أخبار عاجلة

الاردن

الملك الاردني يجري مباحثات مع رئيس الوزراء عبد المهدي .. والشان الاقتصادي ابرز ملفات المباحثات بين الجانبين

استقبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اليوم الاثنين الملك الأردني عبد الله الثاني، حيث بحثا أبرز القضايا المطروحة على الأجندة الثنائية والدولية وبخاصة دعم الاقتصاد الاردني بمشاريع ينفذها العراق وفي مقدمتها اكمال مشروع مد انابيب النفط من البصرة الى ميناء العقبة والذي سيدر على الاردن مئات الملايين من الدولارات سنويا …

أكمل القراءة »

الملك الاردني يصل بغداد للحصول على النفط باسعار مخفضة فيما بلاده تحتضن فلول البعثيين المطلوبين للقضاء

وصل الملك الاردني عبدالله الثاني بغداد بزيارة رسمية الى العاصمة بغداد ٫ ومن المقرر ان تتناول مباحثاته مع رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي العلاقات الاقتصادية وتامين حصوله على النفط باسعار مخفضة كما هو الحال منذ عشرات السنين .

أكمل القراءة »

الملك الاردني يتناسى تصريحاته ” على الاسد الرحيل ” ويؤكد : علاقاتنا ستعود مع سوريا كما كانت من قبل

بعدما كان ولسنوات عديدة يكرر تصريحات الادارة الامريكية ” على الرئيس بشار الاسد الرحيل ” ٫ توافقا مع المشروع السعودي القطري الامريكي لاسقاط الرئيس الاسد ٫ قال الملك الأردني، عبدالله الثاني،ان “علاقاتنا ستعود مع سوريا كما كانت من قبل.

أكمل القراءة »

الاردنيون في في منطقة ” الرمثا ” يهتفون للرئيس الاسد مرحبين باعادة تطبيع العلاقات مع سوريا

شرت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من منطقة الرمثا الأردنية، تظهر مواطنين يهتفون للرئيس السوري بشار الأسد، وسط أجواء ترحيب بإعادة تطبيع العلاقات بين الأردن وسوريا.

أكمل القراءة »

افتتاح معبر ” نصيب ” الحدوي بين سوريا والاردن بعد ثلاث سنوات من اغلاقه بسبب سيطرة الارهابيين عليه

فتحت الأردن وسوريا اليوم الاثنين، معبر “جابر – نصيب” الحدودي بين البلدين الذي يعد شريانا حيويا لحركة التجارة بين عمان ودمشق وعبرهما إلى بلدان المنطقة ٫ والذي اغلق منذ عام 2015 بعد سيطرة الارهابيين عليه انذاك.

أكمل القراءة »

السلطات الاردنية تعلن مقتل ثلاثة من رجال الامن واعتقال ثلاثة من افراد خلية ارهابية

اعلنت الحكومة الأردنية أن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الأمن ومنفذي عملية الفحيص فجر السبت في منطقة نقب الدبور بمدينة السلط وأسفرت عن مقتل 3 من رجال الأمن.

أكمل القراءة »

عودة الملك الاردني للظهور بعد غياب شهر .. و ” حساب كوهين ” يقول ترقبوا قراراته لتتاكدوا ان واشنطن عاصمة القرار العربي

بعد شهر من الغياب في الولايات المتحدة ٫ عاد الملك الاردني عبد الله الثاني ليظهر في العاصمة الاردنية حيث زار مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، حيث تعد هذه الزيارة أول ظهور علني له بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، عقب جدل واسع عن سبب غيابه عن البلاد لمدة شهر تقريبا …

أكمل القراءة »

تقرير لرويترز يكشف عن مساع للرئيس ترامب لتشكيل ” ناتو سني ” من الدول العربية بتمويل سعودي وامارتي لمواجهة ايران

كشف مسؤولون أمريكيون وعرب إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تمضي قدما وبشكل سري في مساع لتشكيل تحالف أمني وسياسي جديد مع دول الخليج العربية ومصر والأردن بهدف مواجهة ايران .

أكمل القراءة »

” حمد بن جاسم ” يتوقع وجود دول وراء احتجاجات الاردن كي تقبل بصفقة القرن بشان تسوية القضية الفلسطينية

اعتبر رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، أن دولا “قريبة” من الأردن قد تقف وراء الاحتجاجات العارمة في البلاد للضغط عليها من أجل قبولها بـ”صفقة القرن” في اشارة للسعودية التي اعلن ولي عهدها تبنيهلهذه الصفقة على حساب الثوابت الفلسطينية والقدس المحتلة.

أكمل القراءة »

استمرار الاحتجاجات في المدن الاردنية بالرغم من استقالة حكومة الملقي واعتقال نحو 100 من المحتجين

تواصلت مساء الاثنين الفعاليات الاحتجاجية في عمان وعدد من المناطق في المحافظات لليلة الخامسة على التوالي بالرغم من استقالة حكومة هاني الملقي على وقع الاحتجاجات صباح اليوم ٫ وقيام الملك بتكليف عمر الرزاز بتشكيل الحكومة.

أكمل القراءة »

تجدد الاحتجاجات في الاردن ورفع شعار ” الشعب يريد اسقاط الحكومة “

على الدغم من الاجرادات الامنية المشددة ٫ تجددت مساء السبت الاحتجاجات ضد قانون ضريبة الدخل الجديدة والسياسة الاقتصادية للحكومة في مناطق مختلفة من المملكة الأردنية لليوم الرابع على التوالي٫ مرددين هتافات ” الشعب يريد اسقاط الحكومة “.

أكمل القراءة »

تظاهرات واحتجاجات في الاردن على ارتفاع اسعار المحروقات وضد قانون ضريبة الدخل

شهدت العاصمة الأردنية عمان ومناطق أخرى في محافظات الاردن، مساء الجمعة، وقفات احتجاجية ضد مشروع قانون ضريبة الدخل وضد رفع اسعار المحروقات، بحسب وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي واعتبروا هذه الاجراءات بمثابة لعب بالنار ٫ فيل ان تفرقهم قوات مكافحة الشغب.

أكمل القراءة »

ادانات واستنكارات شعبية في الاردن لقيام موظفي كمارك سعوديين بمصادرة مياه زمزم من معتمرين اردنيين وسكبها ومنعهم من نقلها معهم

تسبب شريط فيديو يظهر قيام موظفي كمارك سعوديين بمصادرة عشرات الغالونات من ماء زمزم المبارك من المعتمرين الاردنيين وسكبه في الارض ٫ في غضب شعبي عارم في الاردن نددوا بالنظام السعودي وايدوا تاييدهم لدعوات ايران لتدويل الحج والعمرة.

أكمل القراءة »

شحنات كبيرة من الاليات القتالية الامريكية تصل الى الاردن

سجل مراقبون اليوم الأحد وصول شحنة كبيرة من الآيات القتالية الأمريكية إلى المملكة الأردنية ٫ ونشر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر عملية تفريغ سفينة النقل Liberty pride”من الآليات الأمريكية ” في أحد موانئ المملكة، بما في ذلك دبابات “إم1 أبرامز” ومدرعات “إم-113″ و”إم-3 برادلي”.

أكمل القراءة »

لأردن.. تواصل الاحتجاجات في الكرك والسلط ضد قرار رفع الاسعار ومطالب باقالة الحكومة وحل مجلس النواب

تتواصل الاحتجاجات الرافضة لسياسة الحكومة الاقتصادية في مدينة الكرك الأردنية وسط أنباء عن اندلاع حريق في مقر تابع للجيش بالمدينة. وشهدت المدينة مساء يوم السبت أعمال شغب، حيث حاول المحتجون إغلاق وسط المدينة وشوارع أخرى بإطارات مشتعلة والحجارة والحاويات مطالبين باقالة الحكومة وحل مجلس النواب ردا على قرار رفع الاسعار.

أكمل القراءة »

الملك الاردني امام الباب المسدود .. بعد تحول الرهان الامريكي الى السعودية وتجاهل خدماته الامنية والعسكرية

الملك الاردني عبد الله الثاني يعيش دوامة ٫ تدهور علاقاته مع السعودية ٫ وهبوط اسهمه لدى الولايات المتحدة ٫ بعدما بات الرئيس ترامب مشغولا بالرهان على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتنفيذ المشروع الامريكي الاسرائيلي في المنطقة .

أكمل القراءة »

في رد على السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني .. الملك الاردني : لاوجود لعملية سلام بدون الولايات المتحدة

في موقف معاد للشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية التي اعلنت ان دور امريكا انتهي في الوساطة لعملية السلام بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي٫ قال ملك الاردن عبد الله الثاني: أن دور الولايات المتحدة يبقى ضروريا لأي أمل بحل سلمي بين إسرائيل والفلسطينيين.

أكمل القراءة »

مقتدى الصدر يعلن بانه واتباعه لن يسمحوا بعودة فلول البعثيين الى الحكم

ذكر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، معلقا على تقارير تتحدث عن عزم فلول حزب “البعث” المحظور، العودة الى الساحة السياسية خلال الانتخابات المقبلة بدعم من السعودية والامارات والاردن ودعم امريكي وبريطاني، بانه لن يسمح بان يعيث البعث فسادا في العراق مرة جديد.

أكمل القراءة »