أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / البيت الأبيض: تلقينا ردا إيجابيا من السعودية لمواصلة محادثات التطبيع مع الكيان الاسرائيلي

البيت الأبيض: تلقينا ردا إيجابيا من السعودية لمواصلة محادثات التطبيع مع الكيان الاسرائيلي

بالرغم من حرب الابادة التي سشنها جيش الاحتلال منذ السابع من اكتوبر على غزة ٫ فمازالت السعودية ترسل اشارات ايجابية عن رغبتها في مواصلة محادثات التطبيع مع الكيان الاسرائيلي ٫ وهذا ما كشف عن البيت الابيض الذي اكد  ان السعودية ابدت استعدادها بتطبيع رسمي لعلاقاتها مع الكيان الاسرائيلي علي غرار الامارات والبحرين والمغرب .

وكشف البيت الأبيض الثلاثاء، عن استلام إدارة الرئيس جو بايدن رد إيجابي يفيد باستعداد السعودية لمواصلة المناقشات الخاصة بتطبيع العلاقات مع اسرائيل.
وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي للصحفيين: “إن إدارة الرئيس جو بايدن تلقت ردا إيجابيا يفيد باستعداد السعودية وإسرائيل لمواصلة المناقشات الخاصة بتطبيع العلاقات بينهما”.
وفي وقت سابق، قالت مصادر إن السعودية ستكون مستعدة لقبول التزام سياسي من إسرائيل بإقامة دولة فلسطينية، في محاولة للحصول على موافقة على اتفاق دفاعي مع واشنطن قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وبعد أشهر من الجهود الدبلوماسية التي قادتها الولايات المتحدة لحمل السعودية على تطبيع العلاقات مع إلكيان الاسرائيلي والاعتراف بها للمرة الأولى، أوقفتها الرياض في أكتوبر بسبب الغضب العربي المتزايد بشأن حرب الابادة الاسرائيلية على غزة بعد هجوم 7 أكتوبر الذي شنته كتائب القسام وسرايا القدس “.
لكن مصدرين إقليميين قالا لوكالة “رويترز” إن السعودية تحرص بشكل متزايد على تعزيز أمنها ودرء التهديدات من إيران حتى تتمكن المملكة من المضي قدما في خطتها الطموحة لتحويل اقتصادها وجذب استثمارات أجنبية ضخمة.
وأفادت المصادر بأنه من أجل خلق مساحة للمناورة في المحادثات حول الاعتراف بإسرائيل وإعادة الاتفاق الأمريكي إلى المسار الصحيح، أبلغ المسؤولون السعوديون نظراءهم الأمريكيين أن الرياض لن تصر على أن تتخذ إسرائيل خطوات ملموسة على طريق إنشاء دولة فلسطينية، وستقبل بدلا من ذلك التزاما سياسيا بحل الدولتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *