أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / بريطانيا

بريطانيا

محكمة تابعة لنظام ال خليفة تصدر حكما بالسجن 5 خمس سنوات على الناشط الحقوقي ” نبيل رجب ” بسبب تغريدة تنتقد العدوان على اليمن

في سلسلة نتائج رضوخ القضاء في البحرين لسلطة الحاكم الديكتاتوري الملك حمد بن سلمان ٫ اصدرت محكمة في المنامة حكما على الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب اليوم الأربعاء، بالسجن لمدة 5 خمس سنوات في قضية تغريدات معارضة للحرب على اليمن ومنتقدة للإجراءات القضائية في بلاده.

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية تدعو رئيسة الوزراء الى اثارة انتهاكات حقوق الانسان وعدوان اليمن في مباحثاتها مع بن سلمان

طالبت صحيفة “الغارديان” البريطانية رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، بعدم التخلي عما سمّته “القيم البريطانية” أثناء الزيارة المتنظرة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى لندن خلال الأسابيع القليلة المقبلة وشددت الصحيفة علي دعوة ماي الى ان تضع ملف انتهاكات حقوق الانسان امام عينيها في مباحثاتها مع بن سلمان.

أكمل القراءة »

محاميان بريطانيان يطالبان بتعليق عضوية السعودية بمجلس حقوق الإنسان

تزامنا مع استعداد بريطانيا لاستقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ٫ اتهم محاميان بريطانيان النظام السعودي بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، وطالبا بتعليق عضوية الرياض في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ٫ موثقان 61 عملية اعتقال للناشطين والمعارضين بانها تمت “خرقا للقانونين السعودي والدولي”.

أكمل القراءة »

لندن : اجلاء نحو 1450 شخصا من فندق وملهى ليلي بسبب حدوث تسرب كبير للغاز

اجلت فرقة الإطفاء في لندن نحو 1450 شخصا من فندق وملهى قريبين” مضيفة أن أفراد الإطفاء في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء 23 يناير/ كانون الثاني، بسبب ماقالت حدوث تسرب كبير للغاز . مما دفع الشرطة لإجلاء المئات من فندق وملهى ليلى.

أكمل القراءة »

فيلم وثائقي يفضح تورط ملوك وامراء ال سعود بسرقة المليارات من الدولارات بعناوين العمولات

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن تورط العديد من الشخصيات السعودية وعلى رأسهم الملك السابق عبد الله وكبار الأمراء في قضايا فساد في عدد من دول العالم.

أكمل القراءة »

صدمة في بريطانيا .. رئيس وزراء سابق متهم باغتصاب الأطفال ورميهم في البحر.. !

قدم شون ميموري المشرف على التحقيق في قضية مرفوعة ضد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق إدوارد هيث استقالته من منصبه لأسباب طبية، حسب الشرطة البريطانية.

أكمل القراءة »

رئيس شرطة انكلترا يتهم الماسونية باعاقة تقدم افراد الاقليات العرقية داخل جهاز الشرطة

حذر رئيس اتحاد الشرطة في إنجلترا ووالاس ستيف وايت من أن أعمال الإصلاح الشرطية تتم إعاقتها من قبل أعضاء الماسونية، مضيفاً أن نفوذهم في الخدمة يحبط تقدم النساء والأفراد من الأقليات العرقية وذوي البشرة السوداء داخل الشرطة.

أكمل القراءة »

القصر الملكي البريطاني يكشف : السعودية دفعت 60 مليون دولار للأمير هاري وعروسه مقابل قضائهما شهر العسل في جدة !!

رغم اعلان النظام السعودي حالة التقشف والتي تعتبر الأقسى في تاريخ السعودية بعد الهبوط المدوي في أسعار النفط ولجوءها لفرض الضرائب على المواطنين، كشف القصر الملكي في بريطانيا أن المملكة دفعت 60 مليون دولار للأمير هاري وعروسه ميغان ماركل مقابل قضائهما شهر العسل في مدينة جدة بعد زواجهما المقرر في …

أكمل القراءة »

استقالة ” داميان غرين ” نائب رئيسة وزراء بريطانيا ” تيريزا ماي ” بسبب مواد اباحية في حاسوبه

في فضيحة مدوية ٫ أقيل “داميان غرين ” نائب رئيسة الوزراء لبريطانية تيريزا ماي ، من منصبه في مجلس الوزراء بعد أن اكتشف تحقيق أنه خرق القانون الوزاري باحتفاظه بمواد اباحية في حاسوبه .

أكمل القراءة »

لبنان : سائق الدبلوماسية البريطانية القتيلة يعترف بقتلها بعد محاولة اغتصابها

أوردت وسائل إعلام لبنانية تفاصيل جديدة عن جريمة قتل الدبلوماسية البريطانية، ريبيكا دايكس، في ضواحي بيروت، بعدما تمكنت شعبة المعلومات في الأمن الداخلي من توقيف القاتل اليوم الاثنين.

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية : ثلث اسلحة وذخائر تنظيم داعش مصدرها الاتحاد الاوروبي

كشفت الديلي تليغراف ٫ ان “ثلث أسلحة تنظيم الدولة الإسلامية صنع في الاتحاد الأوروبي” ووفق الصحيفة٫ فإن أحدث التحقيقات التي تجرى حاليا في معرفة كيفية حصول تنظيم الدولة على الأسلحة التي استخدمها في المعارك التي خاضها في العراق وسوريا ٫ كشفت ان ثلث هذه الأسلحة والذخائر صنعت في دول الاتحاد …

أكمل القراءة »

عراقيون ضحايا سوء معاملة قوات الاحتلال البريطاني يكسبون دعوى قضائية ضد وزارة الدفاع البريطانية ولكن بتعويضات هزيلة !!

بتعويضات هزيلة لاقيمة لها وصفها محام بريطاني انها تمس كرامة العراقيين ٫ كسب أربعة اربعة مواطنين عراقيين دعوى تعويض ضد وزارة الدفاع البريطانية جراء سوء معاملة واعتقال غير قانوني تعرضوا له خلال فترة الحرب في العراق.

أكمل القراءة »

صحيفة سعودية مقربة من ولي العهد محمد بن سلمان صادرة في لندن تهاجم انتفاضة الفلسطينيين ووسائل الاعلام الداعمة لها

انعكاسا لعمليات التطبيع الجارية بين النظام السعودي وبي الكيان الاسرائيلي ٫ تسخير الإعلام السعودي والإعلاميين المقربين من ولي العهد محمد بن سلمان لتنفيذ الخارطة الاعلامية للتطبيع مع تل ابيب ، شنت صحيفة “عرب نيوز” السعودية والصادرة في لندن باللغة الإنجليزية ٫ هجوما عنيفا انتفاضة الشعب الفلسطيني في المدن الفلسطينية المحلتة …

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : قرار ترامب بشان القدس بمثابة صب الزيت على نار المنطقة

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الاحد، قرار الرئيس الامريكي بشأن القدس، بأنه “صب الزيت على نار المنطقة” ٫ جاء ذلك خلال استقبال الرئيس روحاني لوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون .

أكمل القراءة »

تيريزا ماي تصل الرياض حاملة رسالة قوية للملك وولي عهده بشان ارتفاع عدد الضحايا من المدنيين في الحرب على اليمن

وصلت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي إلى الرياض الأربعاء “حاملة رسالة قوية” إلى المملكة بشأن اليمن، بحسب ما أعلنت قبيل وصولها إلى العاصمة السعودية ٫ بعدما شهدت الصحافة البريطانية حملة غير مسبوقة بتوجيه انتقادات قوية لحكومة تيريزا ماي كونها شريكا في الحرب على اليمن .

أكمل القراءة »

موقع خبري بريطاني يكشف عن رشاوي قدمها النظام السعودي لنواب بريطانيين من حزبي المحافظين والعمال لدعم سياساته العدوانية

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أن أعضاء من حزبي المحافظين والعمال في البرلمان البريطاني تلقوا رشا من السعودية، في وقت تشهد فيه بريطانيا ارتفاعا في وتيرة ما سماه “جهود اللوبي المؤيد السعودية”.

أكمل القراءة »

تقرير للبي بي سي “BBC” يمتدح ظروف اعتقال الامراء السعوديين والمعارضة السعودية تصفه بالتقرير المضلل الهادف للتغطية على تعذيب الامراء

كشفت كاميرات شبكة “BBC” لأول مرة ما يدور في فندق “ريتز كارلتون” في الرياض، حيث يحتجز عشرات الموقوفين من رجال الأعمال والأمراء، في حملة ضد الفساد يقودها ولي العهد محمد بن سلمان ٫ فيما المعارضة السعودية تسارع بالرد عليه واصفة تقرير البي بي سي بانه مضلل وهادف لتلميع وجه ولي …

أكمل القراءة »

مندوب سوريا في الامم المتحدة يصف امريكا وبريطانيا وفرنسا واسرائيل والسعودية وقطر وتركيا ب ” رعاة الارهاب “

شن مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري هجوما عنيفا على النظامين السعودي والقطري في سوريا بسبب تورطهما في دعم الجماعات الارهابية في سوريا والمنطقة ٫ وندد بمحور اسرائيل وامريكا وبريطانيا وفرنسا والسعوية وقطر في سوريا واصفا هذه الدول برعاة الارهاب في سوريا والمنطقة .

أكمل القراءة »