أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / حرس الثورة الاسلامية

حرس الثورة الاسلامية

قائد حرس الثورة الاسلامية : فشلت توقعات الاعداء باضعاف محور المقاومة بعد اغتيال القائد سليماني وامريكا عاجزة عن منع هزيمة السعودية في اليمن

قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن “البعض كان يعول على إضعاف محور المقاومة في سوريا ولبنان والعراق واليمن وأفغانستان بعد اغتيال القائد قاسم سليماني، لكن ذلك لم يحصل”.

أكمل القراءة »

ظريف معلقا على خطاب قائد الثورة الذي اشاد بدور فيلق القدس والشهيد القائد سليماني : الخطاب هو القول الفصل

كتب وزير الخارجية الايراني على إنستغرام معلقا على خطاب قائد الثورة الاسلامية الذي جدد الاشادة بفيلق القدس والشهيد سليماني ” ان : ” التصريحات الرحيمة التي أدلى بها قائد الثورة الاسلامية لي ولزملائي هي القول الفصل ونهاية نقاشات الخبراء وإن اتباع وجهات نظر وقرارات قائد الثورة ضرورة لا يمكن إنكارها …

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية : السياسة الخارجية في ايران كما دول العالم يشارك فيها المسؤولون رفيعو المستوى ووزارة الخارجية تقوم بتنفيذها

في اشادة بدور فيلق القدس وقيادة القائد الشهيد سليماني في التصدي للمشاريع المعادية في المنطقة ٬أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي أن فيلق القدس هو العامل الأكبر في منع الدبلوماسية المنفعلة السلبية في غرب آسيا.

أكمل القراءة »

محمد جواد ظريف : الميدان العسكري والدبلوماسية يقفان معا في مواجهة التحديات

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان الميدان والدبلوماسية يقفان معا في مواجهة التحديات.

أكمل القراءة »

القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء سلامي : كل الظروف باتت مهيأة لانهيار الكيان الصهيوني

 علق القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي على الصاروخ الذي انطلق من الأراضي السورية وضرب منطقة قريبة من مفاعل ديمونا الإسرائيلي جنوب فلسطين المحتلة في الثاتي والعشرين من شهر ابريل – نيسان الحالي٬ قائلا : إن “الأعمال الشريرة التي يرتكبها الصهاينة في المنطقة سترتد عليهم”.  وأكد اللواء سلامي …

أكمل القراءة »

صحيفة امريكية : 3 زوارق حربية تابعة لحرس الثورة الاسلامية تحرشت بسفن تابعة لخفر السواحل في مياه الخليج

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن 3 زوارق حربية تابعة للحرس الثوري الإيراني تحرشت بسفينتين تابعتين لخفر السواحل الأميركية في الخليج، وأضافت أن الحادث وقع في الثاني من أبريل/نيسان قبيل انطلاق مفاوضات فيينا بشأن الاتفاق النووي ولم يكشف عنه من قبل.

أكمل القراءة »

وزير الدفاع الايراني : لولا قيادة الشهيد الحاج قاسم سليماني والشهيد حجازي في سوريا ومحور المقاومة، لتمكنت اميركا عبر الجماعات الارهابية من اقتلاع جذور الاسلام والثورة الاسلامية في المنطقة

قال وزير الدفاع الايراني “العميد امير حاتمي” : لولا قيادة الشهيد الحاج قاسم سليماني والشهيد حجازي في سوريا ومحور المقاومة، لتمكنت اميركا عبر حروب الانابة التي شنتها باستخدام الجماعات الارهابية من اقتلاع جذور الاسلام والثورة الاسلامية في المنطقة.

أكمل القراءة »

محللون سياسيون اسرائيليون يتحدثون عن الدور الكبير الذي كان يشكله العميد الشهيد حجازي نائب قائد فيلق القدس في دعم محور المقاومة

سارعت اوساط اسرائيلية الى اظهار فرحها برحيل اللواء السيد محمد حجازي نائب قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية لما كان يشكله من دور كبير داعم لفصائل المقاومة التي تتصدى لمشاريع الاحتلال الاسرائيلي.

أكمل القراءة »

قائد حرس الثورة الاسلامية يعين اللواء محمد رضا زاده نائبا لقائد فيلق القدس خلفا للعميد حجازي

عين قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد خامنئي، اليوم الاثنين، اللواء محمد رضا فلاح زادة لتولي منصب نائب قائد “فيلق القدس” خلفا للواء محمد حجازي، الذي أعلن عن وفاته الأحد.

أكمل القراءة »

حرس الثورة الاسلامية يعلن وفاة الجنرال السيد محمد حجازي نائب قائد فيلق القدس اثر نوبة قلبية

أعلن حرس الثورة الإسلامي، اليوم الأحد، وفاة الجنرال السيد محمد حجازي، نائب قائد “فيلق القدس”، إثر نوبة قلبية.

أكمل القراءة »

ارتفاع عدد ضحايا حادث ” قطار طوخ ” في مصر إلى 16 قتيلا و 100 جريح

قالت وسائل إعلام مصرية إن “قطارا خرج عن سكته قرب مدينة طوخ بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة) ما أسفر عن مصرع 16 شخصا وجرح أكثر من 100 آخرين”.

أكمل القراءة »

نيويورك تايمز : اسرائيل لاتخطط للرد على استهداف السفينة الاسرائيلية قبالة السواحل الاماراتية

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن مسؤول أمني إسرائيلي أن تل أبيب لا تخطط للرد على هجوم تعرضت له سفينة تابعة لإسرائيل قبالة سواحل الإمارات أمس الثلاثاء في موقف يعكس مخاوف وقلق الكيان الاسرائيلي من تعرض اسطول سفنه في البحار وخاصة في الخليج وبحر عمان والبحر الاحمر الى ضربات موجعة.

أكمل القراءة »

القائد العام لحرس الثورة الاسلامية : القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية من اهم الركائز الدفاعية للبلاد

قال القائد العام لحرس الثورة الاسلامية “اللواء حسين سلامي” : نحن نعمل على تعزيز قدراتنا في اطار الحكمة والقيم المبدئية، من اجل شموخ وتعاظم اقتدار الشعب الايراني الابي.

أكمل القراءة »

ايران تكشف عن قاعدة صواريخ جديدة انشئت تحت الارض تضم صواريخ باليستية وصواريخ كروز وبمديات مختلفة

افتتح قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين السلامي بمشاركة قادة اخرين من حرس الثورة الاسلامية ٬ احدث قاعدة صاروخية انشئت تحت الارض تضم صواريخ باليستية وصواريخ كروز تابعة للقوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية الى جانب تسليم معدات صاروخية لهذه القوة .

أكمل القراءة »

العميد قآني : سندمر الجدار الذي اقامه الكيان الاسرائيلي لحماية نفسه واقول لقاتل سليماني لاتستبعد ان يتم الانتقام منك من داخل بيتك

قال قائد قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية، العميد إسماعيل قآني، إن “الكيان الإسرائيلي يحيط اليوم نفسه بجدار لكن عليه أن يثق بأننا سندمر حتى ذلك الجدار”.

أكمل القراءة »

حرس الثورة الاسلامية يعلن ان التحقيقات جارية بشان محاولة اختطاف طائرة مدنية التي هبطت اضطراريا في اصفهان

قال حرس الثورة الاسلامية : إن “محاولة اختطاف طائرة مدنية كانت متجهة من الاهواز الى مشهد ٫ هي مؤامرة ضد إيران والتحقيقات حول الحادثة لا تزال مستمرة” مشيرا إلى أنه تم “اعتقال الشخص الذي حاول اختطاف الطائرة”.

أكمل القراءة »

طهران : احباط عملية ارهابية وقتل اثنين من الارهابيين من اعضاء جماعة ارهابية تتخذ من اقليم كردستان مقرا لها

اعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الأربعاء، إحباط “عملية إرهابية ومقتل إرهابيين اثنين” كانا بصدد تنفيذ مخططهم في قضاء بيرانشهر بمحافظة أذربيجان الغربية شمال غرب البلاد.

أكمل القراءة »

العميد قاآني قائد قوة القدس في حرس الثورة : اميركا لا تفهم سوى لغة القوة و دماء شهداء المقاومة ستحرر الطريق الى القدس

اكد قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية ، العميد اسماعيل قاآني ان اميركا لا تفهم سوى لغة القوة، مشددا على ان دماء شهداء المقاومة ستحرر الطريق الى القدس.

أكمل القراءة »