أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم

أخبار العالم

واشنطن تتراجع امام التهديدات الايرانية : لا نسعى لإعادة التفاوض على الاتفاق النووي مع إيران

في مفاجآة لم يتوقعها المراقبون وفي موقف يتناقض مع تهديدات ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران ٬ قال مبعوث الولايات المتحدة لشؤون منع الانتشار النووي، كريستوفر فورد، اليوم الأربعاء، إن واشنطن لا تسعى لإعادة التفاوض مجددا على الاتفاق النووي مع إيران، أو إعادة فتحه، أو تغيير شروطه.

أكمل القراءة »

المؤبد للدانماركي المتهم بقتل صحفية سويدية على متن غواصته التي اخترعها وبناها بنفسه

حكمت محكمة كوبنهاغن الدانماركية بالسجن المؤبد على المخترع بيتر مادسين في قضية قتل الصحفية السويدية كيم فال وقطع أطراف جثتها على متن غواصته الخاصة في أغسطس الماضي.

أكمل القراءة »

الجيش الروسي : معظم صواريخ العدوان الثلاثي على سوريا لم تصب أهدافها

أعلنت هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الروسية، أن قوات الدفاع الجوي السورية، نجحت في تدمير نحو 70 صاروخا من أصل أكثر من 100 صاروخ غربي أطلقت على سوريا أثناء العدوان الثلاثي.

أكمل القراءة »

ترامب يحرض على الاتفاق النووي ويحذر طهران من إعادة تفعيل برنامجها النووي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقاء ثنائي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، على أن إيران تواجه مشاكل كبيرة إذا أعادت تفعيل برنامجها النووي.

أكمل القراءة »

مسؤول ماليزي يكشف ارتباط منفذي اغتيال فادي البطش بالموساد الاسرائيلي

كشف نائب رئيس الوزراء الماليزي أحمد زاهد حميدي، إن شخصين من “القوقاز” نفذا عملية اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا، وهما على صلة باستخبارات معادية للفلسطينيين في اشارة ضمنية الى تورط الموساد الاسرائيلي بعملية الاغتيال.

أكمل القراءة »

اغتيال عالم طاقة فلسطيني في ماليزيا.. و”حماس” تتهم الموساد الإسرائيلي

وسط ادانات من قادة المقاومة الفلسطينية للموساد بتنفيذ الاغتيال ٫ اغتال مجهولون الأكاديمي الفلسطيني، المحاضر الجامعي، فادي محمد البطش، أثناء توجهه لأداء صلاة الفجر في المسجد القريب من منزله في مدينة جومباك شمال العاصمة الماليزية كوالالمبور.

أكمل القراءة »

سفير بريطاني سابق يدعو حكومته الى ابتلاع فخرها والتصالح مع الرئيس بشار الاسد

دعا السفير البريطاني الأسبق في سوريا، أندريو غرين، بارون ديدينغتون، حكومة المملكة المتحدة “لابتلاع فخرها” وبناء علاقات صداقة مع السلطات السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد.

أكمل القراءة »

لافروف يكشف ان بلاده ابلغت التحالف الغربي بالخطوط الحمراء في سوريا قبل العدوان على الاخير عليها

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن روسيا وبلدان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أجرت اتصالات على المستوى العسكري قبل الضربات العسكرية الأمريكية البريطانية الفرنسية على سوريا.

أكمل القراءة »

تقارير دولية عن عمليات اغتصاب وقتل وترحيل للاجئين الافارقة في عدن الخاضعة لسيطرة السعوديين والاماراتيين

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن مهاجرين وطالبي لجوء أفارقة في اليمن مورست بحقهم انتهاكات جسدية وجنسية داخل مراكز احتجاز في عدن التي تخض لادارة الرئيس الهارب واللاجى للرياض عبد ربه هادي الذي يتلقي الدعم العسكري والمالي والسياسي والاعلامي من السعودية والامارات.

أكمل القراءة »

حرس الثورة الاسلامية في ايران يحبط هجوما ارهابيا على برج مراقبة عند الحدود مع باكستان ويقتل 3 إرهابيين

أعلنت قيادة حرس الثورة الاسلامية حرس ، استشهاد ثلاثة من عناصره وجرح آخرين في هجوم شنه إرهابيون على برج مراقبة لامن الحدود في منطقة ميرجاوه الحدودية مع باكستان.

أكمل القراءة »

مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي السابق يشن هجوما عنيفا ضد ترامب ويصفه بانه غير مؤهل اخلاقيا للبقاء في منصبه

شن جيمس كومي المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي هجوما عنيفا على الرئيس ترامب مؤكدا إن الرئيس دونالد ترامب شخص خطير “وغير مؤهل أخلاقيا” ويلحق “ضررا كبيرا” بالمعايير المؤسسية والثقافية.

أكمل القراءة »

الرئيس بوتين : الضربة الغربية لسوريا عدوانا على بلد مستقل

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الضربة الغربية لسوريا عدوانا على بلد مستقل، وأعلن عن دعوة روسيا مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة لبحث عدوان واشنطن وحلفائها.

أكمل القراءة »

هذه هي منظومات الصواريخ الدفاعية التي استخدمها الجيش السوري في التصدي للعدوان الامريكي البريطاني والفرنسي

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري استخدم منظومات الدفاع الجوي “إس-125″ و”إس-200″ و”بوك” و”كفادرات” للتصدي للعدوان الثلاثي الصاروخي على سوريا فجر اليوم.

أكمل القراءة »

مندوب سوريا في الامم المتحدة : سنتصدى للعدوان الامريكي البريطاني الفرنسي ونعدهم بذلك

قال مندوب سوريا لدى مجلس الأمن بشار الجعفري إن بلاده ستستخدم حقها في الدفاع عن نفسها بوجه المعتدين على سيادتها. وأكد بشار الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أنه “إذا فكرت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا أنها قادرة على مهاجمتنا فسنتصدى لها ولن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا”، مضيفا: “أنا …

أكمل القراءة »

وزير الدفاع الامريكي يحذر ترامب من اندلاع مواجهة عسكرية مع روسيا وايران اذا اتخذ قرارا بشن ضربة عسكرية لسوريا

حذر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس من أن أي قرار متسرع بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، قد يشعل حربا واسعة النطاق بين الغرب من جهة، وروسيا وإيران من جهة.

أكمل القراءة »

ترامب يتراجع عن تنفيذ تهديداته : الضربة العسكرية قد لاتكون قريبة على الاطلاق

في تراجع مفضوح عن تنفيذ تهديداته تنفيذ ضربات صاروخية على اهداف عسكرية في سوريا ٫ نفى الرئيس الأمريكي أن يكون قد حدد مسبقا متى ستكون الضربة ضد سوريا، منوها بأن الضربة قد تكون في القريب العاجل أو لا تكون قريبة على الإطلاق.

أكمل القراءة »

مركز “ستراتفور” البحثي الأمريكي : دول عربية ستشارك في العمليات العسكرية الامريكية ضد سوريا

ذكر موقع مركز “ستراتفور” البحثي الأمريكي في تقرير له، أن العملية الجديدة للبنتاغون لن تهدف فقط إلى ردع النظام السوري، وإنما للحد من قدرتها على تنفيذ الهجمات الكيميائية المزعومة، لكن الموقع أوضح أن أمريكا ستواجه عقبات في تنفيذ العملية العسكرية الثانية، كما واجهت عقبات في العملية الأولى عندما قصفت مطار …

أكمل القراءة »

البيت الابيض يلمح لامكانية استهداف القوات الروسية في سوريا.. وجنود وضباط امريكيون متقاعدون يطالبون وضع “وصاية ” على ترامب !

ألمحت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز خلال مؤتمر صحفي أن الولايات المتحدة لا تستبعد احتمال توجيه ضربة للقوات الروسية في سوريا ردا على سؤال حول مقاصد التهديدات التي صدرت ضد روسيا من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تويتر بقولها إنها تعني: “أنه يجري النظر في جميع الخيارات”.

أكمل القراءة »