أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا

افريقيا

الجيش الاثيوبي يمهل قوات اقليم تيغراي 72 ساعة لاستسلامها والا سيبدأ الهجوم على عاصمة الاقليم

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إن بلاده ستشن هجوما على عاصمة إقليم تيغراي خلال 72 ساعة ما لم تستسلم قوات الإقليم.

أكمل القراءة »

اوغندا : 37 قتيلا في احتجاجات على اعتقال المغني الشعبي ” بوبي واين ” المرشح للانتخابات الرئاسية

اعلنت الشرطة الأوغندية عن سقوط 37 قتيلا خلال الصدامات، التي اندلعت قبل يومين، احتجاجا على اعتقال المغني الشعبي والمرشح للانتخابات الرئاسية بوبي واين.

أكمل القراءة »

صحيفة اسرائيلية : اتصالات سرية بين الكيان الاسرائيلي والنيجر برعاية السعودية لاعلان تطبيع العلاقات بينهما

كشفت صحيفة “يديعوت إحرونوت” الاسرائيلية النقاب عن أنّ الكيان الاسرائيلي أجرى اتصالاتٍ سرية مع دولة النيجر، بهدف التوصُّل لاتفاقٍ للتطبيع بين الجانبيْن، برعاية سعودية.

أكمل القراءة »

وفد الكيان الاسرائيلي يصل الخرطوم لتعزيز خطوات اتفاقية التطبيع الخياني مع النظام العسكري الحاكم في البلاد

وصل وفد الكيان الاسرائيلي اليوم الأحد، العاصمة السودانية الخرطوم، في زيارة تهدف إلى تعزيز إعلان النظام العسكري في السودان طبيع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي.

أكمل القراءة »

حزب الله يدين السقوط السياسي والاخلاقي للنظام السوداني في مستنقع الخيانة والتطبيع مع العدو الإسرائيلي

أدان حزب الله في بيان السُقوط السياسي والأخلاقي للنظام الحاكم في السودان في مستنقع الخيانة والتطبيع مع العدو الإسرائيلي، والذي سبقها إليه عدد من الدول العربية.

أكمل القراءة »

اثيوبيا تستنكر تصريح ترامب بامكانية قيام مصر بتفجير سد النهضة وتعلن انها ستدافع عن سيادتها

أكدت إثيوبيا رفضها لما وصفته بـ”التهديدات العدائية” في اشارة الى تصريح ترامب بامكانية تعرض سد النهضة للتفجير من قبل مصر ٬ مشددة على التزامها بمواصلة بناء سد النهضة والجهوزية للرد على كل اعتداء يمس سيادتها.

أكمل القراءة »

حزب معارض سوداني يندد بقرار التطبيع مع الكيان الاسرائيلي : باعوا جبال الوهم لحكام السودان

استنكر حزب حركة “الإصلاح الآن” في السودان اتفاق التطبيع بين حكومة بلاده وإسرائيل، معتبرا أنها “صفقة بيعت فيها جبال الوهم لحكام السودان”. وأضاف بيان للحزب المعارض المحسوب على التيار الإسلامي: “إنه ليوم حزين من أيام أمتنا، يوم يقف فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي مفتخرا ومنتشيا ليعلن أن الخرطوم، بعد 53 سنة …

أكمل القراءة »

بضغوط امريكية كبيرة .. النظام السوداني يعلن الموافقة على تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيلي

أعلن ترامب ونتيناهو ورئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان في بيان مشترك اليوم الجمعة رسميا عن توصل الخرطوم و”تل أبيب” إلى اتفاق على تطبيع العلاقات بينهما. وجاء القرار السوداني لتوقيع اتفاقية الخيانة للتطبيع مع الكيان الاسرائيلي بضغوط امريكية كبيرة .

أكمل القراءة »

الامارات تعمل على تسريع عملية التطبيع بين السودان والكيان الصهيوني وتستضيف وفدا من الجانبين في ابوظبي

في سلسلة خطوات الخيانية التي تتخدها الامارات ضد القضية الفلسطينية وخدمة للكيان الاسرائيلي ٫ بدات الامارات تعمل على تسريع خطوات عملية التطبيع بين السودان والكيان الصهيوني واستضافت وفدا من الجانبين في ابوظبي،

أكمل القراءة »

الواشنطن بوست : قائد الانقلاب العسكري في ” مالي ” تلقى تدريبات على يد الجيش الامريكي

قالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إن العقيد أسيمي غويتا ضابط الجيش الذي أعلن نفسه مسؤولا عن مالي بعد أن قاد انقلابا أطاح برئيس الدولة -الواقعة في غرب أفريقيا- هذا الأسبوع تلقى تدريبا من الولايات المتحدة.

أكمل القراءة »

وزير الاستخبارات الاسرائيلي ” ايلي كوهين ” : قريبا جدا سيتم اقامة علاقات كاملة مع السودان

أعلن وزير الاستخبارات في الكيان الاسرائيلي” إيلي كوهين “، أن تل أبيب باتت قريبة جدا من إبرام ما اسماه اتفاقية سلام مع السودان في اشارة الى اقامة علاقات ذبلوماسية كاملة مع الخرطوم ، بعد توقيع ابوظبي اتفاق الخيانة مع الكيان الصهيوني .

أكمل القراءة »

الرئيس التونسي : المؤسسة العسكرية على استعداد للذور عن الوطن والتصدي من يسعى للتعدي على الدولة

جدد الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الجمعة، التأكيد على استعداد المؤسسة العسكرية للذود عن الوطن والتصدي لكل من يحاول التعدي على الدولة والخروج عن الشرعية، سواء من الداخل أو الخارج.

أكمل القراءة »

وسائل اعلام اثيوبية تتحدث عن مقتل نحو 156 شخصا في الاحتجاجات التي اندلعت بعد اغتيال المغني الشعبي الشهير هاشالو هونديسا،

ذكرت وسائل اعلام محلية اثيوبية ان نحو 156 شخصا لقوا حتفهم في احتجاجات شهدتها إثيوبيا بعد مقتل المغني الشعبي هاشالو هونديسا،

أكمل القراءة »

اثيوبيا : مقتل 81 شخصا واصابة أكثر من 80 بعد اندلاع تظاهرات احتجاجا على مقتل مغن شهير

اكدت وسائل اعلام اثيبوبة مقتل 81 قُتلوا وأصيب أكثر من 80 شخصا بعد أن أثار مقتل مغن شهير ٫احتجاجات في العاصمة أديس أبابا ومنطقة أوروميا المحيطة بها يوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

المتحدث باسم قوات حفتر : أردوغان يسعى لاستثمار ما حققه في طرابلس من أجل الوصول إلى الهلال النفطي

اتهم أحمد المسماري الناطق باسم قوات حفتر، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”محاولة استغلال ما حققه في طرابلس للسيطرة على الهلال النفطي”.

أكمل القراءة »

إثيوبيا في اشارة لمصر والسودان : لن ننتظر موافقة أي جهة لتعبئة وتشغيل سد النهضة

أوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية أن تعبئة وتشغيل سد النهضة ستتم بحسب الجدول الزمني المحدد له، مضيفا أن إثيوبيا لن تنتظر موافقة أي جهة لتنفيذ ذلك، في اشارة الي مصر والسودان ٬ منوها إلى أن موقف اثيوبيا واضح ويحترم القوانين الدولية .

أكمل القراءة »

الرئيس الفرنسي يصف الدور العسكري التركي في ليبيا بانه ” لعبة خطيرة “

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الدور التركي في ليببا فب تقديم السلاح وارسال السفن الحربية والجنود الاتراك حكومة الوفاق بانه ” لعبة خطيرة” مشيرا إلى أنه قد نقل هذا الموقف إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق.

أكمل القراءة »

الرئيس السيسي : مصر مستعدة لتدريب شباب القبائل في ليبيا وتجهيزهم وتسليحهم

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مصر مستعدة لتدريب شباب القبائل في ليبيا وتجهيزهم وتسليحهم٫ ردا على الدعم التركي للحكومة الشرعية في طرابلس ٫ وسارع رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري،لاعلان رفضه واستنكاره اتصريحات السي سي التي اعتبرها تدخلا سافرا في شؤون ليبيا.

أكمل القراءة »