أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مسؤول سوداني : لاتراجع عن تطوير العلاقات مع تركيا ومستعدون لدفع اية فاتورة لهذا التقارب

مسؤول سوداني : لاتراجع عن تطوير العلاقات مع تركيا ومستعدون لدفع اية فاتورة لهذا التقارب

أكدت الخرطوم استعدادها لدفع “أي فاتورة للتقارب مع تركيا”، وشددت على رفضها انتقادات وسائل إعلام مصرية لهذا التقارب الذي توج بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الخرطوم.

ووصف نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان٫ زيارة أردوغان إلى السودان بأنها تاريخية ولها ما بعدها، مشيرا إلى أنها أتت “في إطار تبادل المنافع، والتعاون مع تركيا في ظل ما تشهده المنطقة من قرارات جائرة خاصة المتعلقة بالقدس”، لافتا إلى أن بلاده رفضت القرار بشأن القدس على الرغم من الضغوطات.
وأكد وزير الإعلام السوداني أن “الحديث عن زيارة الرئيس التركي، وتحريفها بأن تأتي في إطار بناء محور تركي قطري سوداني، خطأ وغير وارد في الحسابات”، مضيفا “الذين اغتنموا الفرص للنيل من السودان والشعب السوداني، والرئيس البشير عليهم أن يتوقفوا”.
واعتبر نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان أن انتقادات وسائل الإعلام المصرية تهدف إلى “اغتنام الفرص للنيل من السودان وشعبه ورئيسه عمر البشير”.
وقال وزير الإعلام السوداني خلال المؤتمر: “البعض يلعب بالنار، ونحن دولة مستقلة سياسيا واقتصاديا، ومستعدون لدفع أي فاتورة للتقارب مع تركيا مهما كانت الظروف، ولن نقبل بتحقير الشعب السوداني”.
وشدد المسؤول السوداني الرفيع أن “الاتفاقيات التي وقعناها مع الجانب التركي، وعلى رأسها التعاون العسكري، ليست سيفا مسلطا على أي دولة من دول الجوار”.
وانتقد عثمان ما وصفه بالانفلاتات “غير الأخلاقية من الإعلام المصري، والتي تكررت كثيرا، وفيها الكثير من السوء”، محذرا من أن “نقل التوتر على المستوى الشعبي خطير للغاية، خاصة وأن الخلافات بين الخرطوم والقاهرة أمر طبيعي، ولكن علاقاتنا مع الشعوب قائمة على الاحترام”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يحذر بوقف الرحلات الجوية الدولية من والى الاقليم اذا لم تخضع كردستان للحكومة الاتحادية

قرر مجلس الوزراء في بغداد ٫ الثلاثاء، إخضاع المنافذ الحدودية للحكومة الاتحادية، وفرض حظر مشروط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *