أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / بريطانيا

بريطانيا

جهاز الاستخبارات البريطاني Mi-6 يعلن انه قدم المساعدة للرئيس الروسي بوتين في حملته الرئاسية عام 2000

قال جهاز الاستخبارات البريطاني ” ام آى ٦ ” Mi-6 إنه قدم المساعدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتعزيز سمعته خلال حملته الانتخابية الرئاسية عام 2000.

أكمل القراءة »

الخارجية العراقية ترد على تغريدة للسفير البريطاني حول مهام الحكومة العراقية المقبلة

أعربت وزارة الخارجية العراقية، عن استغرابها من تغريدة السفير البريطاني جون ويلكس لدى بغداد، وحديثه عن طبيعة مهمة الحكومة العراقية المقبلة الذي وصفه سيايون وبرلمانيون عراقيون بانه تدخل فاضح في شؤون العراق الداخلية.

أكمل القراءة »

رئيس وزراء بريطاني سابق يتنبأ بحدوث ازمة اقتصادية عالمية بسبب سياسات ترامب الاقتصادية

تنبأ رئيس الوزراء البريطاني الأسبق غوردن براون بحدوث أزمة اقتصادية عالمية جديدة، بسبب السياسة الاقتصادية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ٫ موضحا ان الذي يزيد من خطورة الانزلاق لهذه الازمة هو ان العالم في وقتنا الحاضر يخلو من القادة .

أكمل القراءة »

بوتين يرد على اتهامات لندن لموسكو في قضية ” سكريبال وابنته ” : انهما مواطنان مدنيان

كشف الرئيس الروسي بوتين، أن المشتبه بهما في تسميم العقيد السابق في الاستخبارات الروسية، سيرغي سكريبال وابنته يوليا بمدينة سالزبوري البريطانية، هما مواطنان روسيان مدنيان معروفان لدى السلطات الروسية في اشارة الى نفي اية علاقة لهما بجهاز الاستخبارات الروسية كما تتهما بذلك السلطات البريطانية .

أكمل القراءة »

روسيا تكشف انه بدأ الاعداد لتنفيذ سيناريو هجوم كيماوي مفبرك في جسر الشغور لتبرير ضربات عسكرية غربية ضد سوريا

اعلنت روسيا أن التحضير لتصوير سيناريو هجوم كيماوي مفبرك على إدلب قد بدأ، بهدف اتهام النظام السوري بالوقوف خلفه، بمشاركة وسائل إعلام رائدة في الشرق الأوسط وأمريكا، وفقا لما ذكره مركز المصالحة الروسي في سوريا، ونقلته وكالة الأنباء الروسية (تاس).

أكمل القراءة »

الناشط الحقوقي علي المشميع يواصل اضرابه امام سفارة النظام الخليفي في لندن رغم تدهور صحته

غادر الناشط الحقوقي علي مشيمع المستشفى مساء الخميس ٣٠ أغسطس ٢٠١٨م، بعد أن أجرى فحوصات طبية نتيجة تدهور وضعه الصحي بعد ٣٠ يوماً من الإضراب أمام السفارة الخليفية في لندن الذى بدأه للفت الراي العام البريطاني والسلطات البريطانية للحالة الخطيرة لوالده المعتقل مع بقية زعماء المعارضة في البحرين منذ عام …

أكمل القراءة »

نجل زعيم ” حزب حق ” المعارض في البحرين يواصل اضرابه امام سفارة بلاده في لندن مطالبا لندن وواشنطن التدخل لانقاذ حياة والده في سجون ال خليفة

يواصل علي مشيمع نجل رعيم ” حزب حق ” المعتقل مع عدد كبير من زعماء المعارضة والنشاطيين الحقوقيين في سجون النظام الخليفي في البحريمن منذ عام 2011 ٫ الإضراب عن الطعام والاحتجاج أمام سفارة البحرين في لندن، مطالبا بتحسين ظروف اعتقال والده.ت

أكمل القراءة »

بن سلمان يعين “توني بلير” مستشارا له براتب “12” مليون دولار شهريا

وقعت السعودية ، ممثلة في ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مع رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ” توني بلير ” صفقة جديدة بحوالي 12 مليون دولار يقوم بموجبها بتقديم استشارات لولي العهد محمد بن سلمان في إدارة الحكم وتوثيق علاقات النظام بالدول الغربية وتقديم استشارات للسياسة الخارجية السعودية .

أكمل القراءة »

عشرات الالاف من المحتجين ينددون بزيارة ترامب لبريطانيا ويطالبون بطرده من البلاد

شارك عشرات الآلاف من المحتجين في العاصمة البريطانية لندن في مسيرة، يوم الجمعة، وهم يرددون هتافات تطالب بطرد دونالد ترامب من البلاد، في حين رفع البعض لافتات وقرعوا الأواني احتجاجا على أول زيارة رسمية للرئيس الأمريكي إلى بلادهم.

أكمل القراءة »

وزير خارجية بريطانيا جونسون ” عراب ؛ الخروج من ” الاتحاد الاوروبي ” يستقيل في ضربة موجعة لبريكست

أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين أن وزير الخارجية بوريس جونسون تقدم باستقالته، بعد يوم على استقالة وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز.

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية تكشف عن قيام سلاح الجو البريطاني توجيه ضربة للجيش السوري وحلفائه قرب قاعدة التنف

أفادت صحيفة “The Sunday Times” بأن القوات الجوية البريطانية شنت في يونيو الماضي ضربة على مجموعة من القوات الحليفة الموالية للرئيس السوري بشار الأسد، قرب قاعدة التنف للتحالف الدولي.

أكمل القراءة »

خلافات عميقة في قمة G7 تمنع من إصدار بيان مشترك

أفادت مصادر في مجموعة G7 بأنه من غير المحتمل صدور بيان مشترك عن قمة المجموعة المنعقدة في كندا بسبب خلافات عميقة بين زعماء الدول المشاركة فيها بشأن عدد من القضايا الدولية.

أكمل القراءة »

العراق .. أصابع الاتهام موجهة إلى السفارتين الامريكية والبريطانية بالتدخل في الانتخابات التشريعية

عزا أمين عام عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، أحد أسباب ضعف الإقبال على التصويت في الانتخابات إلى “التخويف” الذي بثته السفارة الأمريكية في بغداد. وكتب على “تويتر”: “رغم ضعف المشاركة نسبيا والتي كان من أسبابها التخويف الذي بثته السفارة الأمريكية من استهداف “داعش” للمراكز الانتخابية، إلا أننا نبارك لكل أبناء …

أكمل القراءة »

سفير بريطاني سابق يدعو حكومته الى ابتلاع فخرها والتصالح مع الرئيس بشار الاسد

دعا السفير البريطاني الأسبق في سوريا، أندريو غرين، بارون ديدينغتون، حكومة المملكة المتحدة “لابتلاع فخرها” وبناء علاقات صداقة مع السلطات السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد.

أكمل القراءة »

خطيب صلاة الجمعة في طهران : مرتكبو العدوان الثلاثي على سوريا اسوأ من الحيوانات لادين لهم ولامدنية ولاقانون

أكد خطيب جمعة طهران المؤقت، اليوم، أن مرتكبي العدوان الثلاثي على سوريا يسفرون عن وحشيتهم يوما بعد آخر، إنهم لا دين لهم ولا مدنية ولا قانون ولا اعتبارات.

أكمل القراءة »

مجلس التعاون الخليجي يتجاهل الغضب الشعبي العارم في العالم العربي معلنا تاييده للعدوان على سوريا

متجاهلا الغضب الشعبي العارم في الوطن العربي ضد العدوان العسكري على سوريا ٫أعرب مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقيادة السعودية ٫ عن تأييده للضربة الصاروخية المشتركة التي قامت بها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد منشآت عسكرية للقوات السورية فجر السبت 14 أبريل.

أكمل القراءة »

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يندد بالعدوان على سوريا ويصف قادة امريكا وبريطانيا وفرنسا بالمجرمين

ندد المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في إيران اية الله السيد علي خامنئي بالعدوان الثلاثي الذي شنته أمريكا وبريطانيا وفرنسا على سوريا، واصفا هذا الهجوم بالـ”الجريمة”. وقال اية الله خامنئي اليوم السبت: “أعلنها بصراحة أن قادة الولايات المتحدة، وفرنسا وبريطانيا مجرمون ارتكبوا جريمتهم”. وأضاف: “المعتدون على سوريا لن يجنوا شيئا، فهم …

أكمل القراءة »

الكرملين يدعو رئيسة وزراء بريطانيا ووزير خارجيتها للاعتذار لروسيا

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأنه يجب على رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ووزير خارجيتها، بوريس جونسون، الاعتذار من روسيا بسبب الاتهامات في قضية سكريبال.

أكمل القراءة »