أخبار عاجلة

تونس

قطر متورطة في تمويل شبكة تجسس في تونس .. ضابط عسكري قطري مقيم يمول شبكات تجسس واختراق الجيش التونسي

كشف نائب في البرلمان التونسي امس الأربعاء، عن تفاصيل تتعلق بتحويلات بنكية قطرية تمت عبر ضابط قطري متقاعد مقيم في تونس؛ بهدف دعم شبكات إرهابية وإيصال جماعة الإخوان المسلمين للحكم”.

أكمل القراءة »

مقتل شخص وجرح اخرين في الاحتجاجات التي شملت نحو 10 مدن وبلدات تونسية احتجاجا على ارتفاع اسعار السلع

نقلت وسائل إعلام تونسية نبا مقتل شخص واحد في احتجاجات مناهضىة للحكومة في بلدة طبرية، مع اتساع رقعة الاحتجاجات على زيادة أسعار بعض السلع وفرض ضرائب جديدة إلى مدن وبلدات أخرى ٫ وجرح عشرين اخرين في المواجهات التي وقعت بين المحتجين وقوات الأمن بحسب سكان في البلدة الواقعة الى الغرب …

أكمل القراءة »

مواطنون غاضبون يفشلون اقامة معرض عن الهولوكوست في تونس ويتهمون المشرفين بتسويق الدعاية للصهيونية وبالتطبيع معها

قام عدد من موظفي دار الكتب الوطنية و أفراد من المجتمع المدني في تونس ٫ بطرد عميد كلية منوبة السابق و الناشط بحزب حركة التجديد ” الحبيب الكزدغلي ” ٫ وطرد المديرة العامة للمكتبة الوطنية ” رجاء بن سلامة “على اثر معرض عن ” الهولوكوست ” محرقة اليهود المزعومة٫ كان …

أكمل القراءة »

حماس تكشف عن نتائج التحقيق في اغتيال العالم التونسي الزواري وتدين الموساد بتنفيذ عملية الاغتيال

اعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، عن نتائج التحقيق في قضية اغتيال المهندس التونسي محمد الزواري ٫ البالغ 49 عاما، والذي كان يعمل مديرا فنيا في مؤسسة هندسية خاصة وخبيرا للطيران، حيث اغتيل في سيارته، بعدة رصاصات أطلقت عليه أمام منزله في منطقة العين بالقرب من صفاقس ٫ موكدا …

أكمل القراءة »

احتجاجات واسعة في تونس رفضا لقانون العفو عن قضايا فساد مقابل تعويضات

تظاهر أكثر من ألفي شخص السبت في تونس احتجاجا على مشروع قانون اقترحته الرئاسة ينص على منح عفو في قضايا فساد مقابل دفع تعويضات ٫ وردد المتظاهرون الذين تجمعوا بدعوة من حركة “مانيش مسامح” إلى جانب 52 منظمة غير حكومية تونسية ودولية وأحزاب معارضة، هتافات مناهضة للفساد.

أكمل القراءة »

اثر ازدياد الاحتجاجات العمالية .. الرئيس التونسي يدعو الجيش لحماية المؤسسات الاقتصادية

دعا الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ٫ الجيش إلى حماية المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية في ظل تعطل الإنتاج وتواتر الاحتجاجات الاجتماعية.

أكمل القراءة »

دول خليجية وعلى راسها السعودية كانت وراء اغلاق جناح “قناة المسيرة” في مهرجان اعلامي عربي في تونس

اقدمت ادارة مهرجان الاذاعة والتلفزيون للدول العربية الذي يقام في تونس ٫ علي طرد ممثل قناة المسيرة اليمنية عمار الحمزي ٫ واغلاق جناحها في المهرجان ٫ بعد افتتاحه لعدة ساعات ٫ وبعد استقطاب اقبال الاعلاميين على نشاطاته وافلامه وخاصة ” نتاج الاعلام الحربي التي توثق انتصارات اللجان الشعبية والجيش اليمني …

أكمل القراءة »

السبسي: ليس هناك مانع جوهري يمنع إعادة العلاقات الدبلوماسية مع دمشق

أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية، أن الرئيس، الباجي قائد السبسي لا يرى “مانعا جوهريا” أمام عودة العلاقات الديبلوماسية مع دمشق إلى “مستواها الطبيعي”

أكمل القراءة »

اجهزة الامن التونسية تعتقل خلية ارهابية بقيادة عمدة مدينة يجند الشباب لمصلحة الجماعات الارهابية

اوقفت أجهزة الأمن التونسية، الأربعاء 4 يناير/كانون الثاني، 13 عنصرا في منطقة هرقلة التابعة لولاية سوسة شرق تونس، من بينهم عمدة المدينة بتهمة تجنيد شبان لصالح الجماعات الارهابية، وأكد المعتقلون خلال التحقيقات علاقتهم الوطيدة بـ”عنصر إرهابي خطير”.

أكمل القراءة »

التونسيون يرفضون عودة الارهابيين التونسيين باسم ” التوبة ” القادمين من سوريا والعراق وليبيا

بعد الاعلان عن عودة ” 800 ارهابي للبلاد تحت عنوان ” التوبة ” ،تظاهر مئات التونسيين السبت أمام مقر البرلمان للتعبير عن رفضهم لعودة متشددين تونسيين من الخارج تحت مسمى “التوبة”، فيما أعلنت السلطات تفكيك خلية مرتبطة بأنيس العامري، المشتبه فيه الرئيسي باعتداء برلين والذي قتلته الشرطة الإيطالية الجمعة.

أكمل القراءة »

احتجاج النقابة العامة للاعلام في تونس على تواجد موفد قناة الثانية الاسرائيلية في البلد تزامنا مع اغتيال الزواري

عبرت النقابة العامة للإعلام في تونس، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، عن صدمتها من تواجد مبعوث القناة العاشرة الإسرائيلية في تونس وقيامه بتغطية حادث اغتيال المهندس محمد الزواري.

أكمل القراءة »

الموساد الاسرائيلي متورط باغتيال المهندس الطيار التونسي محمد الزواري

ذكر موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي، الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول، أن وسائل إعلام تونسية وجهت أصابع الاتهام للموساد الإسرائيلي باغتيال الطيار والمهندس التونسي محمد الزواري.

أكمل القراءة »

البرلمان التونسي يسقط حكومة ” الصيد ” باغلبية 118 صوتا ورفض نواب 3

صوت أعضاء البرلمان التونسي مساء السبت لصالح حجب الثقة في الحكومة التي يرأسها الحبيب الصيد، وذلك بعد عام ونصف فقط من تشكيلها وكان لحزب النهضة الاسلامي دور كبير في سحب الثقة عنه.

أكمل القراءة »

تونس : الاعلان عن قتل ” ابي القعقاع ” اخطر قيادات تنظيم ” جند الخلافة” الوهابي الارهابي

أعلنت الدفاع التونسية عن مقتل سيف الدين الجمالي، الملقب بأبي القعقاع، وهو أحد اخطر قيادات تنظيم “جند الخلافة” الموالي لتنظيم “داعش”، إثر اشتباك صباح اليوم بين الجيش التونسي وعناصر من جند الخلافة في جبل المغيلة ولاية سيدي بوزيد وسط تونس.

أكمل القراءة »

الرئيس التونسي يرد على مجلس التعاون والجامعة : حزب الله وطني ومجاهد وتونس تسانده في سعيه ضد اسرائيل

في صفعة قوية لقرار مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية وقرار مؤتمر وزراء الداخلية العرب الذذي وصف حزب الله بمنظمة ارهابية ، اعلن الرئيس التونسي ، الباجي قائد السبسي ان حزب الله وطني ومجاهد ، وان هناك حملة مسعورة ضد تونس يقودها البعض ممن يدعون انهم ابناء تونس وذلك فيما يتعلق …

أكمل القراءة »

تونس :مقتل 28 ارهابيا و10 من القوات الامنية و7 مدنيين في مواجهة بين القوات الامنية والجماعات الارهابية

في تطور امني خطير ، اعلنت وزارتا الدفاع والداخلية التونسيتان في حصيلة جديدة غير نهائية مقتل 28 مهاجما من الجماعات السلفية الوهابية المسلحة وعشرة عناصر امن وسبعة مدنيين في مواجهات مع مسلحين هاجموا الاثنين ثكنة عسكرية ومركزي أمن بمدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا الغارقة في الفوضى.

أكمل القراءة »

الاحتجاجات الشعبية تتسع في المدن التونسية وتصل العاصمة ونهب محلات وبنك ودوائر حكومية

اندلعت احتجاجات منتصف ليل الجمعة في تونس لعاطلين عن العمل، فيما انتشرت عمليات نهب وسطو وحرق لمراكز أمنية، بحسب شهادات لمسؤولين في الأمن ووسائل إعلام محلية ،وتواصلت الاحتجاجات في عدة مدن ووصلت الى العاصمة تونس، للمطالبة بفرص عمل وبالتنمية لليوم الخامس على التوالي.

أكمل القراءة »