ٫ اعتقلت ميليشيات من عملاء وزارة الداخلية برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية للنظام الخليفي فجر اليوم الأحد 19 مايو 2019 اربعة مواطنين وهم قاسم المرزوق وحسين علي مهدي ومحمد عبد الحسين من منطقة الدراز والشاب علي جعفر من منطقة بني جمرة، خلال حملة مداهمات واسعة …

أكمل القراءة »

اية الله عيسى قاسم يندد بحملة النظام الخليفي في البحرين ضد العلامة الغريفي

أصدر المرجع الديني الأعلي في البحرين آية الله الشيخ عيسي قاسم بياناً ندد فيه بالهجمة الاعلامية التي يقودها النظام الخليفي الحاكم في البحرين ضد العلامة السيد عبدالله الغريفي ٫ مؤكدا انه مع الشعبِ والشعبُ مع الغريفيّ، والنّيلُ منه نيلٌ من الشعب، والتعدِّي عليه مِن التعدِّي على الشعب’.

أكمل القراءة »

النظام الخليفي في البحرين يستعد لاعتقال الزعيم الديني الشيعي الغريفي بعد اتهامه بالتعاطف مع الارهاب !!

اتهمت وزارة الداخلية البحرينية يوم السبت، السيد عبد الله الغريفي، الذي يعد أكبر مرجعية دينية شيعية في البلاد، بـ”التعاطف مع الأعمال الإرهابية” وهي التهم التي تستخدمها السلطات الخليفية الحاكمة للبلاد بقوة الحديد والنار ضد المعارضين لها والمنتقدين لسياستها في البطش بالمعارضة وملء السجون من مختلف اتجاهاتها .

أكمل القراءة »

طهران ترد على وزير خارجية النظام البحريني : لاتتورطوا باطلاق تهديدات اكبر من حجمكم

ردت وزارة الخارجية الإيرانية، على التصريحات الأخيرة التي أدلى بها وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد المشهور بصداقته للاسرائيليين٬ حيث قال “لن يسمح لإيران بإغلاق مضيق هرمز ولا حتى ليوم واحد”.

أكمل القراءة »

وزارة الخارجية العراقية تستدعي السفير البحريني وتطالب حكومته بالاعتذار عن تصريحات وزير الخارجية خالد الخليفة ضد السيد مقتدى الصدر

استدعت وزارة الخارجية العراقية سفير البحرين، وسلمته مذكرة احتجاج واستنكار، وطالبته بالاعتذار التصريحات، التي اطلقها وزير الخارجية البحريني التي هاجم فيها زعيم التيار الصدري السيد مقتدي الصدر ووصفه بكلمات مسيئة .

أكمل القراءة »

الزعيم الديني الشيعي البحريني اية الله قاسم : يجب ان لا نستسلم للطواغيت ولا نخضع الا لله

قال الزعيم الديمي البحريني الشيعي آية الله عيسى قاسم مساء السبت ٫ انه يجب ان لا نستسلم للطواغيت ولا نخضع الا لله ٫ واضاف: انه يجب رفع الوعي لدى البشرية للتمهيد للدولة الكريمة التي يقيمها امام الزمان عليه السلام .

أكمل القراءة »

جمعية العمل الاسلامي في البحرين تصدر بيانا في الذكرى الثامنة لاحتلال القوات السعودية والامارتية للبحرين

اصدرت جمعية العمل الاسلامي المعارضة في اليحرين بيانا بمناسبة الذكرى الثامنة للغزو العسكري السعودي والاماراتي لارض البحرين ٫ اكدت فيه حتمية انتصار ارادة الشعب البحريني وحتمية رحيل القوات السعودية والاماراتية الغازية للبلاد لدعم نظام ال خليفة باسم قوات درع الجزيرة . وفيما يلي نص البيان : بسم الله الرحمن الرحيم …

أكمل القراءة »

تزامناً مع الذكرى الثامنة لغزو البلاد ودعم نظام ال خليفة .. انطلاق تظاهرات احتجاجية تحت شعار ” رحيلكم محتم “

تزامناً مع الذكرى الثامنة لغزو القوات السعودية والامارتية للبحرين دعما لنظام ال خليفة وقمعا للانتفاضة الشعبية ٬ شهدت العديد من المدن والبلدات في البحرين تظاهراتٍ احتجاجية ضمن فعاليّات «رحيلكم محتّم» التي دعا إليها ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، رفضًا للاحتلال السعودي – الإماراتي للبحرين،.

أكمل القراءة »

سيناتور امريكي يدعو ادارة ترامب الى دعوة النظام الخليفي في البحرين الى اطلاق سراح السجناء السياسيين ووقف عمليات سحب الجنسية من المواطنين

دعا السيناتور الأميركي رون وايدن، النظام الخليفي في البحرين إلى وقف القمع الممارس ضد الاحتجاجات السلمية وإطلاق سراح السجناء السياسيين في البلاد وعلى رأسهم المدافعين عن حقوق الإنسان نبيل رجب وعبد الهادي الخواجة.

أكمل القراءة »

إئتلاف “شباب 14 فبراير” : القرار البريطاني ضد حزب الله سلعة رخيصة من دولة تاريخها ملطخ بالجرائم ضد الانسانية

وصف إئتلاف “شباب 14 فبراير” المعارض في البحرين٫ القرار البريطاني ضد حزب الله ووضعه على لائحة الارهاب ٫ بانه : سلعة رخيصة مبتذلة للنيل من الحزب ومن مشروعه الأخلاقيّ والدينيّ والوطنيّ في الدفاع عن الكرامة والاستقلال وتحرير الأرض من الاحتلال .

أكمل القراءة »

جمعية الوفاق : النظام الخليفي يسخر ” القضاء ” في خدمة ” الدولة البوليسية ” ويصدر احكامه الظالمة ضد 170 مواطنا ظلما وعدوانا

قالت جمعية الوفاق المعارضة : أن القضاء في البحرين امسى في خدمة اجهزة الامن والاستخبارات بشكل تام . وجاد ذلك تعليقا على الاحكام الظالمة التي اصدرتها محكمة في البحرين ضد قرابة 170 بحرينياً في القضية التي تعرف بمجزرة الدراز ٫ في سلسلة احكام القضاء المسخر لخدمة النظام البوليسي الديكتاتوري الخليفي …

أكمل القراءة »

البحرين..المؤبد وإسقاط الجنسية ضد 5 أشخاص لاسباب طائفية

في سلسلة احكام الفضاء البحريني الخاضع لسلطة النظام الخليفي الديكتاتوري ضد اللمواطنين المعارضين للنظام ٫ قضت محكمة بحرينية، يوم الثلاثاء، بالسجن بحق 6 أشخاص، وإسقاط الجنسية عن 5 منهم، متهمين بتلقي “التدريبات العسكرية والتدرب على صناعة واستعمال الأسلحة والمتفجرات وحيازة المتفجرات وأدوات تدخل في صناعتها”.

أكمل القراءة »

المعارضة في البحرين : ارتماء نظام ال خليفة في احضان الكيان الصهيوني يؤكد غياب الشرعية للنظام

ادانت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية المعارضة في البحرين ٫ ارتماء النظام الخليفي في أحضان الكيان الصهيوني ٫ مشيرة الى ان هذا الارتماء يكفي للكشف عن غياب الشرعية الشعبية للنظام.

أكمل القراءة »

الامم المتحدة تشكك في عدالة المحكمة التي اصدرت احكاما بالمؤبد على الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة

قال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، “هناك شكوك قوية، في حصول 3 من قادة المعارضة البحرينية على محاكمة عادلة بعد أن أيدت المحكمة العليا الأحكام الصادرة بحقهم ومن بينهم زعيم المعارضة الشيخ علي السلمان الذي صدر بحقه حكم السجن المؤبد “.

أكمل القراءة »

30 عضواً من البرلمان الأوروبي طالبوا وزارة الخارجية التايلندية بالامتناع عن تسليم اللاعب البحريني المعارض العريبي للبحرين

وجّه 30 عضواً من البرلمان الأوروبي رسالة عاجلة الى وزارة الخارجية التايلندية وتحديداً وزير الخارجية التايلندي “دون برامودويناي” عبّروا فيها عن قلقهم العميق إزاء استمرار احتجاز اللاعب البحريني حكيم العريبي، وحثوا السلطات التايلاندية على إطلاق سراح حكيم العريبي وإعادته سالماً إلى أستراليا.

أكمل القراءة »