أخبار عاجلة

العراق

الاتحاد الوطني الكردستاني يؤكد ان عودة ” البيشمركة ” لكركوك تمت بموافقة الكاظمي .. وعصائب اهل الحق تدعوه الى عدم التفريط بما تحقق في المحافظة بدماء العراقيين

أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ان وجود قوات البيشمركة في محافظة كركوك تم بالاتفاق مع حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

أكمل القراءة »

السفير البريطاني يطالب السلطات العراقية بالعمل لانهاء الهجمات الصاروخية ضد قواتها وبقية قوات التحالف الدولي

قال السفير البريطاني في بغداد ستيفن هيكي، إن مسألة إنهاء الهجمات الصاروخية ضد التحالف الدولي أولوية عاجلة. جاء ذلك في تغريدة للسفير على صفحته في تويتر.

أكمل القراءة »

وزارة الصحة والبيئة : تسجيل 94 حالة وفاة و1796 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة والبيئة ٫ اليوم الاثنين، تسجيل 94 حالة وفاة و1796 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية في جميع المحافظات ، لتسجل انخفاضا في الأعداد عن الأيام الماضية.

أكمل القراءة »

استقالة ياسين البكري من منصب المتحدث الرسمي للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء مصطفى مشتت الكاظمي

أعلن ياسين البكري، اليوم الإثنين، (6 تموز 2020)، استقالته من منصب المتحدث الرسمي للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء مصطفى مشتت الكاظمي بعد أيام قليلة من تعيينه.

أكمل القراءة »

الخارجية العراقية : نمتلك اوراق عديدة للرد على الاعتداءات التركية في شمال العراق

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، امتلاك العراق أوراق عديدة للرد على الاعتداءات التركية في شمال العراق٫ أهمها الورقة الاقتصادية٫ على حذ زعمه .

أكمل القراءة »

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه الساخنة ورمي الحجارة والحصي في تفريق تظاهرة منددة باساءة صحيفة الشرق الاوسط لمقام المرجعية الدينية وللمرجع السيد السيستاني وذلك لدى تظاهرهم امام المنطقة الخضراء ٫

أكمل القراءة »

هيئة علماء بيروت وحزب الله والمجلس الاسلامي الشيعي يستنكرون اساءة الاعلام السعودي للمرجع الديني السيد السيستاني

دانت هيئة علماء بيروت اساءة الاعلام السعودي للمرجع الديني اية الله العظمى السيد السيستاني ٬ داعية إلى حملة استنكار واسعة، والمطالبة بالاعتذار والكف عن هذه الأعمال المشينة، فيما ندد حزب الله بالاساءة داعيا الشعب العراقي الى مزيد من وحدة الكلمة والوعي والتماسك.

أكمل القراءة »

علماء الدين يطالبون حكومة الكاظمي والبرلمان برد قوي على تجاوزات الاعلام السعودي على مقام المرجع الديني السيد السيستاني ومحامو النجف يحركون دعوة قضائية

اصدر جمع من علماء الدين واساتدة في الحوزة العلمية في النجف الاشرف بيانا ادان باشد العبارات الاساءة التي اقدم عليه الاعلام السعودي بنشر صورة كاريكاتيرية للمرجع الديني السيد السيستاني ترمز الى ان سماحة الموجع يعمل ضد سيادة العراق في موقف اعلامي سعودي طائفي خطير ضد ثوابت ومقدسات الشعب العراقي .

أكمل القراءة »

هجوم الاعلام السعودي على المرجع الديني السيد السيستاني .. يتطلب اجراءا عقابيا ضد السعودية لتتوقف عن الخطاب الاعلامي الفتنوى الطائفي ضد العراق

سعت السعودية الى توظيف اعلامها للإساءة الی رموز الدين الكبار في العراق ومهاجمة الحشد الشعبي والتحريض على الطائفية لنشر التفرقة والفتنة، واليوم الجمعة اقدمت صحيفة الشرق الاوسط علي نشر رسم كاريكاتيري مسيئ للمرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني.

أكمل القراءة »

قوات الحشد الشعبي والجيش تعثر في ” الطارمية “على معسكر تحت الأرض ل “داعش” الارهابي يستخدم لعمليات التدريب والايواء

عثرت قوات الحشد الشعبي خلال عملياتها في منطقة الطارمية شمالي بغداد، على معسكر تحت الأرض تابع لفلول جماعة “داعش” الوهابية يستخدم لعمليات التدريب والايواء، فيما حققت العمليات نتائج كبيرة ستنعكس على أمن المنطقة.

أكمل القراءة »

غضب شعبي واسع في العراق ضد النظام السعودي بعد نشر صحيفة الشرق الاوسط كاريكاتيرا يعتبر المرجع الديني السيستاني خطرا على سيادة العراق

شهدت المحافظات العراقية الوسطى والجنوبية غضبا شعبا واسعا ٫ بعد قيام صحيفة الشرق الاوسط الصادرة في لندن والممولة من البلاط السعودي ٫ بالاساءة الى شحص المرجع الديني اية الله سيستاني ٫ من خلال نشر رسم كاريكاتيري يظهر المرجع السيستاني وهو بفضل مقطورة كتب عليها عبارة ” السيادة ” عن قاطرة …

أكمل القراءة »

وزير الخارجية فؤاد حسين : استمرار الأوضاع الحالية في سوريا يشكل “تهديدا خطيرا” على أمن العراق

قال وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، إن استمرار الأوضاع الحالية في سوريا يشكل “تهديدا خطيرا” على أمن العراق ويتسبب بعبور عشرات الآلاف من الإرهابيين والمقاتلين الأجانب صوب الأراضي العراقية”..

أكمل القراءة »

منتسبو الحشد الشعبي الذين اطلق سراحهم لعدم ثبوت الادلة : هناك مخطط امريكي اسرائيلي لخلق الفتنة في البلاد

قال عددٌ من عناصرِ الحشدِ الشعبي انهم اعتُقلوا من قبل قوات تابعة لجهاز نمكافحة الارهاب بمشاركة قوات امريكية مساء الجمعة الماضية ٬ مؤكدين وجودَ مخططٍ أميركيٍ اسرائيلي لخلقِ فتنةٍ في العراق.

أكمل القراءة »