أخبار عاجلة
الرئيسية / اذربيجان

اذربيجان

روسيا تعلنها صراحة : لامكان في اجتماعات ” سوتشي ” لمن يطالب برحيل الرئيس الاسد

اعلن رئيس الوفد الروسي للمباحثات الدولية حول سوريا في أستانا ألكسندر لافرينتييف، ان من يريد استخدام اجتماعات سوتشي من أجل رفع شعارات برحيل الرئيس الأسد وعدم بقائهم في السلطة، فأنه لا مكان لهم هناك، لأنه سيكون من الواضح أن هؤلاء الناس يريدون استمرار النزاع المسلح”.مشددا على أن مؤتمر سوتشي “ينتظر …

أكمل القراءة »

انطلاق أعمال ” مؤتمر قلب آسیا ” بحضور 250 مندوبا عن 40 دولة ومنظمة دولیة

انطلقت في العاصمة الآذربیجانیة باكو صباح الیوم الجمعة أعمال مؤتمر ‘قلب آسیا’ بحضور 250 مندوبا عن 40 دولة ومنظمة دولیة من ضمنهم الرئیسان الآذربیجاني والأفغاني ووزیر الخارجیة الإیراني.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني نتفق مع باكو على ان الارهاب الوهابي يشكل خطرا كبيرا علي المنطقة وضرورة تجفيف هذا الفكر

قال الرئيس الايراني حسن روحاني ان طهران وباكو تعتبران الارهاب الناتج عن الافكار الوهابية والنزعة السلفية، يشكل خطرا كبيرا على المنطقة و” نعتقد بانه يجب تجفيف الافكار الارهابية في المنطقة”.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية : الكيان الصهيوني يسعى لاضعاف العلاقات بين ايران واذربيجان

أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران آية الله السيد على خامنئي، أن الكيان الصهيوني يسعى الى إضعاف العلاقات الأخوية بين ايران وجمهورية اذربيجان، مما يستدعي بالمقابل صون العلاقات الودية القائمة بين البلدين ٫ مشيدا بوقوف اذربيجان الى جانب ايران في المحافل الدولية وبخاصة الملف النووي .

أكمل القراءة »

رئيس الكنيست الاسرائيلي : علاقاتنا الاستراتيجية مع اذربيجان توفر لنا عمقا استراتيجيا

كشف رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي أدلشتين عن نفوذ “إسرائيل” المتزايد في أذربيجان وعلاقاتها المتطورة مع هذه الدولة الإسلامية.

أكمل القراءة »

قمة باكو بمشاركة بوتين وروحاني وعلييف بحثت التعاون والتنسيق ومواجهة ” ترانزيت ” المخدرات والارهابيين

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني على هامش ” قمة باكو ” الثلاثية بحضور الرئيس بوتين ونظيره الاذربايجاني ٫ إن علاقات بلاده مع روسيا تطورت بوتيرة مثالية خلال العامين الاخيرين وشدد على أن التعاون بين الدولتين في سوريا يعتبر عاملا ايجابيا.

أكمل القراءة »

الابعاد الامنية والسياسية الخطيرة للعلاقات بين اذريايجان واسرائيل

قبل أيام، صرح وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان بأن أذربيجان ما زالت الشريك الاستراتيجي الأوحد لإسرائيل في العالم الإسلامي ، وأدلى ليبرمان بهذا التصريح إلى وكالة “تريند” الأذرية في الـ5 من أبريل/نيسان الجاري يوم الإعلان عن وقف إطلاق النار بين جيش أذربيجان وأرمينيي إقليم قره باغ (قره تعني بالتركية …

أكمل القراءة »