أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / عدوان امريكي بريطاني يستهدف العاصمة صنعاء والحديدة بعدة غارات

عدوان امريكي بريطاني يستهدف العاصمة صنعاء والحديدة بعدة غارات

اعلن مصدر امني في صنعاء ٫ قيام العدوان الأميركي – البريطاني باستهدف العاصمة صنعاء، ومحافظة الحُديْدة مساء اليوم الجمعة، بأكثر من 14 غارة جوية.

ونفذ العدوان الأميركي البريطاني غاراته على العاصمة اليمنية صنعاء في ظل تحليق مستمر للطائرات المعادية في أجواء المدينة و استهدفت الغارات مناطق في جبلي عطّان والنهدين جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء، وجِرْبان في مديرية سَنْحان جنوبي المحافظة.
وشن العدوان الأميركي – البريطاني 5 غاراتٍ على مديرية المُنيرة شمالي غرب محافظة الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر، غربي البلاد.
من جانبه قال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام تعقيباً على العدوان : أنّ الغارات الأميركية – البريطانية على العاصمة صنعاء تاتي استمرارا لعدوان تشنّه أميركا وبريطانيا على شعب اليمن حماية لإسرائيل، وتشجيعاً لها لمواصلة جرائمها الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.
كما أكّد عبد السلام أنّ أيّ غارات عدوانية “لن تمنع شعبنا وقواته المسلحة من مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.
ويُعدّ اليمن واحداً من جبهات الإسناد للمقاومة الفلسطينية في وجه العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 على قطاع غزة، من خلال فرضه حصاراً على السفن الإسرائيلية، وتلك المتوجّهة إلى كيان الاحتلال، وهو يواجه الاعتداءات الأميركية – البريطانية في محاولة لثنيه عن الضربات الموجعة التي يكبّدها للاحتلال.
وتؤكد صنعاء دائماً أنّ محاولات الولايات المتحدة كسر الحصار البحري ضد السفن المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة ستبوء بالفشل، إضافةً إلى فشل الغارات التي ينفذها الأميركي والبريطاني على اليمن.
وكان وزير الدفاع في حكومة صنعاء، محمد العاطفي، أكّد قبل نحو أسبوع أنّ اليمن “يفرض بالقوّة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأميركي والبريطاني والإسرائيلي، ومن يدور في فلكهم”.
كما توعد قائد انصار الله السيد عبد الملك الحوثي في محاضرته الرمضانية اليومية قبل يومين ان اليمن ستفاجئ العدو الامريكي البريطاني بقدرات عسكرية وبامكانات وستواصل القوات المسلحة الدفاع رعن غزه وسكانها ومقاومتها باستهداف السفن الاسرائيلية والامريكية والبريطانية وتمنع عبورها للبحر الاحمر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *