أخبار عاجلة

تركيا

الدفاع التركية تعلن مقتل ثلاثة من عسكرييها بتفجير سيارة مفخخة في بلدة سلوك السورية

أكدت وزارة الدفاع التركية مقتل ثلاثة من عسكرييها جراء تفجير سيارة مفخخة في ” بلدة سلوك ” شمال شرقي سوريا ٫ وذكرت الوزارة في بيان مقتضب أصدرته اليوم الجمعة أن التفجير وقع الليلة الماضية أثناء تنفيذ العسكريين الأتراك تفتيشا مروريا، دون شرح تفاصيل إضافية.

أكمل القراءة »

أردوغان : سنرسل قوات إلى ليبيا بعد تمرير المقترح في البرلمان الشهر المقبل

جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تأكيده استعداد أنقرة لإرسال قوات إلى ليبيا إن تلقت طلبا بذلك من حكومة الوفاق الوطني في طرابلس.

أكمل القراءة »

رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض : أردوغان مسؤول عن الوضع الذي وصلت إليه سوريا والمنطقة

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو، اليوم الأحد، أن رئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه يتحملان مسؤولية ما آل إليه الوضع في سورية والمنطقة.

أكمل القراءة »

اردوغان يعلن ان من حق تركيا ارسال قواتها الى ليبيا في حال تمت دعوتها من الشعب الليبي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه من حق تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في حال تمت دعوتها من الشعب الليبي، مشيرا إلى أنه يخطط لعقد لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث الأوضاع في ليبيا.

أكمل القراءة »

سيارة مفخخة تستهدف رتلا للجيش التركي في ” جرابلس ” بريف حلب وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الاتراك

قالت وكالة الأنباء السورية، اليوم الخميس، إن سيارة مفخخة استهدفت رتلا للقوات التركية عند حاجز البلدق غرب مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي ٫ وأفادت وكالة” سانا ” بقوع قتلى وإصابات في صفوف القوات التركية‎.

أكمل القراءة »

الرئيس التركي يهاجم بقسوة نظيره الفرنسي : على ماكرون فحص حالة الموت الدماغي لديه

شن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجوما حادا على نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، داعيا إياه إلى فحص “حالة الموت الدماغي لديه” قبل أن يتحدث عن “موت دماغ الناتو”.

أكمل القراءة »

الدفاع التركية : المقاتلون الأكراد أطلقوا سراح 800 إرهابي على الأقل من تنظيم “داعش” من سجن مدينة تل أبيض شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن المقاتلين الأكراد أطلقوا سراح 800 إرهابي على الأقل من تنظيم “داعش” من سجن مدينة تل أبيض شمالي سوريا.

أكمل القراءة »

مجلة ” فورين بوليسي ” : خطط تركيا في سوريا جزء من مساعيها لتغيير الحارطة العرقية للشرق الاوسط

نشرت مجلة “فورين بوليسي” تقريرا قالت فيه، إن خطط تركيا في سوريا، هي جزء من مساعيها الطويلة الرامية لتغيير الخريطة العرقية للشرق الأوسط، تعود بداياتها لحقبة الإمبراطورية العثمانية.

أكمل القراءة »

زوجة الارهابي ابو بكر البغدادي وشقيقته وصهره بالصور والتفاصيل بعد اعتقالهم

عقب إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن سلطات بلاده اعتقلت زوجة زعيم تنظيم “داعش” الارهابي القتيل أبو بكر البغدادي، وشقيقته وصهره، نشرت “رويترز” صورهم نقلا عن مسؤولي أمن أتراك.

أكمل القراءة »

لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب السوري : الاشباكات مع القوات التركية حق مشروع للجيش السوري على كامل أراضيه

قال عمار الأسد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب السوري، إن “الاشباكات التي تدور في رأس العين مع القوات التركية هى حق مشروع للجيش العربي السوري على كامل أراضية ولن نسمح للأتراك بالتقدم شبرا واحدا أو أن يقوموا بتغيير ديموغرافي على أرضنا، هم من يخرقون كل الاتفاقات ولسنا معتدين”.

أكمل القراءة »

الخارجية التركية تستدعي السفير الامريكي احتجاجا على قرار مجلس النواب الأمريكي بشأن “الإبادة الأرمنية”

أعلنت وزارة الخارجية التركية أنها استدعت السفير الأمريكي في أنقرة، ديفيد ساترفيلد، اليوم الأربعاء، على خلفية قرار مجلس النواب الأمريكي بشأن “الإبادة الأرمنية”.

أكمل القراءة »

أردوغان : تركيا حققت ما كانت تريده بشأن المنطقة الآمنة بالشمال السوري

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده حققت ما كانت تريده بشأن المنطقة الآمنة بالشمال السوري، بعد “تطهيرها من الإرهاب بشكل كامل”، مشدداً في الوقت ذاته على أن أنقرة “لن تتخلى عن الجيش الوطني السوري بعدما حارب كتفاً إلى كتف مع الجيش التركي”.

أكمل القراءة »

بوتين : توصلنا مع أردوغان إلى حلول مصيرية حول سوريا واتفقنا على تحريرها من الوجود العسكري غير الشرعي

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه توصل مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، إلى حلول مصيرية حول سوريا، مشددا على ضرورة تحرير البلاد من الوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي.

أكمل القراءة »

الرئاسة التركية : الاتفاق بين روسيا وتركيا بشأن سوريا منفصل عن الاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة حول وقف إطلاق النار شمال سوريا

أعلنت الرئاسة التركية أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين روسيا وتركيا بشأن سوريا، منفصل عن الاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة حول وقف إطلاق النار بشمال سوريا.

أكمل القراءة »

بومبيو : الرئيس ترامب مستعد لاستخدام القوة العسكرية ضد تركيا في سوريا حال تطلبت الضرورة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن رئيس بلاده، دونالد ترامب، مستعد لاستخدام القوة العسكرية ضد تركيا في سوريا حال تطلبت الضرورة.

أكمل القراءة »

أردوغان: لا تراجع عن “نبع السلام” ولا تفاوض مع “الإرهابيين”

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن التهديدات الغربية بفرض عقوبات على بلاده وحظر تصدير الأسلحة إليها لن تدفعها لوقف عملية “نبع السلام” المستمرة ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا.

أكمل القراءة »

الاتفاق بين الأكراد والحكومة السورية يسمح بنشر الجيش السوري على الحدود مع تركيا

توصلت الحكومة السورية والأكراد لاتفاق لدخول الجيش السوري إلى مدينتي منبج وعين العرب، ونشره على الحدود مع تركيا لمواجهة العملية العسكرية للجيش التركي والفصائل السورية المتحالفة معه.

أكمل القراءة »