أخبار عاجلة

تركيا

اردوغان : التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن يدفع المسؤولون عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، ثمن تنفيذهم الجريمة ٫ مؤكدا ان التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي.

أكمل القراءة »

الجيش التركي يعلن عن تنفيد عملية عسكرية ضد هدف لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تدمير مغارة و5 مخابئ لعناصر حزب العمال الكردستاني في إطار عملية “المخلب” التي تستهدف عناصر الحزب بمنطقة هاكورك شمالي العراق.

أكمل القراءة »

الرئيس برهم صالح يبلغ نظيره التركي اردوغان رفض العراق اي عمل عسكري احادي الجانب يتجاوز حدوده

أكد الرئيس برهم صالح، خلال لقاء مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رفض العراق أي عمل عسكري أحادي الجانب يتجاوز حدوده، وذلك تزامنا مع استمرار العملية التركية شمالي العراق.

أكمل القراءة »

اردوغان : هناك محاولات ” ابتلاع ” السودان ودعمنا له سيتواصل ونسعى لافشال تحويل ليبيا الى سوريا جديدة

قال الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، ان “السودان، الذي يعد بمثابة ’القلب لإفريقيا‘، تعرض لتدخلات خارجية في جميع شؤونه، خلال الفترة الماضية.. لقد قسموا البلاد أولا، والآن يحاولون ابتلاعه” ،مشددا على ان تركيا ستعمل لافشال محاولات تحويل ليبيا الى سوريا جديدة .

أكمل القراءة »

اردوغان : قضية فلسطين والقدس جرح نازف والجولان سورية وليست اسرائيلية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قضية فلسطين والقدس بمثابة الجرح النازف في المنطقة، مشددا على أن مرتفعات الجولان سورية وليست إسرائيلية.

أكمل القراءة »

تشاووش أوغلو: الاقتراح الامريكي بشراء النفط من غير إيران “تجاوز للحدود” والعقوبات على ايران خطوة بالغة الخطورة على استقرار المنطقة

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو،ردا على مقترح أميركا على تركيا بشراء النفط من أي دولة أخرى غير إيران هو تجاوز للحدود” ٬ مؤكدا ان تركيا تعارض مثل هذه الخطوات والإملاءات”.

أكمل القراءة »

تركيا تعلن رفضها للقرار الامريكي بعدم تمديد نظام الاستثناءات من العقوبات المفروضة على النفط الايراني

أعلنت تركيا رفضها لقرار السلطات الأمريكية عدم تمديد نظام الاستثناءات من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على قطاع النفط الإيراني.

أكمل القراءة »

السلطات التركية تعتقل عنصرين من استخبارات الامارات يشتبه احدهما بالتورط في عملية قتل خاشقجي

كشف مسؤول تركي رفيع المستوى، أن سلطات بلاده اعتقلت في إسطنبول، الاثنين الماضي، عنصرين من جهاز الاستخبارات الاماراتية متهمين بالتجسس، وقد يكون أحدهما مرتبطا بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

ارودغان : هذا هو السبب الوحيد الذي حال دون حصول حزب العدالة والتنمية على النتيجة المنتظرة في الانتخابات المحلية

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عما وصفه بالسبب الوحيد الذي حال دون حصول حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه على “النتيجة المرجوة” في الانتخابات المحلية التي جرت أمس.

أكمل القراءة »

ارتفاع قيمة الليرة التركية بعد انباء عن خسارة حزب الرئيس اردوغان سيطرته على العاصمة انقره في الانتخابات

ارتفعت الليرة التركية، اليوم الاثنين، لتعوض خسائرها السابقة بعد أن فقد حزب الرئيس رجب طيب أردوغان “العدالة والتنمية” سيطرته على العاصمة أنقرة في الانتخابات المحلية، وبدا متأخرا في إسطنبول، كبرى المدن التركية، مع استمرار فرز الأصوات.

أكمل القراءة »

حزب العدالة يتصدر في اسطنبول وحزب الشعب الجمهوري المعارض يتقدم في انقرة وازمير وانطاليا

تصدر حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا الانتخابات المحلية في اسطنبول، فيما يتقدم “حزب الشعب الجمهوري” المعارض في كل من العاصمة أنقرة ومدينة إزمير وأنطاليا.

أكمل القراءة »

الرئيس اردوغان منفذ مجزرة قتل المصلين في نيوزيلندا ارهابي مسيحي

هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الدول الغربية، وذلك على خلفية الهجوم الذي شهدته نيوزيلندا، يوم الجمعة، وأوقع 50 شهيدا من المصلين داخل مسجدين في مدينة “كريستشيرش”.

أكمل القراءة »

اردوغان يشن هجوما عنيفا على نتيناهو والاخير يتهمه بانه ديكتاتور

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، موجها حديثه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “لو بحثنا عن ظالم في هذا العالم فإن هذا الظالم سيكون أنت”.

أكمل القراءة »

الرئيس اردوغان يعلن انه سيتم العمل لملء ” سد اليسو ” بالمياه في ” يونيو ” المقبل .. ومخاوف من عودة شحة المياه

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده ستبدأ ملء خزان سد إليسو على نهر دجلة بالمياه في يونيو، وذلك رغم احتجاج العراق عندما بدأت أنقرة احتجاز المياه خلف السد لفترة وجيزة الصيف الماضي.

أكمل القراءة »

محققون اتراك يكتشفون حرق جثة خاشقجي المقطعة في فرن في منزل القنصل السعودي في اسطنبول

كشفت التحقيقات التي اجرها محققون جنائيون اتراك ان جثة خاشقجي المقطعة تم حرقها وتحويلها الى رماد في فرن تم بناؤه في منزل القنصل السعودي في اسطنبول ٫ بعد توثيق شهادات عمال الشركة التي ثبتت الفرن في منزل خاشقجي التي الذين اكدوا ان القنصل طلب مواصفات خاصة بالفرن بحيث ينتج حرارة …

أكمل القراءة »

الرئيس اردوغان يجدد دعمه للزعيم مادورو وينفي لجوء مسؤولين فنزويليين الى بلاده

كذّب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، ما أشاعته المعارضة الفنزويلية حول لجوء مسؤولين من حكومة الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو إلى تركيا مشددا على ان الرئيس الفنزويلي “مادورو زعيم تم انتخابه. وغوايدو رعيم المعارضة ليس زعيما تم انتخابه

أكمل القراءة »

قمة سوتشي تنهي اعمالها بالاتفاق على ضرورة محاربة الارهاب في سوريا وانسحاب القوات الامريكية منها

اختتمت في مدينة سوتشي القمة الثلاثية بين زعماء كل من روسيا وايران وتركيا ، واتفق الثلاثة بوتين وروحاني واردوغان على مواصلة العمل للوصول للتسوية السياسية في سوريا، مع احترام سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها.

أكمل القراءة »