أخبار عاجلة

العراق

الحشد الشعبي : الشهيد القائد عماد مغنية من رموز المقاومة المشاركين في جميع جبهاتها

أقامت الجمعية العراقية اللبنانية في العاصمة العراقية بغداد احتفالا بمناسبة الذكرى العاشرة لاستشهاد القيادي في حزب الله اللبناني عماد مغنية ٫ واكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في كلمته خلال الاحتفالية ، ان الشهيد القائد عماد مغنية من رموز المقاومة المشاركين في جميع جبهاتها.

أكمل القراءة »

مستشار قائد فيلق القدس : الجمهورية الاسلامية ستقف سدا منيعا في مواجهة المستكبرين

أكد العميد علي موسوي مستشار قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف سدّاً منيعاً في مواجهة المستكبرين.

أكمل القراءة »

العبادي : لن نسمح باستخدام الناتو او غيره الاراضي العراقية ضد ايران وسنحقق في استشهاد افراد من الحشد الشعبي في الحويجه

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الثلاثاء ان العراق لن يسمح باستغلال اراضيه ضد ايران من قبل الناتو او غيره ٫ وقال العبادي في موتمره الاسبوعي اليوم الثلاثاء إن “العراق لم يوافق على تواجد قوات عسكرية في العراق حتى عندما كان الارهاب متواجدا”، مبينا انه “لم تكن هناك قواعد عسكرية …

أكمل القراءة »

السفير هادي : نتعاون مع موسكو وواشنطن لضبط ومراقبة حدودنا مع سوريا ورصد الارهابيين

اعلن السفير في موسكو حيدر منصور هادي اليوم، أن بلاده تتعاون مع موسكو وواشنطن لضبط ومراقبة الحدود العراقية السورية وخاصة بعد محاولة الإرهابيين التسلل إلى العراق.

أكمل القراءة »

الحشد الشعبي : سناخذ بثار المغدورين ابطال الحشد الشعبي من الدواعش في السعدونية

أصدر إعلام الحشد الشعبي٫ توضيحاً بشأن “استشهاد” 27 من مقاتليه في محافظة كركوك مساء الأحد، وفيما شدد على أهمية التعاون لتطهير جميع المناطق المحررة في اطراف الحويجة ،دعا أهالي تلك المناطق إلى التعاون من أجل “فضح الإرهابيين” المتواجدين بينهم ٫ كما توعد قادة في الحشد الشعبي بالانتقام لدماء الشهداء ،

أكمل القراءة »

وزير الموارد المالية الجنابي يعلن تحقيق تقدم كبير في المفاوضات مع تركيا بشان الحصة المالية

أعلن وزير الموارد المائية حسن الجنابي، تحقيق ما اسماه “تقدم كبير” في المفاوضات بين بغداد وأنقرة بشأن حصة العراق المائية، مشيرا إلى إقناع تركيا بتأجيل بناء السدود في الفترة المقبلة.

أكمل القراءة »

العبادي : داعش صناعة خارجية نمت في سوريا وجاءت للعراق

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان “داعش” صناعة خارجية نمت في سوريا وجاءت للعراق ٫ منوها الى ان اعمار واستثمار العراق وتحسين مستوى الخدمات يتطلب توفير الامن، فيما اشار الى

أكمل القراءة »

الدكتور ولايتي يؤكد فشل المؤامرة الامريكية في تقسيم العراق ويحذر من نتائج نجاحها في سوريا اذ سيتبعها تركيا

اكد مستشارِ قائد الثورة الإسلامية في ايران للشؤونِ الدولية علي أكبر ولايتي اليوم السبت على فشل المؤامرة الاميركية في تقسيم العراق الى 3 اجزاء وقال ان قائد الثورة الاسلامية في ايران لن يسمح بتحقيق الأميركان أحلامهم ٫ محذرا انه اذا نجح الاميركان في سوريا فسيأتي دور تركيا وبعدها العراق وسائر …

أكمل القراءة »

السيد نصر الله : المنطقة دخلت في قلب صراع النفط والغاز والامريكيون طامعون في نفط العراق وغاز دير الزور

اكد امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله ٫ ان المنطقة كلها دخلت في قلب صراع النفط والغاز بسبب وجود ادارة ترامب الجشعة ٫ وان الكيان الصهيوني يحاول ان يستغل فرصة وجود ترامب والصراع في سوريا ليحصل على قرار دولي واميركي لضم الجولان.

أكمل القراءة »

تحقيقا لاهداف امريكية لاستخدامه غطاء لبقاء قواتها في العراق .. الناتو يوافق على تنفيذ مهام تدريب واشراف هناك

بضغوط امريكية ٬ وافق وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي على بدء مهمة تدريب جديدة في العراق، دون أن يشمل ذلك أعمال قتالية. ومن المنتظر أن تتركز المهمة على تدريب المدربين العراقيين والمساعدة في بناء أكاديميات عسكرية.

أكمل القراءة »

وزارة الخارجية الايرانية ترد بقوة على مزاعم وزير الخارجية السعودي بان ايران عرضت سلامة العراق للخطر

ردت وزارة الخارجية الايرانية بقوة على مزاعم عادل الجبير وزير الخارجية السعودي التي وردت في كلمته على هامش مؤتمر اعادة اعمار العراق في الكويت والذي اشار فيها الى ان ايران عرضت سلامة العراق للخطر ، وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي : ان عادل الجبير قد نسي بانه لا ينبغي …

أكمل القراءة »

كتلة بدر النيابية تحذر من فقدان العراق ثلثي اراضيه الزراعية اذا تم تفعيل سد ” اليسو ” التركي

قالت كتلة بدر النيابية الأحد إن العراق سيخسر نحو ثلثي أراضيه الزراعية إذا تم تفعيل سد أليسو الذي تبنيه تركيا على نهر دجلة.

أكمل القراءة »

الرئيس روحانى : ايران منعت تقسيم سوريا والعراق وافشلت مخططات الارهابيين وامريكا والكيان الصهيوني في المنطقة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، إن الجمهورية الاسلامية حققت نجاحات كبيرة في مجال إبادة الإرهابيين وداعش في المنطقة. لقد أثمرت مساعداتنا الى العراق وسوريا وقد ارتاحت شعوب المنطقة من شر هؤلاء الإرهابيين وافشلت مخططات امريكا والكيان الصهيوني في المنطقة.

أكمل القراءة »

وزارة التخطيط تقدر تكلفة اعادة اعمار العراق بين 80 إلى 90 مليار دولار

من المقرر ان يقدم العراق خلال مؤتمر المانحين لاعادة اعمار العراق ٫ رؤيته لخطط إعادة إعمار المناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية والدمار الذي خلفه داعش، تتضمن مشاريع ومناطق مختلفة، حيث قدرت وزارة التخطيط كلفة الأضرار بين 80 إلى 90 مليار دولار.

أكمل القراءة »

العبادي .. قناعة حقيقية لانسحاب القوات الامريكية ام عجز عن مصارحة الشعب بعودة الاحتلال

مناورةٌ سياسية أجراها حيدر العبادي وفريقه على المدى اليومين الماضيين، أم هروبٌ إلى الأمام وتفجير «القنابل» السياسية؟ الحديث عن بدء انسحاب قوات «التحالف الدولي» من العراق، وخفض عديدها فيه ما زال مبهماً، ولا يتعدّى إطار المزايدات السياسية، فلم يحسم العبادي موعد بدء الانسحاب، بل قدّمت قيادة «التحالف» مشروعاً للبقاء

أكمل القراءة »

سلطات اقليم كردستان شمال العراق تعترف لاول مرة انها تحتجز نحو 4 آلاف مسلح من تنظيم “داعش”

في اول اعلان رسمي اعترفت حكومة إقليم كردستان شمال العراق اليوم، أن قواتها الأمنية تحتجز نحو 4 آلاف مسلح من تنظيم “داعش”، بينهم أجانب، مؤكدة تسليم اثنين منهم لبلدانهم.

أكمل القراءة »

استشهاد ستة من قوات الحشد الشعبي في هجوم مسلح شمال شرقي ب‍عقوبة

ذكر مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن ستة من قوات الحشد الشعبي استشهدوا بهجوم مسلح استهدف نقطة أمنية باطراف ناحية السعدية شمال شرقي ب‍عقوبة ٫ في تاكيد ان المسلحين هم من عناصر داعش وفول البعثيين . العالم – العراق وقال المصدر في حديث لاذاعة صوت العراق : إن “مجموعة …

أكمل القراءة »

تعطيل جلسات مجلس النواب العراقي اسبوعا كاملا بعد مشادات واشتباك بالايدي بين نواب سنة ونواب اكراد

شهد مجلس النواب في بغداد٫ مشادات واشتباك بالايدي بين نواب اليوم ادت الى تعطيل مجلس النواب اسبوعا كاملا ومعه تعطيل النقاشات حول موازنة البلاد للعام الحالي ٫ فيما عبر النواب الاكراد عن غضبهم لعدم الاستجابة لمطاليبهم من الموازنة واكدوا انهم سيواصلون مقاطعة الجلسات.

أكمل القراءة »