أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا

افريقيا

مسؤول امني جزائري سابق يؤكد ان هناك ثلاثة اساب وراء قبول النظام السعودي اهانة ترامب للملك سلمان

قال الخبير إستراتيجي الجزائري الدكتور حكيم غريب، المسؤول السابق في جهاز الأمن الوطني الجزائري،أن السعودية لن تجرؤ على الرد على إهانة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي وجهها للملك سلمان بن عبد العزيز، موضحا أن هذا الجبن والإحجام في الرد مبنى على ثلاثة اعتبارات تتعلق بإيران وقانون جاستا والازمة السورية.

أكمل القراءة »

وزير الدفاع الجزائري الاسبق يكشف ان صدام هو الذي امر بقصف وتفجير طائرة الوزير بن يحي قبل 36 عاماً

بعد ظاهرة استغلال سلفيين جزائريين مباراة فريق العاصمة الجزائر وفق نادي القوة الجوية العراقي واطلاق شعارات تهتف بحياة الديكتاور صدام ٫ نشر نجل وزير الدفاع الجزائري السابق اللواء خالد نزار، بعضا من مذكراته التي اتهم فيها الديكتاتور صدام ، بالوقوف وراء مقتل وزير الخارجية الأسبق محمد الصديق بن يحيى، و13 …

أكمل القراءة »

السلطات التونسية تعرض السيارات الفارهة والنادرة للديكتاتور بن علي في مزاد

تستعد تونس لبيع عدد من السيارات الفاخرة المصادرة من للديكتاتور الرئيس السابق زين العابدين بن علي وعائلته ، في خطوة تستهدف تعبئة موارد إضافية من شأنها إنعاش خزينة الدولة ومواجهة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية الحالية.

أكمل القراءة »

فريق نادي القوة الجوية ينسحب من مباراته مع الفريق الجزائري بعد اطلاق الجمهور هتافات ضد الشيعة وتمجد بالطاغية المقبور صدام

انسحب نادي فريق القوة الجوية من مباراته مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري في العاصمة الجزائرية ٫ بعد ما اطلق حشد من الجمهور هتافات ضد العراق وضد المذهب الشيعي واشادوا باطاغية المقبور صدام.

أكمل القراءة »

السودان : مصرع 24 تلميذا على الأقل نتيجة غرق مركب بينهم 5 تلميذات من عائلة واحدة

لقي 24 طفلا على الأقل مصرعهم نتيجة غرق مركب كان يقلهم في نهر النيل بشمال السودان ٫ وكان الأطفال، وهم تلاميذ، في طريقهم إلى المدرسة حين أنقلب القارب في النهر ٫ واحدى العائلات فقدت خمسة من بناتهن التلميذات .

أكمل القراءة »

اغتيال باحثين فلسطينيين في الجزائر في ظروف غامضة وتوقعات بضلوع الموساد الاسرائيلي في جريمة الاغتيال

أفادت مصادر محلية فلسطينية بأن باحثَين فلسطينيَّين اثنين قُتلا بالجزائر، اليوم الأحد، في ظروف غامضة ٫ وتوقعات بانهما تعرضا لعملية اغتيال منظمة نفذها عملاء الموساد الاسرائيلي.

أكمل القراءة »

غضب شعبي في الجزائر من قيام السفارة البريطانية برفع علم الشاذين جنسيا فوق مبنى سفارتها في العاصمة

في تاكيد على تنبي السياسة البريطانية رسميا الترويج للشذوذ الجنسي في العالم وبخاصة في العالم العربي والاسلامي ٫ رفعت السفارة البريطانية في الجزائر اليوم الأربعاء علم المثليين جنسيا المكونة من ألون قوس قزح إلى جانب العلمو البريطاني .

أكمل القراءة »

لافروف : المغامرات التي يقدم عليها الغرب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعود بالمنفعة على الإرهابيين

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن المغامرات التي يقدم عليها الغرب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعود بالمنفعة على الإرهابيين.

أكمل القراءة »

قوات الامن النيجيرية تطلق الرصاص على انصار العلامة الزكزاكي وتصيب عددا منهم اثناء الاحتجاج على استمرار اعتقاله

في سلسلة المواقف المعادية للمسلمين الشيعة في نيجيريا ٫ فتحت القوات الأمنية والشرطة النيجيرية النار على أنصار زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم الزكزاكي الذين اجتمعوا سلميا إحتجاجا على ممارسات السلطة التعسفية ضده.

أكمل القراءة »

ارتفاع حصيلة غرق زورق للمهاجرين قبالة الشواطئ التونسية الى 48 قتيلاً

ارتفعت حصيلة ضحايا غرق زورق للمهاجرين قبلة الشواطيء التونسية امام ” قرقنة ” إلى 48 قتيلاً لقوا حتفهم ليلة السبت الأحد خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط.

أكمل القراءة »

اطلاق سراح 17 بحارة ايرانيين كانوا محتجزين لدى سلطات ارض الصومال

اعلن السفير الايراني في كينيا هادي فرجوني اليوم الخميس عن اطلاق سراح 17 بحارة ايرانيين قد تم احتجازهم قبل عدة اشهر بسبب دخولهم غيرالشرعيه الى الصومال. العالم – ايران واضاف السفير الايراني في تصريح اليوم الخميس لوكالة انباء الطلبة الايرانيين “إيسنا” “اننا نجحنا في اطلاق سراح هولاء البحارة الذين كانوا …

أكمل القراءة »

منتجع ” بلدة عروس ” السودانية انشأه الموساد الاسرائىلي منذ الثمانينات باسم شركة سويسرية وساهم في تهريب “الفلاشا ” لاسرائيل

تعد بلدة عروس الواقعة على سواحل البحر الأحمر أول منتجع سياحي من نوعه في السودان، لكن لم يُعرف حتى الآونة الأخيرة أن “الموساد” الإسرائيلي هو من وقف وراء إنشائه أوائل الثمانينيات.

أكمل القراءة »

مصرع 257 عسكريا بينهم 26 من “البوليساريو”، بتحطم طائرة نقل عسكرية جزائرية بالقرب من مطار بوفاريك العسكري

قتل 257 شخصا، اليوم الأربعاء، بينهم 26 من “البوليساريو”، بتحطم طائرة نقل عسكرية جزائرية بالقرب من مطار بوفاريك العسكري، في البليدة شمالي البلاد.

أكمل القراءة »

الرئيس الفرنسي الاسبق ساركوزي : حياتي باتت جحيما بعد التحقيق معي بادعاءات تمويل القذافي لحملتي الانتخابية

قال الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي إن مزاعم تلقيه أموالا لتمويل حملته الانتخابية من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي جعلت حياته “جحيما”.

أكمل القراءة »

الشرطة الفرنسية تحتجز الرئيس السابق ساركوزي للتحقيق باستلامه اموال من القذافي لتمويل حملته الانتخابية في 2007

احتجزت الشرطة الفرنسية ٫ الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي للتحقيق في قضية التمويل غير القانوني لحملته الانتخابية عام 2007، والتي فتحت عام 2013، ومن المحتمل أن يصدر بحقه اتهام رسمي بالخصوص.

أكمل القراءة »