أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا

افريقيا

صحيفة اسرائيلية تتجاهل خدمات ملك المغرب لاسرائيل : الملك متورط بالفضائح ويقضي اكثر اوقاته في باريس واقتصاد المغرب يتدهور

بالرغم من رعايته الكاملة لاتفاقية التطبيع الخيانية مع الكيان الصهيوني واصدار الاوامر للوزارات بفتح ابوابها امام الوفود الاسرائيلية الامنية والعسكرية والاقتصادية و الثقافية ٫ اقدمت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية على شن هجوم عنيف على الملك المغربي محمد السادس وسياساته، مذكرة ما وصفتها بـ”الفضائح” التي ارتبطت به مؤخرا. وقالت الصحيفة الاسرائيلية في …

أكمل القراءة »

الصومال : القضاء على المسلحين الذين اقتحموا فندقا في العاصمة بعد 30 ساعة من المواجهات وإنقاذ اكثر من مائة شخص من الرهائن

اكدت قيادة الجيش والشرطة في العاصمة الصومالية مقاديشو اليوم الأحد : إن القوات الصومالية أنهت حصارا لفندق بالعاصمة مقديشو وإنها أنقذت 106 رهائن من بينهم نساء وأطفال. وحسب المصادر الطبية والأمنية فقد قتل في الهجوم ما لا يقل عن 20 شخصا، معظمهم مدنيون، وذلك في المواجهة التي اندلعت بين قوات …

أكمل القراءة »

حريق في كنيسة غرب القاهرة يتسبب في وقوع اكثر من اربعين قتيلا وعشرات الاصابات

سقط عشرات القتلى في حريق اندلع بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، وفي احصائية اولية بلغ عدد القتلى في الحادث اربعين شخصا. وذكر بيان لوزارة الصحة المصرية أنه تم “نقل 55 حالة للمستشفيات بحادث حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة. وجارٍ حصر الوفيات”. وكان الدفاع المدني قد تلقى بلاغا …

أكمل القراءة »

مرتزقة جندهم قادة الانقلاب العسكري يهاجمون موكبا لقوي الحرية والتغيير بالاسلحة البيضاء والغاز

هاجم مرتزقة وباوامر من قادة الانقلاب العسكري ٫ موكبا لتحالف قوى الحرية والتغيير بالسكاكين والحجارة والغاز المسيل للدموع ما أدى الى مقتل ناشط في الحرية والتغيير واصابة العشرات .

أكمل القراءة »

انتشار واسع لقوات الجيش في الخرطوم استعدادا لمواجهة التظاهرات المطالبة باسقاط حكومة الجنرلات

انتشرت قوات الجيش وقوات الشرطة في شوارع الخرطوم اليوم الأحد استباقا لتظاهرات دعا إليها نشطاء معارضون لسلطة العسكر، حسبما أفادت وكالة “فرانس برس”. وأفاد شهود عيان بأن قوات عسكرية انتشرت الأحد في منطقة الروصيرص، التي كانت بؤرة عنف السبت. كما ذكرت “فرانس برس” أن العناصر الأمنية وضعوا كتلا خرسانية على …

أكمل القراءة »

آلاف الجزائريين يحيون الذكرى الستين لاستقلال بلادهم من الاستعمار الفرنسي بأضخم عرض عسكري منذ 33 عاما

احيا الجزائريون في العاصمة الجزائرية الذكرى الـ60 للاستقلال من الاستعمار الفرنسي باستعراض عسكري ضخم هو الاول من نوعه منذ ثلاثة وثلاثين عاما بمشاركة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

أكمل القراءة »

الكيان الاسرائيلي يشارك لأول مرة في مناورات “الأسد الإفريقي 2022” في المغرب

أعلن المتحدث باسم وزارة الحرب في الكيان الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن مسؤولين في الجيش ووزارة الدفاع الإسرائيلية شاركوا لأول مرة في مناورات “الأسد الإفريقي-2022” العسكرية الدولية في المغرب .

أكمل القراءة »

قلق كبير في المغرب من تصاعد الاختراق الاسرائيلي للجامعات والمعاهد العليا بالمغرب

عبرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، عن قلقهما إزاء “تصاعد الاختراق الإسرائيلي للجامعات والمعاهد العليا بالمغرب عبر خطوات التطبيع المتسارعة”.

أكمل القراءة »

ليبيا.. اقتحام وحرق مقر مجلس النواب في طبرق

اقتحم متظاهرون في ليبيا مساء يوم الجمعة مقر مجلس النواب الليبي في طبرق (شرق)، وعبثوا بمحتوياته، وأضرموا النيران بداخله، احتجاجا على سوء الأحوال المعيشية.

أكمل القراءة »

مصادر طبية في الخرطوم : ارتفاع عدد القتلى من المتظاهرين برصاص العسكر الى 5 قتلى

أعلنت لجنة أطباء السودان مقتل متظاهر جديد منذ قليل، ليرتفع عدد ضحايا المظاهرات التي تشهدها البلاد برصاص العسكر إلى 5 قتلى، وقالت إن القوات الامنية اقتحمت المستشفيات واستخدمت الغاز المسيل للدموع.

أكمل القراءة »

ارتفاع عدد ضحايا اقتحام مهاجرين غير شرعيين سياج مليلة الذين قتلوا برصاص قوات الامن المغربية المحتلة إلى 23 قتيلا

يواصل عدد ضحايا حادثة اقتحام مهاجرين أفارقة غير شرعيين سياج مدينة مليلية المحتلة من قبل اسبانيا الارتفاع، فبعد أن كان عدد القتلى 18 مهاجرا مساء أمس الجمعة، انتقل مساء اليوم إلى 23 .

أكمل القراءة »

الاضراب العام يشل حركة المطارات والموانئ في تونس احتجاجا على قرارات الرئيس قيس سعيد

في خطوة تتزامن مع انتقادات شديدة توجه إلى الرئيس التونسي قيس سعيد لممارسته الحكم الفردي وتعطيل الحياة الديمقراطية ٬ شل إضراب القطاع العام، والذي بدأ اليوم الخميس في تونس، مختلف المطارات والموانئ في البلاد، إذ توقفت حركة الطيران والنقل والموانئ وألغيت كل الرحلات الجوية من وإلى تونس، وذلك بدعوة من …

أكمل القراءة »

ردا على قرار الرئيس سعيد : قضاة تونس يقررون تعليق العمل بالمحاكم لمدة أسبوع

ردا على قرارات الرئيس سعيد ٫ قرر القضاة التونسيون السبت تعليق عملهم بالمحاكم لمدة أسبوع والدخول في اعتصام، وفق ما أعلنوا في ختام اجتماع شاركت جميع الهياكل الممثلة للقطاع في البلاد.

أكمل القراءة »

ليبيا.. فتحي باشاغا يعلن أنه لن يدخل طرابلس بالقوة وأن حكومته ستعمل من سرت‬ بدءا من الغد

أعلن رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا يوم الثلاثاء، أن حكومته ستباشر عملها رسميا من مدينة سرت‬ بدءا من يوم الأربعاء 18 مايو. وأكد باشاغا أنه لن يدخل العاصمة طرابلس بالقوة، مضيفا: “أقول ذلك من موقع قوة وليس من موقع ضعف”.

أكمل القراءة »

مسيرة حاشدة في العاصمة تونس يقودها ” مواطنون ضد الانقلاب ” تندد بالحكم الفردي لقيس سعيد

شهدت العاصمة تونس مسيرة حاشدة دعت إليها تنسيقية مواطنون ضد الانقلاب وحركة النهضة بالتزامن مع أحياء البلاد الذكرى 66 لعيد الاستقلال الوطني حيث اطلقت هتافات تدعو للتصدي للحكم الفردي للرئيس قيس سعيد وتدين انقلابه على الدستور..

أكمل القراءة »

هل زار محمد حمدان حميدتي اسرائيل …. تقارير اسرائيلية تكشف عن زيارة مسؤول عسكري سوداني كبير لتل ابيب

كشفت صحيفة اسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي أن مسؤولا عسكريا سودانيا زار الكيان الإسرائيلي مطلع هذا الأسبوع سرا.

أكمل القراءة »

العلامة الشيخ ابراهيم زكزاكي : الثورة الإسلامیة الإيرانية تركت بصماتها على جميع أنحاء العالم

قال زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا العلامة الشيخ إبراهيم زكزاكي إن الثورة الإسلامیة الإيرانية تركت بصماتها على جميع أنحاء العالم.

أكمل القراءة »