أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران توجه اقوى تحذير للامريكان : كثافة تواجد سفنهم في الخليج تثير الشكوك واي خطأ سيرتكبونه معنا .. الرد سيكون باغراق سفنهم

ايران توجه اقوى تحذير للامريكان : كثافة تواجد سفنهم في الخليج تثير الشكوك واي خطأ سيرتكبونه معنا .. الرد سيكون باغراق سفنهم

شدد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد البحري علي فدوي ٫ على ان اي حماقة من قبل الاميركيين في الخليج ستعرض سفنهم وجنودهم الى الغرق والاهانة ٫ محذرا من ان الحضور العسكري الاميركي في منطقة الخليج ليس حضورا طبيعيا.

وتابع قائلا : هناك اليوم نحو 60 فرقاطة عسكرية اجنبية في مياه الخليج غالبيتها اميركية او فرنسية او بريطانية، مؤكدا ان الحرس الثوري يرصد كل هذه القطع البحرية والجوية ساعة بساعة.
واكد ان سائر القوات العسكرية الايرانية مثل قوة الجوفضاء التابعة للحرس، والقوة الجوية التابعة للجيش،كلها تشارك في هذه السيطرة المعلوماتية الكاملة.
مدن صاروخية تحت الارض
وموانئ تنطلق منها سفننا
واشاد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد البحري علي فدوي بانجازات مؤسسة “حرا” التابعة للقوة البحرية للحرس الثوري مؤكدا انها تملك الرقم القياسي العالمي في حفر الانفاق، حيث بدأت ذلك منذ عام 1990، وهناك اليوم مدن تحت الارض خاصة بالصواريخ، والقطع البحرية، حيث تنطلق قطعنا منها بدلا من الموانئ، وهذا ما يزيد من مستوى امنها.
واوضح العميد البحري علي فدوي اننا تمكنا من زيادة سرعة صواريخنا البحرية وطوربيداتنا الى 80 نات (وحدة سرعة بحرية)، وقد تم مؤخرا اجراء اختبار حول ذلك، من اجل الانتاج الصناعي، موضحا ان سرعة الطوربيدات والصواريخ البحرية لا تتعدى 35 نات الا في الاحلام، وان الفرقاطات الاميركية لا تتعدى سرعتها 31 نات.

شروط ايرانية لعبور
مضيق هرمز
وحدد العميد علي فدوي شروط عبور قطع البحرية الاجنبية من مضيق هرمز٫ منها : ان لا تشكل هذه السفن تهديدا، بمعنى ان تسير في خط واحد وبسرعة ثابتة، والا تقلع منها أية طائرة، وان تتحرك الغواصات على سطح المياه، وان تكون المنظومات الالكترونية غير فعالة، اضافة الى شروط اخرى.
واكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد البحري علي فدوي: اننا لانعتبر ان عبور سفن بعض الدول مثل اميركا وبريطانيا آمنا، وهذه الدول لا يحق لها العبور من مياه ايران الاقليمية.
نشترط الفارسية
للتحدث مع قواتنا
وتابع: منذ العام 2015 اعلنا ان هذه المنطقة هي” الخليج الفارسي” والاميركيون يجب ان يتحدثوا في هذه المنطقة باللغة الفارسية معنا، مشيرا الى ان في قضية اعتقال البحارة الاميركيين العسكريين في يناير الماضي في الخليج الفارسي كل المحادثات تمت باللغة الفارسية.
واوضح العميد البحري علي فدوي اننا طبعا لا نضع هذا الشرط على قواتنا، وهم يعروفون الانجليزية بالكامل.
وحذر الاميركيين من انهم يقومون بتحركات استفزازية في الجو في هذه المنطقة، ويجب ان يعلموا انهم اذا ما ارتكبوا اي حماقة فانهم سوف يتعرضون لاهانة في الجو اكبر مما تعرضوا لها في البحر.
واكد ان الاميركيين يعرفون مستوى القوة الرادعة العالية لايران في المنطقة، متهما اياهم بانهم كانوا يريدون انم يبتلعوا ثروات المنطقة لوحدهم، لكنهم علموا ان ذلك لن يتوفر لهم.
واشار قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد البحري علي فدوي الى ان مستقبل العالم مرهون بامدادات الطاقة في الخليج الفارسي، منوها الى ان المقترح الاميركي بايجاد دوريات مشتركة لم يتحقق بعد، وليس هناك اي برنامج منتظم لتسيير دوريات بقطع بحرية محلية او اجنبية.
واعتبر العميد البحري علي فدوي ان الاميركيين يحاولون ان يشركوا دول المنطقة الى جانبهم في هذا التواجد العسكري ، لكنهم يجب ان يعلموا ان زيادة اللاعبين في المنطقة ليس في صالحهم.
وحول مشروع الكونغرس لتحديد المناورات الايرانية خاصة في الخليج قال ان هذه الامور لا تعني الحكومة والكونغرس الاميركيين، ولا حتى اي احد اخر في العالم، وانما هي ترتبط بارادة القائد العام للقوات المسلحة والحرس الثوري، والقوات المسلحة الايرانية، وهي امور مصيرية في هذا الاطار.
وتابع: نحن سنجري كما في السابق مناورات متعددة هذا العام في الخليج الفارسي، وبعضها سيكون تدريبيا، وبعضها مناورات اقليمية، وهناك ايضا مناورات واسعة وشاملة.
واكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد البحري علي فدوي : ان الاميركيين اينما يلتفتون يشاهدون حضورنا في الخليج ، ويعرفون انهم اذا ما ارتكبوا اي خطأ فان سفنهم ستغرق في الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *