أخبار عاجلة

تركيا

أردوغان: لا تراجع عن “نبع السلام” ولا تفاوض مع “الإرهابيين”

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن التهديدات الغربية بفرض عقوبات على بلاده وحظر تصدير الأسلحة إليها لن تدفعها لوقف عملية “نبع السلام” المستمرة ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا.

أكمل القراءة »

الاتفاق بين الأكراد والحكومة السورية يسمح بنشر الجيش السوري على الحدود مع تركيا

توصلت الحكومة السورية والأكراد لاتفاق لدخول الجيش السوري إلى مدينتي منبج وعين العرب، ونشره على الحدود مع تركيا لمواجهة العملية العسكرية للجيش التركي والفصائل السورية المتحالفة معه.

أكمل القراءة »

روسيا تحذر من هروب ارهابيي “داعش” المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية وتدهور أوضاع المنطقة

حذرت وزارة الدفاع الروسية من هروب محتمل لارهابيي تنظيم “داعش” المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وتدهور الأوضاع في المنطقة.

أكمل القراءة »

أنقرة تكشف: أردوغان وترامب تفاهما حول عملية “نبع السلام”!

كشفت جلنار ايبت، مستشارة الرئيس التركي أن رجب طيب أردوغان تفاهم مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب حول طبيعة وأهداف العمليات التي أطلقتها أنقرة في شمال سوريا تحت اسم “نبع السلام”.

أكمل القراءة »

ادارة ترامب ستنظم احاطة سرية للكونغرس عن العمليات العسكرية التركية شرق الفرات .. وبومبيو يعلن : لم نعط ضوء اخضر لها

أفادت وكالة “أسوشيتد برس” بأن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ستنظم الخميس إحاطة سرية لإطلاع أعضاء غرفتي الكونغرس على تطورات الوضع في شمال سوريا.

أكمل القراءة »

الدفاع التركية : وحدات من الكوماندوز تواصل تقدمها منطقة شرق الفرات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، فجر الخميس، أن وحدات من القوات الخاصة (الكوماندوز) تواصل تقدمها بمنطقة شرق الفرات في إطار مشاركتها بعملية “نبع السلام” والتي تستهدف تدمير القدرات العسكرية لميليشيات ” قسد ” الكوردية بعد قرار ترامب سحب المستشارين الامريكيين الداعمين لها.

أكمل القراءة »

الرئيس برهم صالح : الاعتداء التركي على شمال سوريا “تصعيد خطير” سيؤدي إلى “فاجعة إنسانية”.

وصف الرئيس العراقي، برهم صالح، الاعتداء التركي على شمال سوريا بـ “تصعيد خطير”، محذرا من أنها ستؤدي إلى “فاجعة إنسانية”.

أكمل القراءة »

ترامب يعلن سحب المستشارين العسكريين ويترك “ميليشيات قسد” الكردية لوحدها امام القوات التركية

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب المستشارين العسكريين وعددهم 50 ضابطا وجندياً أمريكياً من المنطقة التي من المحتمل أن تنفذ فيها تركيا عملية عسكرية شمالي سوريا، في الوقت الذي تحشد فيه أنقرة قواتها على الحدود الجنوبية تمهيداً للعملية ٫ فيما أعلن البيت الأبيض أن تركيا ستتحرك قريباً بعملية عسكرية تخطط …

أكمل القراءة »

الرئيس بوتين يستشهد باية من القران الكريم ردا على سؤال بشان قصف مصافي النفط السعودية

استشهد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بآية من القرآن الكريم في حديثه عن تحالف العدوان الذي تقوده السعودية ضد اليمن، وضرورة إجراء الحوار بين الأطراف المتنازعة.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : محاولات تغيير النظام في سوريا فشلت والتدخل الأجنبي يهدد السلام والاستقرار ووحدة اراضيه

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن محاولات تغيير النظام في سوريا فشلت، مؤكدًا في كلمته في القمة الثلاثية التي جمعته بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه “يجب حل الأزمة في سوريا بشكل سلمي وباختيار الشعب”.

أكمل القراءة »

قمة انقرة الثلاثية تؤكد على سيادة سوريا ووحدة أراضيها

شدد البيان الختامي للقمة الثلاثية ين الرئيس بوتين ونظيريه الايراني روحاني و التركي اردوغان حول سوريا، في العاصمة التركية أنقرة، على الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها والتمسك بمبادئ الأمم المتحدة.

أكمل القراءة »

قمة ثلاثية بين بوتين وروحاني واردوغان لبحث مستجدات ملف ” استانه” والتطورات الامنية في محافظة ادلب

في قمة هي الخامسة من نوعها بين الزعماء الثلاثة ٫ تنطلقُ اليومَ في العاصمة انقرة القمةُ الثلاثية التي تجمعُ الرئيس اردوغان ونظرائه الروسي بوتين ٫ والايراني روحاني لمناقشةِ الأزْمة السورية لتي من المقرر ان تبحث مستجدات ملف استانه، وآخر التطورات على الأرض، لاسيما الوضع في محافظة ادلب، ومكافحة الارهاب فيها، …

أكمل القراءة »

رئيس وزراء تركيا الاسبق احمد داوود اوغلو يعلن اعتزامه تشكيل حزب سياسي جديد معارض

أعلن رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داوود أوغلو الجمعة استقالته رسميا من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم.وقال داوود أوغلو في مؤتمر صحفي بأنقرة برفقة ثلاثة نواب سابقين من قيادات الحزب إنه يعتزم تأسيس حزب سياسي جديد معارض.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية محمد علي الحكيم يجدد رفض العراق وجود القوات التركية على اراضيه

أكد وزير الخارجية محمد علي الحكيم، رفض العراق وجود القوات التركية على أراضيه، وذكر أن بغداد تتواصل مع أنقرة حول هذا الموضوع وأن “الإخوة الأتراك” يدركون حساسية الأمر ٫ منوها بالوقت بان العراق يعرف خطورة منظمة حزب العمال الكردستاني ومواقفها، وان العراق له جهدا مثمرا في هذا الجانب مع الأتراك.

أكمل القراءة »

صحيفة تركية تنشر تفاصيل اعترافات فريق اغتيال الصحفي السعودي المعارض خاشقجي داخل القنصلية السعودية في استانبول

نشرت صحيفة تركية، اليوم الاثنين، اعترافات لفريق اغتيال الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي قُتل قبل قرابة عام داخل قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول.

أكمل القراءة »

السفير التركي يشارك في حضور مراسم عاشوراء ذكرى شهادة الامام الحسين عله السلام في كربلاء المقدسة

شارك السفير التركي في العراق، فاتح يلدز، اليوم السبت، في مراسم عاشوراء بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين واولاده واصحابه في واقعة كربلاء المقدسة على يد الجيش الاموي الذي ارسله الخليفة الاموي يزيد بن معارية وذلك في محرم عام ٦١ للهجرة. .

أكمل القراءة »

الرئيس التركي اردوغان يرفض ان تمنع الدول النووية بلاده من امتلاك سلاح نووي فيما اسرائيل القريبة من تركيا نووية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه من غير المقبول أن تمنع الدول النووية بلاده من امتلاك سلاح نووي منوها الى امتلاك اسرائيل للنووي .

أكمل القراءة »

اردوغان يعترف بهزيمة الجماعات الارهابية وانتصارات الجيش السوري في ريف ادلب

في اول اعتراف ضمني بانتصارات الجيش السوري الاستراتيجية في ريف ادلب وهزيمة المجانيع الارهابية هناك ٫ أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن التطورات في منطقة وقف التصعيد بإدلب شمالي سوريا، “ليست على النحو الذي ترغب فيه بلاده”.

أكمل القراءة »