أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / بريطانيا

بريطانيا

بريطانيا تقود جهدا دبلوماسيا لمنع ادراج السعودية في القائمة التي سيصدرها الاتحاد الاوروبي بشان الدول الممولة للارهاب

ذكرت مصادر اوروبية مطلعة أن بريطانيا تقود مجموعة من أعضاء الاتحاد الأوروبي للعمل على منع إدراج السعودية و22 بلدا في قائمة الدول الممولة للإرهاب ٫ فيما يقوم وفد من النظام السعودي بزيارة الى بروكسل للحيلولة دون ادراج السعودية في قائمة الدول الممولة للارهاب.

أكمل القراءة »

بريطانيا تمتنع عن تنفيذ طلب الرئيس الفنزويلي مادورو باعادة وديعة من الذهب بقيمة 1.2 مليار دولار مملوكة لفنزويلا

رفض البنك المركزي البريطاني محاولة الحكومة الفنزويلية سحب وديعة من الذهب تقدر بـ 1.2 مليار دولار.

أكمل القراءة »

الاتحاد الاوروبي يعرب عن قلقه من خروج بريطاني غير منظم من الاتحاد بعد رفض البرلمان لاتفاق البريكست

أعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفه من رفض البرلمان البريطاني الصفقة بين لندن وبروكسل حول بريكست، واعتبر أنه فاقم من خطر سير العملية بشكل غير منظم، مؤكدا أنه يستعد لهذا السيناريو.

أكمل القراءة »

مجلس العموم البريطاني يرفض الموافقة على الصفقة بين لندن وبروكسل حول بريكست

رفض مجلس العموم البريطاني،الموافقة على الصفقة بين لندن وبروكسل حول انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ٫ وصوت 432 عضوا من المجلس، في جلسة عقدت اليوم الثلاثاء، ضد المصادقة على الصفقة، فيما أيدها 202 آخرون.

أكمل القراءة »

عاصفة ” البريكست ” تضرب “مجلس العموم ” وتهدد ” تيريزا ماي ” بالفشل في تمرير خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

حذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي معارضي اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بأنهم “سيخيبون آمال الشعب” و “يخاطرون بعدم الوفاء بمطالبه”.

أكمل القراءة »

بريطانيا تحذر روسيا من من استخدام الضابط ” بول ويلان ” المعتقل بتهمة التجسس في ” لعبة شطرنج دبلوماسية “

حذر وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت روسيا من استخدام الضابط السابق بول ويلان المتهم بـالتجسس والذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والبريطانية، في ما وصفه بـ”لعبة مناورة”.

أكمل القراءة »

زعيم المعارضة البريطانية يتهم رئيسة الوزراء ” تيريزا ماي ” بانها مهندسة الازمة في البلاد

اعتبر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين أن بريطانيا تشهد “أزمة دستورية”، ووصف رئيسة الوزراء تيريزا ماي بأنها “مهندسة” هذه الأزمة.

أكمل القراءة »

مذيعة “البي بي سي” تنتحر بعد قطعها لبرنامج البث المباشر

في حادث مفجع، انتحرت مذيعة راديو “بي بي سي” البريطانية “فيكي آرتشر”، بعد أن خرجت في منتصف برنامجها قائلة: إنها “بحاجة إلى استراحة” قبل أن يُعثر عليها ميتة في منزلها من قبل والد زوجها بعد تركها الاستديو.

أكمل القراءة »

البريطانيون يتورطون في دعم قدرات سلاح الجو السعودي لقصف الاهداف في اليمن

في تاكيد على الدعم البريطاني لسلاح الجو السعودي ودور وزارة الدفاع البريطانية في تطوير قدراته وتدريب الطياريين السعوديين وجميعهم من المشاركين في تنفيذ الغارات علي شعب اليمن ٫ انطلقت المناورات العسكرية المشتركة بين القوات الجوية السعودية والبريطانية “العلم الأخضر 2018” في قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي.

أكمل القراءة »

القادة الاوروبيون يوافقون على اتفاق انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ويصفونه باليوم الحزين

واخيرا وبعد 18 شهرا من المفاوضات ٫ وافق القادة الأوروبيون اليوم الأحد الموافق للـ25 من نوفمبر 2018 على اتفاق انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

أكمل القراءة »

إسبانيا تتوصل الى اتفاق بشان جبل طارق قبيل القمة الأوروبية حول بريكست

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيز أن بلاده توصلت إلى اتفاق مع بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن مسألة جبل طارق التي كانت العقبة الأخيرة أمام توقيع اتفاق “بريكست”.

أكمل القراءة »

شامخاني مستقبلا وزير الخارجية البريطاني : هناك غياب للتعاون المناسب للاتحاد الاوروبي مع ايران بعد خروج امريكا من الاتفاق النووي

اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني، في معرض اشارته الى الهزائم المتكررة والمذلة لسياسات اميركا وادواتها في المنطقة وان اية مماشاة لسياسات ادارة ترامب من قبل بعض الدول الاوروبية تعد مشاركة لاميركا والكيان الصهيوني والرجعية بالمنطقة في جرائمهم.

أكمل القراءة »

بريطانيا توزع مسودة قرار في مجلس الامن لاعلان هدنة فورية في “ميناء الحديدة ” على اليمن

وزعت بريطانيا مسودة مشروع قرار لمجلس الأمن يدعو إلى إعلان هدنة فورية في ميناء الحديدة، ويحدد مهلة أسبوعين لإزالة كافة الحواجز التي تحول دون إيصال المساعدات الإنسانية.

أكمل القراءة »

“ميدل إيست آي” : ولي العهد السعودي حاول اقناع نتنياهو بشن الحرب على غزة بهدف صرف الانظار عن تداعيات جريمة قتل خاشقجي

كشف “ميدل إيست آي” البريطانية : إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حاول إقناع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالتوجه لشن الحرب علي غزة، كجزء من خطة لصرف الأنظار عن قضية قتل الصحافي جمال خاشقجي، التي أثارت ضغطا إعلاميا وسياسيا عالميا ضد ابن سلمان.

أكمل القراءة »

تقرير لبي بي سي يكشف عن وجود فرقة للاغتيالات تعمل بامر” ولي العهد” لاغتيال وتصفية المعارضين للنظام السعودي

كشف فيلم وثائقي للقسم العربي بهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن فريقًا سعوديًا مكوّنًا من خمسين عنصرًا شُكل الصيف الماضي للتخلص من الخصوم داخل السعودية وخارجها، وكان الصحفي جمال خاشقجي أحد ضحاياه.

أكمل القراءة »