أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا

افريقيا

قطر متورطة في تمويل شبكة تجسس في تونس .. ضابط عسكري قطري مقيم يمول شبكات تجسس واختراق الجيش التونسي

كشف نائب في البرلمان التونسي امس الأربعاء، عن تفاصيل تتعلق بتحويلات بنكية قطرية تمت عبر ضابط قطري متقاعد مقيم في تونس؛ بهدف دعم شبكات إرهابية وإيصال جماعة الإخوان المسلمين للحكم”.

أكمل القراءة »

محكمة جنايات جزائرية تصدر حكما بالاعدام على جاسوس اسرائيلي واحكاما بالسجن على اعضاء في خلية التجسس

حكمت محكمة جنايات غرداية جنوب الجزائر على الجاسوس الإسرائيلي علام الدين فيصل بالإعدام في قضية ما يعرف ب”شبكة التجسس الإسرائيلية”.

أكمل القراءة »

استشهاد العلامة قاسم عمر سوكوتو احد ابرز علماء الشيعة في نيجيريا واحد مساعدي الشيخ الزكزاكي

استشهد رجل الدين النيجيري الشيخ “قاسم عمر سوكوتو”، الذي يعد من ابرز علماء نيجيريا وابرز مساعدي الزعيم الديني الزكزاكي وذلك بعد إصابته قبل أسبوعين برصاص قوات الشرطة في نيجيريا. وكانت الشرطة النيجيرية قد اطلقت النار بشكل متعمد على المتظاهرين السلميين اثناء مطالبتهم بإطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي …

أكمل القراءة »

عبد الملك الحوثي للسودانيين : انصحوا رئيسكم البشير بان يوقف توريط جيشكم في الاعتداء على اخوانكم في اليمن

وجه زعيم جماعة “أنصار الله” في اليمن عبد الملك الحوثي نداء لـ “الشعب السوداني” في كلمة له أمس نقلتها وكالة انباء “سبأ” اليمنية.

أكمل القراءة »

السعودية والامارات تمولان شراء المغرب اربع طائرات استطلاع امريكية تقوم شركة اسرائيلية بتركيب اجهزة التجسس والرصد فيها

كشفت مجلة “انتليجينس أون لاين” أن المغرب تعمل على وضع اللمسات الأخيرة لصفقة شراء اربع طائرات من شركة صناعة الأسلحة الأميركية “رايثيون” ، وستشارك شركة “إلتا سيستمز” الإسرائيلية في مشروع تجهيز الطائرات بالانظمة للتبع ورصد الاشارات وجمع المعلومات في عملياتها ٫ فيما تتكفل السعودية والامارات بتمويل الصفقة ودفع مبالغها للشركتين …

أكمل القراءة »

وفاة مذيعة مغربية بعد يومين من زواجها

توفيت مذيعة عربية، بعد مرور يومين فقط على زواجها، وهو ما سبب صدمة مؤلمة لأفراد أسرتها ومعجبيها ٫ ووفقا لوسائل اعلام محلية ، فأن المذيعة المغربية “هاجر العدلوني العلمي “، توفيت الإثنين، 22 يناير/ كانون الثاني، بعد أن احتفلت بزفافها السبت 20 يناير.

أكمل القراءة »

السلطات المصرية تضبط سفينة محملة بالمتفجرات قادمة من تركيا ومتجهة الى ميناء مصراته في ليبيا

أعربت الخارجية المصرية عن قلقها البالغ إزاء ما تم تداوله إعلاميا بشأن ضبط سفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ميناء مصراتة في ليبيا.

أكمل القراءة »

الاتحاد الافريقي يرد على تصريحات ترامبضد افريقيا : انها تمثل شذوذا عن السلوك المقبول وتثير الغضب

قال الاتحاد الإفريقي، الجمعة، إن العبارات المنسوبة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي وصف فيها دولا إفريقية بأنها “حثالة”، تمثل شذوذا عن “السلوك المقبول”، وتثير الغضب.

أكمل القراءة »

مقتل شخص وجرح اخرين في الاحتجاجات التي شملت نحو 10 مدن وبلدات تونسية احتجاجا على ارتفاع اسعار السلع

نقلت وسائل إعلام تونسية نبا مقتل شخص واحد في احتجاجات مناهضىة للحكومة في بلدة طبرية، مع اتساع رقعة الاحتجاجات على زيادة أسعار بعض السلع وفرض ضرائب جديدة إلى مدن وبلدات أخرى ٫ وجرح عشرين اخرين في المواجهات التي وقعت بين المحتجين وقوات الأمن بحسب سكان في البلدة الواقعة الى الغرب …

أكمل القراءة »

السودان يخصص جزيرة سواكن لتركيا لتاهيلها واستثمارها تجاريا وعسكريا

ضمن مرحلة دخول العلاقات بين انقرة والخرطوم مرحلة تعاون استراتيجي عسكريا واقتصاديا ٫ اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاثنين في الخرطوم ان السودان خصص جزيرة “سواكن” الواقعة في البحر الاحمر شرقي السودان لتركيا كي تتولى اعادة تأهيلها وادارتها لفترة زمنية لم يحددها.

أكمل القراءة »

مواطنون غاضبون يفشلون اقامة معرض عن الهولوكوست في تونس ويتهمون المشرفين بتسويق الدعاية للصهيونية وبالتطبيع معها

قام عدد من موظفي دار الكتب الوطنية و أفراد من المجتمع المدني في تونس ٫ بطرد عميد كلية منوبة السابق و الناشط بحزب حركة التجديد ” الحبيب الكزدغلي ” ٫ وطرد المديرة العامة للمكتبة الوطنية ” رجاء بن سلامة “على اثر معرض عن ” الهولوكوست ” محرقة اليهود المزعومة٫ كان …

أكمل القراءة »

وزير الامن الايراني : داعش يسعى الى تعويض هزيمته في المنطقة بالسيطرة على مناطق في افغانستان وباكستان واسيا الوسطى

كشف وزير الامن الايراني حجة الاسلام سيد محمود علوي عن ان تنظيم داعش الوهابي ٫ ورغم فقدانه السيطرة على الأرض الا انه لم يلق السلاح ٫ ويحاول السيطرة على بعض الاراضي في بلدان افغانستان وباكستان واسيا الوسطى، ليتسنى له استئناف “خلافته” المزعومة هناك.

أكمل القراءة »

اثرياء في بذخ خيالي في زيمباوبي بينهم ابناء الرئيس المستقيل موغابي فيما دخل الفرد السنوي 1.593 جنيها إسترلينيا

في ظل حكم موغابي نمت طبقة من الاثرياء ومن بينهم ابناؤه وبناته الذين يتباهون بما يبذخون من ملايين الدولارات على سياراتهم ومنازلهم ورحلاتهم وملابسهم ومقتنياتهم في بلد يبلغ فيها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 1.593 جنيها إسترلينيا، أي أقل من نصيب الفرد في أفغانستان التي تعاني من الحروب منذ …

أكمل القراءة »

حماس تكشف عن نتائج التحقيق في اغتيال العالم التونسي الزواري وتدين الموساد بتنفيذ عملية الاغتيال

اعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، عن نتائج التحقيق في قضية اغتيال المهندس التونسي محمد الزواري ٫ البالغ 49 عاما، والذي كان يعمل مديرا فنيا في مؤسسة هندسية خاصة وخبيرا للطيران، حيث اغتيل في سيارته، بعدة رصاصات أطلقت عليه أمام منزله في منطقة العين بالقرب من صفاقس ٫ موكدا …

أكمل القراءة »

الوزير الاول الجزائري يتهم دولا عربية بانفاق 130 مليار دولار من أجل تدمير ليبيا واليمن وسوريا

اتهم الوزير الأول الجزائري، أحمد أويحيى، ما سماهم بلدانا شقيقة بإنفاق “130 مليار دولار من أجل تدمير ليبيا واليمن وسوريا”.

أكمل القراءة »

أكثر من 230 قتيلا في في تفجير ارهابي يعد الاعنف في الصومال منذ 2007

ارتفع عدد القتلى في هجوم ضخم في منطقة مزدحمة في قلب العاصمة الصومالية مقديشو السبت إلى أكثر من 230 قتيلا على الأقل. وأصيب عشرات آخرون جراء انفجار شاحنة محملة بالمتفجرات بالقرب من مدخل أحد الفنادق.

أكمل القراءة »