أخبار عاجلة

هولندا

ايران تتهم المخابرات الهولندية باستهداف “محطة نطنز النووية” بعملية تخريب باستخدام فيروس “ستاكس نت”

أعلنت طهران أنها تتحرى مع سفارتها في هولندا، أنباء تشير إلى دور الاستخبارات الهولندية في أعمال تخريبية استهدفت محطة نووية إيرانية باستخدام فيروس “ستاكس نت”.

أكمل القراءة »

تظاهرة حاشدة في لاهاي احتجاجا على حظر السلطات الهولندية للنقاب

شهدت مدينة لاهاي الجمعة تظاهرة لمواطنين هولنديين احتجاجا على قانون حظر النقاب الذي دخل حيز التنفيذ الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 أغسطس/ آب الجاري ٫ ودعت للمسيرة مؤسسات مدنية مختلفة تعنى بالدفاع عن المنقبات، بمشاركة عدد كبير من الهولنديين.

أكمل القراءة »

هولندا تقر بمسؤوليتها “الجزئية” عن استشهاد 350 بوسنيا في مجزرة

أقرت حكومة هولندا اليوم الجمعة بمسؤولية أمستردام جزئيا عن استشهاد 350 من البوسنيين المسلمين طردوا من قاعدة تابعة للأمم المتحدة وقتلوا بمجزرة في ” مدينة سربرنيتسا ” التي نفذتها القوات الصربية عام 1995 وهي المجزرة التي قتل فيها نحو 8 آلاف شخص من المسلمين البوسنيين أغلبهم من الرجال والنساء والصبيان …

أكمل القراءة »

سياسي هولندي من ألد اعداء الإسلام.. يعتنقه ويؤلف كتابا دفاعا عنه

أعلن البرلماني الهولندي السابق من “الحزب من أجل الحرية” الهولندي اليميني المتطرف، يورام فان كلافيرن، اعتناقه للإسلام بعد أن كان من أشد معارضي الديانة الإسلامية في بلاده.

أكمل القراءة »

رئيس وزراء هولندا يطالب اردوغان بالاعتذار والكف عن ” الاستفزاز”

اعتبر رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، اليوم الأحد، أن “التصريحات النارية” للرئيس التركي رجب طيب إردوغان الذي وصف الهولنديين بالنازيين لن تساعد في نزع فتيل خلاف دبلوماسي بين البلدين، مطالبا إياه بالاعتذار و”الكف عن الاستفزاز”.

أكمل القراءة »

إردوغان يتوعد هولندا بـ”دفع ثمن” إضرارها بالعلاقات مع تركيا وسنعلمها معنى ” الدبلوماسية ” !!

هدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الحكومة الهولندية بأنها ستدفع ثمن “إساءتها” للعلاقات مع تركيا، وذلك ردا على منع وزيرين تركيين من تنظيم لقاءات مع المهاجرين الأتراك، واستمالتهم للتصويت على الإصلاحات الدستورية. وردت هولندا بالمطالبة بالاعتذار عن وصفها بالنازية، ووقف التصريحات النارية لإردوغان ضدها.

أكمل القراءة »

اردوغان يصف الهولندينيين ب ” بقايا النازية ” بعد منعهم طائرة وزير الخارجية مولود جاويش من الهبوط في مطار روتردام

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،أن أنقرة ستمنع الدبلوماسيين والسياسيين الهولنديين من القدوم إلى تركيا ٫تصريح أردوغان جاء السبت ردا على قرار السلطات الهولندية إلغاء تصريح السفر لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى مدينة روتردام للمشاركة في تجمع تركي في إطار إعداد الاستفتاء الشعبي .

أكمل القراءة »