أخبار عاجلة

تونس

الرئيس التونسي الاسبق المرزوقي يدعو الشعب للتظاهر ضد الرئيس قيس سعيد دفاعا عن الدستور ورفضا للانقلاب

دعا الرئيس التونسي الأسبق محمد المنصف المرزوقي، الجمعة، الشعب التونسي إلى “التظاهر بكثافة” يوم الأحد المقبل، للدفاع عن الدستور والديمقراطية، ورفضا لقرارات الرئيس قيس سعيد.

أكمل القراءة »

مجموعة الدول السبع تدعو الرئيس التونسي قيس سعيد للإسراع بعودة النظام الدستوري

دعا سفراء مجموعة الدول السبع الكبرى الرئيس التونسي قيس سعيد الاثنين إلى سرعة تعيين رئيس جديد للحكومة، والعودة للنظام الدستوري الذي يقوم فيه البرلمان المنتخب بدور كبير .

أكمل القراءة »

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا الديمقراطية ٬ وان الرئيس قيس سعيد يسعى من خلال قراراته لقلب نتائج عقد كامل من العمل الشاق الذي قام به التونسيون من أجل الإصلاحات الديمقراطية”.

أكمل القراءة »

الرئيس التونسي الاسبق المرزوقي : ما يحدث في تونس يشكل انقلابا

قال الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي، إن قرارات الرئيس قيس سعيد تجميد عمل البرلمان وإقالة رئيس الحكومة تشكل “انقلابا وخرقا للدستور لا يقبله المنطق”.

أكمل القراءة »

الرئيس التونسي ينقلب على الدستور ويعلن إقالة رئيس الحكومة وتجميد عمل البرلمان

في تظور خطير يهدد الممارسة الديمقراطية في البلاد ٬ الرئيس التونسي قيس سعيد، فاجأ الشعب التونسي باصدار قر ار رئاسي يقضي يتجميد عمل البرلمان واعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.

أكمل القراءة »

المدعي العام الفرنسي لمكافحة الارهاب : التونسي منفذ عملية قتل الشرطية يعاني من اضطرابات نفسية

قال المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب الأحد إن التونسي جمال قورشان البالغ من العمر 36 سنة الذي قتل موظفة إدارية في مركز شرطة رامبوييه قرب باريس يوم الجمعة، متطرف ويعاني من اضطرابات في الشخصية.

أكمل القراءة »

انتشار وحدات من الجيش التونسي في 4 ولايات وسط احتجاجات ضد الأوضاع الاقتصادية

بعد موجة الاحتجاجات الشعبية والصدامات مع القوات الامنية في عدد من المدن التونسية احتجاجا غلى سوء الاوضاع الاقتصادية ٫ انتشرت وحدات من الجيش التونسي، مساء الأحد، “لحماية المواقع الحيوية” في 4 ولايات، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية محمد زكري، في تصريحات للوكالة الرسمية، إن وحدات عسكرية كثفت تواجدها …

أكمل القراءة »

الرئيس التونسي : المؤسسة العسكرية على استعداد للذور عن الوطن والتصدي من يسعى للتعدي على الدولة

جدد الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الجمعة، التأكيد على استعداد المؤسسة العسكرية للذود عن الوطن والتصدي لكل من يحاول التعدي على الدولة والخروج عن الشرعية، سواء من الداخل أو الخارج.

أكمل القراءة »

الرئيس التونسي يكلف مرشح حركة النهضة حبيب الجملي بتشكيل الحكومة

كلف الرئيس التونسي قيس سعيد، حبيب الجملي، بتشكيل الحكومة الجديدة في تونس، وذلك بعد أن رشحت حركة النهضة، الحاصلة على أكثرية الأعضاء في البرلمان التونسي الجملي لشغل المنصب.

أكمل القراءة »

مرشح الرئاسة التونسية قيس سعيد يعلن فوزه بالانتخابات في مؤتمر صحفي في مقره الانتخابي

أعلن المرشح الرئاسي قيس سعيد فوزه بالانتخابات التونسية في مؤتمر صحفي في مقره الانتخابي، الأحد، مشيرا إلى أن نتائج الانتخابات تعتبر “ثورة جديدة”.

أكمل القراءة »

الإفراج عن نبيل القروي يثير جدلا واسعا وردود افعال واسعة في الاوساط الشعبية والسياسية

أثار خبر الإفراج عن المرشح للجولة الثانية لانتخابات الرئاسة التونسية نبيل القروي جدلا واسعا في الارساط الشعبية والسياسية، لا سيما من جانب حملة منافسه قيس سعيد وباقي القوى السياسية، قبل أيام من الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات المقررة الأحد المقبل.

أكمل القراءة »

اغلب ضحايا غرق القارب قبالة سواحل تونس الذي كان يقل مهاجرين غير شرعيين هم من بنغلادش

أعلن الهلال الأحمر التونسي، اليوم السبت، أن أغلب ضحايا غرق القارب الذي كان يقل مهاجرين غير شرعيين، وغرق قبالة السواحل التونسية، وأسفر عن غرق 60 مهاجرا، هم من بنغلاديش.

أكمل القراءة »

القمة العربية تؤكد على دعم القضية الفلسطينية ورفض قرارات ترامب بشان القدس والجولان

انتهت القمة العربية الثلاثين المنعقدة في تونس التي غاب عنها نحو نصف القادة العرب ٫ بتأكيد أغلب القادة العرب المشاركين فيها على دعم القضية الفلسطينية ومركزيتها بين القضايا والأزمات العربية، ورفض أي إجراء يمس السيادة السورية على الجولان المحتل ٬ فيما اكد امير الكويت على اهمية تطوير العلاقات مع ايران …

أكمل القراءة »

تونس تصادر 450 مليون دولار من ثروات الرئيس بن علي المخلوع والهارب للسعودية وعائلته

قال وزير المالية التونسي رضا شلغوم إن إجمالي قيمة الأرصدة البنكية والسيولة النقدية وعائدات الأملاك المصادرة من الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي وعائلته الهاربين للسعودية بضيافة البلاط السعودي بلغ نحو 450 مليون دولار.

أكمل القراءة »

تونس .. غضب شعبي واسع ودعوة لاقالة وزير السياحة اليهودي بعدما اجري مقابلة مع قناة اسرائيلية

تشهد تونس غضبا شعبيا واسعا بعدما اجرى وزير السياحة روني الطرابلسي وهو من الطائفة اليهودية ٫ لقادا موسعا مع القناة التلفزيونية الإسرائيلية “i24news” ٫ تطرق فيه للقضية الفلسطينية ٫ وطالب عدد كبير من التونسيين في تعليقاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي الى اقالته وتقديمه للمحاكمة لانه تعمد ان يبدآ خطوات التطبيع …

أكمل القراءة »

رفض شعبي ونيابي واعلامي في تونس لزيارة بن سلمان المقررة للبلاد يوم 27 نوفمبر الحالي

مازالت الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى تونس، في 27 نوفمبر – تشرين الثاني الجاري، تثير ردود أفعال غاضبة في صفوف التونسيين، الذين عبّروا عن رفضهم لـ”تدنيس” تراب بلادهم ورفعوا شعار ” لا .. هلا ،، ولا مرحبا بالمنشار “؛.

أكمل القراءة »

السلطات التونسية تعرض السيارات الفارهة والنادرة للديكتاتور بن علي في مزاد

تستعد تونس لبيع عدد من السيارات الفاخرة المصادرة من للديكتاتور الرئيس السابق زين العابدين بن علي وعائلته ، في خطوة تستهدف تعبئة موارد إضافية من شأنها إنعاش خزينة الدولة ومواجهة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية الحالية.

أكمل القراءة »

ارتفاع حصيلة غرق زورق للمهاجرين قبالة الشواطئ التونسية الى 48 قتيلاً

ارتفعت حصيلة ضحايا غرق زورق للمهاجرين قبلة الشواطيء التونسية امام ” قرقنة ” إلى 48 قتيلاً لقوا حتفهم ليلة السبت الأحد خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط.

أكمل القراءة »