أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يسخر شيوخ الوهابية للدفاع عن مشروع البحر الاحمر السياحي الذي سيسمح للنساء بالاختلاط ولبس البكيني !

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يسخر شيوخ الوهابية للدفاع عن مشروع البحر الاحمر السياحي الذي سيسمح للنساء بالاختلاط ولبس البكيني !

ذكرت مصادر دبلوماسية غربية لراديو اوستن ٫ ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ٫ اعد لجنة للاتصال بالشخصيات الوهابية الدينية بهدف الجصول على تاييدها لاقامة منتجعات سياحية في عدد من جزر البحر الاحمر باسم ” مشروع البحر الاحمر ” وذلك للحصول على تاييدهم للمشروع الذي يمنح النساد حرية الاختلاط بالرجال ولبس حتى ملابس السباحة ” البيكيني ” .!!

ووفق هذ المصادر الدبلوماسية فان ولي العهد السعودي يسعي جاهدا لاعتماد كل المشاريع التي من شانها ان يكسب بها ثقة الغرب به وبسياسته الداخلية ولاسيما الولايات المتحدة ٫ بهدف السعي لتخفيف لون صورة التشدد والتطرف المعروفة عن السياسة السعودية عند مراكز البحث ومراكز القرار السياسي في الغرب ومنها الولايات المتحدة .
وتضيف هذه المصادر الى ان ولي العهد محمد بن سلمان ابلغ من اتصل به من شيوخ الوهابية الى انه ينتظر منهم ان يقفوا بوجه اي صوت يعارض اقامة ” مشروع البحر الاحمر السياحي ” لانها ستكون صورة قريبة من ” المناطق الحرة” التجارية المعروف بالعالم والتي لاتنطبق عليها القوانين التجارية المحلية .!! وابلغهم انه ينتظر منهم جهودا كبيرا تبذل من الان للعمل وسط شيوخ الوهابية لمنع اصدار اية فتوى تحرم لبس البيكيني واختلاط النساء والرجال او بيع الخمور في فنادق ومنتجعات ” مشروع البحر الاحمر ” .!!
ويشمل المشروع الذي ينبغي إنجاز مرحلته الأولى بحلول عام 2022 إقامة عشرات المنتجعات السياحية من فنادق ومسابح ومطاعم ومراكز ترفيه أخرى بمعايير عالمية في الرفاهية. ومما يعنيه ذلك حسب هذه المعايير عدم فرض ارتداء الحجاب والسماح باختلاط الرجال والنساء وحرية المرأة في ارتداء لباس السباحة التي يعجبها حتى ولو كان “البيكيني”. وعلى هذا ستكون منطقة المشروع خارج نطاق القوانين والتقاليد السعودية التي تحرم على المرأة الاختلاط بالرجال من غير محارمها في الأماكن العامة وتمنعها من قيادة السيارة وتجبرها على ارتداء النقاب. أما تكاليفه التي لم يعلن عنها فيتوقع وصولها في المرحلة الأولى إلى عدة مليارات في الوقت الذي تواجه فيه البلاد صعوبات متزايدة في توفير المال بسبب استمرار تدهور أسعار النفط.
وتقول هذه المصادر الدبلوماسية : انه يمكن النظر إلى “المشروع السياحي العالمي” أو “مشروع البحر الأحمر” الذي أطلقه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لاقامته على 50 جزيرة في البحر الأحمر “ضمن رؤية السعودية 2030 وهو ضمن مشاريع ايجاد دخل قومي للبلاد يضاف له تطوير السياحة الدينية لتضمن مضاعفة الدخال القومي للبلاد منه حيث وضعت الخططط لزياددة عدد المعتمرين في العام من 8 ملايين معتمر الى 30 مليون معتمر فالسياحة الدينية الذي اعتاد عليها من خلال الحج والعمرة يمكن أن تتضاعف أكثر من مرة لترفد الموازنة السعودية بأكثر من عشرة مليارات دولار إضافية قبل عام 2030.
هذا وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملات منظمة ضد مشروع البحر الاحمر السياحي ٫وتصفه تغريدات سعوديين سلفيين انه ” مشروع الشيطان لتهديد قدسية الاراضي المقدسة وسواحلها وجزرها في البحر الاحمر ” وفي تعليق اخر نقرا” مشروع البحر الاحمر السياحي خطوة لتجوي السعودية الي ولاية امريكية في التقاليد والعادات وضرب قدسية البلاد ” .
ولكن في المحصلة تعتقد المصادر الدبلوماسية الغربية ان ولي العهد السعودي الملك القادم للبلاد ٫ مع حالة المرض وكبر سن الملك الحالي سلمان بن عبد العزيز ٫ سيسعي لتسخير شيوخ الوهابية لخدمة مشاريعه الاقتصادية والسياسية بل والحصول على دعمهم في مواجهة منافسيه في اسرة ال سعود الحاكمة الذين يرون في صعوده المفاجي والقوي علي حساب تقاليدها في اختيار ولي العهد بعد اطاحته بولي العهد السابق محمد بن نايف واستلام منصبه ٫ انقلابا هو الاول من نوع في هذه الصراحة والوضوح والجرآة٫ ضد اصحاب منصب ولاية العهد الشرعيين بعد الاطاحة بولي العهد الاسبق مقرن بن عبد العزيز الذي نحي عن المنصب بناء على طلبه برواية البلاط الملكي !! وتم قراءة نص بيان التنحي في رسالة قدمها للملك سلمان انداك في ابريل – نيسان 2015 بعد مرور اقل من سنة من تسلمه منصبه بكتاب تعيين اصدره الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز في مارس 2014 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رويترز تحذف خبر اعفاء القنصل السعودي في استانبول من منصبه والتحقيق معه بعدما حذفت صحيفة سعودية الخبر من موقعها

حذفت وكالة رويترز للأنباء خبر إعفاء القنصل العام السعودي باسطنبول محمد العتيبي من منصبه، بعد …

تعليق واحد

  1. اعانك الله على فضح شيوخ العفن و الدجل ماذا يحرمون على الناس بعدما اباحوا مص ثدي المرأة لاي رجل ماعدا زوجها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *