أخبار عاجلة

الاردن

ادانات واستنكارات شعبية في الاردن لقيام موظفي كمارك سعوديين بمصادرة مياه زمزم من معتمرين اردنيين وسكبها ومنعهم من نقلها معهم

تسبب شريط فيديو يظهر قيام موظفي كمارك سعوديين بمصادرة عشرات الغالونات من ماء زمزم المبارك من المعتمرين الاردنيين وسكبه في الارض ٫ في غضب شعبي عارم في الاردن نددوا بالنظام السعودي وايدوا تاييدهم لدعوات ايران لتدويل الحج والعمرة.

أكمل القراءة »

شحنات كبيرة من الاليات القتالية الامريكية تصل الى الاردن

سجل مراقبون اليوم الأحد وصول شحنة كبيرة من الآيات القتالية الأمريكية إلى المملكة الأردنية ٫ ونشر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر عملية تفريغ سفينة النقل Liberty pride”من الآليات الأمريكية ” في أحد موانئ المملكة، بما في ذلك دبابات “إم1 أبرامز” ومدرعات “إم-113″ و”إم-3 برادلي”.

أكمل القراءة »

لأردن.. تواصل الاحتجاجات في الكرك والسلط ضد قرار رفع الاسعار ومطالب باقالة الحكومة وحل مجلس النواب

تتواصل الاحتجاجات الرافضة لسياسة الحكومة الاقتصادية في مدينة الكرك الأردنية وسط أنباء عن اندلاع حريق في مقر تابع للجيش بالمدينة. وشهدت المدينة مساء يوم السبت أعمال شغب، حيث حاول المحتجون إغلاق وسط المدينة وشوارع أخرى بإطارات مشتعلة والحجارة والحاويات مطالبين باقالة الحكومة وحل مجلس النواب ردا على قرار رفع الاسعار.

أكمل القراءة »

الملك الاردني امام الباب المسدود .. بعد تحول الرهان الامريكي الى السعودية وتجاهل خدماته الامنية والعسكرية

الملك الاردني عبد الله الثاني يعيش دوامة ٫ تدهور علاقاته مع السعودية ٫ وهبوط اسهمه لدى الولايات المتحدة ٫ بعدما بات الرئيس ترامب مشغولا بالرهان على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتنفيذ المشروع الامريكي الاسرائيلي في المنطقة .

أكمل القراءة »

في رد على السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني .. الملك الاردني : لاوجود لعملية سلام بدون الولايات المتحدة

في موقف معاد للشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية التي اعلنت ان دور امريكا انتهي في الوساطة لعملية السلام بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي٫ قال ملك الاردن عبد الله الثاني: أن دور الولايات المتحدة يبقى ضروريا لأي أمل بحل سلمي بين إسرائيل والفلسطينيين.

أكمل القراءة »

مقتدى الصدر يعلن بانه واتباعه لن يسمحوا بعودة فلول البعثيين الى الحكم

ذكر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، معلقا على تقارير تتحدث عن عزم فلول حزب “البعث” المحظور، العودة الى الساحة السياسية خلال الانتخابات المقبلة بدعم من السعودية والامارات والاردن ودعم امريكي وبريطاني، بانه لن يسمح بان يعيث البعث فسادا في العراق مرة جديد.

أكمل القراءة »

نتيناهو يشكر ” كوشنر ” و ” غرينيلات ” مستشار ترامب للضغط على الملك الاردني لاستئناف عمل سفارتهم في عمان

بعد رضوخ السلطات الاردنية لوساطة امريكية ٫ استانفت سفارة الكيان الاسرائيلي نشاطها في العاصمة عمان وعاد اليها كادرها الدبلوماسي بعد طويت صفحة قتل ضابط امن السفاة الاسرائيلية ثلاثة مواطنين اردنيين بفعل وساطة مستشار ترامب جينسون غرينيلات ” و وساطة صهر الرئيس ترامب كوشنر وضغوطهما على الملك عبد الله الثاني الذي …

أكمل القراءة »

مايك بنس في الاردن بعد انتهاء زيارته لمصر وتعليقات التواصل الاجتماعي للعرب تصفه “دمية بيد مجنون “

وصل نائب الرئيس مايك بنس مساء السبت إلى العاصمة الأردنية عمان، المحطة الثانية في جولته الشرق أوسطية، بعد أن أنهى مباحثات في القاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. ومن المقرر أن يجري بنس محادثات ظهر الأحد مع العاهل الأردني عبد الله الثاني في قصر الحسينية بعمان، يعقبها غداء عمل …

أكمل القراءة »

عشرات الالاف من المتظاهرين في الاردن يهتفون ضد ترامب واسرائيل ويهتفون للقزس

تظاهر عشرات الآلاف في الأردن اليوم بعد صلاة الجمعة، تضامنا مع “انتفاضة القدس”، الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها ٫ ودوت هتافات الموت لترامب والموت لاسرائيل وتحيا القدس في سماء العاصمة والمدن الاردنية .

أكمل القراءة »

رئيس مجلس الشورى الاسلامي : اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي جاء بعد اتصاله بعد من الرؤوساء العرب

اكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي على لاريجاني ٫ ان قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية الى القدس جاء بعد اتصاله بعدد من رؤساء الدول العربية ٫ منوها الى أنه ينبغي على الدول العربية أن تنفصل عن إرادة الإدارة الأمريكية، وإلّا فإنه لن يبقى لها شيء من ماء الوجه وستكون في مواجهة …

أكمل القراءة »

تظاهرات في نحو الف مدينة وبلدة ايرانية ضد ترامب دعما للقدس وفلسطين وتظاهرات حاشدة في عمان تندد بقرار ترامب

ردا على قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الصهيوني ٫ انطلقت في الجمهورية الاسلامية في ايران اليوم تظاهرات حاشدة رفضاً واستنكاراً للقرار الاميركي الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي.

أكمل القراءة »

مسؤول اردني يكشف عن رضوخ سعودي لاسرائيل بالغاء شرط عودة النازحين لفلسطين في اتفاقية السلام المقترحة

أعرب مسؤول أردني مقرب من البلاط الملكي عن القلق من تجاوز السعودية الأردن في اندفاعها نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل وتقديم تنازلات في ما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين بما يعرّض استقرار المملكة الهاشمية للخطر.

أكمل القراءة »

جنرال اسرائيلي سابق يحذر من دور ايران في دعم حزب الله والمقاومة الفلسطينية وفصائل المقاومة في سوريا

في سلسلة التحذيرات التي يصدرها كبار السياسيين والعسكريين من الدعم الذي تواصل ايران تقديمه لحزب الله وفصائل المقاومة في العراق وسوريا ٫ حذر عضو الكابينت الاسرائيلي، الوزير ” لواء احتياط ” يوآف غالنت مما أسماه ب ” الخطر الإيراني ” واصفا هذا الدعم ٫ بأنه عاصفة شيعية تجتاح الشرق الأوسط.

أكمل القراءة »

الجيش السوري يغير المعادلة فوق الارض .. ويصل الحدود الأردنية .. ويخوض معارك عنيفة لفك الحصار عن مطار دير الزور

في تحول استراتيجي كبير في مسكه الارض ٫ تمكن الجيش السوري من احكام سيطرته على كامل ريف السويداء الشرقي ووصوله إلى الحدود الأردنية السورية بعد تحريره مساحات واسعة من البادية وفرض السيطرة على مخافر الحدود مع الاردن.

أكمل القراءة »

مطالب باغلاق السفارة الاسرائيلية وغضب شعبي واسع في الاردن بعد انتشار نبا تورط الملك بالسماح للقاتل الاسرائيلي بمغادرة الاردن

يسود الاردن غضب واسع بعدما تورط الملك الاردني عبد الله الثاني ٫ في اصدار الاوامر للسلطات الامنية للسماح لضابط الامن الاسرائيلي ” زئيف ” الذي قتل اثنين من المواطنين الاردنيين بدم بارد ٫ بمغادرة الاراضي الاردنية على متن مروحية عسكرية اسرائيلية ٫ استجابة لمكالمتين تلفونيتين تمت معه ٫ الاولى وردت …

أكمل القراءة »

نواب اردنيون يطالبون باغلاق السفارة الاسرائيلية وطرد السفير .. ومغردون : ظهر الملك صديقا للاسرائيليين اكثر مما هو ملك للاردنيين

بعدما سمح الملك الاردني لضابط الامن الاسرائيلي ” زئيف ” قاتل اثنين من المواطنين الاردنيين بدم بارد ٫ بمغادرة الاردن دون اي تحقق ٫ وقع 55 نائبا أردنيا على مذكرة تطالب حكومة الأردن بإغلاق السفارة الإسرائيلية في البلاد وطرد سفير إسرائيل واستدعاء السفير الأردني لدى تل أبيب.

أكمل القراءة »

تظاهرات غاضبة للاردنيين تدين قرار الحكومة الاردنية بالسماح لمغادرة قاتل الاردنيين ضابط الامن الاسرائيلي

خرج مئات الأردنيين في تظاهرة حاشدة قرب السفارة الإسرائيلية في عمان للمطالبة بإغلاقها، وذلك على خلفية مقتل مواطنيْن أردنيين برصاص أحد حراس السفارة الإسرائيلية الأحد الماضي وردد البعض هتافات ضد الحكومة الاردنية ورضوخها لضغوط نتنياهو والسماح للقاتل ضابط الامن الاسرائيلي ” زئيف ” بمغادرة الاردن بمروحية عسكرية اسرائيلية.

أكمل القراءة »

غضب واسع في الاردن بعد استقبال نتيناهو لضابط الامن الاسرائيلي قاتل المواطنين الاردنيين وغضب من رضوخ الملك للاسرائيليين

اتفقت تعليقات الاردنيين في مواقع التواصل الاجتماعي ٫ على وصف استقبال رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي نتنياهو لضابط الامن الاسرائيلي ” زئيف ” قاتل المواطنين الاردنيين في مجمع السفارة الاسرائيلية في العاصمة عمان ٫ علي انها خطوة عدوانية واستفزازية ومحاولة رخيصة من نتنياهو بالاستخفاف بالدم الاردني وتحديا لمشاعد الحزن لعائلتي الشهيدين …

أكمل القراءة »