أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة

الامم المتحدة

فضائح استغلال جنسي يمارسه مسؤولون وعاملون في منظمة اوكسفام للاغاثة الانسانية وفي منظمة اطباء بلا حدود

هزت فضيحة أوكسفام الجنسية وهي منظمة هي اتحاد دولي لـلمنظمات الخيرية التي تركز على تخفيف حدة الفقر في العالم. ، و طالت أيضاً منظمة أطباء بلا حدود، أوساط منظمات الإغاثة، حيث كشفت عن استغلال الموظفين لسلطتهم وابتزاز النساء في مناطق الأزمات مقابل الجنس. ما يؤثرعلى مصداقية هذه المنظمات، لدى المتبرعين.

أكمل القراءة »

الامين العام للامم المتحدة يحذر من اندلاع حرب كارثية بين حزب الله واسرائيل متجاهلا اعتداءات الاخيرة على سوريا ولبنان

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن اندلاع حرب جديدة بين “إسرائيل وحزب الله سيكون أسوأ كابوس” متجاهلا الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على سيادة لبنان وسوريا .

أكمل القراءة »

وزير الخارجية ظريف يشدد على اهمية مواصلة التصدي لداعش في العراق

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وممثل الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش، اهمية استقرار العراق ومواصلة التصدي لتنظيم داعش الارهابي.

أكمل القراءة »

الامم المتحدة : تصريحات ترامب التي اهان بها هايتي ودولا افريقية مخزية ومشينة

هاجم المتحدث الإعلام باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، روبرت كلوفيل، تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي وصف فيها هايتي ودول إفريقية أخرى بـ”الأوكار القذرة”.

أكمل القراءة »

مندوب ايران يتهم الولايات المتحدة بتجاوز سلطات عضويتها الدائمة في مجلس الأمن .. وظريف يعتبر الاجتماع خطأ احمقا لادارة ترامب

قال غلام علي خوشرو مندوب إيران لدى الأمم المتحدة خلال الاجتماع الجمعة، إن “الولايات تجاوزت سلطاتها بوصفها عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي، بدعوتها لعقد اجتماع لمناقشة الاحتجاجات”.

أكمل القراءة »

واشنطن تدعو مجلس الامن لبحث التظاهرات في ايران وموسكو تعتبرها محاولة ضغط على ايران

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم اجتماعا طارئا بطلب من الولايات المتحدة لبحث المظاهرات التي اندلعت في إيران في الـ28 من الشهر الماضي والتي قادتها مجموعات على علاقة باجهزة مخابرات خارجية وعلى صلة بمنظمة خلق الارهابية، وذلك في ظل موافقة روسية محفوفة بالتحفظ.

أكمل القراءة »

الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت بأغلبية ساحقة لصالح قرار يدين اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل

رغم تهديدات ترامب بحجب المساعدات عن الدول التي تصوت لصالح القرار ٫ اأقرت الجمعية العامة للأم المتحدة بأغلبية ساحقة مشروع قرار يرفض تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس وادانة قرار ترامب بالاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني . وصوتت 128 دولة لصالح القرار، فيما عارضته 9 دول، وامتنعت 35 دولة عن التصويت، …

أكمل القراءة »

الرئيس ترامب يهدد بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت ضد قرار ترامب بشان القدس

في سابقة خطيرة في ابتزاز مواقف دول العالم وخاصة تلك التي تعتمد على دعم امريكي ٫ هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستوافق على مشروع القرار المعارض لقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل خلال التصويت في الجمعية العامة، الخميس.

أكمل القراءة »

مندوب ايران في الامم المتحدة : الفيتو الامريكي حول القدس مثال بارز لدعم امريكا للاحتلال والعدوان الاسرائيلي

وصف مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى الامم المتحدة غلام علي خوشرو، الفيتو الاميركي ضد مشروع القرار حول القدس المحتلة في مجلس الامن الدولي بانه مثال بارز لدعم اميركا للاحتلال والعدوان من قبل الكيان الصهيوني ٬ مؤكدا : ان العالم الاسلامي يعتبر القرار الاميركي حول مصير فلسطين والقدس المحتلتين قرارا …

أكمل القراءة »

43 فيتو لامريكا .. تاريخ حافل بالعداء لفلسطين لصالح لصالح اسرائيل

استخدمت الولايات المتحدة الاثنين، “الفيتو” رقم 43 لصالح الكيان الإسرائيلي، بعد تصويتها ضد مشروع قرار مصري يرفض إعلان ترامب القدس عاصمة للكيان ونقل السفارة إليها من تل أبيب.

أكمل القراءة »

الولايات المتحدة تستخدم الفيتو لافشال مشروع قرار لابطال قرار ترامب الاعتراف بالقدس .. ومندوبتها تعلن :” لا اشعر بالخجل “

في تاكيد على اصرار الادارة الامريكية في عدائها للعالمين العربي والاسلامي ٫ استخدمت مندوبة الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” لإحباط مشروع قرار للقمة الاسلامية قدمته مصر في مجلس الأمن الدولي يقضي يرفض إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ “إسرائيل”.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة ترد على امريكا : لا أدلة تثبت أن الصاروخين المطلقين على السعودية من صنع إيران

في رد غير مباشر على تصريحات المندوبة الأمريكية الدائمة لدى المنظمة الدولية،” نيكي هايلي ” التي اعلنت ان الصاروخين اللذين اطلقا على السعودية مؤخرا هما صناعة ايرانية ٫ أعلنت الأمم المتحدة عن غياب أدلة قاطعة تحدد مصدر صنع الصاروخين اللذين تم إطلاقهما سابقا على السعودية من اليمن، وذلك خلافا لما …

أكمل القراءة »

مندوب ايران في الامم المتحدة : اتهامات مندوبة الولايات المتحدة لايران دليل على الدور التخريبي والاستفزازي لبلادها

رفض مندوب ايران الدائم لدى الامم المتحدة غلام علي خوشرو، اتهامات المندوبة الامريكية، المعادية لإيران، قائلا، ان هذه الخطوة دليل بارز على الدور التخريبي والاستفزازي وغير المسؤول لأمريكا.

أكمل القراءة »

هيومن رايتس ووتش تطالب مجلس الامن بفرض العقوبات على قادة السعودية وتحالف العدوان على اليمن بسبب منع وصول المساعدات لليمنيين

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، الخميس، مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بفرض العقوبات على قادة السعودية وبقية مسؤولي دول تحالف العدوان السعودي الاماراتي على اليمن ٫ التي يحول دون وصول المساعدات والأغذية والأدوية إلى 7 ملايين يمني يقفون على حافة المجاعة.

أكمل القراءة »

روسيا تفشل مشروعا غربيا بدعم سعودي واسرائيلي بتمديد آلي لبعثة التحقيق في استخدام الكيماوي في سوريا

افشلت روسيا محاولة للدول الغربية في مجلس الأمن، لتمرير اقتراح اليابان بتمديد آلي لبعثة التحقيق المشتركة في استخدام أسلحة كيميائية في سوريا، كونه لا يراعي التعديلات التي تطالب بها ٫ وشاركت اسرائيل والسعودية والامارات بحث الدول الاعضاء في مجلس الامن للتصويت لصالح مشروع القرار هذا ٫ والذي افشله الفيتو الووسي.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يرد على خطاب ترامب : سنرد بشكل حاسم ومناسب على اي نقض للاتفاق النووي

قال الرئيس الإيراني “حسن روحاني” : إن نكث الإدارة الأمريكية الجديدة بوعودها ونقضها لإلتزاماتها الدولية لا يؤدي إلا لإفقاد هذه الإدارة لهيبتها العالمية ويقضي على ثقة الحكومات والشعوب بهذه الإدارة في أي مفاوضات أو إلتزامات مستقبلية ٫ جاء ذلك في خطاب له امام الجمعية العامة للامم المتحدة وردا على خطاب …

أكمل القراءة »

ترامب وفي مبالغة منه بالرهان على ” القوة ” يتعهد بتدمير كامل لكوريا الشمالية اذا هددت جيرانها ..!

في لهجة انتقدها معارضوه لخطابه ووصفوه بانه ” استعراض للقوة المعطلة ” ٫ هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء (19 أيلول/ سبتمبر 2017) بشدة كوريا الشمالية من على منصة الأمم المتحدة واصفاً نظامها بـ “الشرير”. وتوعد ترامب في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة “بتدمير كامل” لهذا البلد …

أكمل القراءة »

اية الله خامنئي يصف المجازر بحق مسلمي الروهينغا بانها كارثة منددا بموقف المجتمع الدولي والاسلامي المتفرج تجاهها

انتقد بشدة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ردة الفعل الخجولة للدول الاسلامية من المجازر التي تقع بحق مسلمي الروهينغا، ومدعي حقوق الانسان من المجتمع الدولي ٫ واصفا مجازر ميانمار بحق مسلمي الروهينغا بانها ” كارثة بمعنى الكلمة”.

أكمل القراءة »