أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا

افريقيا

الكيان الاسرائيلي ينضم الى الاتحاد الافريقي وسط صمت الدول العربية الافريقية فيما تعترض ايران دفاعا عن فلسطين

في تطور سياسي يعكس خطورة النفوذ الاسرائيلي في افريقيا ٫ كشفت وزارة خارجية الكيان الإسرائيلي في بيان أصدرته أن إسرائيل سوف تنضم مجددا إلى الاتحاد الأفريقي كدولة بصفة مراقب.

أكمل القراءة »

دراسة لوكالة ناسا الامريكية تؤكد : سد النهضة الاثيوبي له اثار كارثية وخطيرة جدا على مصر

كشفت دراسة أمريكية عن “أضرار كارثية” يمكن أن تحدث جراء الملء السريع لسد النهضة الإثيوبي، قد تصل إلى تقليل إمدادات المياه لمصر بمقدار يفوق الثلث.

أكمل القراءة »

قوات الانفصاليين في اقليم تيغراي يستعرضون الاف الجنود الاثيوبيين في ” مسيرة العار ” وسط عاصمة الاقليم

في ضربة موجعة لحكومة آبي ٫ استعرضت قوات الحركة الانفصالية في إقليم “تيغراي” الإثيوبي آلافا من عناصر الجيش الفيدرالي، تم أسرهم خلال معارك انقلبت فيها معادلة الصراع بين الجانبين بشكل صادم.

أكمل القراءة »

مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا

قتل 53 شخصا على الأقل جراء اعتداء تعرضت له ست قرى في ولاية زمفرة شمال غربي نيجيريا على يد عصابة لسرقة الماشية، وفقا للسلطات المحلية.

أكمل القراءة »

المغرب : ” أطردوا ممثل الكيان الصهيوني ” وسم يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب

اطلق ناشطون مغاربة حملة تطالب بطرد ممثل “إسرائيل” في الرباط، دافيد غوفرين، والتي لاقت تفاعلا كبيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أكمل القراءة »

وزير خارجية مصري سابق : الصدام بين مصر وإثيوبيا حتمي

اعتبر وزير الخارجية المصري الأسبق السفير نبيل فهمي أن صداما وصفه بـ”الحتمي” سيقع بين مصر وإثيوبيا جراء أزمة سد النهضة، معربا عن قلقه البالغ مما آلت إليه الأوضاع.

أكمل القراءة »

مرض كورونا يتسبب بموت 32 من أعضاء البرلمان في جمهورية الكونغو الديمقراطية

قال نائب رئيس برلمان جمهورية الكونغو الديمقراطية، إن 32 من أعضاء البرلمان أو ما نسبته 5% تقريبا من إجمالي عدد الأعضاء، توفوا من جراء الإصابة بمرض “كوفيد 19” منذ بدء الجائحة، حسبما نقلت وكالة “رويترز”.

أكمل القراءة »

النظام المغربي يستعد لخطوة خيانية اخرى وذلك بالتحضير للقاء بين وزير الخارجية المغربي و “منظمة ايباك ” الصهيونية

في خطوة خيانية جديدة للنظام الملكي المغربي ٬ سيلتقي وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة باعضاء اللجنة الأمريكية للشؤون العامة الإسرائيلية “آيباك” وهي من انشط المنظمات الصهيونية الداعمة للكيان الاسرائيلي ٬ ومن المقرر ان يتم اللقاء في الـ6 من مايو بواشنطن.

أكمل القراءة »

المدعي العام الفرنسي لمكافحة الارهاب : التونسي منفذ عملية قتل الشرطية يعاني من اضطرابات نفسية

قال المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب الأحد إن التونسي جمال قورشان البالغ من العمر 36 سنة الذي قتل موظفة إدارية في مركز شرطة رامبوييه قرب باريس يوم الجمعة، متطرف ويعاني من اضطرابات في الشخصية.

أكمل القراءة »

مقتل الرئيس التشادي ” ادريس ديبي” وذلك بعد ساعات من اعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية وبعد 31عاما من الحكم

اعلن الجيش التشادي عبر التلفزيون التشادي مقتل الرئيس ادريس ديبي في المعارك التي جرت بين الجيش التشادي والحركان المعارضة المسلحة .

أكمل القراءة »

حزب الامة القومي السوداني : الحكومة تجاوزت صلاحيّتها بإجازة إلغاء قانون “مقاطعة إسرائيل”

اكد حزب الأمة القومي السوداني، الأربعاء، إن الحكومة الانتقالية بالبلاد “تجاوزت صلاحيتها بإجازة إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل لسنة 1958″، وذلك بعد يوم واحد من إجازة مجلس الوزراء، إلغاء القانون واكد حزب الامة القومي السوداني ان الكيان إسرائيلي ينتهك القوانين الدولية ويمارس البطش ضد شعب أعزل صاحب حق مشروع .

أكمل القراءة »

الرئيس المصري السيسي : لا تمسّوا نقطة ماء من مصر.. الخيارات كلها مفتوحة والتعاون أفضل

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، اثيوبيا من تهديد مصالح الشعب المصري قائلا : “لا تمسّوا نقطة ماء من مصر.. الخيارات كلها مفتوحة والتعاون أفضل”.

أكمل القراءة »

الخارجية المصرية : مفاوضات كينشاسا حول سد النهضة لم تحقق تقدما

اعلنت وزارة الخارجية المصرية إن المفاوضات التي عقدت في كينشاسا حول سد النهضة لم تحقق تقدما ولم تفض لاتفاق حول إعادة إطلاق المفاوضات.

أكمل القراءة »

السلطات النيجرية تعرقل اطلاق سراح العلامة الزكزاكي زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا بضغوط امريكية وسعودية واسرائيلية

أكد الشيخ آدم احمد سوهو، ممثل زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا في مدينة جوس، ان الحكومة النجيرية تعرقل الافراج عن الشيخ زكزاكي وزوجته بتحريض من الكيان الصهيوني والنظام السعودي واميركا.

أكمل القراءة »

“نيويورك تايمز”: مؤسس “بلاكووتر” أرسل مرتزقته إلى ليبيا لدعم حفتر عام 2019 وتساإلات عن دور النظام الاماراتي في زعزعة الامن والاستقرار في ليبيا

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية تقريرا أمميا تضمن التاكيد على حدوث انتهاك للحظر المفروض على إرسال السلاح إلى ليبيا من قبل مؤسس شركة “بلاكووتر” “Blackwater” الأمنية الخاصة اريك برنس، إذ جرى إرسال السلاح والمرتزقة إلى قوات الجنرال خليفة حفتر وتحديدا إلى شرق البلاد خلال العام 2019.

أكمل القراءة »