أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عدوان امريكي اسرائيلي ينفذ قصفا بعدة صواريخ لقاعدة كالسو العسكرية التابعة للحشد الشعبي شرقي محافظة بابل

عدوان امريكي اسرائيلي ينفذ قصفا بعدة صواريخ لقاعدة كالسو العسكرية التابعة للحشد الشعبي شرقي محافظة بابل

ذوت انفجارات عنيفة وتصاعدت السنة اللهب الى عنان السماء الليلة نجمت عن صف عنيف نفذته طائرات مسيرة لمواقع ومقرات للحشد الشعبي في قاعدة كالسو العسكرية شمالي محافظة بابل جنوبي بغداد.
وقالت مصادر أمنية عراقية، ان انفجارات ضخمة هزّت منتصف هذه الليلة  قاعدة عسكرية تستخدمها قوات الحشد الشعبي جنوبي بغداد. وأوضحت المصادر أن الانفجارات جاءت نتيجة قصف صاروخي تسببت بحفر كبيرة . 

واكدت مصادر في الحشد الشعبي أن الضربات استهدفت مقرا للحشد في قاعدة كالسو العسكرية قرب بلدة الإسكندرية على بعد 50 كيلومترا تقريبا جنوبي بغداد.
واكد رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل وقوع 5 انفجارات بقاعدة كالسو ناجمة عن قصف صاروخي استهدف  مواقع تابعة لهيئة الحشد.
من جانبها نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية عن مصدر أمني عراقي أن الانفجارات الضخمة وقعت في مستودع ذخيرة في قاعدة عسكرية تابعة للحشد الشعبي.
هذا وتوقعت مصادر مقربة من الحشد بان قصف قاعدة كالسو العسكرية تم بتنسيق وتنفيذ امريكي اسرائيلي ٫ وهو ما يدلل على ان الولايات المتحدة تنتهك في بشكل يومي سيادة العراق وتعزض امنه للخطر .
هذا واصدرت هيئة الحشد الشعبي بيانا جاء فيه : بيان من هيئة الحشد الشعبي ” وقع انفجار في مقر للحشد الشعبي في قاعدة كالسو العسكرية في ناحية المشروع طريق المرور السريع شمال محافظة بابل ٫ وقد وصل فريق تحقيقي على الفور الى المكان، وتسبب الانفجار بوقوع خسائر مادية وإصابات وسنوافيكم بالتفاصيل في حال انتهاء التحقيق الاولي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *