أخبار عاجلة

العراق

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ينعى قيادي في الحشد الشعبي

نعى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، القيادي البارز في الحشد الشعبي داغر الموسوي، الذي توفي في حادث انقلاب السيارة التي كان يستقلها في طريق البصرة – بغداد .

أكمل القراءة »

النظام السعودي يدعو مغنين وممثلين عراقيين لاحياء مهرجان بث قناة “MBC عراق” المثير للجدل

وسط رفض شعبي واسع في العراق لاطلاق النظام السعودي ” قناة ام بي سي العراق ” المخخصة للعراق ٫ غادر العشرات من المغنيين والممثلين العراقيين، الجمعة، العاصمة بغداد باتجاه الرياض بضيافة النظام السعودي، لحضور فعاليات مهرجان طنطورة، وافتتاح قناة “MBC عراق”.

أكمل القراءة »

استشهاد مدير مكافحة المتفجرات في صلاح الدين بتفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبه في جبال مكحول

استشهد مدير مكافحة المتفجرات في محافظة صلاح الدين العقيد غالب الدوري ، الخميس، بانفجار عبوة ناسفة شمالي المحافظة كانت مزروعة في الطريق الذي كان يسلكه في طريقه في جبال مكحول.

أكمل القراءة »

استشهاد 8 من افراد ” سرايا السلام ” في تفجير إرهابي في سامراء

استشهد 8 أشخاص من عناصر قوات سرايا السلام التابعة للتيار الصدري ٫ واصيب إثنان آخران بجروح متفاوتة، بتفجير إرهابي بعبوة ناسفة في مدينة سامراء جنوبي صلاح الدين.

أكمل القراءة »

قوات الجيش تعثر على 11 نفقا لتنظيم داعش الارهابي يربط العراق بسوريا

كشف مصدر عسكري اليوم الأربعاء في الانبار ، عن إحباط ثلاث محاولات تسلل لمسلحي “داعش” إلى العراق خلال الأسبوعين الماضيين، فيما أشار إلى العثور على 11 نفقا للتنظيم يربط العراق بسوريا.

أكمل القراءة »

كتائب حزب الله : الولايات المتحدة تسعى الى فرض الارادة على الحكومة العراقية لابقاء قواتها وقواعدها

أكدت المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله، الثلاثاء، أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي وكالة باتريك شناهان إلى العراق، هي محاولة لفرض الإرادة الأمريكية على الحكومة العراقية الحالية لابقاء قواتها وقواعدها ومصادرة الإرادة الشعبية الرافضة للوجود الأمريكي في البلاد.

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء عبد المهدي يبلغ وزير الدفاع الامريكي بالوكالة رفض العراق قبول اية قواعد عسكرية على اراضيه

أكد رئيس الوزراء ، عادل عبد المهدي، لدى استقباله وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شاناهان، اليوم الثلاثاء، رفض بلاده قبول أي قواعد عسكرية على أراضيها.

أكمل القراءة »

الحشد الشعبي يحبط هجوماً انتحارياً لـ”داعش” ويلقي القبض على خلية له غرب نينوى

احبطت قوات الحشد الشعبي، هجوما انتحاريا لتنظيم “داعش” الإرهابي في قاطع عمليات نينوى بقضاء البعاج غرب المحافظة، فيما القت القبض على خلية سرية مطلوبة للقوات الامنية. وتصدت قوات اللواء 33 في الحشد الشعبي لمجموعة ارهابية بواسطة كمين محكم بعد ورود معلومات مؤكدة تُفيد بأستهداف القطعات المنتشرة غرب نينوى في المحور …

أكمل القراءة »

القاء القبض على 186 إرهابيا في الأنبار من بينهم منفذو “مجزرة هيت ” وقتلة الجندي ” مصطفى العذاري ” في الفلوجة

تمكنت أجهزة الاستخبارات وخلية الصقور الاستخباراتية من تفكيك “أكبر خلية إرهابية في الرمادي” تضم أكثر من 186 عنصرا إرهابيا من تنظيم داعش، بينهم قتلة الجندي مصطفى العذاري والمسؤولون عن تنفيذ مجزرة ألبو نمر التي راح ضحيتها 322 مدنيا .

أكمل القراءة »

نواب وسياسيون وشخصيات دينية سنية وشيعية تشارك في احتفال السفارة الايرانية في بغداد بذكرى انتصار الثورة الاسلامية

احتفلت سفارة الجمهورية الاسلامية الإيرانية في بغداد اليوم الاحد ٫ بالذكرى الأربعين للثورة الاسلامية في ايران بحضور كبار الشخصيات السياسية والدينية وشيوخ القبائل العراقية حيث أكد الحاضرون على دور الثورة بمقاومة الاستعمار والاستكبار ومناهضة الظلم ضد المسلمين في أنحاء العالم واشادوا بدور الجمهورية الاسلامية في دعم شعوب المنطقة ضد الارهاب …

أكمل القراءة »

هادي العامري : القوات الامريكية اجبن من ان تقوم بتحركات في المدن العراقية

قال رئيس “تحالف الفتح” هادي العامري الذي يتشكل من فصائل الحشد الشعبي ،بأن”القوات الأمريكية أجبن من أن تقوم بتحركات في المدن العراقية، وكل ما يرد بهذا الخصوص عبارة عن أكاذيب وشائعات”.

أكمل القراءة »

وزير الكهرباء لؤي الخطيب في طهران : لا اثر للحظر على صناعة الكهرباء في ايران ونسعى للاستفادة منها

اعلن وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب الذي يزور طهران : ان الدول التي فرضت الحظر على ايران هي في الحقيقة تفرض الحظر على نفسها ٫ مشددا على ان صناعة الكهرباء في ايران لن تتاثر ابدا بهذا الحظر .

أكمل القراءة »

مديرية امن الحشد الشعبي تعلن اغلاق اربع مقرات وهمية باسم الحشد في ” حي الكرادة ” وسط بغداد

اعلنت مديرية امن الحشد الشعبي ٫ قيام قوة من امن الحشد الشعبي مساء اليوم الخميس باغلاق اربع مقرات وهمية تحمل صفة الحشد الشعبي في منطقة الكرادة . بيان لمديرية الامن الحشد قال ان هذا الإجراء جاء بعد اجتماع لأمن الحشد مع بلدية الكرادة والقوات الأمنية من اجل إغلاق مقرات تدعي …

أكمل القراءة »

مفتي السنة في العراق الصميدعي نفتخر بعلاقتنا مع ايران الجمهورية الاسلامية واللواء قاسم سليماني زارنا في دار الافتاء

اعتبر “مفتي السنة” في العراق مهدي الصميدعي، الاربعاء، أن العالم تشرف باسم ايران “الجمهورية الاسلامية”، معربا عن امله بأن يسمى العراق بـ”الجمهورية الإسلامية العراقية”، متحدثا عن لقائه بقائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني.

أكمل القراءة »

عادل عبد المهدي يطالب ترامب التراجع عن تصريحاته بشان هدف القوات الامريكية في العراق هو لمراقبة ايران

رد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن نية بلاده إبقاء قواتها في العراق لمراقبة إيران، في اشارة خطيرة من ترامب الى ان القوات الامريكية في العراق ليست لمحاربة داعش وانما لاستهداف دول الجوار .

أكمل القراءة »

مستشار الامن الوطني رئيس هيئة الحشد الشعبي : العراق سيتضرر من العقوبات الامريكية على ايران

أكد مستشار الأمن الوطني ، رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، أن العراق سيتضرر من العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

أكمل القراءة »