أخبار عاجلة

تركيا

وسائل اعلام تركية تعيد تسليط الضوء على الضابط التركي الذي قتل قائدا عسكريا كبيرا وافشل الانقلاب

بثت وسائل إعلام تركية مشاهد جديدة رصدت تحركات ضابط تركي قام بخلط أوراق الانقلابيين وأسهم في إجهاض خططهم ليلة 15 يوليو/تموز 2016 .

أكمل القراءة »

وزير الموارد المالية الجنابي يعلن تحقيق تقدم كبير في المفاوضات مع تركيا بشان الحصة المالية

أعلن وزير الموارد المائية حسن الجنابي، تحقيق ما اسماه “تقدم كبير” في المفاوضات بين بغداد وأنقرة بشأن حصة العراق المائية، مشيرا إلى إقناع تركيا بتأجيل بناء السدود في الفترة المقبلة.

أكمل القراءة »

الدكتور ولايتي يؤكد فشل المؤامرة الامريكية في تقسيم العراق ويحذر من نتائج نجاحها في سوريا اذ سيتبعها تركيا

اكد مستشارِ قائد الثورة الإسلامية في ايران للشؤونِ الدولية علي أكبر ولايتي اليوم السبت على فشل المؤامرة الاميركية في تقسيم العراق الى 3 اجزاء وقال ان قائد الثورة الاسلامية في ايران لن يسمح بتحقيق الأميركان أحلامهم ٫ محذرا انه اذا نجح الاميركان في سوريا فسيأتي دور تركيا وبعدها العراق وسائر …

أكمل القراءة »

البنتاغون يعترف بمضاعفة عدد قواته اربعة اضعاف في سوريا وتدريب ميليشيات ” قوات سوريا الديمقراطية “

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بزيادة عديد القوات الامريكية في سوريا الى اربعة اضعاف عما كانت عليه من قبل دون ان يذكر تقرير الوزارة الرقم الاجمالي لهذه القوات ٫ كما اعترف البنتاغون بتدريب مليشيا ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، علي مهام “قوات أمن داخلي، وأمن حدود، وخبراء مفرقعات” في سوريا.

أكمل القراءة »

كتلة بدر النيابية تحذر من فقدان العراق ثلثي اراضيه الزراعية اذا تم تفعيل سد ” اليسو ” التركي

قالت كتلة بدر النيابية الأحد إن العراق سيخسر نحو ثلثي أراضيه الزراعية إذا تم تفعيل سد أليسو الذي تبنيه تركيا على نهر دجلة.

أكمل القراءة »

مولود اوغلو وزير خارجية تركيا: علاقاتنا مع أمريكا وصلت نقطة حرجة

قال مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، إن بلاده وصلت “نقطة حرجة” في علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية . اما ان تتحسن او تسوء.

أكمل القراءة »

موقع خبري سعودي يكشف عن انزعاج ولي العهد بن سلمان من تقارب الحريري مع تركيا

كشفت صحيفة “إيلاف” السعودية التي يديرها الصحفي السعودي عثمان العمير المقرب من الديوان الملكي ، انزعاج “ابن سلمان” من تقارب سعد الحريري مع الجانب التركي وهو ما يغيظ ولي العهدرالسعودي.

أكمل القراءة »

السلطات التركية تضبط شحنات بنادق رشاشة مهربة من امريكا ومخبأة في سيارات كانت في طريقها الى اربيل

كشف موقع “نيوزويك” الأمريكي، ان ضباط الكمارك التركية ضبطوا 47 بندقية رشاش مهربة من الولايات المتحدة داخل سيارات “موستانغ وكرايسلر” إلى العراق، مشيرا إلى أن هذه الأسلحة كانت موجهة لقوات البيشمركة.

أكمل القراءة »

بريطانيا تؤيد العمليات العسكرية لتركيا في عفرين : من حقها ضمان امنها مع حدود سوريا

اعلن نائب وزير الخارجية البريطاني، ألان دونكان بأن لندن تعترف بحق تركيا قانونيا، في ضمان أمنها على الحدود مع سوريا.

أكمل القراءة »

القوات التركية وميليشيات الجيش السوري الحر تسيطر على قمة جبل فورنة شمال عفرين

تمكن الجيش التركي وقوات وبمشاركة ميليشيات ما يسمى بالجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، من السيطرة على قمة جبل قورنة شمال منطقة عفرين التابعة لريف محافظة حلب السورية ٫ وتم طرد ميليشيات التنظيمات الكوردية المدعومة من الولايات المتحدة من المنطقة.

أكمل القراءة »

نجاح مؤتمر سوتشي لحل الازمة السورية ضربة موجعة للدول الغربية والمعارضة السورية منصة الرياض

نجحت روسيا بمشاركة 1600 شخص من المعارضة وممثلي الحكومة السورية والمراقبين ٫ في خلق مسار جديد لحل الأزمة السورية عبر إطلاق مؤتمر سوتشي (مؤتمر الحوار الوطني السوري) إلى جانب مسار الأستانة الذي تديره فعليا وبمساعدة تركيا وإيران دون أن يكون للأمم المتحدة أو الدول الغربية دور يذكر فيها.

أكمل القراءة »

الرئيس اردوغان يهدد بزحف الجيش التركي الى ادلب بعد عفرين

واصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديداته بتوسيع عملية الجيش التركي في سوريا التي تستهدف حاليا مدينة عفرين. وقال أردوغان السبت (27 كانون الثاني/ يناير 2018) في خطاب لأنصاره في قوجة ايلي بالقرب من إسطنبول مستخدما مصطلحا محببا لدى الجنود الأتراك: “صغيري محمد يزحف إلى عفرين. بمشيئة الله سيزحف إلى …

أكمل القراءة »

الاكراد يعلنون اسر 16 جنديا تركيا خلال المعارك في مدينة عفرين السورية

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية الخميس، عن أسر 16 جنديا تركيا خلال المعارك في مدينة عفرين السورية، حيث تنفذ القوات المسلحة التركية عملية “غصن الزيتون” العسكرية.

أكمل القراءة »

اردوغان يتوعد بمواصلة العمليات العسكرية والسيطرة على ” منبج ” بعد ” عفرين “

توعد الرئيس اردوغان ٫ بتوسيع العمليات التركية على الحدود السورية حتى العراق، بما في ذلك “تطهير” منبج من “أي إرهابي”، مضيفا “أنه أمر لا يجب أن يزعج أحدا”. والأكراد يدعون النظام السوري لـ”القيام بواجباته السيادية”.

أكمل القراءة »

تركيا تعلن مقتل 260 مسلحا كرديا خلال عملية “غصن الزيتون”في عفرين واردوغان وبوتين ناقشا العمليات العسكرية

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الثلاثاء، مقتل 260 مسلحا كرديا خلال عملية “غصن الزيتون” العسكرية في مدينة عفرين السورية.

أكمل القراءة »

لبنان يكشف عن تسلمه من تركيا مشتبه به بالتورط في محاولة اغتيال مسؤول في حركة حماس في صيدا

كشفت مصادر أمنية لبنانية ظهر اليوم الثلاثاء عن قيام السلطات التركية بتسليم السلطات لبنان ٫ مشتبه به بالتورط بمحاولة اغتيال مسؤول في حركة حماس، عبر تفجير سيارته في صيدا قبل عدة أيام.

أكمل القراءة »

رئيس البرلمان السوري : العدوان الامريكي ارهاب وخرق للقانون الدولي

قال حموده الصباغ، رئيس البرلمان السوري، إن “العدوان التركي” يعتبر إرهابا وخرقا للقانون الدولي، وذلك في إشارة إلى العمليات التي ينفذها الجيش التركي إلى جانب ميليشيات الجيش السوري الحر في مدينة عفرين وأطلق عليها اسم عمليات “غصن الزيتون” والتي استهدفت الميليشيات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة .

أكمل القراءة »

الاركان التركية تعلن عن استمرار عملية ” عفرين ” وقصف 153 هدفا عسكريا للميليشيات الكردية

أكدت رئاسة الأركان التركية، أن عملية “غصن الزيتون” مستمرة كما هو مخطط لها، وقالت إن الجيش التركي قصف حتى الآن 153 هدفا عسكريا في إطار عملية عفرين شمال سوريا.

أكمل القراءة »