أخبار عاجلة

العراق

الحشد الشعبي يعلن المباشرة في تطبيق الخطة الامنية الخاصة بالزيارة الشعبانية المليونية في كربلاء المقدسة

أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي، اليوم الجمعة، عن مباشرتها بتطبيق خطتها الامنية الخاصة بزيارة النصف من شعبان المليونية ذكرى ولادة الغمام المهدي {ع} التي تصادف الاحد المقبل.

أكمل القراءة »

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يهاجم الوهابية والسلفية ويدينها بالوقوف وراء بيع الجولان والعمالة لامريكا واسرائيل

وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر سؤالًا إلى أتباع المنهج السلفي والحركة الوهابية، فيما إذا كانت “غزواتهم” قد انتجت بعض التحولات الإيجابية في المنطقة، مذكرًا إياهم باستعانة السعودية بأمريكا وتسلط السيسي على مصر في تعديل الدستور على مقاسه.

أكمل القراءة »

الحشد الشعبي : قواتنا تمسك مناطق مهمة على الحدود وتمنع أي تسلل لداعش باتجاه وادي حوران

أكد مسؤول عمليات اللواء 17 في الحشد الشعبي جاسم النوري، الثلاثاء، ان قواتنا تمسك وتؤمن مناطق مهمة على الحدود العراقية السورية، فيما بين ان القوات منتشرة وتمنع أي محاولة تسلل لداعش من سوريا باتجاه وادي حوران.

أكمل القراءة »

قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن قيس المحمداوي يشيد بالدور الكبير للحشد الشعبي في هزيمة داعش الارهابي

اشاد قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن قيس المحمداوي، الاثنين، بالدور الكبير الذي قام به الحشد الشعبي خلال معارك التحرير ضد إرهاب داعش، معربا عن أمله ببقاء التعاون والتنسيق مع الحشد لتحقيق الأمن لجميع العراقيين.

أكمل القراءة »

تنديد وغضب شعبي من دعوة اياد علاوي الى حل الحشد الشعبي والمقاومة تندد بها

يسود في العراق غضب شعبي واسع من دعوة رذيس ” ائتلاف الوطنية ” اياد علاوي الى حل الحشد الشعبي ٫ وندد نواب وفصائل المقاومة بهذه الدعوة واعتروا الدعوة خدمة للارهاب ولاعداء العراق .

أكمل القراءة »

طيران الجيش ينفذ عمليات استهداف فلول داعش ومضافات لهم غربي الكيلو 160 ويقتل عددا منهم

نفذت قيادة طيران الجيش عملية غرب الكيلو 160، حيث تم العثور على مضافات يختبئ بها ارهابيو داعش تم قتل ثلاثة منهم بالاضافة لقتل مايسمى مدير تموين ونقل داعش وحرق عجلة وتدمير المضافات.

أكمل القراءة »

الرئيس الاسد مستقبلا مستشار الامن الوطني الفياض : مصير المنطقة لا يقرره سوى شعوبها

استقبل بشار الأسد صباح اليوم مستشار الأمن الوطني رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، وبحث معه القضايا الأمنية المشتركة والتطورات الإقليمية، قائلا: “إن مصير المنطقة لا يقرره سوى شعوبها”.

أكمل القراءة »

الرئيس برهم صالح يدعو الى محاربة ” البعث الصدامي ” ودعم اتاحة المجال لعودته

دعا الرئيس برهم صالح، الأحد، إلى محاربة “البعث الصدامي” وعدم اتاحة المجال لعودته إلى البلاد، مؤكداً على ضرورة منع ظهور “الاستبداد”. وبحسب اذاعة صوت العراق، قال صالح في كلمة له خلال زيارته المقبرة الجماعية لضحايا الأنفال في بادية السماوة إن “العراق الجديد يجب أن لا ينسى ولا يتناسى تلك الجرائم …

أكمل القراءة »

شاهد عيان يروي التفاصيل المثيرة للحظات سبقت اعدام اية الله السيد محمد باقر الصدر وشقيقته العلوية بنت الهدى

كنا أربعة سجناء في أربع زنزانات انفرادية في أحد سجون الأمن العامة ٫ الزنزانة الرابعة كان فيها محمد الناطور السوري الجنسية والذي ربما كان على علاقة بالنشاطات السرية لمخابرات صدام في سوريا. و يبدو أن ضميره قد صحا و حاول الهرب إلى خارج العراق مع وليد الطالب عضو مجلس الرئاسة …

أكمل القراءة »

قوة من عمليات الانبار تضبط 18 وكرا لعصابات داعش الإرهابي شمال الطريق الدولي السريع في الانبار وتقتل اثنين من الارهابيين

أعلنت قيادة عمليات الانبار، السبت، عن العثور على 18 وكرا لعصابات داعش الإرهابي في عمليات بحث شمال الطريق الدولي السريع في محافظة الانبار ٫ وتمكنت قتل انتحاريين أثنين وأعتقال اخرين .

أكمل القراءة »

عادل عبدالمهدي يترأس اجتماعا خاصا للاطمئنان على سلامة الاجراءات المتخذة لمواجهة السيول المحتملة

ترأس رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الجمعة، اجتماعا خاصا لتقييم وضع مياه السيول والاطمئنان على سلامة الاجراءات المتخذة.

أكمل القراءة »

الجهد الهندسي للحشد الشعبي يشارك في تقديم المساعدة للشعب الايراني في مواجهة خطر الفيضان وخاصة المناطق الحدودية

انطلاقا من الواجب الديني والاخوي ٫ شارك الجهد الهندسي للحشد الشعبي في تقديم المساعدات لاخوانه الايرانيين للتخفيف من خطر الفيضان عليهم، في عدد من المناطق وخاصة القريبة من الحدود بين البلدين.

أكمل القراءة »

ارتفاع مناسيب المياه في الخزانات والسدود في العراق الى مستويات تاريخية

أكد مسؤولون في وزارة الموارد المائية ، أن منسوب ارتفاع المياه في الخزانات والسدود في البلاد وصل إلى مستويات تاريخية، فيما تواجه آلاف العائلات نزوحا محتملا جراء مزيد من الفيضانات.

أكمل القراءة »

كمارك ام قصر تضبط محاولة تهريب شحنة مسدسات قادمة من الامارات

أحبطت السلطات الجمركية في مركز جمرك ام قصر الجنوبي، محاولة لتهريب حاوية تحتوي على أسلحة تم إخفاؤها خلف بعض كراتين لعب الأطفال تبين انها قادنمة من الإمارات.

أكمل القراءة »

لحشد الشعبي يرد على صالح المطلك : تهجمه على الحشد الشعبي هدفه اثارة الازمات وتحقيق مكاسب ضيقة

ردت هيئة الحشد الشعبي، على تصريح لنائب رئيس الوزراء السابق، صالح المطلك في قناة العربية الحدث الموملة من المخابرات السعودية ، هاجم فيه الحشد الشعبي مدعيا أن “الحشد الشعبي غير مرغوب به في المناطق السنية داعيا المرجعية الدينية لاعادتهم الى مناطقهم”، وأكدت أنها جزء من المنظومة الأمنية في البلاد

أكمل القراءة »