أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار

اهم الاخبار

الانقلابيون يواصلون تنفيذ الاعتقالات بحق قادة الحراك الشعبي المعارض للانقلاب

اعتقلت قوات الأمن السودانية 3 شخصيات سياسية بارزة اليوم الأربعاء، في وقت تتصاعد فيه الضغوط الدولية على الجيش السوداني للتراجع عن الانقلاب الذي نفذه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

أكمل القراءة »

15 شهيدا واكثر من 15 جريحا في عملية ارهابية نفذها داعش الارهابي ضد ابناء من قبيلة تميم في الرشاد بديالى

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى اليوم الأربعاء بارتفاع حصيلة الهجوم على افراد من قبيلة تميم في قرية الرشاد في أطراف قضاء المقدادية إلى أكثر من 30 شخصا بين ضحية وجريح.

أكمل القراءة »

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على الهجوم السيبراني واسع النطاق الذي استهدف 4300 محطة بنزين في البلاد ن وغالبا ما يكون يكون المتورط بتنفيذ مثل هذه الهجمات السيبرانية الكيان الاسرائيلي.

أكمل القراءة »

خطوات جديدة في التطبيع السعودي الاسرئيلي .. طائرة اسرائيلية تهبط في مطار الرياض

ضمن خطوات التطبيع الجديدة و المتلاحقة التي يخطوها النظام السعودي مع الكيان الاسرائيلي ٬ ذكرت تقارير إعلامية اسرائيلية مساء الثلاثاء، أن طائرة إسرائيلية خاصة هبطت في العاصمة السعودية الرياض بعد أن مكثت فترة محدودة في العاصمة الأردنية عمان وهو ما يمثل تقدما كبيرا في العلاقات السعودية الإسرائيلية التي يسعى النظام …

أكمل القراءة »

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مديرية الجوية الاستراتيجية في ” مأرب ” وتطهيرها من مرتزقة العدوان

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مركز مديرية الجوبة الاستراتيجية في محافظة مأرب وتطهيرها من مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي.

أكمل القراءة »

موقع خبري امريكي يكشف : الفريق البرهان ابلغ المبعوث الامريكي ” فيلتمان ” قبل يوم خطط العسكر لتنفيذ الانقلاب

ذكرت تقارير صحفية بأن قائد الانقلاب في السودان الفريق البرهات أبلغ الأميركيين مسبقا عزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية.

أكمل القراءة »

مسؤولون أمريكيون يصفون الهجوم بطائرات مسيرة على قاعدة التنف الامريكية في سوريا بانه” معقد ومنسق ومتعمد”

قال مسؤولون أمريكيون إنهم يعتقدون أن إيران تقف وراء الهجوم بطائرات مسيرة الأسبوع الماضي على موقع عسكري في جنوب سوريا حيث تتمركز القوات الأمريكية ووصفوا الهجوم بانه : كان هجوما معقدا ومنسقا ومتعمدا.

أكمل القراءة »

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين تعزيز التعاون السياسي والامني والاقتصادي بين البلدين .

أكمل القراءة »

تجمع المهنيين السودانيين يدعو الشعب الى النزول للشوراع واعلان العصيان المدني لاجهاض الانقلاب العسكري

ناشد تجمع المهنيين السودانيين، الشعب السوداني، “بالخروج للشوارع وإغلاقها بالمتاريس ونشر المقاومة السلمية والإضراب السياسي والعصيان المدني الشامل لافشال الانقلاب العسكري الذي قادة الفريق عبد الفتاح البرهان”.

أكمل القراءة »

البيت الابيض يدعو الانقلابيين في السودان برئاسة البرهان الى الافراج عن المسؤولين

أعرب البيت الأبيض عن قلقه إزاء التقارير عن انقلاب عسكري في السودان، ودعا ​إلى الإفراج فورا عن المسؤولين السودانيين.

أكمل القراءة »

الرياض تبدأ خطوة جديدة في خطوات التطبيع العلني الخياني مع الكيان الصهيوني

في اشارة ضمنية الى دخول السعودية مراحل التطبيع مع تل ابيب خطوة خطوة ٬ ذكرت صحفية “جيروزاليم بوست” نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية “كان” أن رحلة جوية مباشرة من الرياض ستهبط في مطار بن غوريون بتل أبيب مساء اليوم الاثنين.

أكمل القراءة »

ليلة الانقلاب في السودان شهدت خلافا حادا بين رئيس الوزراء حمدوك ورئيس مجلس السيادة الفريق البرهان بشان المقترحات الامريكية

كشفت تقارير إعلامية أن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك عقدا اجتماعا حتى ساعة متأخرة شهد خلافا بشان المقترحات التي حملها المبعوث الامريكي فيلتمان للنظام السوداني ٫ وربما كان الخلاف احد اسباب اعتقال عبد الله حمدوك وفرض الاقامة الجبرية عليه

أكمل القراءة »

انقلاب عسكري يطيح برئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك وانباء عن وضعه في الاقامة الجبرية

فيما يشير الى انقلاب على السلطة ٬ أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السودانية الاثنين أن “قوى عسكرية” اعتقلت رئيس الوزراء عبد الله ح حمدوك وأغلب أعضاء مجلس الوزراء والمدنيين من أعضاء مجلس السيادة”،

أكمل القراءة »

العميد يحى سريع : عملية ربيع النصر العسكرية ادت الى مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف العدوان بينهم 550 قتيلا و1200مصابا و90 أسيرا”،

كشف الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن، عن تفاصيل العملية العسكرية الواسعة “ربيع النصر” في محافظتي مأرب وشبوة ٫ كاشفا عن مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف العدوان، بينهم 550 قتيلا و1200مصابا و90 أسيرا”،

أكمل القراءة »

شامخاني محذرا : علي الكيان الصهيوني ان يفكر بنتائج الرد الايراني المدمر انتقاما لاي عدوان يقدم عليه

حذر أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني، الكيان الصهيوني من القيام بأي عدوان ومغامرة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، داعيا الصهاينة الى التفكير برد ايران المدمر.

أكمل القراءة »

تحالف الفتح ينتقد بيان مجلس الامن لاشادته بنتائج الانتخابات فيما لم تكتمل نتائج الطعون والمخالفات فيها

انتقد تحالف “الفتح” السبت، بيان مجلس الأمن الدولي الذي أشاد بالانتخابات العراقية التي جرت في العاشر من الشهر الحالي.

أكمل القراءة »

قيادي في حماس : نثمن دور ايران في دعم الوحدة الاسلامية رغم مؤامرات اعداء الاسلام

اشاد القيادي في حركة حماس “جمال عيسى” بالدور الفعال للجمهورية الاسلامية الايرانية في خلق الوحدة بالعالم الاسلامي رغم مؤامرات اعداء الاسلام، معتبرا المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية فرصة لاجتماع العقول والتقريب بين وجهات النظر والسعي لازالة حالة التفرق بين المسلمين التي لا يستفيد منها الا الاستكبار العالمي.

أكمل القراءة »

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته في مجال الطب والعلاقات الطبية الدولية.

أكمل القراءة »