أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد الثورة الخامنئي مستقبلا الرئيس الفنزويلي :تجربة ايران وفنزويلا اثبتت بان المقاومة هي السبيل الوحيد لمواجهة الضغوط الامريكية

قائد الثورة الخامنئي مستقبلا الرئيس الفنزويلي :تجربة ايران وفنزويلا اثبتت بان المقاومة هي السبيل الوحيد لمواجهة الضغوط الامريكية

اكد قائد الثورة الاسلامية في ايران “اية الله السيد علي خامنئي” : ان تجرية ايران وفنزويلا الناجحة اثبتت بان الصمود والمقاومة يشكلان السبيل الوحيد لمواجهة الضغوط وحرب امريكا التركيبية الشديدة.

وقال اية الله الخامنئي لدى استقباله الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” والوفد المرافق له السبت : ان صمودكم وصمود الشعب الفنزويلي محل تقدير واعتزاز؛ كما ان مقاومة الشعب الايراني أفشلت سياسة الضغوط القصوى، وذلك بإقرار مسؤول أمريكي رفيع مؤخرا قوله ان الولايات المتحدة هزمت أمام الجمهورية الاسلامية الايرانية.
واضاف اية الله خامنئي، ان صمود فنزويلا حكومة وشعبا اجبر الادارة الامريكية على ان تحمل رؤية خاصة حيال هذا البلد ٫ منوها بالانجازات العلمية والتقنية التي حققتها الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال السنوات الاخيرة؛ مؤكدا بان هذه النجاحات انجزت وسط اشد انواع الضغوط والحظر الذي يمارس ضد الشعب الايراني؛ حيث ان الامريكيين انفسهم اطلقوا عليها “الضغوط القصوى”. واضاف، لكن صمود الشعب الايراني هزم تلك السياسة وذلك بإقرار مسؤول امريكي رفيع قبل فترة، والذي اطلق مصطلع “الفضحية النكراء” على هذا الفشل.
ومضى اية الله خامنئي قائلا : ان النتيجة التي يمكن التوصل اليها من خلال صمود وتجارب الشعبين الايراني والفنزويلي، هي ان السبيل الوحيد لمواجهة الضغوط يكمن في المقاومة؛ داعيا الى تعزيز التعاون والعلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ودولة فنزويلا البوليفارية، اكثر من اي وقت مضى.
كما اعرب قائد الثورة الاسلامية عن ترحيبه بتوقيع مذكرة للتعاون على مدى 20 عاما بين ايران وفنزويلا؛ مبينا ان هكذا تعاون طويل الأمد يتطلب متابعة الاتفاقات وحسمها.مشيرا الى ان الاواصر الوثيقة التي تربط بين هذين البلدين لم يسبق لها نظير مع اي دولة اخرى؛ منوها الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية برهنت على انها ستخاطر بنفسها اذا وعدت وستدعم اصدقاءها في ظروف الشدة. كما ثمّن المواقف الاخيرة والمناهضة للصهيونية من جانب الرئيس الفنزويلي؛ مؤكدا بانها كانت صحيحة وشجاعة جدا.
من جانبه اشاد “مادورو” بمواقف ايران الداعمة لفنزويلا خلال فترة نضالها الصارم ضد امريكا؛ موجها خطابه الى قائد الثورة : لقد بادرتم الى دعمنا واغاثتنا من الظروف العصيبة التي مررنا بها؛ حيث لم يساعدنا اي بلد اخر .
ونوه الرئيس الفنزويلي ” الى دقة تصريحات قائد الثورة الاسلامية من ان امريكا شنت حربا تدريجية ومتعددة الجوانب ضد بلاده؛ مشددا على ان الشعب الفنزويلي استطاع بصموده واغتنام الفرص التي اتيحت له وسط ظروف الحظر الراهنة، ان يخوض مقاومة شاملة ضد الهجمة الامريكية.مشيرا الى ان ظروف فنزويلا الحالية افضل مما كانت عليه قبل سنوات.
الجدير بالذكر ان الرئيس مادورو. الوفد المرافق له وقعوا مع نظيره الإيراني على اتفاقيات في مجال البيتروكيماويات والزراعة وتطوير التجارة والتعاون العكسري وفتح خط جوي مباشر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميدفيديف : اؤكد لاولئك الصم الذين لا يسمعون سوى أنفسهم أن لروسيا الحق في استخدام الأسلحة النووية إذا لزم الأمر

قال الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الامن القومي الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *