أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قائد الثورة الاسلامية الامام خامنئي : التجرؤ على مهاجمة القرآن الكريم حادثة مريرة وتآمرية وخطيرة

قائد الثورة الاسلامية الامام خامنئي : التجرؤ على مهاجمة القرآن الكريم حادثة مريرة وتآمرية وخطيرة

دان قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، الامام السيد علي خامنئي، جرائم تدنيس نُسخ من المصحف الشريف.
وأكّد  اية الله  خامنئي أنّ “التجرؤ على مهاجمة القرآن الكريم حادثةٌ مريرة وتآمرية وخطيرة”.
ودعا الحكومة السويدية إلى تسليم مُرتكب جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف إلى الأنظمة القضائية في الدول الإسلامية.
وأشار السيد خامنئي إلى أنّ هناك اتفاقاً مُشتركاً بين جميع علماء المسلمين على تنفيذ أقسى عقوبة بحقّ من تجرّأ على حرمة القرآن الكريم.
واليوم، استنکر المتحدث باسم وزارة الخارجية، ناصر کنعاني، بشدّة الإساءة إلى المصحف الشريف في الدنمارك، مجدداً تأكيده ضرورة تکاتف الحکومات والشعوب الإسلامية كافة للمکافحة الفعالة مع أي إساءة للمقدسات.
وقال إنّه “برغم النوایا المشؤومة للمخططين وراء الکوالیس للإساءة للمقدسات والقیم لأکثر من ملیاري مسلم في العالم، نؤمن بأن المفكّرين الأحرار ودعاة الحق في العالم يقفون بالإجماع ضد هذه الفتنة الشريرة والأعمال البغيضة، وفي ظل اليقظة والوحدة والتلاحم، سیجعلون المنتهكين الحقيقيين لحقوق الإنسان یندمون”.
وأشار کنعاني إلی الجهود الراهنة المبذولة علی مستوی العالم الإسلامي لمحاسبة مدنسي المقدسات الإسلامية.
وأمس، وأقدمت مجموعة دنماركية يمينية مُتطرّفة مناهضة للإسلام، على حرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن.
والخميس الماضي، أقدم المدعو سلوان موميكا على تمزيق نسخة عن المصحف والعلم العراقي أمام سفارة بغداد لدى استوكهولم، في واقعةٍ هي الثانية للشخص نفسه بعد الأولى أواخر حزيران/يونيو الماضي، عقب سماح السلطات السويدية له باستهداف المقدسات الإسلامية.
ولقي هذا الفعل إدانات واسعةً من عدّة دول، ما دفع الحكومة السويدية إلى التراجع، وإدانة إحراق نسخة من المصحف الشريف، واصفةً ذلك بـ”العمل المعادي للإسلام”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية الإمام الخامنئي: فوز ونجاح الرئيس المنتخب في إدارة البلاد هو انتصار للجميع

استقبل قائد الثورة الاسلامية الإمام السيد علي الخامنئي صباح اليوم الأحد (21 تموز 2024) أعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *