أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / السيد الحوثي: مسار التطبيع مع الاحتلال يحمل ظلماً كبيراً للأجيال القادمة

السيد الحوثي: مسار التطبيع مع الاحتلال يحمل ظلماً كبيراً للأجيال القادمة

أكّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، اليوم السبت، أنّ للشعب اليمني مشروع تحرري قائم على أساس هويته الإيمانية، مشيراً إلى أنّ كثيراً من شعوب الأمة الإسلامية تعاني من التبعية، التي تجمّدها عن أيّ انطلاقة حضارية راقية.
وخلال حديثه بمناسبة افتتاح الأنشطة والدورات الصيفية في صنعاء، قال السيد الحوثي إنّ “سقف آل سعود أصبح استرضاء إسرائيل”، مشيراً إلى أنّ هذا المسار “يحمل ظلماً كبيراً للأجيال القادمة”.
وأوضح أنّ السعودية عدّلت في مناهجها الدراسية، لتغيير النظرة إلى الاحتلال الإسرائيلي على أنّه “صديق وليس عدوا، وأنّ الموقف الصحيح هو العلاقة والشراكة والتعاون معه”.
ولفت السيد الحوثي إلى أنّ آل سعود قاموا بهذه الخطوة “لإرضاء الصهاينة، ولاستبعاد كل ما قد يكون عائقاً أمام التطبيع”.
وأضاف أنّ الإمارات سارت في المسار نفسه، إذ أصبحت مناهجها الدراسية “تتحدث بوِد وإعجاب عن العدو الصهيوني”، مشيراً إلى أنّ هذه المناهج تربّي الأطفال على “تقبّل الإسرائيلي كصديق وحليف وشريك”.
وتلبيةً لدعوة السيد الحوثي، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة اليمنية، صنعاء، ومحافظات الحُدَيْدَة وذَمَار وإب وعَمْران وتعز وحَجَّة وصعدة ورَيْمَة ومأرب والجوف والضالع ولحج والمَحْوِيت والبيضاء، أمس الجمعة، تأكيداً لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني، وتحت شعار: “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”.
ورفعت الحشود المليونية، التي خرجت تحت الأمطار الغزيرة، الشعارات المؤكّدة استئناف النفير والمسيرات نصرةً وإسناداً للشعب الفلسطيني.
وأصدرت المسيرات المليونية بياناً أعلنت فيه استئناف الأنشطة التعبوية والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني، كما ندّدت بمواقف بعض الأنظمة العربية المساندة لكيان الاحتلال، داعيةً أحرار الأمة إلى مزيد من الوعي نصرةً للشعب الفلسطيني، وعدم الانجرار وراء سياسات الكيان التضليلية وأدواته المطبّعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *