أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / الاتحاد الاوروبي

الاتحاد الاوروبي

عشرات البرلمانيين الاوروبيين يوجهون رسالة الى حاكم البحرين يعربون عن قلقهم على مصير اثنين من المعارضين حكما عليهما بالاعدام بعد انتزاع اعترافات تحتد التعذيب

وجه 45 عضواً من البرلمان الأوروبي رسالة إلى وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل فرونتيل و44 عضواً وجهوا رسالة أخرى إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. حيث عبر الأعضاء خلال الرسالتين عن قلقهم البالغ بشأن قضيتي المحكوم عليهما بالإعدام محمد رمضان عيسى علي حسين وحسين علي موسى محمد، …

أكمل القراءة »

ثلاث دول اوروبية تشارك في ارسال مساعدات طبية لايران مساهمة في جهدها الكبير لمواجهة ” فيروس كورونا “

اعلن السفير الايراني في باريس بهرام قاسمي بان شحنة مساعدات اوروبية انطلقت اليوم من باريس الى طهران لمساعدة ايران في مواجهة فيروس كورونا.

أكمل القراءة »

ماكرون : حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي انطلقت عام 2016 وكانت قائمة على ” الأكاذيب والمبالغة”

في خطاب ألقاه قبيل انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركون : أن حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي انطلقت عام 2016، كانت قائمة على “الأكاذيب والمبالغة والتبسيط”، داعيا الأعضاء الآخرين في الاتحاد إلى عدم نسيان “ما يمكن أن تؤدي إليه الأكاذيب في ديمقراطياتنا”.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : سنبدأ منذ غد الأربعاء بتنفيذ الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتنا بالاتفاق النووي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن طهران ستبدأ منذ غد الأربعاء بتنفيذ الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتها، وستلغيها في حال عاد الطرف المقابل إلى تنفيذ تعهداته في الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يوافق على تأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد إلى ما بعد نهاية الشهر الحالي

وافقت دول الاتحاد الأوروبي من حيث المبدأ على تأجيل موعد خروج بريطانيا من التكتل إلى ما بعد نهاية الشهر الحالي، لكن من دون تحديد المدة.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : لا يمكن ان تثق ايران بأمريكا والقوى الأوروبية التي لم تف بوعودها

جدد قائد الثورة الاسلامية أية الله السيد علي خامنئي التاكيد على انه لا يمكن ان تثق ايران بأمريكا والقوى الأوروبية٫ واعتبر اصطفاف الأعداء والشياطين ، بما فيهم أمريكا وأوروبا الشريرة ، بانها علامة على شرعية الجمهورية الإسلامية وقوتها الى جانب التقدم الى الامام التي تشهدها البلاد والقفزات التي حققتها في …

أكمل القراءة »

ايران ترفض الاتهامات التي وجهها اليها زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا بالوقوف وراء الهجوم على “أرامكو” في السعودية

أعربت إيران عن رفضها القاطع للاتهامات الموجهة إليها من قبل زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا بالوقوف وراء الهجوم على “أرامكو” السعودية، معتبرة هذا الادعاء خطوة استفزازية ومضرة.

أكمل القراءة »

المحكمة البريطانية العليا توجه صفعة لرئيس الوزراء جونسون وتلغي قراره بتعليق عمل البرلمان

في ضربة موجعة له ٫ قضت المحكمة العليا في بريطانيا، الثلاثاء، بأن قرار رئيس الوزراء “بوريس جونسون” تعليق البرلمان في الفترة التي تسبق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان “غير قانوني”، واعتبرته “لاغيا ولا تأثير له”.

أكمل القراءة »

وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وبريطانيا وموغريني يحذرون من تصاعد احتمال انهيار الاتفاق النووي مع طهران

دعت الدول الأوروبية المُوقعة على الاتفاق النووي الإيراني، الجمعة، طهران إلى وقف مااسمته جميع أنشطتها المخالفة للاتفاق، مُحذرة من تصاعد احتمالية انهياره ٫ متجاهلة فشلها في تنفيذ تعهداتها التي قطعتها مع ايران في الاتفاق النووي وخضوعها للضغوط الامريكية.

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني روحاني يستبعد التوصل الى اتفاق اليوم او غدا مع الاوروبي بشان الاتفاق النووي

استبعد الرئيس الايراني حسن روحاني التوصل الى توافق مع اوروبا اليوم او غدا بشان الاتفاق النووي ٫ وقال الرئيس روحاني خلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء، استبعد ان نصل الى توافق مع اوروبا اليوم او غدا. واضاف، سنعلن عن الخطوة الثالثة لايران (في اطار خفض التزاماتها النووية ازاء عدم وفاء الاطراف …

أكمل القراءة »

اول هزيمة لرئيس الوزراء البريطاني جونسون على يد مجلس العموم البريطاني

في صفعة قوية وجهت لرئيس الوزراء جونسون ٫ صوت مجلس العموم البريطاني لصالح تشريع يمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.

أكمل القراءة »

تظاهرة حاشدة في لاهاي احتجاجا على حظر السلطات الهولندية للنقاب

شهدت مدينة لاهاي الجمعة تظاهرة لمواطنين هولنديين احتجاجا على قانون حظر النقاب الذي دخل حيز التنفيذ الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 أغسطس/ آب الجاري ٫ ودعت للمسيرة مؤسسات مدنية مختلفة تعنى بالدفاع عن المنقبات، بمشاركة عدد كبير من الهولنديين.

أكمل القراءة »

مجلس الاتحاد الاوروبي يصادق على ترشيح وزير الخارجية الإسباني “جوزيب بوريل ” خليفة لموغريني

صادق مجلس الاتحاد الأوروبي على ترشيح وزير الخارجية الإسباني، جوزيب بوريل، في منصب مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

أكمل القراءة »

إيران تعلن بدء تنفيذ الخطوة الثالثة لخفض التزاماتها بالاتفاق النووي

اعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن إيران ستنفذ الخطوة الثالثة لخفض التزاماتها في إطار الاتفاق النووي في الظروف الراهنة، لكنه لم يحدد تاريخًا محددًا لتاريخ سريان مفعول ذلك.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : لن يتم تقليص التزاماتنا في الاتفاق النووي الا عند تامين اوروبا مصالح ايران الاقتصادية

اخبر الرئيس الايراني روحاني في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي ماکرون مساء الثلاثاء : ان اجراءات تقليص ايران لالتزاماتها في الاتفاق النووي قابلة للتراجع عنها فور قيام اوروبا بتامين مصالح ايران الاقتصادية في اشارة الى تامين الالية المالية للتعامل المصرفي وتامين استلام عائدات النفط من السوق العالمية خارج نطاق العقوبات …

أكمل القراءة »

ترامب يعيش العزلة عن حلفائه الاوروبيين في مواجهة الجمهورية الاسلامية والدلائل تتزايد على فشل وتخبط ادارته

اميركا ورغم كل نفوذها في العالم، لم تنجح في حشد اي بلد معها في قرار انسحابها من الاتفاق النووي، الا الكيان الاسرائيلي والسعودية والامارات والبحرين، وهي كيانات ودول لها دور وظيفي معروف في اطار السياسة الاميركية.

أكمل القراءة »

ايران تعلن بدء زيادة تحصيب اليورانيوم اليوم الاحد وتقلص من التزاماتها بالاتفاق النووي تحذيرا للاوربيين من خطوات متزايدة اذا لم يفعلوا الترامهم به

لم تتأخر إيران بترجمة تحذيراتها بعد انقضاء مهلة الستين يوما التي قدمتها للأوروبيين، وأعلنت اليوم في مؤتمر صحفي في طهران عن رفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 3.67، مؤكدة أنها لا تريد الخروج من الاتفاق النووي وأن هذه الخطوة هي للحفاظ عليه.

أكمل القراءة »