أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / احكام الاعدام في السعودية / النظام السعودي الوهابي يعلن تنفيذ حكم الإعدام ظلما باثنين من الشباب البحراني

النظام السعودي الوهابي يعلن تنفيذ حكم الإعدام ظلما باثنين من الشباب البحراني

في سلسة جرائم نظام السعودي المتوحش وفي سلسلة احكام لاعدام التي ينفذها النظام ضد الشيعة ٬أعلنت الرياض الإثنين إعدام اثنين من الشباب البحراني بمزاعم ارتباطهما بخلية إرهابية ٬ وهي التهمة الجاهزة التي يستخدمها النظام السعودي للتغطية على عمليات الإعدام الطائفية التي تنفذها ضد الشيعة في البلاد،
وتاتي عمليتا الإعدام هذه ليصل عدد من تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم إلى تسعة اعدامات في السعودية خلال هذا الشهر.
وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) نقلا عن وزارة الداخلية، أنّ “جعفر محمد سلطان وصادق مجيد ثامر – بحرينيي الجنسية نفذ بحقهما حكم الإعدام صباح الإثنين في المنطقة الشرقية ذات الغالبية الشيعية التي شهدت في السابق اضطرابات.

وسارعت منظمة شباب 14 فبراير بالتنديد بجريمة ال سعود متهمة النظام الخليفي الحاكم في البحرين بالتواطؤ ومشاركته في تقديم ضوء اخضر للنظام السعودي بتنفيذ حكم الإعدام بحق كل من جعفر محمد سلطان وصادق مجيد ثامر.
وأكدت منظمة شباب 14 فبراير توعدت النظام السعودي بدفع ثمن باهظ ٫ وان دم الشهداء هو الذي سيقصر عمر هذين النظامين،
والجدير بالذكو فان السعودية نفذت أكثر من ألف ومائتي عملية اعدام عملية إعدام منذ وصول الملك سلمان بن عبد العزيز للحُكم في 2015، بحسب تقرير مشترك لمنظمة “ريبريف” والمنظمة الأوروبية-السعودية لحقوق الإنسان، نُشر مطلع العام الجاري.
عل« صعيد متصل ندّدت جمعية “الوفاق” الشيعية، إحدى مجموعات المعارضة الرئيسية في البحرين، بإقدام نظام ال سعود الوهابي عىلى تنفيذ حكم اعدام بحق المواطنين الموقوفين في السعودية منذ 2015. وقالت على صفحتها على فيسبوك إنّ “النظام السعودي يرتكب جريمة بإعدام البحرينيين صادق ثامر وجعفر سلطان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *