أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار

اهم الاخبار

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء سلامي : سننتقم بقسوة لدماء الشهيد المجاهد العقيد حسن صياد خدائي

توعد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي بالانتقام والثار ردا على اغتيال العقيد حسن صياد خدائي قائلا : “سننتقم لدماء الشهيد المجاهد حسن صياد خدائي بقساوة وسنجعل العدو يندم على فعلته”.

أكمل القراءة »

الدفاعات اليمنية تسقط طائرة تجسس تابعة للعدوان السعودي في صنعاء ويتسبب حطامها باستشهاد ثلاثة مواطنين

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الانقاذ في صنعاء “أنصار الله” ، أن 3 أشخاص استشهدوا وأصيب مدني واحد، بسبب سقوط حطام طائرة تجسس تابعة للعدوان السعودي على منازل وسط صنعاء بعد اسقاطها بصواريخ الدفاعات الجوية.

أكمل القراءة »

حرس الثورة الاسلامية : اغتيال العقيد حسن صياد خداياري المشارك في الحرب على الارهاب في سوريا امام منزله جنوب طهران

اعلن حرس الثورة الاسلامية استشهاد احد ضباطه المشاركين في الحرب على الارهاب والمدافعين عن مرقد السيدة زينب عليها السلام ٫ بنيران مسلحين كانوا على متن دراجة نارية في العاصمة الايرانية طهران. واستشهد عضو حرس الثورة الاسلامية العقيد حسن صياد خداياري بنيران مسلحين اثنين كانا على متن دراجة نارية في منطقة …

أكمل القراءة »

الاتحاد الوطني الكردستاني يطالب حكومة الكاظمي وحكومة البارزاني بموقف صلب لادانةالقصف الجوي التركي لمناطق في السليمانية

اتهم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، يوم السبت، تركيا بالوقوف وراء القصف الجوي الذي استهدف منطقة “اخجلر” التابعة لقضاء جمجمال، وقضاء مخمور، مطالبا الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان بممارسة دورهما الوطني والدستوري في حماية أرض وسماء البلاد.

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية: محمد بن زايد رئيس الإمارات بين خيارين لتعيين ولي العهد اما نجله خالد او طحنون بن زايد

كتبت صحيفة بريطانية، أن تكهنات تتناقل في الدوائر الدبلوماسية حول ما إذا كان الرئيس الإماراتي الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، سيعين نجله “الشيخ خالد” ولياً للعهد بدلاً من أحد إخوته.

أكمل القراءة »

الشيخ قيس الخزعلي: الإطار لن يتنازل عن حق المكون بتشكيل الكتلة الأكبر .. واربيل دربت وسلحت مجاميع لاثارة التظاهرات ودور فاعل للموساد هناك

أكد امين عام عصائب اهل الحق ، الشيخ قيس الخزعلي، أن الإطار التنسيقي لن يتنازل عن حق المكون بتشكيل الكتلة الأكبر في الحكومة الجديدة مشددا على انه اذا ضرب القضاء في العراق فلن يبقى فيه شئ بعد ذلك وكاشفا عن احتضان اربيل مجاميع هدفها احداث الاضطربات باسم التظاهرات وانها دربت …

أكمل القراءة »

مجلس الامن الدولي يدعم طلب نيجيرفان بارزاني بإرسال ممثل عن الامم المتحدة لتنظيم المفاوضات بين أربيل وبغداد

خرج الامين العام للامم المتحدة، اعلى سلطة دبلوماسية في المنظمة، عن صمته وعلّق على محاولات بغداد لانهاء الاستقلال الاقتصادي لاقليم كوردستان والسيطرةعلى نفط وغاز في الاقليم، حسب المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة.

أكمل القراءة »

الدفاع الروسية: تدمير شحنة ضخمة من الأسلحة الغربية تم تسليمها للجيش الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن قواتها دمرت شحنة كبيرة من الأسلحة التي سلمتها دول غربية لحكومة كييف للاستخدام في معارك دونباس.

أكمل القراءة »

خلال اتصال هاتفي مع جوزيب بوريل..أمير عبداللهيان يؤكد حسن نوايا وإرادة طهران للتوصل الى اتفاق في فيينا

أشار وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان، الى جدية الجمهورية الاسلامية الايرانية للوصول الى اتفاق ومستديم في مفاوضات فيينا، وقال ان طهران تمتلك حسن النوايا والارادة اللازمة للوصول الى الاتفاق.

أكمل القراءة »

استشهاد فتى في مواجهة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي اثر اقتحامها مخيم جنين

استشهد، فجر اليوم السبت، مقاوم وأصيب مواطنان بجروح أحدهما حالته حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين.

أكمل القراءة »

وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة الكاملة على جميع منشئات “آزوفستال” في ماريوبول

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، السيطرة الكاملة للقوات المسلحة الروسية على جميع منشآت “آزوفستال” في ماريوبول، حيث تحصن مسلحو كتيبة “آزوف” المتطرفة لاكثر من ثمانين يوما .

أكمل القراءة »

السيد نصر الله في ذكرى شهادة السيد مصطفى بدر الدين : قضى عمره في مواجهة الصهاينة والتكفيريين حتي يوم استشهاده

تحدث امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله للشبع اللبناني اللبناني لليوم الثاني على التوالي وكانت كلمته الثانية الجمعة بمناسبة حلول الذكرى السنوية لاستشهاد القائد السيد مصطفى بدر الدين والذين كان يعرف أيضا باسم السيد ذو الفقار والذي استشهد في سوريا ٫ وقال السيد نصر الله ان القائد الشهيد …

أكمل القراءة »

نيجرفان البارزاني يطالب رسمياً بتدخل دولي لحسم الخلافات العالقة مع بغداد

في خطوة خطيرة وتحريض ضد الحكومة الاتحادية وخطوة عدائية ضد المحكمة الاتحادية وانتهاكا لسيادة العراق قدّم رئيس إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، اليوم الاثنين، طلبا رسميا إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، دعاهما فيه لزيادة الدور الدولي في حل الملفات العالقة بين حكومتي بغداد وأربيل.

أكمل القراءة »

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز السورية، وقيامه بزيارة قواعد عسكرية تركية شمالي حلب.

أكمل القراءة »

نوري لمالكي : الثلث الضامن وجد للوقوف بوجه اي مشروع سياسي خطير في البلاد

قال زعيم ائتلاف دولة القانون في العراق، نوري المالكي، إن التحالف الثلاثي أيقن بعدم تمكنه من جمع 220 نائبا لتكليف رئيس للجمهورية، فيما أشار إلى أن الثلث الضامن وجد للوقوف بوجه أي مشروع سياسي خطير في البلاد. وجدد المالكي في مقابلة متلفزة، تأكيده على أن “رئيس مجلس الوزراء لا يمكن …

أكمل القراءة »

الجيش الاسرائيلي يسقط طائرة مسيرة اسرائيلية ظنا منه انها تابعة لحزب الله

أعلن الاعلام الاسرائيلي ان صوت الانفجارات الذي سمع قرب الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة كان ناجما عن اسقاط طائئرة مسيرة لحزب الله ولكن سرعان ما عاد ليصحح الخبر ويؤكد ان الطائرة المسيرة التي اسقطت كانت تابعة لجيش الاحتلال.

أكمل القراءة »