أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا من خلاله قافلةً مؤلّلة إسرائيلية، وذلك عند ‏الساعة 23:10 من ليل الخميس، قرب ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.
وتبنت المقاومة الإسلامية في بيانٍ مقتضب نشرته فجر اليوم الجمعة، العملية، موضحةً أنّ مجاهديها استهدفوا القافلة الإسرائيلية بالصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية.
و شفت المقاومة أنّه عند وصول القافلة إلى نقطة المكمن، “تمّ استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية ‏والصاروخية مما أدى إلى تدمير آليتين”، مؤكّدةً أنّ العدو الإسرائيلي عمل على إيجاد ساترٍ دخاني لسحب الخسائر من المكان.
وفي بيانٍ سبقه بقليل، قالت المقاومة الإسلامية إنّ مجاهديها استهدفوا قوةً تابعةً لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي في الموقع العسكري في المالكية المحتلة، مضيفةً أنّه بعد رصد ‌القوات الإسرائيلية على الحدود، وأثناء دخول قوة منها الموقع في ‏المالكية المحتلة، “‏تمّ استهدافها بنيران المدفعية وأصابوها بشكلٍ مباشر”.
ومن جهتها، شدّدت وسائل إعلامٍ إسرائيلية على أنّ الرقابة العسكرية في “جيش” الاحتلال فرضت حظر نشرٍ كامل على ما وصفته بـ”الحدث الخطير الجاري” عند الحدود اللبنانية، وذلك بعد تعرض قوةٍ عسكرية لـ”كمين قاتل”، مُعتبرةً أنّ “قوات الجيش في الشمال مثل البط في حقل رماية”.
المتحدث باسم “جيش” الاحتلال صرّح بأنّ “حدثاً أمنياً صعباً جرى على الحدود اللبنانية”، متابعاً بحدوث “تبادلٍ لإطلاق النار بين حزب الله وقوات من الجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا”، وكاشفاً أنّ طائراتٍ هرعت إلى المكان.
وفي وقتٍ سابقٍ، نشرت المقاومة الإسلامية في لبنان معلنةً أنّها شنّت هجوماً جوياً عبر مسيّرة انقضاضية على مقر “عين مرغليوت”، التابع للمدفعية الإسرائيلية، مؤكدةً أنّ المسيّرة أصابت ‏هدفها.
كما تبنّت المقاومة استهدافها ثكنة ‏زبدين التابعة لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، وقصف انتشارٍ لجنود “جيش” الاحتلال في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخية، مؤكّدةً تحقيق إصاباتٍ مباشرة.
واكدت مصادر مقربة من المقاومة أنّ نيراناً مباشرة انطلقت في اتجاه موقع رويسات العلم الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، مؤكّداً حينها بقاء النيران مشتعلة في الموقع الإسرائيلي في إثر الاستهداف الذي نفّذه مجاهدو المقاومة ٫ و بالتاكيد فان القوة الإسرائيلية المؤلّلة كانت مرصودة حتى وصولها إلى نقطة المكمن، وتعرضت لأنواع نيران مختلفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *