أخبار عاجلة
الرئيسية / امريكا الجنوبية

امريكا الجنوبية

النظام الاماراتي يعفي خطيب وامام جامع سلطان بن زايد الاردني ” يوسف وسيم ” بعد سنوات طويلة من خدمة النظام الاماراني

في ضربة قاصمة بعدما سخر الدين ومنبر الخطابة ولسنوات طويلة لخدمة النظام الاماراتي ٫ أعفي الداعية الأردني الإماراتي وسيم يوسف، من إمامة وخطابة مسجد زايد الكبير بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد أيام قليلة من حديث حول خلافات ومشاكل بينه وبين شباب إماراتيين.

أكمل القراءة »

الرئيس الفنزويلي ” مادورو ” يعلن القبض على 11 من المرتزقة على صلة بهجوم استهدف نقطة عسكرية نائية

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن السلطات ألقت القبض على 11 من المرتزقةا على صلة بهجوم استهدف نقطة عسكرية نائية في جنوب البلاد يوم الأحد الماضي.

أكمل القراءة »

اوامر للجيش البرازيلي للمشاركة في اطفاء حرائق غابات الامازون بعد اندلاع نحو 2500 حريق خلال اليومين الماضيين

أعلن الرئيس البرازيلي، جائير بولسونارو ، أنه سينشر عددا من أفراد القوات المسلحة لمواجهة الكم الهائل من الحرائق التي اجتاحت غابات الأمازون ٫ فيما اكد المعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء باندلاع حرائق جديدة في غابات الأمازون المطيرة التي تستعر فيها النيران منذ أكثر من أسبوع.

أكمل القراءة »

16 مدينة فنزويلية تشهد انقطاعا شاملا للتيار الكهربائي في هجوم سيبراني نفذته المخابرات الامريكية

شهدت أكثر من 16 مدينة فنزويلية انقطاعا شاملا للتيار الكهربائي اليوم الثلاثاء، عزت السلطات أسبابه إلى هجوم سيبراني٫ نفذه خبراء بهذا السان عاملون في المخابرات المركزية الامريكية .

أكمل القراءة »

احباط محاولة انقلابية في فنزويلا كانت تخطط لاغتيال ” الرئيس مادورو ” والسيطرة على الحكم

أعلن وزير الاتصالات والإعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز، عن إحباط مخطط لاغتيال الرئيس نيكولاس مادورو والانقلاب على السلطات الشرعية في فنزويلا.

أكمل القراءة »

فنزويلا : توقيف 17 شخصا وتوجيه الاتهام لهم بمحاولة القيام “بانقلاب” فاشل في 30 أبريل

أعلنت السلطات الفنزويلية الثلاثاء توقيف 17 شخصا وتوجيه الاتهام لهم بمحاولة القيام “بانقلاب” فاشل في 30 أبريل ضد الرئيس نيكولاس مادورو.

أكمل القراءة »

السلطات الامريكية تقطع المياه عن مبنى سفارة فنزويلا في واشنطن

قطعت السلطات الأمريكية خطوط المياه عن السفارة الفنزويلية في واشنطن، حيث يقيم نشطاء أمريكيون يدعمون الرئيس الشرعي، نيكولاس مادورو، حسبما قالت إحدى قادة مجموعة المبادرة في السفارة ن وجاء هذا القرار لاجبار الناشطين على الخروج من مبنى السفارة .

أكمل القراءة »

مادورو : رئيس المخابرات الفنزويلي المنشق كان جاسوسا يعمل لمصلحة سي آي إيه

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الجمعة، إنّ رئيس المخابرات الفنزويلي السابق الذي أقدم على الانشقاق هو “جاسوس لوكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه)” وقام بـ”تنسيق” المحاولة الانقلابية التي دعا إليها زعيم المعارضة خوان غوايدو في 30 نيسان/أبريل.

أكمل القراءة »

الاستخبارات الفنزويلية تعتقل نائب رئيس الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة بقيادة خوان غوايدو

اعتقلت الاستخبارات الفنزويلية أمس الأربعاء نائب رئيس الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة، في خطوة استنكرها على الفور رئيس الجمعية خوان غوايدو ودول من أمريكا اللاتينية.

أكمل القراءة »

مادورو يعلن احباط الجيش محاولة انقلابية قادها مجموعة من الضباط الصغار من اتباع خوان غوايدو

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في كلمة وجهها إلى الشعب الفنزويلي والعالم عبر التلفزيون الرسمي صباح اليوم الأربعاء عن “إفشال” انقلاب عسكري نفّذته مجموعة صغيرة من الضباط المؤيّدين لخصمه زعيم المعارضة غوايدو المدعوم من الولايات المتحدة ، متوعّداً المتورّطين في هذه “المحاولة الانقلابية” بملاحقات جزائية.

أكمل القراءة »

بومبيو يتحدث عن قدرة الجيش الامريكي على تنفيذ عملية اسقاط النظام في فنزويلا لتحقيق النتيجة التي يريدها ترامب

في اعتراف خطير بوجود خطط عسكرية لاسقاط النظام الشرعي في فنزويلا برئاسة مادورو المنتخب من الشعب ٫ اعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، ” في حال تم اختيار الحال العسكري في فنزويلا ، فسيكون الجيش الأمريكي قادرًا على تنفيذه العملية لتحقق النتيجة التي يريدها الرئيس”.

أكمل القراءة »

كراكاس تتهم الحكومة الكندية بالانضمام الى ” المغامرة العسكرية الامريكية ” ضد فنزويلا

تهمت كاراكاس الحكومة الكندية بالانضمام إلى “المغامرة العسكرية” للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرضها عقوبات جديدة على مسؤولين كبار في حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الأمريكي : مايك بومبيو ” : خيار التدخل العسكري في فنزويلا لا يزال مطروحا

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الجمعة أن خيار التدخل العسكري في فنزويلا لا يزال مطروحا على طاولة السياسة الأمريكية.

أكمل القراءة »

شركة طيران ايرانية تتحدى العقوبات الامريكية وتبدا بتسيير رحلات طيران الى فنزويلا

أطلقت شركة “ماهان” الإيرانية للطيران، الخاضعة لعقوبات أمريكية ، رحلات جوية من طهران إلى فنزويلا.

أكمل القراءة »

الرئيس السوري: ما يحصل في فنزويلا مشابه لما جرى في سوريا

قال الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائه وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا، الخميس، إن ما يحصل في فنزويلا مشابه لما حدث في سوريا وهدفه الهيمنة على الدول ومصادرة قرارها المستقل.

أكمل القراءة »