أخبار عاجلة

العراق

الجانبان العراقي والايراني يتفقان على وقف دخول المسافرين من الحدود بين البلدين للحد من انتشار فيروس الكورونا

اجتمع نائب وزير الصحة الايرانية والسفير الايراني في العراق مع وزير الصحة العراقي ومسؤولي وزارة الداخلية لبحث الاوضاع للحد من انتشار فيروس كورونا.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية : العقوبات الامريكية على المؤسسة الانتخابية يعبر عن مدى انزعاج الادارة الامريكية من الديمقراطية والمشاركة الشعبية

أكد المتحدث باسم الخارجية، أن أولئك الذين فرضوا الحظر على أكثر من 83 مليون إيراني في اشارة للولايات المتحدة ٫ ومارسوا الإرهاب الاقتصادي والضغوط القصوى عليهم، يستهدفون اليوم وفي حالة من اليأس والعجز المؤسسة الانتخابية في إيران، الأمر الذي يعبر عن مدى انزعاجهم وخشيتهم من الديمقراطية والمشاركة الشعبية في إيران.

أكمل القراءة »

كتلة صادقون: كركوك تبقى “عراقية ” ولايحق للبارزاني او غيره تحديد مصيرها

قال النائب عن كتلة صادقون احمد الكناني , السبت ٫ كركوك تبقى عراقية ولايحق للبارزاني او غيره تحديد مصيرها ووصف تصريحات رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني باعتبار مدينة كركوك محتلة من قبل الحشد الشعبي ٫ بانها نابعة من مصالح شخصية لفرض أسماء محددة في الحكومة المقبلة.

أكمل القراءة »

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يدعو لتظاهرة مليونية اذا لم يصادق البرلمان على حكومة نزيهة تستجيب لتطلعات الشعب

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، إلى الخروج في “مظاهرة مليونية دون عناوين جهوية ثم تحويلها إلى اعتصامات” إذا لم يصادق البرلمان على حكومة تستجيب لتطلعات الشعب .

أكمل القراءة »

تعيين ” عبد العزيز ابو فدك ” رئيسا لهيئة الاركان خلفا للشهيد القائد ابو مهدي المهندس

أعلن نائب معاون رئيس هيئة الحشد الشعبي تعيين عبد العزيز أبو فدك رئيسا لهيئة الأركان، خلفا للشهيد أبو مهدي المهندس الذي اغتالته أمريكا مع قائد قوة القدس الفريق قاسم سليماني في الثالث من شهر يناير كانون الثاني الماضي وثمانية من مرافقيهما في طريق مطار بغداد.

أكمل القراءة »

خلية الاعلام الامني : قيادة عمليات الانبار تجري عمليات تفتيش لوادي الخزيمي التي قصفها سلاح الجو العراقي

أعلنت خلية الاعلام الامني، الخميس، اجراء عمليات تفتيش لأهداف في وادي الخزيمي تعرضت لضربات جوية نفذها طيران الجيش في محافظة الأنبار ٫ واكتشفت جثة ارهابي من فلول داعش كان يرتدي حزاما ناسفا . وقالت الخلية في بيان اليوم الخميس (20 شباط 2020)، ان “القوات الامنية ضمن قيادة عمليات الأنبار، أجرت …

أكمل القراءة »

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن ادانة ورفض تقرير قناة اسيا المسئ لسمعة الجامعيات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، رفضها، تقرير قناة آسيا الفضائية، والذي اتهم طلبة وطالبات بممارسة أعمال غير أخلاقية ٫ واكد بيان للوزارة انها “ تسجل رفضها القاطع لمثل هذه التقارير غير الموضوعية، والبعيدة عن المصداقية والمهنية، وتخلو من مراعاة المعايير الأساسية للمنظومة المجتمعية العراقية”.

أكمل القراءة »

طبيب عراقي يجري 66 عملية جراحية مجانية مهداة لروح الشهيد القائد أبو مهدي المهندس

اجرى الطبيب الاختصاصي الدكتور سلطان الساعدي، الأربعاء، 66 عملية جراحية مجانية على عدد سنين الشهيد القائد أبو مهدي المهندس والتي اهداها الى روح الشهيد.

أكمل القراءة »

النائب حسن سالم : السفارة الأميركية في بغداد تحولت من موقع دبلوماسي الى مركز للانشطة المخابراتية

كشف النائب عن كتلة صادقون النيابية حسن سالم، عن تحول السفارة الأمريكية في بغداد الى وكر للجاسوسية الامريكية وليس موقعا دبلوماسيا كما يعتقد البعض.

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يحذر مجلس النواب والكتل السياسية من الدخول في فراغ دستوري اذا تاخر التصويت على حكومة علاوي

وجّه رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، الأربعاء، رسالة إلى أعضاء مجلس النواب والكتل السياسية، مطالباً إياهم بدعم رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ٬ لأن تشكيل الحكومة “تأخر كثيراً” ومن شان هذا التاخير ان يدخل البلاد في فراغ دستوري خطير.

أكمل القراءة »

بيان هيئة الحشد الشعبي ردا على الاستفسارات من المشمولين بعودة المفسوخة عقودهم الى الخدمة

أصدرت هيئة الحشد الشعبي، الثلاثاء، بياناً بشأن الاستفسارات حول عودة المفسوخة عقودهم الى الخدمة. وقالت الهيئة في بيان بهذا الشان، إنه “نظراً لما نشر في الآونة الأخيرة على قنوات التواصل الاجتماعي ولكثرة الاستفسارات و الاتصالات حول عودة المفسوخة عقودهم من منتسبي هيئة الحشد الشعبي و بناءً على توجيهات السيد رئيس …

أكمل القراءة »

السيد نصر الله : امريكا تشكل اعلى مصاديق الشيطنة والشهيدان سليماني والمهندس كانا على استعداد دائم للتضحية بلا حدود

اكد امين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان : امريكا تشكل اعلى مصاديق الشيطنة وسليماني والمهندس كانا على استعداد دائم للتضحية بلا حدود ٫ وفي هذه المعركة نحتاج أولا إلى الوعي وإلى عدم الخوف من أمريكا وإلى الثقة بالله وبقدرتنا وقدرة أمتنا”.

أكمل القراءة »

مسعود البرزاني والحلبوسي يتفقان على التنسيق والتعاون لابقاء القوات الامريكية وبقية القوات الاجنبية في العراق بذريعة محاربة داعش

اتفق رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، الأحد، على 6 نقاط بشأن تشكيل الحكومة المقبلة وابرزها الاتفاق بين الجاتبين على تلبية المطالب الامريكية ببقاء فواتهم في العراق من خلال استمرار التعاون مع التحالف الدولي لمساعدة العراق لمواجهة خطر الإرهاب، والقضاء على فلول داعش.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الحكيم يبلغ نظيره الايراني ظريف رفض العراق للتصعيد الامريكي والتلويح بخيار الحرب على الجارة إيران

أعلن وزير الخارجية محمد علي الحكيم خلال لقائه نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، رفض بلاده “خيار الولايات المتحدة بالحرب” ضد إيران.

أكمل القراءة »

صواريخ تستهدف السفارة الامريكية وقاعدة عسكرية في بغداد دون وقوع اصابات

سقطت عدة صواريخ في محيط قاعدة عسكرية للقوات الامريكية والسفارة الأمريكية الواقعة قربها في بغداد في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

أكمل القراءة »

الشيخ جلال الصغير : جرح رحيل القادة الشهداء الحاج أبو مهدي المهندس والفريق قاسم سليماني لا يندمل الا بالمضي على طريقهم

أكد الشيخ العلامة جلال الدين الصغير، السبت القيادي في المجلس الاعلى ، أن جرح رحيل القادة الشهداء الحاج أبو مهدي المهندس والفريق قاسم سليماني لا يندمل الا بالمضي على طريقهم، مشيرا إلى أن سعادة القادة الشهداء كانت تكمن بالشهادة.

أكمل القراءة »

حركة النجباء : بدء العد التنازلي للرد على القوات الأمريكية المحتلة والعمليات ستبدآ باسم ” عمليات الشهيد القائد جمال “

أعلنت حركة “النجباء” في العراق اليوم السبت، “بدء العد التنازلي للرد على القوات الأمريكية المحتلة” ٫ وقال المتحدث باسم الحركة نصر الشمري في بيان صحفي إن “قرارنا ببدء العد التنازلي لتحقيق السيادة والرد على قوات الاحتلال الأمريكي عسكريا، هو قرار عراقي بامتياز”.

أكمل القراءة »

ممثل المرجعية يحذر من خطر تدهور القيم الاحلاقية في المجتمع العراقي بعد انتشار ممارسات شاذة في ساحات التظاهر

بعد تفشي مظاهر التحلل واستغلال فئات مندسة في التظاهرات الساحات لارتكاب الإِثم ٫ وقيام فضائيات الشرقية باجراء مقابلة مع شخص مثلي يتباهى بهذا العمل الشائن ٫ قال خطيب صلاة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف في كربلاء المقدسة ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي : اان “إهمال تدهور القيم الاخلاقية للمجتمع …

أكمل القراءة »