أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الشهيدان سليماني والمهندس

الشهيدان سليماني والمهندس

الشهيدان سليماني والمهندس

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي : سنثأر لدماء الشهيد سليماني من قتلته

اكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية الايرانية “اللواء حسين سلامي” خلال اللقاء مع وزير الدفاع العراقي الزائر “جمعة عناد سعدون” : اننا سنثأر لدماء الفريق الشهيد قاسم سليماني من قاتليه قطعا. 

أكمل القراءة »

ايران للوفدالامريكي في مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة  : حاكموا  قتلة الشهيد القائد قاسم  سليماني 

طالب مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية في الاجتماع الـ 36 لدراسة الاوضاع العالمية لحقوق الانسان من قبل منظمة الامم المتحدة، مخاطبا الوفد الاميركي “حاكموا قتلة الشهيد القائد قاسم سليماني وانهوا الانتهاك السافر لحقوق الانسان من قبل اميركا”. 

أكمل القراءة »

ايران: لا حصانة لأي شخص ضالع في عملية اغتيال القائدين الشهيدين سليماني والمهندس

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، أنه لا حصانة لأي شخص ضالع في اغتيال القائدين الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ، مشيرة إلى أنها ستكمل ملفات القضية لجلبهم الى المحكمة. وقال المتحدث باسم الوزارة خطيب زادة في مؤتمر صحافي /، إن “ايران لا ترى حصانة لاي شخص ضالع في عملية …

أكمل القراءة »

تـظاهرة في بغداد تطالب بخروج القوات الامريكية وتنديدا بجريمة اغتيال القائدين سليماني والمهدنس وقصف الحشد الشعبي

شهدت العاصمة بغداد تظاهرة تطالب بزحيل القوات الامريكية من العراق ٬ منددين بجرائم واشنطن في العراق ومن بينها جريمة اغتيال القائدين الكبيرين الشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس وفصف مقرات الحشد الشعبي والانتهاك اليومي لسيادة العراق.

أكمل القراءة »

مخاوف مسؤولين امريكيين من عمليات انتقامية تشنها ايران داخل امريكا ثارا للقائد الشهيد سليماني

أفادت شبكة NBC بأن المسؤولين الأمريكيين يخشون من أن عمليات انتقامية ثارا لجريمة اغتيال قائد “فيلق القدس” الإيراني الشهيد اللواء قاسم سليماني قد تطال مسؤولين كبار في البنتاغون داخل الولايات المتحدة.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية تؤكد انها تتابع الجريمة الامريكية باغتيال القائد الكبير قاسم سليماني في المحافل الدولية والقانونية

اصدرت وزارة الخارجية الايرانية بيانا حول متابعة جريمة اغتيال القائد الكبير الشهيد الفريق قاسم سليماني، مؤكدة بانها تتابع القضية في المحافل الدولية والقانونية بصورة حثيثة انطلاقا من واجباتها.

أكمل القراءة »

حرس الثورة الاسلامية : العملاء من الحكام العرب اثبتوا من خلال اقامتهم العلاقات الحميمة مع الكيان الصهيوني انهم تابعون له منذ الماضي

اكد المتحدث ومسؤول العلاقات العامة للاركان العامة لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد رمضان شريف بان العملاء من الحكام العرب قد اثبتوا من خلال اقامتهم العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني تبعيتهم له منذ الماضي.

أكمل القراءة »

قائد في حرس الثورة الاسلامية : لن نبدأ الحرب ولكننا اذا تعرضنا لأي هجوم فلن يكون لنا خط احمر للرد

اكد مساعد قائد حرسِ الثورة الاسلامية لشؤونِ العمليات؛ العميد عباس نيلفروشان؛ أن أميركا محاصرة بالمنطقة من قبلِ محورِ المقاومة وأنها يجب عليها الخروج منها خاصة بعد جريمتها الأخيرة باغتيالِ القائد الشهيد سليماني ورفاقه ٫ موضحا : لن نبدأ الحرب ولكننا اذا تعرضنا لأي هجوم فلن يكون لنا خط احمر للرد

أكمل القراءة »

شمخاني : الحد الادنى لعقاب مرتكبي جريمة اغتيال القائدين سليماني والمهندس هو مغادرة المنطقة فورا وبخاصة من البلد الذي ارتكبت فيه الجريمة الكبرى

أكد أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني : ان الحد الادنى لعقاب مرتكبي جريمة اغتيال القائدين سليماني والمهندس هو مغادرة المنطقة فورا وبخاصة من البلد الذي ارتكبت فيه الجريمة الكبرى .

أكمل القراءة »

قاليباف : الهجوم الارهابي الذي استهدف القائدين قاسم سليماني والمهندس شكل اهانة وانتهاكا لسيادة العراق

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي الايراني محمد باقر قاليباف خلال استقباله وزير الخارجية فؤاد حسين، ان الهجوم الإرهابي الأمريكي على الفريق قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس كان إهانة وانتهاكا لسيادة العراق واستقلاله.

أكمل القراءة »

في اقوى تحذير يوجه للرئيس ترامب …. اللواء سلامي: وعدنا بالانتقام للشهيد سليماني مؤكد ولا رجعة فيه .. وسننتقم بشجاعة ولم نتعود على حرب كلامية

حذر القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية  الايرانية اللواء حسين سلامي، ، الرئيس الأمريكي، قائلا، ان وعدنا بالانتقام للشهيد الجنرال سليماني مؤكد وجاد وحقيقي. 

أكمل القراءة »

شامخاني يرد على تهديدات ترامب مؤكدا : ” القبر مآل الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء إيران”

رد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني علي التهديدات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالقول إن “القبر مآل الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء إيران”.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية تنفي مزاعم امريكية بوجود خطط لاغتيال السفيرة الامريكية في جنوب افريقيا وتؤكد ان طهران لن تنسى جريمة امريكا باغتيال القائد الكبير سليماني

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بان ايران تجري المتابعات القانونية الدولية في مختلف المستويات بشان عملية الاغتيال الاجرامية والجبانة التي قامت بها اميركا باغتيالها القائد الكبير الشهيد قاسم سليماني، مؤكدا بان ايران لن تعفو ولن تنسى هذا العمل الارهابي.

أكمل القراءة »

جهاز مكافحة الارهاب يعتزم اجراء تدريبات ليلية في محيط مطار بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني اليوم الأحد، عزم جهاز مكافحة الإرهاب على إجراء تدريبات ليلية في محيط مطار بغداد الدولي.

أكمل القراءة »

الجيش الايراني يعلن التصدي لاربع طائرات مسيرة امريكية بعد اقترابها من منطقة مناورات ذو الفقار 99

نقلت وسائل إعلام إيرانية، عن دائرة العلاقات العامة في الجيش، أن طائرات مسيرة تابعة له اعترضت 3 طائرات أميركية مسيرة بالقرب من منطقة المناورات الإيرانية ” ذو الفقار 99 ” الجارية في مضيق هرمز.

أكمل القراءة »

قائد قوة القدس العميد قاآني يزور منزل اسرة الشهيد حسين بورجعفري المساعد الاقدم للشهيد الكبير قاسم سليماني

زار قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية العميد اسماعيل قاآني ٬منزل الشهيد حسين بورجعفري ، الصديق والمساعد الدائم للفريق الحاج قاسم سليماني ، رالذي استشهد معه في عملية الاغتيال التي نفذتها طائرتان مسيرتان تابعتان للجيش الامريكي في طريق مطار بغداد في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي ٫والتقى بأسرة …

أكمل القراءة »

مئات الملايين في العالم يستذكرون عاشوراء بمجالس ومواكب العزاء .. وكربلاء تشهد عزاء ” ركضة طويريج ” برايات الحسين والحشد الشعبي

استذكر مئات الملايين من المسلمين في العالم مناسبة عاشوراء ذكرى شهادة الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واخوانه واصحابه بإقامة مراسم العزاء الحسيني والشعائر الحسينية ومواكب الشبيه.

أكمل القراءة »

السفير الايراني ايرج مسجدي : الوجود العسكري الامريكي في العراق يزيد من زعزعة الامن ويساهم في تنام الارهاب

حذر سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق ايرج مسجدي ٬ من أن الوجود العسكري الأمريكي في العراق٫ لن يؤدي سوى إلى مزيد من زعزعة الأمن وتنامي الإرهاب ، وسيؤدي إلى إنشاء آلية استعمارية ٫ ومعربا عن قلقه من الوجود العسكري الأمريكي في العراق.

أكمل القراءة »