أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا

افريقيا

نيجيريا .. تقارير تؤكد تدهور صحة زعيم الحركة الاسلامية العلامة الزكزاكي

طلب القضاء النيجيري من محامي الدفاع عن رئيس الحركة الاسلامية النيجيرية المعتقل لدى السلطات الشيخ “ابراهيم زكزكي” بإحضار أطبائه أمام القضاء للشهادة بعد أنْ أكدوا أن الشيخ وزوجته في وضع صحي صعب.

أكمل القراءة »

تونس .. غضب شعبي واسع ودعوة لاقالة وزير السياحة اليهودي بعدما اجري مقابلة مع قناة اسرائيلية

تشهد تونس غضبا شعبيا واسعا بعدما اجرى وزير السياحة روني الطرابلسي وهو من الطائفة اليهودية ٫ لقادا موسعا مع القناة التلفزيونية الإسرائيلية “i24news” ٫ تطرق فيه للقضية الفلسطينية ٫ وطالب عدد كبير من التونسيين في تعليقاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي الى اقالته وتقديمه للمحاكمة لانه تعمد ان يبدآ خطوات التطبيع …

أكمل القراءة »

كتاب ” اطلس العالم ” للاطفال في المغرب حذف اسم فلسطين من الخارطة وثبت اسرائيل مكانها وزعم ان المسجد الاقصى عائد لليهود

أثار كتاب تعليمي للأطفال نشر في المغرب، جدلا واسعا مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي ولدى المواطنين المغاربة، بسبب حذفه اسم فلسطين من على الخريطة ووضعه بدلاً عنها اسم الكيان الصهيوني.

أكمل القراءة »

200 جندي من الحرس الرئاسي المالي يختفون في كندا ولم يعودوا الى بلدهم

اختفى 200 جندي من الحرس الرئاسي المالي بعد وصولهم إلى كندا في نوفمبر الماضي، للتدرب على فنون محاربة الإرهاب ٫ حيث ويفضل الجنود الأفارقة الذين يتلقون تدريبات في البلدان الغربية، طلب اللجوء السياسي وعدم العودة إلى بلدانهم الأصلية، وذلك ما دفع الولايات المتحدة إلى التوقف عن تدريب الجنود الأفارقة على …

أكمل القراءة »

22 جماعة سياسية سودانية معارضة تطالب بنظام جديد في اشارة الى الدعوة للرئيس البشير بالتخلي عن السلطة

طالبت “الجبهة الوطنية للتغيير” في السودان، المكونة من 22 جماعة سياسية بعضها قريب من الحكومة، بـ”نظام جديد” في البلد الذي تعصف به احتجاجات، شابتها أعمال عنف ٫ ووصف مراقبون هذا الطلب بانه يتضمن الدعوة للرئيس البشير بالتخلي عن السلطة .

أكمل القراءة »

طيارون اسرائيليون مرتزقة اصبحوا من الاثرياء بتوريد السلاح للحرب الاهلية في انغولا لمدة 27 عاما

نشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية تقريرا تطرقت فيه إلى قصة ثلاثة طيارين إسرائيليين سابقين مرتزقة عملوا على اذكاء الحرب الاهلية في انغولا ٫ وجنوا اموالا طائلة من خلال علاقتهم برئيس ديكتاتور البلاد ٫ واستغلوا علاقاتهم هذه للاستحواذ على مشاريع بناء المطارات والقواعد العسكرية .

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية تؤكد قيام قوات الامن السودانية بقتل 37 شخصا خلال التظاهرات الاحتجاجية

قالت منظمة العفو الدولية “امنستي”، الثلاثاء، إن 37 شخصا قتلوا خلال المظاهرات التي تشهدها عدد من المناطق في السودان خلال الأسبوع الماضي.

أكمل القراءة »

محمد علي الحوثي يدين اعلان السودان عن قرار بارسال المزيد من قواته لدعم تحالف العدوان السعودي الاماراتي

اتهم القيادي في جماعة “أنصار الله” محمد علي الحوثي ٫ النظام السوداني باعاقة جهود السلام في اليمن ٫ وذلك بعد الاعلان عن عزمه على إرسال المزيد من القوات لدعم قوات تحالف العدوان السعودي الاماراتي على اليمن .

أكمل القراءة »

صحيفة جزائرية تنتقد : ولي العهد السعودي جاء إلى الجزائر خاوي الوفاض وبيدين فارغتين

بعد ساعات قليلة من مغادرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الجزائر، نشرت صحيفة “الشروق” مقالا انتقدت فيه الزيارة وجدوى جولة الأمير إلى عدد من الدول العربية عموما والجزائر خصوصا.

أكمل القراءة »

الرئيس النيجيري ينفي شائعات وفاته وحلول سوداني يشبهه مكانه ويقول للشعب” انا رئيسكم بلحمي ودمي “!!

نفى رئيس نيجيريا محمد بخاري، مزاعم حول وفاته وحلول سوداني يشبهه مكانه، ليكذب بذلك شائعات تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي منذ أشهر، وأكد لمواطنيه أنه رئيسهم الحقيقي بلحمه ودمه.!!

أكمل القراءة »

رفض شعبي ونيابي واعلامي في تونس لزيارة بن سلمان المقررة للبلاد يوم 27 نوفمبر الحالي

مازالت الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى تونس، في 27 نوفمبر – تشرين الثاني الجاري، تثير ردود أفعال غاضبة في صفوف التونسيين، الذين عبّروا عن رفضهم لـ”تدنيس” تراب بلادهم ورفعوا شعار ” لا .. هلا ،، ولا مرحبا بالمنشار “؛.

أكمل القراءة »

مقتل 30 شخصا وأصابة العشرات بجروح في تفجيرات استهدفت الجمعة ” فندق الصحفي ” في مقاديشو

قتل 30 شخصا وأصيب العشرات بجروح في تفجيرات استهدفت الجمعة “فندق الصحفي” الواقع بجوار مقر دائرة المباحث الجنائية وسط العاصمة الصومالية مقديشو.

أكمل القراءة »

مسؤول امني جزائري سابق يؤكد ان هناك ثلاثة اساب وراء قبول النظام السعودي اهانة ترامب للملك سلمان

قال الخبير إستراتيجي الجزائري الدكتور حكيم غريب، المسؤول السابق في جهاز الأمن الوطني الجزائري،أن السعودية لن تجرؤ على الرد على إهانة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي وجهها للملك سلمان بن عبد العزيز، موضحا أن هذا الجبن والإحجام في الرد مبنى على ثلاثة اعتبارات تتعلق بإيران وقانون جاستا والازمة السورية.

أكمل القراءة »

وزير الدفاع الجزائري الاسبق يكشف ان صدام هو الذي امر بقصف وتفجير طائرة الوزير بن يحي قبل 36 عاماً

بعد ظاهرة استغلال سلفيين جزائريين مباراة فريق العاصمة الجزائر وفق نادي القوة الجوية العراقي واطلاق شعارات تهتف بحياة الديكتاور صدام ٫ نشر نجل وزير الدفاع الجزائري السابق اللواء خالد نزار، بعضا من مذكراته التي اتهم فيها الديكتاتور صدام ، بالوقوف وراء مقتل وزير الخارجية الأسبق محمد الصديق بن يحيى، و13 …

أكمل القراءة »

السلطات التونسية تعرض السيارات الفارهة والنادرة للديكتاتور بن علي في مزاد

تستعد تونس لبيع عدد من السيارات الفاخرة المصادرة من للديكتاتور الرئيس السابق زين العابدين بن علي وعائلته ، في خطوة تستهدف تعبئة موارد إضافية من شأنها إنعاش خزينة الدولة ومواجهة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية الحالية.

أكمل القراءة »

فريق نادي القوة الجوية ينسحب من مباراته مع الفريق الجزائري بعد اطلاق الجمهور هتافات ضد الشيعة وتمجد بالطاغية المقبور صدام

انسحب نادي فريق القوة الجوية من مباراته مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري في العاصمة الجزائرية ٫ بعد ما اطلق حشد من الجمهور هتافات ضد العراق وضد المذهب الشيعي واشادوا باطاغية المقبور صدام.

أكمل القراءة »

السودان : مصرع 24 تلميذا على الأقل نتيجة غرق مركب بينهم 5 تلميذات من عائلة واحدة

لقي 24 طفلا على الأقل مصرعهم نتيجة غرق مركب كان يقلهم في نهر النيل بشمال السودان ٫ وكان الأطفال، وهم تلاميذ، في طريقهم إلى المدرسة حين أنقلب القارب في النهر ٫ واحدى العائلات فقدت خمسة من بناتهن التلميذات .

أكمل القراءة »