أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اعدام اية الله النمر

اعدام اية الله النمر

محامية دولية : السعودية تمارس اعدامات جماعية للمعارضين والناشطين في ” محاكم صورية ” وسط صمت دولي

قالت المحامية المتخصصة بالقانون الدولي “هيلينا كينيدي”، إن السلطات السعودية نفذت حتى هذا الوقت من العام الجاري 2019 ما لا يقل عن 134 حالة إعدام، من بينها حالات طالت 37 ناشطا سياسيا قتلوا جماعيا في الثالث والعشرين من أبريل/ نيسان 2019، بعد قضائهم فترات طويلة داخل الحجز الانفرادي.

أكمل القراءة »

مصادر المعارضة السعودية تؤكد استشهاد المواطن الشيعي ماجد عبد الله آل آدم في هجوم قوات الداخلية على القطيف

بعد أكثر من 10 أيام على الهجوم الذي قامت به قوات امن تابعة لوزارة الداخلية السعودية على بلدة الجش في محافظة القطيف، أكدت مصادر المعارضة السعودية استشهاد المواطن الشيعي ماجد عبد الله آل آدم بعد إطلاق القوات الرصاص عليه.

أكمل القراءة »

حملة في صحف عالمية تدعو الى الغاء عقوبة الاعدام في السعودية وفتح تحقيق دولي في الاعدامات التي نفذت

بدأت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا حملة إعلامية في صحف عالمية مثل واشنطن بوست ونيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز والغارديان دعت فيها لإلغاء عقوبة الإعدام بالمملكة العربية السعودية وفتح تحقيق دولي في حالات الإعدام التي نفذت.

أكمل القراءة »

حزب الله بدين جريمة النظام السعودي باعدام العشرات من المدنيين الشيعة ويعتبر دماءهم منارة للخلاص من النظام

دان حزب الله في بيان بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبها النظام السعودي المجرم بحق العشرات من المدنينن الأبرياء الذين لم يرتكبوا ذنبا سوى المطالبة بحق الحرية والتعبير.

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية : السعودية تستخدم عقوبة الاعدام بشكل منتظم بهدف سحق المعارضة

أكدت منظمة العفو الدولية (أمنستي) أن السعودية تستخدم عقوبة الإعدام بشكل منتظم لسحق المعارضة، مشيرة إلى مطالبة النيابة العامة بإعدام العديد من الناشطين، ورجال الدين، بتهم تتعلق بالممارسة السلمية لحقوقهم في حرية التعبير وحرية تكوين الجمعيات والانضمام إليها، وحرية التجمع، بينهم الداعية البارز “سلمان العودة”.

أكمل القراءة »

الذكرى السنوية الثالثة لاعدام الزعيم الديني الشيعي اية الله نمر النمر على يد نظام ال سعود

صادف اليوم الأربعاء الثاني من كانون الثاني/يناير، الذكرى الثالثة لإعلان السعودية إعدام آية الله الشيخ نمر باقر النمر، ذلك بعد اعتقاله لما يزيد عن 3 سنوات، على خلفية الاحتجاجات التي عمت المنطقة الشرقية في العام 2012 المطالبة بإعطاء المواطنين حقوقهم ورفع الظلم الواقع عليهم من قبل السلطات…

أكمل القراءة »

سلمان العودة يمثل امام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض وتوقعات ان تصل العقوبة للاعدام

أعلنت وسائل الإعلام في السعودية اليوم أن محاكمة سلمان العودة، مساعد الأمين للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بدأت اليوم أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض ٫ وسط توقعات المختصين بالشان السعودي ان تصل العقوبة للاعدام بتهم الافساد في الارض وهي توجب عقوبتها الاعدام في ظل النظام السعودي.

أكمل القراءة »

منظمات حقوقية : خمسة نشطاء في السعودية مهددون بالاعدام بينهم السيدة اسراد الغمغام

أشارت هيئات ومنظمات حقوقية بينها “هيومن رايتس ووتش”، إلى أن النيابة العامة السعودية تطلب الحكم بالإعدام في قضية إرهاب على خمسة نشطاء في مجال حقوق الإنسان.

أكمل القراءة »

قوات نظام ال سعود تنفذ عمليات دهم في العوامية وتعتقل 4 من افراد عائلة الشهيد النمر

في غضون يومين، نفذت السلطات السعودية ممثلة بالقوات العسكرية، مداهمات متفرقة على العوامية، مستهدفة عائلة النمر, التي ينتمي إليها الرمز الشيعي الباز الشهيد آيه الله الشيخ نمر باقر النمر الذي نفذت سلطات ال سعود فيه حكم الاعدام بعد محاكمة صورية وذلك في 2يناير2016.

أكمل القراءة »

اية الله كاشاني :نظام خادم الحرمين الشريفين يرتكب ابشع الجرائم في اليمن وسوريا وتتامر على الدول الاسلامية

قال خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله محمد امامي كاشاني، ان الحكومة التي تدعي انها خادم الحرمين الشريفين – في اشارة للسعودية – ، ترتكب أبشع الجرائم في اليمن وسوريا، كما تحيك اليوم مؤامرات للدول الاسلامية، وتظن انها بإمكانها السيطرة على المنظومة الشمسية ايضاً.

أكمل القراءة »

العلاقات السعودية الايرانية .. بين الانفراج وبين تراكم الازمات الامنية والسياسية بين البلدين

أثار موضوع منح إيران تأشيرات الدخول لوفد دبلوماسي سعودي، التساؤلات حول إمكانية عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين مجدداً، بعد حوالي عامين من انقطاعها إثر احتجاجات ضد السعودية نتيجة إعدام رجل الدين الشيعي السعودي المقرب من إيران نمر النمر في بداية العام الماضي.

أكمل القراءة »

” فورين بوليسي ” تحذر نظام ال سعود من تداعيات امنية ودورة عنف بعد تدمير احياء العوامية وتهجير سكانها الشيعة

حذرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية في تقرير لها عن الحملة الامنية المكثفة التي شنها النظام السعودي ضد بلدة الوعمية الشيعية وسكانها في القطيف طيلة ثلاثة شهور ٫ باستخدام قوات الطوارئ وقوات الحرس الوطني والمدرعات ضد مدينة العوامية ٫ من تداعيات قتل المواطنين بمزاعم انهم ارهابيون وتدمير احياء المدينة ٫ ومن …

أكمل القراءة »

خبير روسي: بن سلمان ورط السعودية في أزمات صنعها بنفسه .. وتقرير اوروبي يحذر من حمل الشيعة في القطيف السلاح

“أزمة صنعها بنفسه”، هذا ما وصف به الخبير الروسي ” ميخين ” ، الأوضاع والمصاعب التي يواجهها النظام السعودي منذ صعود ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمن للسلطة ٫ ونشر موقع “جيوبوليتيكا” الروسي تحليلا للخبير السياسي، فيكتور ميخين، الذي رصد فيه المصاعب التي تواجه السعودية.

أكمل القراءة »

القضاء السعودي الوهابي يصدر حكما بالسجن 13 عاما على اية الله الراضي احد كبار علماء الشيعة لانتقاده سياسة النظام الداخلية والخارجية

في سلسلة احكام القضاء السعودي المنحاز ضد الاقلية الشيعية بسبب احتكاره للقضاة من المذهب الوهابي التكفيري الذي يكفر كثيرا من المسلمين ومن بينهم الشيعة ٫ أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس الثلاثاء، حكماً يقضي بالسجن ١٣ سنة علىاحد كبار علماد الشيعة في المنطقة الشرقية في السعودية٫ آية الله الشيخ حسين …

أكمل القراءة »

راديو اوستن الاوروربي يحذر الغرب من انفجار الموقف عسكريا قرب ابار النفط في القطيف بسبب حرب الابادة التي تشن على الشيعة في العوامية

حذر تقرير لراديو ” اوستن الاوروبي ” من خطر تجاهل الدول الغربية وخاصة الاتحاد الاوروبي من استمرار حرب الابادة التي تشنها القوات السعودية ضد سكان مدينة العوامية الشيعية ٫ وحذر من خطر اندفاع الامور هناك لتصل الى مرحلة ” اندلاع نزاع مسلح ” في منطقة تحتضن جميع ابار النفط السعودي …

أكمل القراءة »

العبادي بعلن رفضه حل الحشد الشعبي .. بعد خطاب مقتدى الصدر الذي طلب ضم الحشد للجيش

رفض رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، طلب المعارض السياسي البارز مقتدى الصدر، بحل الحشد الشعبي من خلال دمج عناصره بالمؤسسة العسكرية الرسمية (وزارتي الدفاع والداخلية).

أكمل القراءة »

صحيفة ميدل ايست اي : الصدر يامر اتباعه برفع الشعارات ضد السعودية في شوارع المدن العراقية

كشفت صحيفة “ميدل إيست آي”، أن الزيارة الأخيرة لمقتدى الصدر إلى السعودية باتت تؤتي ثمارها ، عبر إصداره أوامر بإزالة كافة الشعارات المناهضة للسعودية من شوارع العراق.

أكمل القراءة »

صحيفة الاخبار اللبنانية القريبة من حزب الله : زيارة الصدر للسعودية .. قنبلة سياسية من العيار الثقيل

وصفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية المقربة من حزب الله، الاثنين، زيارة زعيم التيار الصدري، إلى السعودية، بأنها “قنبلة سياسية من العيار الثقيل”، وناقشت بعضا من دوافعها.

أكمل القراءة »