أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / احكام الاعدام في السعودية

احكام الاعدام في السعودية

باحث اسرائيلي يؤكد : السعودية هي الدولة العربية الاولى التي تقف الى جانب اسرائيل في رفض حصول تغيير ديمقراطي في المنطقة

اكد تقرير ” لمنتدى التفكير الإقليمي الإسرائيلي ” كتبه الباحث الإسرائيلي أوري غولدبيرغ، أن “من الواضح أن الدولة العربية التي تقف بجانب إسرائيل في رفض حصول أي تغيير ديمقراطي في المنطقة هي السعودية، على اعتبار أن الوضع القائم في المنطقة يعتبر مثاليا لهما معاً، أو على الأقل أفضل من باقي …

أكمل القراءة »

خطیب صلاة جمعة طهران اية الله خاتمي : سنصدر ما نرید من النفط

أكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستنتج وتصدر ما تريد من النفط ٫ منوها الى ان العالم يدرك ان أمريكا وأذيالها هم في الخط الاول للإرهاب وينتهكون حقوق الإنسان ويملكون تراسانات للأسلحة النووية.

أكمل القراءة »

فيما تجاهلت ادانة الاعدامات الاخيرة … الخارجية الأمريكية تتذكر الان : الرياض من أسوأ الدول على صعيد الحريات الدينية

بعدما صمتت على مجزرة النظام السعودي على عمليات الاعدام الجماعي الذي تمت بحق كوكبة من النخب العلمية والاجتماعية والعلمائية الشيعية من سكان القطيف والمدينة المنورة٫ الاسبوع الماضي ولم تعلق على تلك الجريمة المروعة ٫ قالت وزارة الخارجية الأميركية ان السعودية تعد إحدى أسوأ الدول في العالم على صعيد الحريات الدينية.

أكمل القراءة »

محطة “سي ان ان ” الامريكية تؤكد ان الضحايا الذين تم اعدامهم في السعودية تعرضوا للتعذيب والاعترافات لفقها المحققون

اكدت محطة سي ان ان الامريكية ٫ سي إن إن” الأميركية ان الضحايا الذين تم إعدامهم في السعودية وعددهم 37 شخصا بينهم 33 من الانخب والكفاءات الشيعية وبينهم طلبة جامعيون تعرضوا للتعذيب، واقدم المحققون على تلفيق اعترافات كاذبة بحقهم.

أكمل القراءة »

انتقاد الحكومة البريطانية لموقفها اللامبالي من إعدام 37 شخصا بينهم 33 شيعيا

انتقد أندرو سميث المتحدث باسم الحملة ضد الإتجار بالسلاح (كات) الحكومة البريطانية بعدم المبالاة لما قامت به السعودية من إعدام 37 شخصا قالت إنهم ضالعون في الإرهاب.

أكمل القراءة »

اعدام النظام السعودي الوهابي ل 37 مواطنا بينهم 33 شيعيا .. توكد الهوية الدموية للنظام بغطاء امريكي وصمت دولي

استفاق المواطنون في المنطقة الشرقية من السعودية والتي تضم جميع ابار النفط السعودي ٫ صباح الثلاثاء على اعلان النظام السعودي الوهابي الاجرامي بتنفيذ احكام الاعدام بقطع رؤوس 37 مواطنا من النخب الشيعية في المنطقة بينهم رجال اعمال واساتذة جامعة ورجال دين وجامعيون وناشطون سلميون ٫ بأمر من ولي العهد السقاح …

أكمل القراءة »

منظمة هيومن رايتس ووتش 33 من الذين اعدمهم النظام السعودي هم من الشيعة في قائمة تضم اسماء 37 ممن تم اعدامهم

قالت منظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية إن 33 شخصا على الأقل من 37 سعوديًا أعدمتهم السلطات السعودية الثلاثاء بمزاعم وادعاءات «تبني الفكر الإرهابي»، ينتمون إلى الأقلية الشيعية في المملكة المحافظة٫ و

أكمل القراءة »

تحالف البناء يستنكر ويدين مجزرة النظام السعودي باعدام كوكبة من الشخصيات الشيعية في المنطقة الشرقية

استنكر تحالف الفتح بزعامة هادي العامري اقدام السلطات السعودية على إعدام 37 مواطنا من ابناء منطقة القطيف، واصفا الحادثة بـ”الاجراء الطائفي”، ومطالبا الامم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بادانته.

أكمل القراءة »

النظام السعودي الوهابي ينفذ عمليات اعدام جماعية بحق 32 مواطنا شيعيا بضوء اخضر من الادارة الامريكية

في سلسلة جرائمه في عمليات الابادة الجماعية للشيعة في المنطقة الشرقية من السعودية حيث تحتضن جميع ابار النفط السعودي وتسكنها غالبية شيعية ٫ اقدم النظام السعودي الوهابي الإجرامي على تنفيذ احكام الإعدام بحق اثنين وثلاثين مواطنا شيعيا من ابناء الاحساء والقطيف في المنطقة الشرقية في السعودية من الناشطين السلميين وبينهم …

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية : السعودية تستخدم عقوبة الاعدام بشكل منتظم بهدف سحق المعارضة

أكدت منظمة العفو الدولية (أمنستي) أن السعودية تستخدم عقوبة الإعدام بشكل منتظم لسحق المعارضة، مشيرة إلى مطالبة النيابة العامة بإعدام العديد من الناشطين، ورجال الدين، بتهم تتعلق بالممارسة السلمية لحقوقهم في حرية التعبير وحرية تكوين الجمعيات والانضمام إليها، وحرية التجمع، بينهم الداعية البارز “سلمان العودة”.

أكمل القراءة »

التقرير الامريكي لحقوق الانسان : السعودية تشهد عمليات قتل غير قانوني وحالات اختفاء قسري وتعذيب سجناء سياسيين ومحتجزين

قال ما يسمي ” التقرير الأمريكي لحقوق الإنسان بالعالم للعام 2018 ” إن الحكومة السعودية لم تقدم شرحا مفصلا لاتجاه التحقيق بخصوص مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

صحيفة تايمز الامريكية تكشف ان بعض الذين نفذوا قتل خاشقجي وتقطيع جثته لهم علاقة مباشرة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن عددا من المشتبه بتورطهم في قتل  الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول وتقطيع جثته ٫ لهم صلات بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

أكمل القراءة »

سيناتور امريكي يطالب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالرحيل ويتهمه بالتورط بقتل خاشقجي

اتهم السيناتور الأمريكي البارز لينزي غراهام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإصدار الأمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

ولي العهد القاتل محمد بن سلمان .. هل ينتهي ويتحول الى جزء من تاريخ ال سعود الدموي ام يكون الملك القاتل في البلاد

صورتان مختلفتان لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ٫ بين صورة القائد المصلح والبراغماتي وبين صورة القاتل والمتهور والمجنون منذ الوله الغربي بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في زياراته لواشنطن والعواصم الاوروبية ٫ وفتحه خزانات المبالغ السيادية لابرام العقود الخرافية لشراء الاسلحة والمشاركة الاستثمارية التي سال لها لعاب كباراصحاب …

أكمل القراءة »

صحيفة اسبانية : الملك السعودي يبحث عن بديل لابنه محمد في ولاية العهد بعد انتكاساته المتكررة في السياسة الداخلية والخارجية

قالت صحيفة “بوبليكو” الإسبانية، إن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يبحث عن بديل آخر لولاية العهد خلفاً لابنه محمد، الذي يبدو أنه خرج عن نطاق السياسة التقليدية التي سارت عليها المملكة، خاصة أن مشاريعه الداخلية والخارجية تعرضت لانتكاسات كبيرة.

أكمل القراءة »

محكمة وهابية في الرياض تحكم على الناشطة الحقوقية اسراء الغمغام بالقتل تعزيرا

عقدت محكمةوهابية في الرياض يوم الاثنين الماضي الجلسة الأولى للمعتقلة الناشطة الحقوقية اسراء الغمغام في المحكمة الجزائية بالرياض، حيث حكم عليها المدعي العام السعودي بـ”القتل تعزيرا”، وطلبت المحكمة من عائلتها توكيل محام للدفاع عنها.

أكمل القراءة »

الصحافة الامريكية : موقف السعودية التصعيدي ضد كندا سببه نمو ديكتاتورية يؤسس لها ولي العهد محمد بن سلمان

واصل الاعلام الامريكي ولليوم الثاني على التوالي هجومه على السعودية منتقدا تصعيدها للازمة؛ واصفا رد الفعل السعودي بالرعونة وسينعكس سلبا على الاستثمارات الخارجية في السعودية؛ ورأى ان الموقف السعودي يكشف سعي النظام الجديد لإنشاء ما أسماه “ديكتاتورية مستنيرة” .

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء الكندي يعلن رفض بلاده الاعتذار للرياض في صفعة سياسيية ثانية للنظام السعودي

في صفعة سياسية ثانية للنظام السعودي ٫ رفض رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الاعتذار بشأن تصريحاته عن حقوق الإنسان في السعودية التي قالت إنها تبحث اتخاذ اجراءات عقابية ضد أوتاوا بعد انتقادها للمملكة.

أكمل القراءة »