أخبار عاجلة

تركيا

مقاتلات روسية تحلق 4 مرات على الأقل فوق المدمرة الأمريكية “USSDonald Cook” في البحر المتوسط

فيما يبدو انها رسائل تحذيرية ضمنية للولايات المتحدة من الاقدام على اي عمل عسكري ضد سوري كما هدد بذلك الرئيس ترامب ٫ أعلنت وسائل إعلام تركية اليوم الثلاثاء أن مقاتلات روسية حلقت 4 مرات على الأقل فوق المدمرة الأمريكية “USSDonald Cook” الموجودة في مياه البحر الأبيض المتوسط.

أكمل القراءة »

الجيش العراقي ينفي عبور اية قوات اجنبية الى سنجار بعد اعلان ” اردوغان ” بدء عمليات عسكرية هناك

بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إطلاق عملية عسكرية ضد المسلحين الأكراد في قضاء سنجار بمحافظة نينوى العراقية، نفى الجيش العراقي عبور أي قوات أجنبية إلى المنطقة.

أكمل القراءة »

اردوغان : لن نتوقف في ” عفرين ” وتم قتل واصابة 3740 مسلحا من عناصر “قسد” فيها

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت 24 مارس، أن عملية “غصن الزيتون” أسفرت حتى الآن عن تحييد 3740 مسلحا من التنظيمات الكردية المسلحة التابعة لقسد .

أكمل القراءة »

قوات تركية تتوغل لمسافة 15 كلم في عمق الاراضي العراقية لتعقب عناصر حزب العمال الكردستاني

توغلت القوات التركية داخل أراضي العراق لمسافة 15 كلم، عقب وقوع مواجهات بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني في المثلث الحدودي العراقي التركي الإيراني.

أكمل القراءة »

الرئيس اردوغان يعلن سيطرة الجيش التركي على مركز ” مدينة عفرين ” السورية ورفع العلم التركي فيها

اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاحد، السيطرة الكاملة لقوات “غصن الزيتون” على مركز مدينة عفرين بعد معارك استمرت لاكثر من شهر مع قوات قسد بدعم من ميليشيات الجيش الحر .

أكمل القراءة »

تركيا تحدد تاريخ مايو المقبل موعدا لانتهاء العمليات العسكرية في عفرين والسيطرة على بلدة جنديرس

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس أن عملية “غصن الزيتون”، التي تنفذها قوات الجيش التركي شمال سوريا، ستنتهي بحلول مايو المقبل.

أكمل القراءة »

الخارجية التركية : قمة ثلاثبة بين الرؤوساء بوتين وروحاني اردوغان

أعلنت الخارجية التركية اليوم الثلاثاء عن قمة ثلاثية محتملة بين الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني في أبريل المقبل لبحث الأزمة السورية.

أكمل القراءة »

المستشار العسكري الاعلى لقائد الثورة الاسلامية : امريكا وتركيا تنتهكان سيادة سوريا

إعتبر اللواء يحيى صفوي المستشار الاعلى لقائد الثورة الاسلامية، أن بموجب القانوني الدولي فان اميركا وتركيا تنتهكان سيادة سوریا مشددا على أن السياسة الاميركية، متغطرسة وستمنى بهزيمة في غرب آسيا.

أكمل القراءة »

مقاتلات تركية تنفذ غارات على معسكر للقوات الشعبية التابعة للجيش السوري في ” عفرين ” ادت الى استشهاد 36 فردا منهم

أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن نشطاء سوريين، ان مقاتلات من سلاح الجو التركي نفذت غارات على معسكر للقوات الشعبية التابعة للجيش السوري في معسكر لها في منطقة عفرين شمال غربي سوريا ٫ مما ادى الى استشهاد ما لا يقل عن 36 فردا منهم .

أكمل القراءة »

تركيا تتحرك لاسترداد الداعشيات التركيات الـ 16 المحكوم عليهن بالإعدام في العراق

بدأت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، البدء بالتحرك في ملف المواطنات التركيات الـ16 المحكوم عليهن بالإعدام في العراق، بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

أكمل القراءة »

العبادي : اتفقنا مع سلطات اقليم كردستان على استئناف صادرات النفط من كركوك الي جيهان

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي أن حكومته اتفقت مع السلطات في إقليم كردستان على استئناف صادرات النفط من محافظة كركوك عبر ميناء جيهان التركي إلى السوق العالمية قريبا.

أكمل القراءة »

وسائل اعلام تركية تعيد تسليط الضوء على الضابط التركي الذي قتل قائدا عسكريا كبيرا وافشل الانقلاب

بثت وسائل إعلام تركية مشاهد جديدة رصدت تحركات ضابط تركي قام بخلط أوراق الانقلابيين وأسهم في إجهاض خططهم ليلة 15 يوليو/تموز 2016 .

أكمل القراءة »

وزير الموارد المالية الجنابي يعلن تحقيق تقدم كبير في المفاوضات مع تركيا بشان الحصة المالية

أعلن وزير الموارد المائية حسن الجنابي، تحقيق ما اسماه “تقدم كبير” في المفاوضات بين بغداد وأنقرة بشأن حصة العراق المائية، مشيرا إلى إقناع تركيا بتأجيل بناء السدود في الفترة المقبلة.

أكمل القراءة »

الدكتور ولايتي يؤكد فشل المؤامرة الامريكية في تقسيم العراق ويحذر من نتائج نجاحها في سوريا اذ سيتبعها تركيا

اكد مستشارِ قائد الثورة الإسلامية في ايران للشؤونِ الدولية علي أكبر ولايتي اليوم السبت على فشل المؤامرة الاميركية في تقسيم العراق الى 3 اجزاء وقال ان قائد الثورة الاسلامية في ايران لن يسمح بتحقيق الأميركان أحلامهم ٫ محذرا انه اذا نجح الاميركان في سوريا فسيأتي دور تركيا وبعدها العراق وسائر …

أكمل القراءة »

البنتاغون يعترف بمضاعفة عدد قواته اربعة اضعاف في سوريا وتدريب ميليشيات ” قوات سوريا الديمقراطية “

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بزيادة عديد القوات الامريكية في سوريا الى اربعة اضعاف عما كانت عليه من قبل دون ان يذكر تقرير الوزارة الرقم الاجمالي لهذه القوات ٫ كما اعترف البنتاغون بتدريب مليشيا ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، علي مهام “قوات أمن داخلي، وأمن حدود، وخبراء مفرقعات” في سوريا.

أكمل القراءة »

كتلة بدر النيابية تحذر من فقدان العراق ثلثي اراضيه الزراعية اذا تم تفعيل سد ” اليسو ” التركي

قالت كتلة بدر النيابية الأحد إن العراق سيخسر نحو ثلثي أراضيه الزراعية إذا تم تفعيل سد أليسو الذي تبنيه تركيا على نهر دجلة.

أكمل القراءة »

مولود اوغلو وزير خارجية تركيا: علاقاتنا مع أمريكا وصلت نقطة حرجة

قال مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، إن بلاده وصلت “نقطة حرجة” في علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية . اما ان تتحسن او تسوء.

أكمل القراءة »

موقع خبري سعودي يكشف عن انزعاج ولي العهد بن سلمان من تقارب الحريري مع تركيا

كشفت صحيفة “إيلاف” السعودية التي يديرها الصحفي السعودي عثمان العمير المقرب من الديوان الملكي ، انزعاج “ابن سلمان” من تقارب سعد الحريري مع الجانب التركي وهو ما يغيظ ولي العهدرالسعودي.

أكمل القراءة »