أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة

الولايات المتحدة

محافظ الاهواز : قواتنا الامنية منعت استهداف المسؤولين في منصة “الاستعراض العسكري ” وتم القضاء على المجموعة الارهابية

اعلن محافظ خوزستان غلام رضا شريعتي، اليوم السبت، ان يقظة القوات الامنية منعت الارهابيين من استهداف المسؤولين في منصة الاتسعراض العسكري في الاهواز صباح اليوم السبت ٫ مؤكدا انه تم قتل جميع اعضاء المجموعة الارهابية التي هاجمت الاستعراض العسكري واصابة اخر تم القاد القبض عليه.

أكمل القراءة »

المندوبة الامريكية هاجمت ايران في مجلس الامن بهدف حرف الانظار عن قضية فلسطين ومعاناة الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

وصف مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في الامم المتحدة٫ غلام علي خوسرو، تصريحات ” نيكي هايلي” المندوبة الاميركية الهجومية ضدد الجمهورية الاسلامية بانها تعكس فشل سياسات حكومة بلادها في المنطقة وفي العراق.

أكمل القراءة »

غضب روسي وصيني من اعلان واشنطن فرض العقوبات على الجيش الصيني بسبب شرائه اسلحة روسية

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف من أن واشنطن “تلعب بالنار” بعد اعلان واشنطن فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا.

أكمل القراءة »

ايران تجدد رفضها لدعوة جديدة وجهتها واشنطن للتفاوض معها

بعدما جددت واشنطن دعوتها ايران للتفاوض ٫ رفضت إيران العرض الامريكي، وقالت إن واشنطن انتهكت بنود الاتفاق الأخير الذي تم التوصل إليه وهو الاتفاق النووي الموقع عام 2015.

أكمل القراءة »

نائب وزير الخارجية الامريكي السابق بيرنز : انسحاب امريكا عن الاتفاق النووي خطأ كبير وهي طريقة غبية عزلت امريكا بدلا من ايران

قال وليام بيرنز، نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق، اعتقد أن انسحاب الإدارة الأمريكية عن الاتفاق النووي خطأ كبير، واضفا سياسة ادارة ترامب بالتعامل مع ايران بالطزيقة الغبية التي عزلت امريكا بدلا من ايران.

أكمل القراءة »

رئيس ” تحالف الفتح ” العامري يعلن سحب ترشيحه لرئاسة الحكومة مؤكدا صمود العراقيين امام الضغط الامريكي والمال الخليجي في تشكيل الكتلة الاكبر

أعلن رئيس تحالف “الفتح” هادي العامري، الثلاثاء، رسميا سحب ترشيحه لرئاسة الحكومة المقبلة، داعيا الى اختيار مرشح وفقا لرؤية المرجعية الدينية ويحظى بتوافق الكتل السياسية ٫ مؤكدا هزيمة المال الخليجي والضغط الامريكي في تشكيل الكتلة الاكبر .

أكمل القراءة »

واشنطن بوست تصف اتفاق ” المحقق مولو “مع رئيس الحملة الانتخابية للرئيس ترامب في التحقيقات بانه ” مميت لترامب “

وصفت “واشنطن بوست” الاتفاق -الذي أبرمه بول مانافورت رئيس الحملة الانتخابية السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب مع فريق المحقق الخاص روبرت مولر- بأنه مميت لترامب، ووصفت “نيويورك تايمز” بأنه بداية لفصل جديد في تحقيق مولر وبأنه أهم حدث فيها حتى اليوم.

أكمل القراءة »

مسيرة حاشدة في البصرة تندد بمشروع التامر الأمريكي السعودي واحراق دمية لترامب

شهدت مدينة البصرة جنوبي العراق مسيرة حاشدة نددت بالاعتداء على مقرات الجشد الشعبي والقنصلية الايرانية وطالبت بتحسين الوضع الاقتصادي في المحافظة.

أكمل القراءة »

صحيفة هآرتس : سياسات نتنياهو وكوشنير تعيد اسرائيل مائة سنة للوراء

كتب المحلل السياسي الاسرائيلي شاؤول أريئيلي مقالة في ” صحيفة هآرتس ” اعتبر فيها ممارسة ” سياسة الاقصاء للفلسطينيين ” من قضية السلام في الشرق الاوسط واعتماد مقترحات فريق ترامب ” كوشنير، غرينبلات وفريدمان ” للتوجهات المتشددة لنتيناهو وحزبه ٫ من شانها ان تعيد اسرائيل مئة سنة الى الوراء لانه …

أكمل القراءة »

رئيس وزراء بريطاني سابق يتنبأ بحدوث ازمة اقتصادية عالمية بسبب سياسات ترامب الاقتصادية

تنبأ رئيس الوزراء البريطاني الأسبق غوردن براون بحدوث أزمة اقتصادية عالمية جديدة، بسبب السياسة الاقتصادية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ٫ موضحا ان الذي يزيد من خطورة الانزلاق لهذه الازمة هو ان العالم في وقتنا الحاضر يخلو من القادة .

أكمل القراءة »

المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الامريكية “هايلي” تعترف بالسبب الحقيقي وراء المواقف العدائية المتخذة ضد ايران

لاول تعترف ” نكي هايلي ” المندوبة الدائمة للولايات المتحدة في الامم المتحدة ٬ ان قررات الادارة الامريكية التي اتخذت ضد ايران ٫ كانت بسبب انها تشكل خطرا على اسرائيل ٫ متجاهلة اي ذكر اية علاقة للمصالح الامريكية وراء اتخاذ هذه القرارات .

أكمل القراءة »

مرشحة للكونغرس الامريكي تكشف عن تعرضها لاعتداد جنسي من قبل مستشار نتنياهو

اتهمت مرشحة من الحزب الديمقراطي لمجلس الشيوخ الأميركي مستشارا إعلاميا لرئيس حكومة الاحتلال بالاعتداء جنسيا عليها. ونقلت “هيئة البث الإسرائيلية” عن جوليا سالازار، مرشحة الحزب الديمقراطي عن ولاية نيويورك، إن ديفيد كيز، الذي يعمل مستشارا لنتنياهو للإعلام الأجنبي، اعتدى عليها جنسيا عام 2013 قبل توليه منصبه.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الاسبق كيري يفضح وجود خطط لدى ترامب لتغيير النظام في ايران

فضح وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري ٫ خططا تعدها إدارة ترامب ضد الجمهورية الإسلامية مؤكدا ان فريق العمل في البيت البيض يعمل لتغيير النظام في ايران ٫ وهذا ما دفع بمحللين في وسائل الاعلام الأمريكي الي القول بان مثل هذه الخطط تعني العمل لاستغلال امكانات كل الاجهزة الاستخباراتية الامريكية …

أكمل القراءة »

تظاهرة احتجاجية في البصرة تنديدا بزيارة العبادي للمحافظة وهتافات تصفه بانه ” جزء من المشكلة وليس الحل “

شهدت مدينة البصرة الثلاثاء ٫ مسيرة احتجاجية ضد زيارة رئيس الوزراء العبادي للمدينة ، وانطلقت من تقاطع العروسة في منطقة الطويسة وإلى ساحة عبد الكريم القريبة من ديوان المحافظة السابق وسط المدينة. وهتف المتظاهرون ضد العبادي معتبرين إياه “جزأ من المشكلة وليس الحل”.

أكمل القراءة »

روسيا تكشف انه بدأ الاعداد لتنفيذ سيناريو هجوم كيماوي مفبرك في جسر الشغور لتبرير ضربات عسكرية غربية ضد سوريا

اعلنت روسيا أن التحضير لتصوير سيناريو هجوم كيماوي مفبرك على إدلب قد بدأ، بهدف اتهام النظام السوري بالوقوف خلفه، بمشاركة وسائل إعلام رائدة في الشرق الأوسط وأمريكا، وفقا لما ذكره مركز المصالحة الروسي في سوريا، ونقلته وكالة الأنباء الروسية (تاس).

أكمل القراءة »

مصادر مطلعة تؤكد : قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني افشل انقلابا قاده الامريكون وموله السعوديون للسيطرة على العراق بشكل كامل

كشفت مصادر مطلعة عن معلومات موثقة تؤكد أنّ اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية تمكن من أحباط انقلاب أميركي بتمويل سعودي في العراق الاسبوع الفائت٫ كاد يمسك بخناق البلاد ويسيطر على العراق .

أكمل القراءة »

في خطوة معادية لفلسطين .. الخارجية الأمريكية تعلن إغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن

في خطوة استفزازية تنم عن عمق عداء ادارة ترامب لفلسطين وخضوعها لارادة الكيان الاسرائيلي ٫ اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إنها ستغلق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

أكمل القراءة »

مستشار قائد الثورة الاسلامية الايرانية العميد دهقان : قدراتنا الصاروخية ليست للتفاوض

أكد مستشار المرشد الإيراني الاعلى للصناعات العسكرية العميد حسين دهقان، أن قدرات بلاده الصاروخية ليست للتفاوض وانها ” قضية وجود أو عدم وجود، ومسألة هيبة وشرف واستقلال وثقة وطنية”، مبدياً توقعاته بتلقي حلفاءهم في العراق ضربات امريكية اسرائيلية.

أكمل القراءة »