أخبار عاجلة
الرئيسية / امريكا الجنوبية

امريكا الجنوبية

الرئيس الفنزويلي : نائب الرئيس الامريكي ” بنس ” افعى سامة

وصف الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بأنه “أفعى سامة”، وذلك بعد أن التقى الأخير بمهاجرين فنزويليين في البرازيل بهدف دعمهم للعمل على الاطاحة بالنظام الفنزولي .

أكمل القراءة »

الرئيس الفنزويلي مادورو يعلن بعد فوزه طرد القائم بالأعمال الأمريكي

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الثلاثاء طرد القائم بالأعمال الأمريكي في كراكاس، أعلى موظف دبلوماسي يمثل واشنطن، بعدما فرضت الأخيرة عقوبات اقتصادية جديدة على بلاده غداة اعادة انتخابه الأحد الماضي.

أكمل القراءة »

تحطم طائرة كوبية بعد اقلاعها من ” مطار خوسية ” في ” هافانا ” ومصرع أكثر من 100 شخص

اعلنت وسائل إعلام كوبية بأن أكثر من 100 شخص لقوا مصرعهم إثر تحطم طائرة ركاب “بوينغ 737″، بعد إقلاعها من مطار خوسيه مارتي الدولي بالعاصمة الكوبية هافانا.

أكمل القراءة »

سخط واسع وانتقادات لبابا الفاتيكان لدفاعه عن ” القس فيرناندو كاراديما ” كبير قساوسة تشيلي المتورط باعتداءات جنسية

في ظل سخط واسع في الاوساط الاجتماعية ٫ جدد البابا فرنسيس أخيرًا دفاعه عن أسقف تشيلي، قائلًا إنه لم يتلقَ شكاوى تتهمه بأنه علم بالاعتداءات الجنسية التي ارتكبها القس المنحرف في تشيلي” فيرناندو كاراديما” ضد قاصرين.

أكمل القراءة »

السلطات في كراكاس تعلن قتل الضابط المنشق أوسكار بيريز الذي قصف مبان حكومية في حزيران / يونيو الماضي

أعلنت وزارة الداخلية الفنزويلية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل الضابط المنشق أوسكار بيريز، الذي اختطف مروحية في يونيو/حزيران الماضي، وقصف المباني الحكومية في كراكاس.

أكمل القراءة »

مادورو : قرار البيت الابيض الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل يهدد الاستقرار في الشرق الاوسط

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي وصل اسطنبول للمشاركة في القمة الاسلامية : ان قرار البيت الأبيض الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل يهدد استقرار الشرق الأوسط ويضر بالشعب الفلسطيني.

أكمل القراءة »

زلزال المكسيك.. ارتفاع عدد ضحاياه إلى 226 قتيلا ومئات الجرحى وانهيار وتدمير مبان وطرقات

ارتفع عدد الضحايا الذين سقطوا جراء الزلزال المدمر في المكسيك إلى 226 قتيلا ومئات الجرحى ،وتدمير مئات المباني والبنى التحتية حسبما أعلنت السلطات فجر الأربعاء.

أكمل القراءة »

مقتل وجرح المئات في زلزال ضزب العاصمة المكسيكية بقوة 7.1 درجات

ضرب العاصمة المكسيكية زلزال بقوة 7.1 درجات ادى الى مقتل وجرح المئات من الاشخاص ٬ وأعلنت السلطات المكسيكية مساء الثلاثاء مقتل ما لا يقل عن 90 شخصا في الزلزال العنيف الذي ضرب العاصمة المكسيكية ومحيطها .

أكمل القراءة »

تظاهرات في الارجنتين تندد بزيارة نتنياهو وتصفه لابسا ملابس النازية بانه نسخة من هتلر

تظاهر الآلاف من الأرجنتينيين المعارضين للسياسات العنصرية الإسرائيلية في العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيريس، ضمن حملة احتجاج على زيارة رئيس الحكومية الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذي وصل إلى الأرجنتين اليوم الإثنين، في بداية جولة في أميركا اللاتينية تشمل عدة دول في المنطقة .

أكمل القراءة »

فنزويلا .. الشعب يتدرب على السلاح تحسبا لمواجهة اي عدوان امريكي بعد تهديدات ترامب بالتدخل العسكري

ردا على تهديدات الرئيس الامريكي ترامب بالتدخل العسكري في فنزويلا بزعم الدفاع عن فنزويلا ٫ واصل الجيش الفنزويلي، الأحد، مناوراته العسكرية الضخمة، التي تشمل عمليات إنزال دبابات على الشاطئ وانتشار قناصة ببزات مموهة.

أكمل القراءة »

الحشد الشعبي يعلن السيطرة على خرين اسلحة استراتيجي لداعش في تلعفر

علن الحشد الشعبي اليوم الجمعة، السيطرة على خزين أسلحة إستراتيجي لـ”داعش” في تلعفر. فيما اعلن قائد عمليات “قادمون يا تلعفر” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، الجمعة، تحرير حي العروبة الأولى وإدامة التماس مع منطقتين في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى.

أكمل القراءة »

غضب شعبي ورسمي واسع في فنزويلا من تهديدات ترامب للتدخل العسكري ودعوات للتعبئة والتطوع

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عزم بلاده على التصدي لأي عدوان من قبل الولايات المتحدة، ردا على توعد الرئيس ترامب باستخدام القوة ضد فنزويلا لمعالجة الأزمة السياسة فيها.

أكمل القراءة »

بنس يعلن عن ” خيارات عديدة ” للتعامل مع الوضع في فنزويلا والرئيس الكولومبي يندد بالخيار العسكري

أكد نائب الرئيس مايك بنس الأحد في زيارة إلى كولومبيا أن الولايات المتحدة لديها “خيارات عديدة” للتعامل مع الوضع في فنزويلا ٫ في ثاني تصريح يصدر من ادارة البيت الابيض بعد تصريح ترامب الذي هدد بالخيار العسكري في التعامل مع فنزويلا بحجة وجود معارضة تواجه القمع هناك في فنزويلا. !

أكمل القراءة »

وزير الدفاع الفنزويلي يصف تهديدات ترامب بغزو بلاده بانها مجنونة

بعد تهديدات ترامب بالتدخل العسكري في فنزويلا ٫ تلقت الأوساط السياسية الفنزويلية هذه التهديدات بما يشبه الصدمة ووصفتها بالجنون، في وقت تدعي وسائل اعلام امريكية أن فنزويلا تنزلق إلى مرحلة أكثر اضطرابا، فيما قال ترامب إن الناس هناك “تعاني وتموت !”.

أكمل القراءة »