أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ” قناة كان ” الاسرائيلية نقلا عن احد افراد ال سعود : ايران وحزب الله وحماس يظهرون للعالم الاسلامي ابطال بينما نحن ” خونة ” في نظرهم

” قناة كان ” الاسرائيلية نقلا عن احد افراد ال سعود : ايران وحزب الله وحماس يظهرون للعالم الاسلامي ابطال بينما نحن ” خونة ” في نظرهم

نقلت قناة “كان” الإسرائيلية، عن مصدر سعودي، قوله إنّ قادة “حركة حماس وحزب الله واليمن وإيران يَظهرون للعالمين العربي والاسلامي على أنّهم أبطال، بينما السعودية والدول العربية التي تقوم بالتطبيع مع إسرائيل تَظهر امام هذه الشعوب على أنّها خائنة للقضية الفلسطينية ومتعاونة مع اسرائيل”.

وكشفت القناة أنّ مصدرها هو احد افراد العائلة المالكة في السعودية، مشيرةً إلى أنّ “السعودية تفقد صبرها”،.
وأضافت نقلا عن مصدرها في العائلة المالكة السعودية أنّ السعودية “لن تنفق من أجل ترميم غزة لأنّه سوف تندلع حرب مجدَّداً، بعد فترة قصيرة”، كما أنّها “معنيّة بالسلام الحقيقي، أيّ اتفاق سلام شامل”، ولافتةً إلى أنّ “الكرة في ملعب إسرائيل”.
وقالت قناة “كان” إنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، “أسير أجندة متطرفة ضمن الائتلاف والحكومة”، وإنّ “الوضع لا يمكن أن يستمر”.
ووفقاً للقناة الإسرائيلية، فإنّ “الخطاب بشأن الحرب في العالم تغيّر لمصلحة الفلسطينيين”.
وكان معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي أكّد أنّ محاولات دفع التطبيع مع “إسرائيل” في المملكة العربية السعودية تواجه معارضة شعبية صامتة، لكنها كبيرة، وتفاقمت في أعقاب الحرب على غزة.
ورأى المعهد أنّ الرفض الشعبي يتخذ أشكالاً متعددة، أوّلها هو البعد الديني، الذي يرى أنّ السلام مع “إسرائيل” مخالف للشريعة الإسلامية، والثاني هو البعد المؤيّد للفلسطينيين، والذي يَعُدّ معارضة التطبيع دليلاً على دعمهم، والثالث هو المنظور الليبرالي الذي يحذر من أنّ العلاقات بـ”إسرائيل” ستدفع النظام السعودي إلى مزيد من انتهاك حقوق الإنسان.
وسجّل المعهد تغيّراً كبيراً في مشاعر السعوديين في أثناء العدوان على غزة، تؤشر عليه أرقام الإحصاءات التي أجراها معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، التي وصلت إلى أنّ 40% يؤيّدون علاقات اقتصادية بـ”إسرائيل” قبل العدوان، في مقابل 96% يؤيدون اليوم الوقف الفوري للعلاقات بين الدول العربية وكيان الاحتلال، رداً على اعتداءاته على غزة.
ولفت المعهد إلى أنّه حتى قبل الحرب، كان 87% من السعوديين يعتقدون أنّ “إسرائيل” يمكن هزيمتها في نهاية المطاف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *