أخبار عاجلة

العراق

تفكيك شبكة تزوير في هيئة التقاعد تعمل على ترويج معاملات مزورة لصرف رواتب تقاعدية تضم ٢٩ موظفا ومعقبا

كشفت وزارة الداخلية عن معلومات جديدة ومفاجأة وصادمة عن شبكة التزوير والاحتيال التي تم اعتقالها مؤخراً في الهيأة العامة للتقاعد التابعة لوزارة المالية.

أكمل القراءة »

المرجع الديني الشيخ بشير النجفي لدى استقباله سفير الاتحاد الاوروبي : نرفض وندين رفع علم المثليين فوق مقر الاتحاد الاوروبي في العراق

ندد المرجع الديني اية الله العظمى بشير حسين النجفي، الأربعاء، لدى لقائه مارتن هوت سفير الاتحاد الاوروبي برفع علم المثليين في مقر بعثة الاتحاد الأوروبي بالعراق، مطالباً بدعم البلاد وتطوير العلاقات العراقية – الأوروبية.

أكمل القراءة »

السيد مقتدى الصدر يعلن عن خطط لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة والتخطيط ليكون منصب رئيس الوزراء من نصيب التيار

ألمح زعيم التيار الصدري ، السيد مقتدى الصدر، إلى إمكانية خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة لتخليص العراق من ثلاثة أمور.

أكمل القراءة »

تشييع حاشد للشهداء ضحايا الهجوم على ” قرية المسحك ” في صلاح الدين الذي شنه داعش الارهابي

شيّع أهالي قرية “المسحك”، الأحد، ضحايا الهجوم الارهابي الذي شنّه عناصر داعش ليلة أمس والذي ادى الى استشهاد ضاط برتبة عقيد ومفوض ومنتسب في الحشد الشعبي .

أكمل القراءة »

قناص من داعش الارهابي ينفذ عملية اغتيال لضابط برتبة عقيد ومفوض واخر لمنتسب في الحشد الشعبي في صلاح الدين

في جريمة اخرى ينفذها فلول داعش الارهابي في صلاح الدين بدعم من حواضنها السرية في المحافظة ٫ نفذ ارهابيو داعش عملية اغتيال لضابط برتبة عقيد ومجاهد من منتسي الحشد الشعبي بواسطة عملية قنص مما يدلل على امتلاك التنظيم لدعم استخباراتي من عملاء يعملون لمصلحة التنظيم الارهابي .

أكمل القراءة »

نائب عن تحالف الفتح : قرار انسحاب القوات الامريكية من العراق “خدعة” وذر الرماد في العيون

وصف النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر , قرار انسحاب القوات الامريكية من العراق بأنها “خدعة” وذر الرماد في العيون لكون الانسحاب جزئي وليس كلي , فضلا عن عدم التنويه بجدولة انسحاب قواتهم كليا وفق توقيتات زمنية .

أكمل القراءة »

وزارة الخارجية السورية : الجولان سيعود و بومبيو و إدارته راحلون بلا عودة

قالت وزارة الخارجية السورية : ” نقول على لسان كل السوريين لبومبيو تيقّن بأنّ الجولان سيعود لا محالة و أنت و إدارتك راحلون بلا عودة “.

أكمل القراءة »

وزارة الصحة تحذر من وضع خطير ينذر بتوسع انتشار الاصابات بفيروس كورونا بسبب تهاون المواطنين في التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات

اعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة، ان العراق في وضع خطير ويدعو للقلق الشديد بسبب تهاون المواطنين الكبير بوباء كورونا .

أكمل القراءة »

القوات الامنية تقتل 16 عنصرا من تنظيم “داعش” الإرهابي بعملية عسكرية في محافظة كركوك شمالي العراق

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول عن تصفية 16 عنصرا من تنظيم “داعش” الإرهابي، بعملية عسكرية في محافظة كركوك شمالي البلاد.

أكمل القراءة »

اطلاق سبعة صواريخ كانيوشا باتجاه السفارة الامريكية في الخضراء اربعة منها سقط في محيط السفارة

كشفت خلية الاعلام الامني عن الخسائر التي وقعت نتيجة استهداف المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد فيما نددت كتائب حزب الله بتوقيت الهجوم واصفة اياه بانه اما ان يكون عمل متهور او انه من تنفيذ عملاء لادارة ترامب .

أكمل القراءة »

الجبهة العراقية : العمل لاقالة الحلبوسي من رئاسة مجلس النواب ليس ثأرا شخصيا

قالت الجبهة العراقية، الثلاثاء، ان “الهدف من اقالة الحلبوسي هو اصلاح ادارة مجلس النواب وانقاذ القوانين التي مررت بعجالة من دون اكمال العدد القانوني للتصويت ومن التحركات لإقامة اقليم على اساس طائفي والتي يتحرك بشأنها الحلبوسي”.

أكمل القراءة »

تنفيذ احكام الاعدام ب 21 مداناً بالإرهاب في سجن الحوت في الناصرية

أعلنت وسائل إعلام عراقية، اليوم الاثنين، أن السلطات الحكومية أعدمت 21 مداناً بالإرهاب جنوبي البلاد مدانين بتنفيد عمليات ارهابية ادت الى استشهاد واصابة المئات من المواطنين ومنتسبي القوات الامنية .

أكمل القراءة »

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي : سنثأر لدماء الشهيد سليماني من قتلته

اكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية الايرانية “اللواء حسين سلامي” خلال اللقاء مع وزير الدفاع العراقي الزائر “جمعة عناد سعدون” : اننا سنثأر لدماء الفريق الشهيد قاسم سليماني من قاتليه قطعا. 

أكمل القراءة »

اللواء تحسين الخفاجي : قيادة العمليات المشتركة بوجود كبار القادة يتابعون الأوضاع في ابي صيدا لفرض القانون

قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، السبت، ان “التدخلات السياسية تؤثر على العمل العسكري، وان الاحداث التي تشهدها ناحية ابي صيدا في ديالى لاتقلق امن المحافظة.

أكمل القراءة »

نائب : الهدف من الاستثمار السعودي في العراق هو السيطرة على البلاد وجرها للتطبيع مع الكيان الصهيوني

بين النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي، السبت، ان الهدف من الاسثتمار السعودي في العراق هو السيطرة على البلاد وجره للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

أكمل القراءة »

اللجنة المالية النيابية تجدد رفضها استمرار حكومة الكاظمي بانتهاج سياسة الاقتراض بديلا عن البحث عن ايرادات فعلية متوفرة في البلاد

اكدت اللجنة المالية في مجلس النواب رفضها الاستمرار بنهج سياسة الاقتراض ٫ وجددت اللجنة في بيان لها اعتراضها علي الاقتراض مرة اخرى بعد يوم من موافقة المجلس على قيام الحكومة باقتراض 10 مليارات دولار من الخارج والداخل لسد العجز المالي للدولة

أكمل القراءة »

قيادية في حركة التغيير الكوردية تنتقد وصف مسؤولي اقليم كردستان تصويت مجلس النواب على قانون الاقتراض بالمؤامرة

انتقدت القيادية في حركة الجيل الجديد الكردية، سروة عبد الواحد، إطلاق تعبير “المؤامرة” على نواب الكتل الشيعية والسنية بعد تمريرهم قانون تمويل العجز المالي {الاقتراض} وسط مقاطعة النواب الكرد وذلك ردا على تعليقات تضمنت هذا المعنى من قبل مسؤولين في اقليم كردستان وايضا في رد ضمني على انتقاد رئيس الجمهورية …

أكمل القراءة »