أخبار عاجلة

العراق

الحشد الشعبي يشكل غرفة عمليات مشتركة لتامين الزيارة المليونية بدكري استشهاد الامام الجواد عليه السلام

أعلنت قيادة عمليات بغداد للحشد الشعبي، الثلاثاء، تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتأمين الزيارة المليونية في ذكرى شهادة الامام محمد الجواد (عليه السلام)

أكمل القراءة »

الصدر يهاجم الرئيس برهم صالح : اسف لترشيحه لمنصب رئيس الجمهورية سابقا ولاحقا

هاجم زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية برهم صالح بسبب ما أسماه “رفضه التوقيع على قانون تجريم التطبيع”.

أكمل القراءة »

مسلح يقتل عميد كلية القانون بجامعة صلاح الدين في اربيل واستاذ جامعي اخر

أعلن محافظ أربيل ، وفاة عميد كلية القانون بجامعة صلاح الدين الأكاديمي كاوان إسماعيل متأثراً بالجروح التي أُصيب بها جراء إطلاق النار الذي تعرض له داخل الحرم الجامعي ومقتل استاذ جامعي اخر يدعى ادريس عزت على يد مسلح.

أكمل القراءة »

توقيع مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة العراقية وحلف الناتو .. ومراقبون يحذرون من استغلال القوات الامريكية غطاء الناتو

وقع رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير رشيد يار الله، الاثنين، مع قائد بعثة حلف الناتو الجنرال جيوفاني م. اينوتشي مذكرة تفاهم مشتركة. وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان بهذا الشان إنه “من أجل دعم وتطوير النظام اللوجستي للقوات المسلحة العراقية وبناء قدراتها على جميع الأصعدة،تم التوقيع على …

أكمل القراءة »

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ ويجمع البلدين والشعبين اوسع العلاقات مقارنة بدول الجوار الاخرى داعيا الى رفع الحصار عن شعب اليمن ووقف العدوان بشكل نهائي .

أكمل القراءة »

الكاظمي يصل طهران في زيارة رسمية قادما من جدة بعد انهاء مباحثات مع ولي العهد السعودي

استقبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مجمع سعد آباد التراثي والثقافي بالعاصمة الإيرانية طهران، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي وصل طهران بدعوة رسمية اليوم الاحد قادما من جدة التي اجرى فيها محادثات مع ولي العهد السعودي بن سلمان .

أكمل القراءة »

بدء تدفق قوافل الايرانيين زوار العتبات المقدسة عبر منفذي مهران والشلامجة بعد تفعيل الزيارات بين البلدين بدون تاشيرات سفر

شهد منفذ مهران الحدودي استئناف حركة الزوار الايرانيين اليوم الاحد ، بعدما استئنفت حركة السفر رسميا لزيارة العتبات المقدسة في العراق برا عبر حدود شلمجة في البصرة يوم السبت بعد توقف دام 28 شهرا. ،

أكمل القراءة »

شركة نفط أمريكية تغادر إقليم كردستان تنفيذا لقرارات المحكمة الاتحادية بعدم دستورية قانون النفط والغاز في الاقليم

قررت شركة “بيكر هيوز” الأمريكية، اليوم السبت، الانسحاب من اقليم كوردستان، تنفيذا لقرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية قانون النفط والغاز في اقليم كوردستان.

أكمل القراءة »

قذائف تستهدف شركة دانة للغاز الاماراتية في قضاء جمجال في السليمانية

أفاد مصدر أمني اليوم الاربعاء، باستهدف شركة “دانة غاز” الاماراتية العاملة في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية. وقال المصدر ، إن “قذائف هاون مجهولة المصدر استهدفت شركة دانة غاز الواقعة قضاء جمجمال شمالي العراق”.

أكمل القراءة »

لجنة تحقيق عراقية تتسلم من ” بيلاروسيا ” معلومات موثقة عن عمليات اعدام نفذها الجنود البولنديون بحق اللاجئين العراقيين

كشفت لجنة التحقيق البيلاروسية عن تسليم وفد عراقي يزور مينسك أدلة ومعلومات عن إعدامات جماعية وسرية للاجئين عراقيين على أيدي جنود بولنديين، على الجانب البولندي من الحدود مع بيلاروس.

أكمل القراءة »

وكالة الاستخبارات تعلن تصفية والي الانبار مع ثلاثة من مرافقيه

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية يوم الأحد، تصفية “والي الأنبار” في تنظيم “داعش” الإرهابي وثلاثة من مرافقيه، في صحراء الأنبار غربي البلاد.

أكمل القراءة »

دولة القانون: تصريحات بومبيو كشفت عن اختراق خطير لمطار بغداد الدولي

اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون تركي العتبي، الاحد، أن تصريحات وزير الخارجية الامريكي السابق مايك بومبيو كشفت عن اختراق خطير لمطار بغداد الدولي. وقال العتبي ان” تصريحات وزير الخارجية الامريكي السابق بومبيو والتي اعطت ملامح عن حجم التغلغل الاستخباري ونشر الجواسيس في مطار بغداد الدولي يستدعي تحرك حكومي من …

أكمل القراءة »

النائب الصيهود : تصريحات بومبيو تميط اللثام عن جرائم الاغتيال و”الطرف الثالث” في العراق

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود , الاحد , ان ما كشفه وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو عن تفاصيل عملية المطار التي راح ضحيتها قادة النصر القائدان الشهيدان قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس حقيقية وواقعية وقد تحدثنا بها مرارا لكن دون اذن صاغية. وقال الصيهود / , ان …

أكمل القراءة »

كتائب حزب الله تصدر بيانا تدين فيه صمت حكومة الكاظمي على العدوان التركي شمال العراق وتؤكد استعدادها للتصدي له

قالت حركة “كتائب حزب الله” إن “عدوان تركيا على العراق لن يتوقف إلا بمعادلة ردع تقوض مصالحها” فيه، وتفرض عليها إعادة النظر في سياساتها.

أكمل القراءة »

الشيخ الخزعلي : الاعتداء التركي على سنجار لايمكن السكوت عنه مطلقا

قال الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاربعاء، ان الاعتداء التركي الذي طال قضاء سنجار في محافظة نينوى هذا اليوم لايمكن السكوت عنه.

أكمل القراءة »

السيد الصدر. يعلن انسحابه من العملية السياسية في لقاء وصفه ” بالوداعي” مع نواب كتلته

أعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، أنه قرر الانسحاب من العملية السياسية، ومن الانتخابات، في المرحلة المقبلة، حتى لا يشترك مع من وصفهم الفاسدين. والذين “نهبوا العراق”.

أكمل القراءة »