أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا

افريقيا

لسلطات السودانية تسمح للطائرات الاسرائيلية التحليق فوق اجوائها والسودانيون بصفون القرار بالخياني

سمحت السلطات السودانية لخطوط “لاتام” الجوية (تشيلي) التي تدير رحلات مباشرة بين أمريكا اللاتينية و”إسرائيل”، التحليق فوق أجوائها خلال رحلاتها المتوجهة إلى إسرائيل.

أكمل القراءة »

حمدوك رئيس الوزراء السوداني يتعرض لمحاولة اغتيال اثر استهداف موكبه

أعلن التليفزيون السوداني، صباح الاثنين، نجاة رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك، من محاولة للاغتيال، إثر استهداف موكبه بعبوة ناسفة أثناء ذهابه من منزله إلى مقر عمله، في ضاحية كوبر بالعاصمة السودانية الخرطوم.

أكمل القراءة »

قوات حفتر تدعي قصف سفينة تركية تحمل سلاحا والحكومة الليبية تؤكد ان القصف استهدف حاويات مواد غذائية

فيما وصفتها جكومة طرابلس انها عمليات استهدفت حاويات محملة بمواد غدائية في ميناء طرابلس ٫ أعلنت قوات حفتر تدمير سفينة تركية في ميناء طرابلس البحري تحمل على متنها أسلحة وذخائر ٫ وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع لقوات حفتر تدمير السفينة التركية المحملة بالأسلحة والذخائر والتي رست هذا الصباح …

أكمل القراءة »

“هآرتس” الإسرائيلية : العلاقات بين إسرائيل والسودان كانت تشهد دفئا في السنوات الأخيرة منذ قطعت الخرطوم مع طهران

منذ ان قطع النظام السوداني علاقاته مع طهران بضغوط اماراتية وسعودية فبل اربع سنوات ٫ بدات البدابة لنسج الاتصالات الاسرائيلية السودانية بوساطة اماراتية وسعودية وضغوط امريكية.

أكمل القراءة »

أحزاب سودانية: لقاء البرهان ونتنياهو “طعنة” و”سقطة وطنية” وتجاوز للوثيقة الدستورية

رفضت أحزاب سودانية، الثلاثاء، لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، مع رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، معتبرة إياه “طعنة” للشعب الفلسطيني، و”سقطة وطنية وأخلاقية”.

أكمل القراءة »

سودانيون غاضبون يتظاهرون امام مقر مجلس الوزراء في الخرطوم تنديدا بلقاء رئيس مجلس السيادة بنتنياهو في اوغندا

نفذ سودانيون غاضبون اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الخرطوم، رفضا للقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، برئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في عنتيبه العاصمة الاوغندية.

أكمل القراءة »

حماس” و”الجهاد الإسلامي” تدينان لقاء رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق البرهان بنتنياهو

دانت حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” الفلسطينيتان في بيانين منفصلين، لقاء رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في أوغندا.

أكمل القراءة »

غضب واسع في السودان بعد انتشار نبأ لقاء رئيس المجلس السيادي الفريق البرهان بنتنياهو

في فضيحة تطبيع هذه المرة كانت سودانية مع تل ابيب فجرت سخطا شعبيا واسعا في السودان ٫ التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رئيس المجلس السيادي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، في أوغندا الإثنين، واتفقا على ما اسمياه ” إطلاق تعاون سيؤدي إلى تطبيع العلاقات بين الدولتين “.

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء الاثيوبي يكشف عن عرض قدمه لنتنياهو لترتيب لقاء له مع ابن زايد في اثيوبيا

عرضت القناة العبرية مقابلة مع رئيس الورراء الاثيوبي ٬ ” آبي أحمد ” قال فيها إنه أبلغ نتنياهو بارتباطه بعلاقات صداقة وثيقة مع بن زايد، ويمكن أن يبذل جهوداً لترتيب لقاء بينهما في أديس أبابا.

أكمل القراءة »

قائد القيادة العسكرية الأمريكية الارهابية في أفريقيا (أفريكوم) : نتوقع انتقاما ايرانيا في افريقيا يستهدف قواتنا ردا على اغتيال الفريق سليماني في

زعم قائد القيادة العسكرية الأمريكية الارهابية في أفريقيا (أفريكوم)، ستيفن تاونسند، إن هناك معلومات استخباراتية مفادها أن إيران تبحث عن فرص للرد على أمريكا “أينما كانت”، بما في ذلك أفريقيا، بعد اغتیال الفریق قاسم سليماني.

أكمل القراءة »

ارتفاع حصيلة قتلى تفجير سيارة مُفخخة بالصومال إلى 79 شخصًا

ارتفعت حصيلة قتلى حادث انفجار سيارة مُفخخة بالصومال، السبت، إلى 79 شخصًا على الأقل وأصيب 149 آخرين،اغلبهم من الطلاب وفقا لمسؤول حكومي ٫ وسط توقعات بضلوع حركة الشباب الوهابية بتنفيد العملية الارهابية.

أكمل القراءة »

أردوغان : سنرسل قوات إلى ليبيا بعد تمرير المقترح في البرلمان الشهر المقبل

جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تأكيده استعداد أنقرة لإرسال قوات إلى ليبيا إن تلقت طلبا بذلك من حكومة الوفاق الوطني في طرابلس.

أكمل القراءة »

نيويورك تايمز : البنتاغون يعد خطة لتقليص عديد القوات الامريكية المنتشرة غرب أفريقيا تشمل العراق وأفغانستان

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز”، عن خطة اعدها البنتاغون لإعادة التموضع العسكري حول العالم، تبدأ بتقليص عديد القوات المنتشرة في غرب أفريقيا، وتشمل كذلك كلا من العراق وأفغانستان، مشيرة إلى أن واشنطن تريد خفض عديد قواتها في العراق الى 2500 جندي.

أكمل القراءة »

وفاة نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري الفريق أحمد قايد صالح

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية أن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري توفي بسكتة قلبية، عن عمر ناهز ثمانين عاما.

أكمل القراءة »

اردوغان يعلن ان من حق تركيا ارسال قواتها الى ليبيا في حال تمت دعوتها من الشعب الليبي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه من حق تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في حال تمت دعوتها من الشعب الليبي، مشيرا إلى أنه يخطط لعقد لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث الأوضاع في ليبيا.

أكمل القراءة »

الرئيس التونسي يكلف مرشح حركة النهضة حبيب الجملي بتشكيل الحكومة

كلف الرئيس التونسي قيس سعيد، حبيب الجملي، بتشكيل الحكومة الجديدة في تونس، وذلك بعد أن رشحت حركة النهضة، الحاصلة على أكثرية الأعضاء في البرلمان التونسي الجملي لشغل المنصب.

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء الإثيوبي :عدد قتلى الاحتجاجات الشهر الماضي ارتفع إلى 86 قتيلا

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، يوم الأحد، إن عدد قتلى احتجاجات الشهر الماضي ارتفع إلى 86 قتيلا وحث المواطنين على مقاومة القوى التي تهدد تقدم البلاد.

أكمل القراءة »

اليمن : الاعلان عن مقتل اكثر من 4 آلاف حندي سوداتي في الحرب العدوانية على اليمن

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية٫العميد يحيى سريع ٫أن عدد القتلى من الجيش السوداني منذ انخراطه في حرب اليمن، تجاوز 4 آلاف، كاشفة عن مواقع مرابطة قواته في البلاد.

أكمل القراءة »