أخبار عاجلة

الاردن

وزيرة أردنية سابقة تكشف : شكاوى الإسرائيليين أخرجتني من الحكومة واتفاقية السلام سمحت لهم بزيارة مقام النبي هارون

قالت وزيرة السياحة والآثار الأردنية السابقة مها الخطيب، أن معاهدة السلام سمحت للإسرائيليين بدخول البلاد لزيارة مقام النبي هارون، بينما منعت الأردنيين من دخول فلسطين.

أكمل القراءة »

غضب شعبي واسع في الاردن للسماح لاسرائيليين باقامة طقوس صهيونية في مقام النبي هارون عليه السلام ووزارة الاوقاف تتدخل

بعد انتشار الاف التعليقات الغاضبة للاردنيين في سماح السلطات لسياح اسرائيليين باقامة طقوس صهيونية في مقام نبي الله هارون عليه السلام في بلدة البتراء ٫ قررت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن إغلاق مقام “النبي هارون” في إقليم البتراء، وعدم السماح لأي زائر بدخوله إلا بعد حصوله على موافقتها.

أكمل القراءة »

وزيرة الطاقة الاردنية تعلن الاتفاق مع العراق لاستيراد 10 آلاف برميل نفط يوميا

قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، هالة زواتي، اليوم الثلاثاء، إنه تم التباحث مع الجانب العراقي خلال الزيارة الأخيرة لاستيراد 10 آلاف برميل نفط يوميا.

أكمل القراءة »

زوجة “حاكم دبي ” الهاربة الى لندن تستعين بشركة امنية لحمايتها من محاولة اختطافها من قبل عناصر ماجورة لزوجها

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة حاكم دبي الموجودة حالياً في لندن، استعانت بشركة أمنية خاصة لحراسة منزلها؛ خشية تعرضها للاختطاف من قبل عناصر تابعة لزوجها محمد بن راشد.

أكمل القراءة »

نائب اردني يدعو لتفجير خط انبوب الغاز القادم من اسرائيل

دعا النائب في البرلمان الأردني طارق خوري اليوم الأربعاء الأردنيين إلى “توقيع ميثاق شرف، لتفجير خط الغاز القادم من إسرائيل والمار بالأراضي الأردنية”.

أكمل القراءة »

لماذا هربت الامير ” هيا بنت الحسين ” من الامارات وتركت زوجها حاكم امارة دبي وطلبت اللجوء السياسي في المانيا

يوم السبت الماضي كشفت صحيفة ‘ديلي ميل’ البريطانية، عن تفاصيل هروب الأميرة ‘هيا بنت الحسين’، فراراً من زوجها حاكم إمارة دبي الشيخ ‘محمد بن راشد آل مكتوم’ وقالت الصحيفة، إن الأميرة الأردنية هيا (45 عاماً) تختبئ في المانيا حيث تقدمت بطلب الحصول على اللجوء السياسي، رفقة ابنيها ‘الجليلة 12 سنة’، …

أكمل القراءة »

مسيرات حاشدة في العاصمة الاردنية تهتف للقدس والجولان وتندد بصفقة القرن

في رسالة موجهة للقمة العربية وبهتافات “بالروح بالدم نفديك يا أقصى” و ” الجولان عربية سورية ” ، شارك آلاف الأردنيين، الجمعة، في مسيرة حاشدة بالعاصمة عمان؛ نصرة للقدس والمسجد الأقصى، حيث انطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان وصولا لساحة النخيل، التي تبعد نحو كيلومتر عن المسجد.

أكمل القراءة »

مسيرة احتجاجية في العاصمة الاردنية ضد اتفاقية شراء الغاز من الكيان الاسرائيلي بعنوان ” غاز العدو .. احتلال “

تحت شعار ” غاز العدو .. احتلال ” انطلقت وسط العاصمة الاردنية عمان مسيرة احتجاجية نظمها مواطنون وعدد من الأحزاب السياسية المعارضة لمعاهدة السلام المبرمة بين الأردن وإلكيان الاسرائيلي٫ احتجاجا على اتفاق للغاز بقيمة 10 مليارات دولار مع إسرائيل.

أكمل القراءة »

الاردن يقرر رفع تمثيله الدبوماسي في سوريا بعد انتصارات الجش السوري على الجماعات الارهابية

في تراجع عن موقفها المعادي لسوريا ٫ أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنه تقرر تعيين دبلوماسي برتبة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية لدى دمشق.

أكمل القراءة »

الملك الاردني يجري مباحثات مع رئيس الوزراء عبد المهدي .. والشان الاقتصادي ابرز ملفات المباحثات بين الجانبين

استقبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اليوم الاثنين الملك الأردني عبد الله الثاني، حيث بحثا أبرز القضايا المطروحة على الأجندة الثنائية والدولية وبخاصة دعم الاقتصاد الاردني بمشاريع ينفذها العراق وفي مقدمتها اكمال مشروع مد انابيب النفط من البصرة الى ميناء العقبة والذي سيدر على الاردن مئات الملايين من الدولارات سنويا …

أكمل القراءة »

الملك الاردني يصل بغداد للحصول على النفط باسعار مخفضة فيما بلاده تحتضن فلول البعثيين المطلوبين للقضاء

وصل الملك الاردني عبدالله الثاني بغداد بزيارة رسمية الى العاصمة بغداد ٫ ومن المقرر ان تتناول مباحثاته مع رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي العلاقات الاقتصادية وتامين حصوله على النفط باسعار مخفضة كما هو الحال منذ عشرات السنين .

أكمل القراءة »

الملك الاردني يتناسى تصريحاته ” على الاسد الرحيل ” ويؤكد : علاقاتنا ستعود مع سوريا كما كانت من قبل

بعدما كان ولسنوات عديدة يكرر تصريحات الادارة الامريكية ” على الرئيس بشار الاسد الرحيل ” ٫ توافقا مع المشروع السعودي القطري الامريكي لاسقاط الرئيس الاسد ٫ قال الملك الأردني، عبدالله الثاني،ان “علاقاتنا ستعود مع سوريا كما كانت من قبل.

أكمل القراءة »

الاردنيون في في منطقة ” الرمثا ” يهتفون للرئيس الاسد مرحبين باعادة تطبيع العلاقات مع سوريا

شرت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من منطقة الرمثا الأردنية، تظهر مواطنين يهتفون للرئيس السوري بشار الأسد، وسط أجواء ترحيب بإعادة تطبيع العلاقات بين الأردن وسوريا.

أكمل القراءة »

افتتاح معبر ” نصيب ” الحدوي بين سوريا والاردن بعد ثلاث سنوات من اغلاقه بسبب سيطرة الارهابيين عليه

فتحت الأردن وسوريا اليوم الاثنين، معبر “جابر – نصيب” الحدودي بين البلدين الذي يعد شريانا حيويا لحركة التجارة بين عمان ودمشق وعبرهما إلى بلدان المنطقة ٫ والذي اغلق منذ عام 2015 بعد سيطرة الارهابيين عليه انذاك.

أكمل القراءة »

السلطات الاردنية تعلن مقتل ثلاثة من رجال الامن واعتقال ثلاثة من افراد خلية ارهابية

اعلنت الحكومة الأردنية أن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الأمن ومنفذي عملية الفحيص فجر السبت في منطقة نقب الدبور بمدينة السلط وأسفرت عن مقتل 3 من رجال الأمن.

أكمل القراءة »

عودة الملك الاردني للظهور بعد غياب شهر .. و ” حساب كوهين ” يقول ترقبوا قراراته لتتاكدوا ان واشنطن عاصمة القرار العربي

بعد شهر من الغياب في الولايات المتحدة ٫ عاد الملك الاردني عبد الله الثاني ليظهر في العاصمة الاردنية حيث زار مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، حيث تعد هذه الزيارة أول ظهور علني له بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، عقب جدل واسع عن سبب غيابه عن البلاد لمدة شهر تقريبا …

أكمل القراءة »

تقرير لرويترز يكشف عن مساع للرئيس ترامب لتشكيل ” ناتو سني ” من الدول العربية بتمويل سعودي وامارتي لمواجهة ايران

كشف مسؤولون أمريكيون وعرب إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تمضي قدما وبشكل سري في مساع لتشكيل تحالف أمني وسياسي جديد مع دول الخليج العربية ومصر والأردن بهدف مواجهة ايران .

أكمل القراءة »

” حمد بن جاسم ” يتوقع وجود دول وراء احتجاجات الاردن كي تقبل بصفقة القرن بشان تسوية القضية الفلسطينية

اعتبر رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، أن دولا “قريبة” من الأردن قد تقف وراء الاحتجاجات العارمة في البلاد للضغط عليها من أجل قبولها بـ”صفقة القرن” في اشارة للسعودية التي اعلن ولي عهدها تبنيهلهذه الصفقة على حساب الثوابت الفلسطينية والقدس المحتلة.

أكمل القراءة »