أخبار عاجلة

تركيا

صحيفة تركية تعلن حصولها على تسجيلات صوتية للحظات تعذيب خاشقجي قبل قتله في القنصلية السعودية

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، توصلها إلى تسجيلات صوتية قالت إنها للحظات تعذيب واغتيال الإعلامي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول.

أكمل القراءة »

المحققون الاتراك يستخدمون الكلاب البوليسية في تفتيش منزل القنصل السعودي بحثا عن اشلاء جثة خاشقجي

اكدت وسائل الاعلام التركية نقلا عن مصادر امنية تركية ٫ عثور المحققين على عينات بمنزل القنصل السعودي بإسطنبول تتطابق مع عينات بمبنى القنصلية، وذلك بعد اكتشاف أدلة تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية، بينما يواصل المحققون الأتراك تفتيش المنزل بحثا عن اشلاد جثة الخاشقجي.

أكمل القراءة »

وزير الداخلية التركي : لدي قناعات قوية في قضية خاشقجي الا انني لااستطيع البوح بها والامر متروك للقضاء

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الأربعاء، أن أنه يملك “قناعات قوية في قضية اختفاء خاشقجي” إلا أنه لا يستطيع البوح بها “لأن الأمر من اختصاص القضاء”، كما تابع قائلاً إن ما يستطيع تأكيده حول القضية هو أن “على الجميع انتظار نتائج التحقيق”.

أكمل القراءة »

أردوغان: بعض المواد في القنصلية السعودية جرى طلاؤها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض المواد جرى طلاؤها في القنصلية السعودية حيث اختفى الصحفي جمال خاشقجي قبل أسبوعين.

أكمل القراءة »

القنصل السعودي يغادر فجأة الى الرياض مع قرب دخول فريق التحقيق التركي لمنزله بحثا عن مكان دفن اشلاء جثة الخاشقجي

فيما يبدو انها رحلة بلا عودة ٫ اما تصفية او احتجازا اومنعا من خضوعه للتحقيق بشان مقتل الخاشقجي داخل مبنى القنصلية ٫ غادر القنصل السعودي بتركيا محمد العتيبي مدينة إسطنبول الى الرياض، قبيل وصول فريق المحققين الأتراك لتفتيش منزله.

أكمل القراءة »

مفوضية حقوق الانسان في الامم المتحدة تدعو النظام السعودي لرفع الحصانة الدبلوماسية عن مقارها ومسؤوليها في استانبول

دعت مفوّضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، الرياض إلى رفع الحصانة الدبلوماسية عن مقارها ومسؤوليها في إسطنبول، على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

القنصلية السعودية .. خبراء التحقيق الجنائي الاتراك ينهون تفتيشها بعد تسع ساعات من العمل لجمع الادلة عن قتل خاشقجي فيها

غادر الفريقان السعودي والتركي المكلفان بالتحقيق في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي فجر اليوم الثلاثاء مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول، بعد عملية تفتيش استمرت نحو تسع ساعات.

أكمل القراءة »

مصادر اوروبية . النظام السعودي يستعد لاعلان نبا القاء القبض على من يصفهم بقتلة خاشقجي وذلك لدفع الاتهامات عن تورط ولي العهد بقتله

ذكر تقرير لراديو اوستن الاوروبي مساء اليوم الاثنين ٫ نقلا عن مصادر دبلوماسية اوروبية ٫ ان السلطات السعودية تستعد لاعلان نبا القاء القبض على عدد من الاشخاص من بينهم دبلوماسيون وامنيون سعوديون وتقديمهم لوسائل الاعلام بانهم اقدموا على قتل الخاشقجي ٫ وذلك بهدف دفع التهمة والدلائل التي اجمعت حتي الان …

أكمل القراءة »

الملك السعودي يامر النائب العام بالتحقيق في ” اختفاء خاشقجي ” في محاولة للتستر علي تورط ولي العهد في قتله

في خطوة لابعاد التهمة عن نجله ولي العهد ٫ وفي اعتراف ضمني بمقتل الخاشقجي ٫ وجه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم الاثنين النائب العام في المملكة، بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

الامارات والبحرين والسلطة الفلسطينية والاردن وسلطنة عمان تسارع لدعم الرياض بعد افتضاح تورطها بقتل خاشقجي

في موقف مخز ومنحاز لمنفذي جريمة قتل المعارض السعودي جمال خاشقجي ٫ أعلنت كل من حكومة الرئيس المستقيل والهارب والمقيم في الرياض عبد ربه هادي ٫ والسلطة الفلسطينية والأردن وسلطنة عمان ٫ الدعم والوقوف التام مع النظام السعودي ضد الضغط الدولي على خلفية تورط النظام في قتل وتصفية خاشقجي في …

أكمل القراءة »

الاسرائيليون يتذكرون خاشقجي بانه كان يدين قتل الفلسطينيين ويدعون للدفاع عن التورط السعودي ومنع معاقبة النظام

قال سيث فرانتزمان، الكاتب بصحيفة جيروزاليم بوست، إن “اختفاء خاشقجي يعيد للأذهان المواقف التي كان يعلنها في لقاءاته ومقالاته عن معارضته للتقارب السعودي الإسرائيلي، وبالتالي فإن إثارة قضيته من جديد، والحديث عن مقتله أو اختطافه، قد يسفر عن تطور سلبي بالنسبة لإسرائيل؛ لأنه قد يتسبب بتراجع الدعم الذي تقدمه الولايات …

أكمل القراءة »

ساعة اليد التي كان يلبسها الخاشقجي وثقت تعذيبه وقتله داخل القنصلية السعودية صوتا وصورة

كشفت صحيفة “صباح” التركية، معلومات جديدة بشأن عملية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول.

أكمل القراءة »

خفر السواحل التركي يعلن العثور على جثث 15 عراقيا من طالبي اللجوء غرقوا في بحر ايجة

عثر خفر السواحل التركي على جثث 15 شخصا عند ساحل مدينة إزمير، مشيرا إلى غرق عشرات الأشخاص غالبيتهم من إقليم كردستان، بعد محاولة فاشلة للوصول إلى أوروبا عبر بحر إيجة في تركيا٫ ومن بين الضحايا ٫ عائلتان، إحداهما مؤلفة من 5 أشخاص غرقت في البحر.

أكمل القراءة »

السلطات التركية تطلق سراح “القس الامريكي ” المحتجز لديها منذ ديسمبر 2016 بتهم متعلقة بالإرهاب والتجسس.

خلت محكمة تركية، اليوم الجمعة، سبيل القس الأمريكي أندرو برانسون الذي كان محتجزا لدى أنقرة منذ ديسمبر 2016 بتهم متعلقة بالإرهاب والتجسس.

أكمل القراءة »

امير سعودي معارض يؤكد اختفاء خمسة امراء من ال سعود لانهم انتقدوا التورط في قتل الخاشقجي داخل القنصلية السعودية

قال الأمير خالد بن فرحان آل سعود المعارض و الذي يعيش في المنفى الاختياري بألمانيا إن 5 أمراء سعوديين على الأقل اختفوا الأسبوع الماضي ومكانهم غير معروف حاليا بسبب حديثهم ضد اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلده في مدينة إسطنبول التركية الأسبوع الماضي.

أكمل القراءة »

المغرد السعودي الشهير ” مجتهد ” : السلطات التركية تملك معلومات عن تعذيب وقتل الخاشقجي ستقضي على ولي العهد السعودي سياسيا عندما يتم نشرها

قال المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، يبدو أن التفاصيل التي ستنشرها تركيا ستكون كافية للقضاء على ابن سلمان سياسياً، وربما تتسبب في موقف دولي يعتبر السعودية دولة مارقة وابن سلمان مجرما دوليا مطلوبا لمحكمة الجنايات الدولية.

أكمل القراءة »

الاجهزة الامنية التركية تنشر صور واسماء 15 من عناصر المخابرات السعودية مشتبه بتورطهم بتعذيب وقتل الخاشقجي

اطلقت الاجهزة الامنية التركية صور وأسماء 15 من عناصر المخابرات السعودية مشتبه بتورطهم في تعذيب وقتل المعارض السعودي الخاشقجي ونشرت وسائل اعلام تركية صباح اليوم صور السعوديين المشتبه بهم والذين يعتقد هم عناصر من فرق الاغتيالات في المخابرات السعودية .

أكمل القراءة »

الخارجية الامريكية تفجر فضيحة باعلانها ” عدم معرفتها” ما حدث للخشاقجي وهي التي تعرف ادق التفاصيل عن المخابرات السعودية

في فضيحة كبيرة لها ٫ قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها لا تعرف ما حدث للصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد زيارته قنصلية بلاده في اسطنبول التركية، الأسبوع الماضي ٫ فيما قال راديو اوستن الاوروبي انها فضيحة كبيرة للولايات المتحدة عن تعلن انها لاتعرف ان كان الخاشقجي ميتا او حيا …

أكمل القراءة »